-->

كيف أشتري هاتف بمواصفات جيدة

موضوعنا اليوم في موقع بصمة بخصوص شراء هاتف نقال يناسب احتياجاتنا ومحافظنا، يعرف سوق الهواتف المحمولة ازدهارًا و تنافس كبير من حيث الجودة والثمن خاصةً في الآونة الأخيرة، يُعتبر شراء هاتف نقال ذكي حديث في هذه الأيام أحد أكثر الأمور التي يتم التفكير بها بشكل دائم.

سنتحدث في هذا المقال من موقع بصمة عن كيفية شراء هاتف بمواصفات جيدة:

كيف أشتري هاتف يناسبني

مواصفات الهاتف المناسب

لأن هذا المجال يتم تحديثه باستمرار، ما إن يسطع نجم ماركة معينة أو نظام ما حتى تظهر منتوجات جديدة، نظرًا لكثرة الطلب على هذا الهاتف الذكي، المتواجد بكثرة في جميع أنحاء العالم، حيث العديد من الماركات و العديد من أنظمة التشغيل، ولكل شركة من الهواتف ميزات و مساوئ،

⏪ معلومة هامة 1 ⏩

بلغت قيمة إيرادات الهواتف الذكية عام 2022 حوالي 418 مليار دولار امريكي، تحتل شركة Apple الصدارة كأفضل شركة تصنيع للهواتف الذكية يليها شركة سامسونج للالكترونيات، وصلت قيمة مبيعات الهواتف الذكية حوالي 1.43 مليار هاتف في ارجاء العالم، 24% من هذه الهواتف تعود ملكيتها لشركة آبل.

 ومن أشهر أنواع الماركات هي آيفون التي تعمل بنظام آي أو إس، و سامسونغ التي تعمل بنظام الأندرويد التابع لشركة غوغل، والتي اصدرت مؤخراً هاتف  Zenbook Fold 17 OLED المميز، وكذلك هاتف هواوي p50 بوكيت من شراء هواوي.

إذاً كيفية شراء هاتف يناسبني يتم كما يلي، أولًا بكم أريد شراء الهاتف ولماذا سأستعمل هذا الهاتف بكثرة، لأن الهاتف به العديد من المزايا والخاصيات و عندما نحدد هذان الشرطان لشراء جهازي يجب أن أعرف ميزات و أثمنة بعض الهواتف المتوفرة بالمنطقة، التي تتواجد بها لشراء هاتف يوافق احتياجاتي و رصيدي من المال.

تصميم الهاتف المناسب

هل أنت من يهتم أكثر بمظهر هاتفك؟ ثم عليك أن تنتبه ما إذا سمحت ميزانيتك و المظهر ليس كل شيء ولكن جودة المواد كذلك حاول اختيار الهواتف ذات المواد الراقية مثل المعدن والزجاج وما إلى ذلك والتي تمنح الهاتف شكلًا جميلًا ويشعر بالفخامة والرقي.

واستنبط قدر الإمكان في المستقبل القريب لأن اهتمامك بعامل الشكل والتصميم، يعني أنك تريد أن يظل هاتفك جذابًا ومثيرًا طوال الفترة التي تمتلكها فيه، لذلك لا تخطئ في شراء هاتف ذو تصميم مهدد بالانقراض، حيث ستتأسف بعد انتشار التصميم المستقبلي الجديد بعد بضعة أشهر. مثال على ذلك الحواف الكبيرة لهاتفك، يحاول جميع صانعي الهواتف هذه الأيام ابتكار طريقة سحرية، لجعل واجهة الهاتف مجرد شاشة بدون أي انتفاخات في الجسم، لكن البعض منهم ما زال يطلق هواتف قوية ذات حواف سميكة، إذا كنت تهتم بالتصميم فلا تختار هاتفًا بحواف سميكة حيث سيجعل الهاتف يبدو قديمًا.

ذاكرة الهاتف المناسب

باختصار ذاكرة الوصول العشوائي هي الذاكرة التي تحتوي على الملفات المؤقتة التي يحتاجها النظام أو التطبيق للعمل بكفاءة، ويتم إزالة هذه الملفات تلقائيًا من هذه الذاكرة بمجرد إغلاق التطبيق، فما أهمية الذاكرة العشوائية في الأداء؟

كلما زادت سعة الذاكرة العشوائية لديك كان من الأفضل لهاتفك التعامل مع تطبيقات متعددة في وقت واحد دون إبطاء الأداء، إذا كان لديك مقدار محدود من ذاكرة الوصول العشوائي فستجد أن التطبيقات مغلقة ويجب إعادة تشغيلها، وإذا كنت تستخدم هذا التطبيق لشيء ما ولم تقم بحفظه فسيضيع عملك إلى الأبد وسيتعين عليك القيام بذلك مرة أخرى.

قبل شراء الهاتف المناسب لك حاول أن تكون "جشعًا" في اختيار ذاكرة الوصول العشوائي، حيث أن العديد من التطبيقات والألعاب الإلكترونية بها ملفات متزايدة، وإذا لم تكن بحاجة إلى الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي الآن فستحتاجها بالتأكيد في المستقبل القريب.

⏪ معلومة هامة 2 ⏩

في عام 2010 بلغت نسبة مالكي الهواتف المحمولة حوالي 27%، وفي عام 2016 بلغ نسبة المالكين أقل من نصف عدد العالم، في حين وصل في عام 2020 إلى حوالي 78.05%، ومن المتوقع ان تصل النسبة إلى حوالي 87% في عام 2025، وحققت مبيعات الهواتف الذكية في عام 2021 لوحدها حوالي 73 مليار دولار امريكي.

إليكم هذا الفيديو الذي يشرح بعض الهواتف التي يُنصح بعدم شرائها:

خاتمة الموضوع

بعد وصولنا لنهاية المقال نكون قد ذكرنا الطريقة المناسبة لشراء هاتف يلبي احتياجاتي مثلًا لا يمكنني شراء هاتف باهض الثمن من اجل الدخول إلى فايسبوك و بعض المواقع الأخرى لكن بالعكس بالنسبة مثلًا لصانع محتوى يجب أن يتوفر على هاتف بميزات أكثر و خاصةً التصوير أو الفيديو إذا كان سيستخدمه لذلك.

للمزيد من المعلومات أو حل مشاكل  معينة و الإستفسار اترك لنا تعليق و سيتم الإجابة على أسئلتكم في التعاليق.

إقرأ أيضاً: تحويل بيانات هاتفك الأندرويد القديم إلى الهاتف الجديد.

لاتقرأ وترحل..اترك بصمتك وشاركنا برأيك