-->

تعلم سيو بلوجر وتصدر نتائج البحث-شرح كامل

إذا كنت من مستعملي منصة  بلوجر فأنت في المكان الصحيح، في هذا المقال سنعرض لكم على موقع بصمة أسهل و أحسن طريقة لعمل  سيو بلوجر( Seo blogger)، والذي يساعدك في تقييم أداء السيو لموقعك من خلال بعض الميزات و الأقسام داخل لوحة تحكم بلوجر.

سيو بلوجر Seo Blogger

ما هو  سيو بلوجر؟

كما نعرف جميعا أن بلوجر منصة مجانية من حيث الإستضافة و من حيث إسم الدومين وهذا ما يساعد كثيرا في عمل مدونة بلوجر مجانية، يُعدّ سيو بلوجر مجموعة من الممارسات والمهام لتحسين  كل من محتوى المدونة وبنية الموقع ورمز HTML لمحركات البحث.

⏪ معلومة هامة 1 ⏩

وجدت احصائيات سابقة أن معظم حركات المرور تبدأ عبر محرك البحث بنسبة 68%، وأن نسبة الاشخاص اللذين يبحثون بنتائج الصفحة الثانية من غوغل حوالي0.63٪، كما أن 92% من زيارات الموقع تبدأ من خلال محرك غوغل أو خرائط وصور غوغل، كما تبلغ نسبة زيارة الصفحة التي تظهر في أعلى النتائج حوالي 49%.

ترتبط هذه المهام بشكل مباشر بمحسنات محركات البحث الخاصة بالمدونة والتي تؤدي إلى تحسين أداء وظهور الصفحة وتثبيت المكونات الإضافية، وتحسين الإرتباط الداخلي وسرعة تحميل الصفحة، واختيار قالب مناسب للمدونة حيث تتوفر قوالب بلوجر مجانية وقوالب مدفوعة.

بعد أن تحدثنا سابقاً عن سيو بلوجر أو المدونة  مهمة للغاية، كون محركات البحث مصدر مهم لزيارات المدونات.

ضبط سيو بلوجر Seo Blogger

لترقية مدونتك من حيث أرشفتها على محركات البحث يجب عليك تسجيل مدونتك في google analytics و أيضا التسجيل في أداة مشرفي المواقع (seach google console) و أيضا جوجل نيوز لتحسين آداء مدونتك في محركات البحث وضبطك seo blogger.

يتيح ذلك معرفة المزيد من التفاصيل على مدونتك مثل عدد زوار المدونة ومصدر الزيارات والكلمات المتنافس عليها والروابط الصالحة والمستبعدة والأخطاء أيضاً.

وبعد كل هذا يبقى المحتوى هو الأساسي يجب أن تكون المقالات حصرية و بدون أي أخطاء، وهو شرط أساسي في قبول ادسنس بلوجر، حيث يجب عليك تقديم أفكار جديدة و جذابة و الأهم من هذا و كل ما ذكر في هذه التدوينة هو جلبك لمواضيع جديدة لزوار مدونتك يوميًا فهذا هو الطريق الصحيح.

الكلمات المفتاحية

يجب عليك استهداف كلمات مفتاحية محددة مسبقًا قبل البدء في كتابة أي تدوينة على مدونتك، حيث يجب عليك تحليل الكلمات المفتاحية عن طريق مواقع تقدم هذه الخدمة، توجد فيها المجانية والمدفوعة وفيها الخطط المجانية والخطط المدفوعة، بالنسبة للخطط المجانية فأي منصة تقدم خدمة تحليل الكلمات المفتاحية تعطيك فقط محاولات كل يوم مثلا ثلاث محاولات للبحث في اليوم، أما الخطط المدفوعة فكلما دفعت أكثر تحصل على أدوات وعدد المحاولات أكثر، حيث يمكنك استهداف البلد الذي تريد أن تأتيك الزيارات منه.

 لمعرفة كيف تقوم بهذه العملية يكفيك الدخول لغوغل تراند لمعرفة أكثر الكلمات المبحوث عنها في أي دولة، و أيضًا عند كتابتك للمقال يجب عليك وضع وصف للتدوينة داخل لوحة تحكم بلوجر، ثم إعادة كتابة رابط التدوينة ولا ننسى أيضًا تصنيف المقال ضمن التصنيفات الموجودة لديك في المدونة و وصف الصور المرفقة في المقال وهنا تكون قد بدأت بإنشاء خطة Seo blogger.

⏪ معلومة هامة 2 ⏩

وجدت احصائيات غوغل أن حوالي 66% من الصفحات لا تتضم روابط خلفية، بينما تحظى الصفحات التي تحتوي باك لينكس على نسب زيارة ومتابعة اكبر بنسبة قد تصل 14%، كما ان معظم عمليات تحسين المواقع الالكترونية تبدأ من خلال الكلمات الرئيسية، كما لوحظ أن 8% من عمليات البحث عبر غوغل تتم صياغتها على هيئة سؤال.

روابط داخلية وخارجية

للحصول على روابط داخلية و خارجية(باك لينك) لمدونتك، يجب عليك وضع رابط تدوينة أخرى في كل تدوينة تكتبها، و من الأفضل أن يكون الموضوعين متشابهين أو متقاربين من حيث المحتوى، هذا أفضل شيء لضبط Seo blogger وأيضًا ربط الكلمات داخل المقال بروابط إن وجدت تلك الكلمات في مقالاتك السابقة، و هذا ما يسمى الروابط الداخلية.

أمّا بالنسبة للروابط الخارجية فيجب عليك وضع روابط المقالات خارج موقعك في المواقع الإجتماعية مثلا و من أحسنها موقع تويتر و أيضًا مواقع أخرى أو منتديات و منصات أخرى.يجب أن تتوفر أيضًا على قالب احترافي سريع و خفيف لمدونتك لتتصدر نتائج البحث في محركات البحث.

إليكم هذا الفيديو الذي يتحدث عن كيفية تعلم سيو بلوجر وتصدر نتائج البحث:

⏪ معلومة هامة 3 ⏩

يبلغ عدد عمليات البحث اليومية حوالي 3.5 مليار عملية بحث، تُظهر الاحصائيات ان نتيجة البحث التي تظهر اولاً تحظى بنسبة النقر عليها حوالي 27.6%، بينما تحظى النتائج الثلاث الاولى بنسبة نقرات 54.4%، تبلغ نسبة البحث على سطح المكتب حوالي 61.5%، بينما تصل عبر الأجهزة المحمولة إلى  34.4٪، حيث تتم معظم عمليات البحث عبر غوغل بنسبة 83٪. 

خاتمة المقالة

ذكرنا في هذا المقالة أهم عناصر Seo blogger، و كخلاصة يجب عليك إنشاء المقالة  بدءًا من الرابط و الصورة و العناوين و الكلمات المفتاحية بما يتوافق مع السيو،  لتسهيل العثور على مدونتك أو مقالتك أثناء البحث عن الكلمات المفتاحية التي تحتويها، و يعرف محرك البحت ماهو محتوى المقالة و الكلمات المفتاحية  لظهورها في محركات البحث بشكل جيد.

للمزيد من المعلومات أو حل مشاكل  معينة و الإستفسار اترك لنا تعليق و سيتم الإجابة على أسئلتكم في التعاليق.

إقرأ أيضاً: قالب مشروع بلوجر العربي مميزاته وتثبيته.

لاتقرأ وترحل..اترك بصمتك وشاركنا برأيك