-->

تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك national geographique

تُعدّ قناة ناشيونال جيوغرافيك شبكة عالمية للتلفزيون انتشرت في أكثر من 162 دولة، ودخلت حوالي 231 مليون منزل حول العالم، وتنطق بالعديد من اللغات، منها اللغة العربية عبر قناة ناشيونال جيوغرافيك أبو ظبي.

سنتحدث في هذا المقال من موقع بصمة عن قناة ناشيونال جيوغرافيك:

ناشيونال جيوغرافيك بالعربي

تحدثنا في مقال سابق عن قناة طيور الجنة للاطفال، أمّا في هذا المقال سنتحدث عن شبكة ناشيونال جيوغرافيك العالمية، التي استطاعت الوصول لجميع أنحاء العالم بجميع اللغات المعروفة، حيث تنطق قنوات هذه الشبكة بحوالي 26 لغة، حيث تَعرض ناشيونال جيوغرافيك الناطقة بالعربي الأفلام الوثائقية الهامة مُدبّلجة باللغة العربية، وبالفعل تمكنت في أقصر مدّة بالإستحواذ على أعلى وأكبر نسب مشاهدة فى جميع أنحاء العالم العربي.

أمّا قناة ناشيونال جيوغرافيك وايلد فتَعرض بثّ حي مباشر أون لاين على مدار الساعة، وهي من القنوات الناطقة باللغة الانجليزية والتي تَعرض الأفلام الوثائقية باللغة الانجليزية، وتعمل على طول الوقت بجودة عالية Hd.

لكن تتميز هذه القنوات الرائعة العربية والإنكليزية لناشيونال جيوغرافيك، بجودة الأفلام المعروضة عليها ويصل البث الفضائي لهما عبر الاقمار الصناعية إلى جميع أنحاء المعمورة، حيث يمكِنك مشاهدة جميع قنوات ناشيونال جيوغرافيك.

قناة ناشيونال جيوغرافيك أبو ظبي

قناة الوثائقية National Geographic Abu Dahbi، يقوم العديد من مشاهدي التلفاز العربي بالبحث عن تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك أبو ظبي الوثائقية الشهيرة حيث تقوم القناة بتقديم محتوى ثقافي و تعليمي متنوع، على الرغم من سيطرة القنوات الإخبارية مثل قناة الجزيرة على نسب المشاهدة، إلّا أنّ ناشيونال حيوغرافيك حجزت مكانها بين المشاهدين.

⏪ معلومة هامة 1 ⏩

تم تأسيس شركة ناشيونال جيوغرافيك منذ حوالي 130 عام، وجد استطلاع شمل 3000 شخص في الولايات المتحدة الأمريكية أن 38٪ منهم يشاهدون قناة ناشيونال جيوغرافيك، بينما 13٪ منهم كان يقرأ مجلة ناشيونال جغرافي.

تعرض قناة ناشيونال جيوغرافيك أبو ظبي الأفلام و البرامج الثقافية الوثائقية في مجالات متعددة، من بينها العلوم و الحياة البرية، كما أنها تُقدّم علوم التكنولوجيا و الهندسة، بالإضافة إلى الحقائق التاريخية من مختلف الحضارات.

يقوم فريق بصمة برصد جميع ترددات القنوات الفضائية الجديدة، وفي هذه المقالة يَضع لكم تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك الجديد 2022.

تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك national geographique

أفضل برامج ناشيونال جيوغرافيك

تُقدّم قناة ناشيونال جيوغرافيك أبو ظبي مجموعة من العروض الشيقة التي انتظرها العديد من المتابعين حول العالم نذكر أهمها:

  • حياة المستكشف بوب بالارد والتي ستبث في أمسيات الخميس الساعة 7 مساءً و 8 مساءً بتوقيت السعودية وتوقيت القاهرة الساعة 6 مساءاً.
  • برنامج The Wild Kingdom الذي يُبثّ يوم الأحد في تمام الساعة 8 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية و 9 مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة و 7 مساءاً بتوقيت القاهرة.
  • برنامج Gordon Ramsay Food Secrets في الساعة 8 مساءاً ويذاع يوم الأربعاء الساعة 10 مساءً بتوقيت السعودية 11 مساءاً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة و 9 مساءاً بتوقيت القاهرة.

