-->

فايبر اوبتك اتصالات المغرب Fibre optique iam 2024

تقدِّم اتصالات المغرب عروضًا رائعة لزبنائها وحاليًا بمناسبة دخول المنتوج الجديد للسوق وهو فايبر اتصالات المغرب، سنعرض لكم على موقع بصمة مميزات هذه العروض و أثمنتها وطرق الإستفادة من عروض فايبر أوبتك اتصالات المغرب للربط بالأنترنت الفائق السرعة إلى حدود 200 ميغا.

فايبر اوبتك اتصالات المغرب 2022 Fibre optique iam

La fibre optique maroc telecom بالعربية الألياف البصرية اتصالات المغرب، هكذا تنطق هذه التقنية الجديدة من اتصالات المغرب، وهي ذو أهمية كبيرة عند عشاق live،

⏪معلومة هامة 1⏩

نما الوصول إلى الإنترنت بشكل واسع وكبير في المغرب العربي خلال السنوات الاخيرة وخاصةً مع ازدياد عدد حاملي الهواتف المحمولة حيث سجل في عام 2017 حوالي 20 مليون شخص ونسبة انتشار الإنترنت حوالي 60%، بينما بلغ العدد في عام 2022 حوالي 32 مليون شخص ونسبة انتشار للإنترنت حوالي 84 %.

أي البث المباشر على مواقع التواصل الإجتماعي ومن يتكلم مع أقربائه عبر الفيديو، يعني البيانات التي تحتاج سرعة أنترنت عالية، اليوم أصبح بإمكانه استعمال أي شيء على الأنترنت دون انقطاع أو انتظار.

عروض فايبر اوبتك اتصالات المغرب 2024

  • عرض سرعة 100 ميغا بايت في الثانية وسعر 500 درهم للشهر.

مكالمات لا محدودة نحو الهاتف الثابت المحلي و 10 ساعات نحو الأرقام الوطنية والدولية منطقة 1 وتكاليف التركيب  250 درهم وثمن روتور اتصالات المغرب ابتداءً من 0 درهم.

  • عرض 200 ميغا بايت في الثانية ب 1000 درهم للشهر.

مكالمات لا محدودة نحو الهاتف الثابت المحلي و 10 ساعات نحو الأرقام الوطنية والدولية منطقة 1 وتكاليف التركيب 0 درهم وثمن الروتر ابتداءً من 0 درهم.

  • عرض MT BOX Fibre 100 ميغا ب 700 درهم.

تتوفر خدمة اتصالات المغرب Mt Tv، يشمل هذا العرض باقة MT BOX ومكالمات لا محدودة نحو الهاتف الثابت المحلي و 20 ساعات نحو الأرقام الوطنية والدولية منطقة 1 وتكاليف التركيب 0 درهم وثمن الروتر ابتداءً من 0 درهم.

  • عرض MT BOX Fibre 200 ميغا ب 1200 درهم.

خدمة MTBOX ومكالمات لا محدودة نحو الهاتف الثابت المحلي و 20 ساعات نحو الأرقام الوطنية والدولية منطقة 1 وتكاليف التركيب 0 درهم وثمن الروتر ابتداءً من 0 درهم.

وتبقى هذه عروض محدودة التاريخ إلى حين تغييرها، يمكن التواصل مع خدمة زبناء اتصالات المغرب والاستفسار عن تواجد هذه العروض، تتميز هذه العروض بجديتها بحيث يصل التحميل مثلًا في عرض 100 ميغا إلى 96 ميغابايت في الثانية و86 ميغا بالنسبة للتنزيل أما البينغ ف 2 بالمئة.

بالنسبة لأثمنة عروض اتصالات المغرب Fibre optique iam فهي لا تختلف عن الشركات الأخرى إنوي و أورنج نفس الأثمنة تقريبًا، حيث أن هذه إحدى عروض ويفي اتصالات المغرب 2024 ومدة الاشتراك هي سنة كأقل مدة يمكنك الإشتراك فيها.

