-->

إنوي adsl العروض والراوترات المتوفرة

أطلقت شركة إنوي مؤخرًا خدمة إنوي adsl ومكّنت زبنائها من الحصول على هذه الخدمة بعد أن كانت متوفرة فقط عند اتصالات المغرب لتنافس بها هذه الأخيرة، بالإضافة إلى توفير إنوي المزيد من العروض والمميزات.

سنتحدث في هذا المقال من موقع بصمة عن عرض إنوي adsl والراوتر المتوفر:

إنوي adsl

خدمة إنوي adsl inwi

تقدم شركة إنوي inwi خدمات وعروض مميزة، حيث توفر إنوي خدمة adsl في جميع أنحاء المملكة، وذلك بعد تعاقدها مع شركة اتصالات المغرب لاستغلال شبكة adsl الخاص بها، وهذا ما سهّل على الشركة تغطية المغرب كله بشبكة إنوي adsl.

ADSL inwi 199 dh

طرحت إنوي adsl عرض ADSL inwi 199 dh، وهو عرض جيد بالنسبة للعروض المتوفرة حاليًا، يمكنك الاحتفاظ برقمك السابق إذا كنت زبون في خدمة adsl في شركة اتصالات المغرب، لأن أورنج لا توفر خدمة adsl، حيث تصبح من مشتركي خدمة إنوي adsl وستدفع فقط 149 درهم للشهر.

⏪معلومة هامة1⏩

في عام 2021 تم تتويج شركة انوي كأفضل شركة تزود شبكة الانترنت النقال في المملكة وذلك للسنة الخامسة على التوالي، وذلك حسب تقرير أصدرته شركة (nPerf) المتخصصة بقياس جودة الإنترنت في العالم، وذلك بعد إجراء مئات الآلاف من القياسات والتجارب والاستفسار من قبل عملاء الشركة في المغرب.

بالنسبة للصبيب فهو غير محدود يمكنك استهلاك ما تشاء من الأنترنت لكن تبقى السرعة محدودة، الاشتراك يتوفر مع التزام لمدة سنة على الأقل قابلة للتجديد ولا يمكنك إلغاء الاشتراك قبل مرور مدة الاشتراك، وان كنت ملحًا أن تلغي اشتراكك فيجب عليك دفع ما تبقّى من السنة لأنه في كلتا الحالتين ستدفع ثمن السنة كلها حتى وإن لم تستعمل الأنترنت خلال مدة الاشتراك.

في حال وجود مشكلة أو عطب من طرف إنوي adsl ، ففي هذه الحالة يجب عليك أن تتصل بمصلحة الزبناء إنوي، وإخبارهم بمشكلتك حيث يتم خصم سعر الإنترنت في الأيام التي لم يصل فيها الإنترنت إلى العميل، من ثمن الفاتورة في الشهر الذي حدثت في المشكلة من طرف شركة إنوي.

عروض إنوي adsl

عروض إنوي adsl هي من العروض المميزة خاصة أن المنافسة صعبة، حيث توفر adsl في البداية من شركة اتصالات المغرب، وذلك ضمن عروضwifi اتصالات المغرب،وحدها كانت توفر هذه الخدمة لهذا قررت إنوي بطرح عروض إنوي adsl بثمن وجودة منافسة لاتصالات المغرب.

يأتي العرض بثمن 199 درهم للشهر ويتضمن ما يلي:

  •  20 ميغا بايت إنترنت  
  • ومكالمات غير محدودة نحو الهواتف الثابتة المحلية 
  • وساعتان نحو الهواتف المحمولة وطنيًا.

مع وجود ميزة satisfait iu remboursé في حدود ثمانية أيام يعني إذا لم تعجبك الخدمة، يمكنك إلغاء الاشتراك في حدود 8 أيام من تاريخ تفعيل خطك، يمكنك الاشتراك في هذا العرض بالذهاب لأقرب وكالة إنوي وبحوزتك البطاقة الوطنية فقط أو جواز السفر، رخصة السياقة غير مقبولة أما بالنسبة للأجانب فبطاقة الإقامة مقبولة أيضًا فالتكاليف والراوتر مجاني.

راوتر إنوي adsl

توفّر عروض إنوي adsl لزبنائها جهاز راوتر من ZTE ZXHN H168N وهو جهاز جيد، حيث بدأت إنوي مؤخراً بطرح أجهزة راوتر جديدة ذات كفاءة عالية مثل أجهزة هواوي و ZTE، يمكن ضبط إعدادات راوتر إنوي بسهولة، كما أنّ الراوتر مجاني عند اشتراكك في عرض إنوي adsl.