مميزات قناة ناشيونال جيوغرافيك أبو ظبي

استقطبت الكثير من الأنظار مؤخرًا مع تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك أبو ظبي المفتوحة 2022 AD Nat Geo Abu Dhabi على نايل سات وعرب سات.

⏪ معلومة هامة 2 ⏩

بدأ تأسيس محطة ناشيونال جيوغرافيك العالمية في الولايات المتحدة الامريكية، يصل دخلها إلى حوالي 16 مليون دولار،  بينما يتجاوز عدد مشتركيها على قناة اليوتيوب حوالي 15 مليون مشترك. 

كما تحتل في فهرس البحث المرتبة الأولى في قائمة الترددات التي يتم البحث عنها، بسبب المحتوى المميز لأفلامه الوثائقية والبرامج الإعلامية التي توفّر بيانات ضخمة ومعلومات ثقافية في مختلف المجالات.

تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك أبو ظبي HD

  • النايل سات HD
  • التردد: 11411 MHz
  • الاستقطاب: أفقي.
  • الترميز: 30000.
  • معامل التصحيح:3/4

تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك أبو ظبي SD

يمكنك أيضًا استقبال ترددات القنوات بجودة SD من خلال إدخال البيانات التالية، حيث تحتاج إلى ضبط تردد جديد للقناة من خلال الضغط على زر القائمة في جهاز التحكم عن بعد، ثم الضغط على الزر الأحمر لإضافة قناة، ثم تسجيل بيانات التردد الجديدة كما هو موضح بالشكل: 

  • النايل سات SD
  • التردد 11526 
  • معدل الترميز 27500 
  • معامل تصحيح  5/6.
  • الاستقطاب الأفقي

متى تم تاسيس قناة ناشيونال جيوغرافيك؟

تمّ تأسيس القناة عام 1997 وتنتشر الآن في أكثر من 126 دولة حول العالم، منها قناة ناشيونال جيوغرافيك أبو ظبي الناطقة بالعربية، بينما انطلقت من الولايات المتحدة الامريكية في 12 يناير 2001، ومن كندا انطلقت في تاريخ 15 اغسطس 2001.

ما هو اسم ناشيونال جيوغرافيك؟

يعود اسمها إلى الجمعية الجغرافية الوطنية التي تعدّ الآن من مالكي القناة بنسبة 25٪، في حين تعود نسبة 75٪ من ملكية القناة إلى شركة نيوز كوربوريشن، ويكتب اسم القناة بالإنجليزية ( National Geographic Channel)‏.

ماذا يعني شعار ناشيونال جيوغرافيك؟

كانت مهمة تصميم الشعار صعبة بعض الشيء، تولّى هذه المهمة  وكالة تصميم العلامات التجارية Chermayeff & Geismar، والتي يقع مقرها في الولايات المتحدة الأمريكية في مدينة نيويورك، جاء تصميم الشعار ليُعبر عن الوظائف المتنوعة لقناة ناشيونال.

⏪ معلومة هامة 3 

يوجد 7 قنوات تابعة لمجموعة ناشيونال جيوغرافيك وهي ناشيونال جيوغرافيك (ميوزك، جونيور، ادفانتشر، وايلد، وايلد HD، أبو ظبي، موندو، كيدز أبو ظبي، بيبول) ولكل منها شعار لوغو مختلف ومميز

عبّر اللون الأصفر الموجود في شعار National Geographic عن لون سطوع الشمس الذي يعمّ أرجاء الكرة الأرضية،  وتمّ كتابة الحروف باللون الأبيض على خلفية سوداء، أمّا الآن أصبح مستطيل أصفر وبجانبه اسم القناة بأحرف كبيرة سوداء  بنوع خطّ sans-serif 

إليكم هذا الفيديو الذي يشرح تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك national geographique في التحديث الأخير 2023:

خلاصة الموضوع

تتبّعنا و إياكم تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك الجديد و أهم برامج القناة و مميزاتها أيضًا، نأمل أن يكون هذا المقال قد أعجبكم.

للمزيد من المعلومات أو حلّ مشاكل  معينة و الإستفسار اترك لنا تعليق و سيتم الإجابة على أسئلتكم في التعاليق.

إقرأ أيضًا: قنوات رياضية على النايل سات بدون انترنت

لاتقرأ وترحل..اترك بصمتك وشاركنا برأيك