-->

الكمبيوتر القابل للطي Zenbook Fold 17 OLED

قدمت شركة سامسونج أول هاتف ذكي قابل للطي، وسببت زلزال ابتكاري قبل بضع سنوات حيث أصبح هاتف سامسونغ الجديد متوفر في نسختين flip و flod التي تطوى من جهتين مختلفتين، ومنذ إطلاق هذه الأخيرة لهذه التقنية دخلت الشركات المصنعة للهواتف في هذا التحدي أو بالأحرى في هذه الصناعة الجديدة.

سنتحدث في هذا المقال من موقع بصمة عن الكمبيوتر القابل للطي Zenbook Fold 17 OLED:

الكمبيوتر القابل للطي Zenbook Fold 17 OLED

اكتشاف Zenbook Fold 17 OLED 

يجري البحث دائماً عند شراء هاتف جديد من أجل  شراء هاتف بمواصفات جيدة، عندما اكتشف عالَم التكنولوجيا الصغير أحدث هاتف وهو Zenbook Fold 17 OLED كانت الصدمة هائلة، 

والآن أصبح التخطيط لصناعة الهواتف القابلة للطي بشاشتين أو حتى ثلاث شاشات ليست مفاجئة اليوم، 

⏪ معلومة هامة 1 ⏩

من المتوقع في عام 2025 أن تبلغ قيمة قطاع الهواتف الذكية ستة مليارات دولار أمريكي، ومن المتوقع أن يبلغ معدل النمو حتى عام 2033 حوالي 25.7%، أي تصل القيمة السوقية للهواتف القابلة للطي إلى حوالي 101،351.7 مليون دولار أمريكي، في عام 2022 ذهبت نسبة 36% من المبيعات إلى الهواتف القابلة للطي بسعة 8 جيجابايت.

حتى أن هناك شائعات بأن شركة آبل تفكر في صنع iPhone قابل للطي، ولم يتم تصميم أي شيء على الإطلاق عندما يتعلق الأمر بأجهزة الكمبيوتر.

أول كمبيوتر قابل للطي في التاريخ

قدمت العلامة التجارية التايوانية Asus أول كمبيوتر قابل للطي في التاريخ: Zenbook Fold 17 OLED كان هذا الإصدار من CES بداية جيدة مع إطلاق أحدث هاتف ذكي من سامسونج وهو Samsung  S21 FE،  لكن الأمور لا تنتهي عند هذا الحد، حيث أنه في هذا الحدث الذي أطلق عليه Incredible Unfolds قررت Asus إطلاق نوع جديد تمامًا من المنتجات.

يعتبر إسم على مسمى حيث يبلغ قياس الكمبيوتر 17.3 بوصة قطريًا مع شاشة OLED، هذه اللوحة المفردة الضخمة هي إنجاز هندسي حقيقي عند طي الكمبيوتر،  يقدم الكمبيوتر شاشتين OLED مقاس 12.5 بوصة بدقة شاشة 1980 × 1080 بكسل، مع هذا الكمبيوتر الكبير تقدم Asus لوحة مفاتيح Bluetooth مع لوحة تحكم، مما يجعله منتج رائع للاستخدام خاصة مع الألعاب الإلكترونية، حيث يوفر الراحة الكاملة لاستخدام المفاتيح مع إمكانية وضع شاشة الكمبيوتر على مسافة جيدة من لوحة المفاتيح اللاسلكية.

لا ننسى الحديث عن قيام شركة هواوي فيكا بعد بإصدار هاتف هواوي p50 بوكيت القابل للطي والذي كان مفاجأة قوية من الشركة لعالم التكنولوجيا المتطورة.

