-->

بايرن ميونيخ يدفع برشلونة إلى خزي الدوري الأوروبي

يمكن لأوهام العظمة أن تهدأ أخيراً بعد أن انتهت اللعبة، انتهت سنوات الاحتفال وتقترب سنين الحداد، برشلونة هو بالفعل فريق في الدوري الأوروبي ومن نواح كثيرة هذا الانتصار على الجليد في ميونيخ يؤكد فقط ما نعرفه عنهم منذ فترة طويلة، لقد نسوا كل شيء عرفه برشلونة ذات يوم لقد فقدوا كل ما لديهم من قبل، إن الديون الضخمة لهذا النادي لا تُقاس بالمال فحسب بل من خلال الخبرة الكروية الخالصة والموهبة والفطرة السليمة.

سنتحدث في هذا المقال من موقع بصمة عن بايرن ميونيخ الذي دفع برشلونة إلى خزي الدوري الأوروبي:

بايرن ميونيخ يدفع برشلونة إلى خزي الدوري الأوروبي

انهيار فريق برشلونة

كأن المنزل ينهار بالفعل عرفنا ذلك أيضًا مع كل شهر يمر، حيث هناك إهانة جديدة، شهد برشلونة بالفعل مبيعات سريعة ملاعب نصف فارغة  8-2 ضد بايرن،  وخسر أفضل لاعب لديه مجانًا واستبداله بدي يونج.

⏪ معلومة هامة 1 ⏩

يُعدّ نادي برشلونة أول نادي يستطيع الفوز بدوري الأبطال وكأس ملك اسبانيا والدوري الاسباني في نفس العام وذلك في 2009، يُعدّ اللاعب الأكثر شهرة في النادي هو ليونيل ميسي وهو من مواليد 1987، استطاع الفوز بجائزة افضل لاعب كرة قدم في العالم، وانتقل إلى نادي سان جيرمان عام 2017.

من حيث النقاط في الدوري الإسباني، يقترب برشلونة من المركز 20 ليفانتي من المركز الأول ريال مدريد،  لكن الخروج من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 21 عامًا كان نقطة تحول كبيرة أخرى. ستكون هناك نتائج ملموسة وقصيرة المدى،  مالية برشلونة (التي تعاني بالفعل من عجز بنحو 1.2 مليار جنيه إسترليني) ستتلقى ضربة مدمرة أخرى، كما تراجعت فرص جذب لاعبين جدد في يناير، لكن ربما تكون الضربة الأكبر هي لتقديرهم لذاتهم.

بداية جديدة لبرشلونة

اعترف تشافي: "اليوم هو بداية فصل جديد بالنسبة لنا " علينا أن نبدأ في المطالبة بالمزيد من أنفسنا يجب أن تستخدم هذا كنقطة تحول تتغير كثيرًا سنواجه هذا الواقع بكل كرامة وسنعمل على إعادة برشلونة إلى حيث يجب أن تكون وليس الدوري الأوروبيؤ إنه أمر مزعج حقًا مواجهة واقعنا، أنا غاضب من برشلونة لا تستحق هذا"، ومع ذلك كان لديهم جانب مضيء في هذه اللعبة  الفوز هنا أو فوز بنفيكا على دينامو كييف ستكون الحيلة.

ومع ذلك تحطمت الآمال فعليًا في أقل من 45 دقيقة، حيث تقدم بنفيكا 2-0 في بداية لشبونة وسجل هدفين على الرغم من عدم إظهار بايرن ميونيخ أي علامة على الخروج من المعتاد الثالث.  

تعهد بايرن بأن يكون قاسيا وبدون ليون جوريتزكا وجوشوا كيميتش، كان الفريق قريبًا جدًا من أقوى لاعب في التشكيلة الأساسية لجوليان ناجيلسمان، استغرق الأمر حوالي 20 دقيقة لحل 4-3-3 من جانب واحد، وسرعان ما كان المهاجمون الأربعة المشهورون يتغذون في المساحة المفتوحة خلف الظهيرين يركضون نحو مدافع لا يقهر وخائف تمامًا.

تنقل العديد من القنوات الرياضية أخبار النادي الإسباني برشلونة بشغف، مثل قنوات بين سبورت المفتوحة وكذلك قناة ssc sport الرياضية.

⏪ معلومة هامة 2 ⏩

يحتل نادي برشلونة المرتبة الرابعة من حيث اغنى النوادي في العالم من حيث الايرادات، والتي تصل إلى 582 مليون دولار سنوياً وذلك لعام 2021، من اسهر لاعبي المنتخب تشافي وبيكيه وانيستا وسواريز ورودريغز، حقق النادي عام 2022 حوالي 28 فوز مقابل 6 خسائر فقط إلى جانب 4 تعادلات. 

إليكم هذا الفيديو عن أهم التفاصيل المتعلقة بملف انتقال ميسي  الاخير من برشلونة:

نهاية المقال

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال بعد أن تحدثنا عن انهيار فريق برشلونة والبداية الجديدة التي تنتظره

للمزيد من المعلومات أو حلّ مشاكل  معينة و الإستفسار اترك لنا تعليق و سيتم الإجابة على أسئلتكم في التعاليق.

إقرأ أيضًا: قنوات رياضية على نايل سات بدون اشتراك انترنت

لاتقرأ وترحل..اترك بصمتك وشاركنا برأيك