عند حصولك على شبكة أنترنت ضعيفة فربما يكون لعدة أسباب ليس فقط الراوتر، يمكن أن يكون السبب بُعد المسافة عن المزود MSAN ، فكلما كان المزود بعيد عن الراوتر كل ما قل صبيب الأنترنت، ووجود ضغط أيضًا على الإنترنت في فترات معينة، وأيضًا إذا كان كابل النحاس تالف أو به اضمحلال يمكن أن يسبب نقص في صبيب الإنترنت.

⏪معلومة هامة2⏩

يتم اختيار الفائز بالمرتبة الأولى من قبل شركة nPerf اعتماداً على عدة مقاييس ومعايير، أهمها سرعة الإنترنت والأداء التشغيلي للفيديو عبر منصات الوسائل والتطبيقات المختلفة، إلى جانب جودة الولوج إلى خدمات الإنترنت، علماً أن الشركة حققت بين عامي 2020 و2021 زيادة في سرعة الصبيب بنسبة +9,5%.

وفي الأخير تبقى رداءة الراوتر إذا كان ذو جودة سيئة، ولهذا تجد العديد من الناس تشتري راوتر جديد غير الذي تقتنيه، مع الإشتراك وثمن روتر إنوي هو 100 درهم ويتم استردادها في الفاتورة الثالتة.

ما هي خدمة ADSL؟

خدمة adsl وهي خدمة من إنوي adsl لربط المستهلك بالانترنت بسرعة أربعة ميغا لحدود 20 ميغابايت في الثانية، ويتم ذلك عبر توصيل سلك نحاسي من محطات مزود الخدمة إلى منزل المستهلك، حيث يتواجد جهاز الراوتر الخاص بشركة إنوي لتصلك الأنترنت، بعد ذلك يتم مشاركتها عبر الويفي بواسطة جهاز الراوتر الخاص بك.

تغيير اسم شبكة الراوتر أو كلمة السر

للدخول لواجهة الراوتر لتغيير اسم الويفي أو كلمة السر أو مشاهدة الأجهزة المرتبطة بالويفي الخاص بك يجب اتباع الخطوات التالية:

1.يجب عليك فتح المتصفح الخاص بك وإدخال الإيبي التالي:

192.168.0.1

2. عند كتابة عنوان الإيبي تظهر معك واجهة الراوتر فيطلب منك إدخال إسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالروتر للدخول لواجهة الروتر، جميع الروتورات لديها إسم مستخدم وكلمة مرور واحدة تقرببا وهي:

  • إسم المستخدم: admin
  • كلمة المرور: admin

3. في بعض أنواع الراوتر توجد أيضا كلمة أخرى وهذه الكلمات هي الشائعة في أي راوتر لجميع الشركات لأنها تكون خاصة بالشركة المصنعة للروتر، والكلمة الثانية هي:

إسم المستخدم: guest

كلمة المرور: guest

4. يوجد أيضا راوتر تم تعديله من طرف شركة فقامت بتغيير إسم المستخدم وكلمة المرور ووضعت كود خاص بها وهو:

  • هذا بالنسبة لروتر ZTE.

إسم المستخدم: INWI@ZTE123

كلمة المرور: INWI@ZTE123

  • أو هذا بالنسبة لراوتر هواوي.

إسم المستخدم: INWI@HUAWEI123

  كلمة المرور: INWI@HUAWEI123

⏪معلومة هامة3⏩

في اتجاه آخر توجت شركة nperf عام 2022 شركة اورنج المغرب كونها تؤمّن أفضل شبكة انترنت عبر الهاتف النقال، وذلك بعد أن أجرت الشركة مئات الاختبارات لقياس سرعة الإنترنت، كما تُعدّ اورنج اول شركة اتصالات توفّر شبكة 4 ضمن أراضي المملكة.

إليكم هذا الفيديو الذي يشرح بعض المعلومات عن إنوي adsl العروض والراوتر المتوفر:

نهاية المقال

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال بعد أن تحدثنا عن عرض إنوي ADSL ، وشرحنا فيه تفاصيل العرض مع توضيح لمعنى مصطلح ADSL ، مع الشرح عن راوتر إنوي المقدم من الشركة، في ظل مساعي الشركة لتطوير خدماتها بشكل مستمر.

للمزيد من المعلومات أو حلّ مشاكل معينة و الإستفسار اترك لنا تعليق و سيتم الإجابة على أسئلتكم في التعاليق.

اقرأ أيضاً: Wifi اتصالات المغرب أنواعه وأثمنته والعروض

لاتقرأ وترحل..اترك بصمتك وشاركنا برأيك