ثمن هاتف Zenbook Fold 17 OLED

 لقد وثقت Asus بالفعل في Intel للمعالج بشريحة من الجيل الثاني عشر، يتميز المنتج أيضًا بتقنيات Dolby Vision و Dolby Atmos في حين تزود منتجاتها بأفضل المنتجات في السوق، وعندما يتعلق الأمر بالمواصفات الفنية للكمبيوتر قررت شركة Asus أن تبقيه بسيطًا . أما بالنسبة للسعر ستبيع Asus جهاز Zenbook Fold 17 OLED ب 3999 يورو، إلا أنه على الرغم من الإعلان الذي صدر في أوائل عام 2022 أعلنت شركة Asus بالفعل أن جهاز الكمبيوتر الثوري الخاص بها لن يكون متاحًا حتى منتصف العام.

مميزات Asus Zenbook Fold 17 OLED

بشكل مثير للإعجاب في Zenbook Fold 17 OLED نظرًا لأنه قابل للطي، يمكنك الحصول على معالج Ultrabook حقيقي داخل Intel وشحن USB-C بقوة 65 وات ومكبرات صوت رباعية و Windows Hello مدعومًا بكاميرا مخصصة تعمل بالأشعة تحت الحمراء.

⏪ معلومة هامة 2 ⏩

في عام 2022 شكلت مبيعات الهواتف القابلة للطي حوالي 49.5%، حيث تتراوح قيمة الاجهزة القابلة للطي ما بين 500-1500 دولار أمريكي، يُعدّ أكبر مركز للهواتف القابلة للطي في الهند، وذلك بمعدل نمو سنوي مركب يصل 34.2٪، ومن المتوقع ان يبلغ عدد شحنات الهواتف القابلة للطي حوالي 16 مليون وحدة في جميع أنحاء العالم.

تُعدّ ميزات مثل Windows Hello و Harman / Kardon audio من الميزات الرئيسية في جميع أجهزة ZenBook 2022، وكذلك شاشة OLED والتي تظهر أيضًا في ZenBook 17 Fold OLED، يوجد أيضًا مستشعر ألوان هنا لاكتشاف الإضاءة المحيطة وتغيير لون الشاشة للحصول على عرض مريح يشبه إلى حد كبير True Tone من Apple على iPad.

لن يصل الكشف الكامل عن ZenBook 17 Fold OLED حتى الصيف، في Computex في الفناء الخلفي التايواني لشركة Asus ولكنه يبدأ العام الجديد بأناقة ما زلنا نعرف القليل جدًا عنها، لكن لدينا بعض المقاطع الرائعة التي تثير حماستنا. للأسف ما زلنا على بعد نصف عام تقريبًا مما يمكن أن يفعله هذا المنتج بالفعل، ولكن إذا أصبحت الأجهزة القابلة للطي حقيقة واقعة في عام 2022 فإن Asus ستعمل بالتأكيد على رفع المستوى.

إليكم هذا الفيديو الذي يشرح بعض المعلومات عن الكمبيوتر القابل للطي Zenbook Fold 17 OLED:

⏪ معلومة هامة 3 ⏩

من المتوقع في عام 2023 أن يبلغ عدد الاجهزة القابلة للطي والمباعة حوالي 26 مليون وحدة، يُعدّ جهاز الجيل الرابع من سامسونج Galaxy Z Fold4 هو الأفضل حتى الآن، نتيجة ابعاده المثالية للجيب وحجم شاشته الكبير نسبياً إلى جانب التحديثات القوية للتطبيقات.

خلاصة المقالة

تعرفنا في هذه المقالة على الكمبيوتر القابل للطي ZenBook 17 Fold OLED و قمنا بمراجعة بسيطة لهذا الجهاز تعرفنا على مميزاته أيضًا ويبقى هذا الجهاز من الأجهزة الرائعة التي تنتج شركة asus وهذه المواصفت فهي من أحدث المواصفات الموجودة بالسوق حاليًا.

للمزيد من المعلومات أو حل مشاكل  معينة و الإستفسار اترك لنا تعليق و سيتم الإجابة على أسئلتكم في التعاليق.

إقرأ أيضاً: تطبيق [Bee]

لاتقرأ وترحل..اترك بصمتك وشاركنا برأيك