ولا يمكنك اختيار الراوتر الذي تريد أو شراء راوتر من السوق خارج عن اتصالات المغرب لأن الشركة هي التي تقوم بتحديد نوع الراوتر الذي ستستعمل حسب منطقتك.

مميزات فايبر أوبتك إتصالات المغرب

بين الفينة و الأخرى تتوفرعروض اتصالات المغرب الرائعة، ومع صدور fibre optique maroc telecom تتيح لك جهاز راوتر مجانًا من اتصالات المغرب وتكاليف التركيب 250 درهم ، لكن الآن بالنسبة لهذه العروض يجب عليك دفع 0 درهم ثمن جهاز راوتر و250 درهم تكاليف التركيب والتزام لمدة 12 شهر على الأقل ويتجدد تلقائيًا، ولا يمكنك إلغاء الاشتراك حتى إنتهاء مدة الاشتراك، أو دفع ثمن ماتبقى من الأشهر من مدة الإشتراك، لكن بعد إنتهاء مدة الاشتراك يمكنك إلغاء الاشتراك.

⏪معلومة هامة 2⏩

تُعدّ المغرب من اكثر البلدان وصول وانتشار للإنترنت، حيث تحتل المرتبة الرابعة بعد كل من نيجريا ومصر وجنوب إفريقيا، في حين وجدت الاحصائيات أن 55% من حركة الدخول إلى مواقع الويب كانت تتم عبر الهواتف المحمولة، ثم من اجهزة الكمبيوتر وسطح المكتب بنسبة 45%.

ورغم ذلك يبقى الإقبال عليها ضعيفًا من طرف الزبناء، نظرًا لقِلَّة العروض المتوفرة وثمن الراوتر و التكاليف.

Fibre maroc telecom
تثبيت جهاز روتر اتصالات المغرب

اشتراك فايبر أوبتك إتصالات المغرب

يكفيك فقط الإدلاء بالبطاقة الوطنية و فاتورة الماء أو الكهرباء عند أقرب و كالة لاتصالات المغرب لتستفيد من مزايا فايبر أوبتك اتصالات المغرب، لكن و بطبيعة الحال إذا كانت منطقة متوفر فيها ربط الألياف البصرية(fibre to the home) لإتصالات المغرب، و هذه تجربتي لهذا المنتوج لمدة شهر، يمكنك أيضًا الإحتفاظ برقمك الثابت إذا كنت تتوفر على رقم هاتف ثابت حيث أن الخدمة متاحة حاليًا بجميع المدن الكبرى تقريبًا..

إليكم هذا الفيديو الذي يشرح بعض المعلومات عن الفايبر أوبتيك:

⏪معلومة هامة3⏩

منذ عام 2020 ازدادت نسبة استخدام الانترنت الثابت بمقدار 5.7% فقط، حيث يتفوق استخدام الانترنت عبر الهاتف المحمول بنسبة 75% في المغرب العربي، حيث بلغ متوسط ​​سرعة التنزيل حوالي 18 ميغا بت في الثانية عبر الانترنت الثابت، أمّا سرعة التحميل سجلت حوالي 9 ميغابت في الثانية.

خاتمة الموضوع

تتبعنا و إياكم في هذا الموضوع عروض و مميزات فايبر اوبتك اتصالات المغرب عروض مميزة و ميزات لا حصر لها وتبقى هذه الخدمة جديدة في المغرب حيث أنه لم يتبين لحد الآن أي الشركات أفضل لأنه لازال في طور التجربة من قبل المستعملين لهذه الخدمة لأن البنية التحتية لهذه الخدمة جديدة بالنسب لمزودي الإتصالات بالمغرب من شركة أورنج و إنوي أيضًا وتبقى جودة وثمن الخدمة من أهم النقاط للحصول على أنترنت فائق السرعة.

للمزيد من المعلومات أو حل مشاكل معينة و الإستفسار اترك لنا تعليق و سيتم الإجابة على أسئلتكم في التعاليق.

إقرأ أيضًا:عروض اتصالات المغرب الروشارج،فورفي،زبون عادي،أصحاب الشركات

لاتقرأ وترحل..اترك بصمتك وشاركنا برأيك