-->

تردد قنوات بين سبورت المفتوحة آخر تحديث على نايل سات و سهيل سات

سيمكّنك تردد قنوات بين سبورت المفتوحة الحديث Nile Sat هذا  من متابعة جميع المباريات والأخبار والبرامج المهمة والبطولات الرياضية الكبرى، التي يقدمها المعلقون والإعلاميون الرياضيون الرائدون على  قنوات bein sport، من خلال تردد قناة الإخبارية المفتوحة 2022 Nile Sat والقناة 1 و2. 

سنتحدث في هذا المقال من موقع بصمة عن تردد قنوات بين سبورت المفتوحة:

قنوات بين سبورت المفتوحة

يتسائل محبو الرياضة عن تردد قنوات بين سبورت المفتوحة بشكل دائم، تُعدّ beIN Sports Mena حزمة رياضية باللغة العربية لمجموعة BEIN Media Group، بدأت البث في 1 نوفمبر 2003 باسم الجزيرة الرياضية كفرع لقناة الجزيرة، وتحولت إلى سلسلة من القنوات في 27 أغسطس 2005، تم تغيير اسم الجزيرة سبورت إلى "BEIN Sport' في 1 يناير 2014، وهي الآن حزمة من 17 قناة مجانية ومشفرة على شبكة BEIN الإعلامية.

⏪ معلومة هامة 1 ⏩

يصل بثّ قنوات بين سبورت المفتوحة إلى الشرق الاوسط وشمال إفريقيا، حيث تجاوز عدد مشاهدات القناة عبر اليوتيوب حوالي 79 مليون مشاهدة، بينما حققت مشاهدات بطولة كأس العالم في قطر 2021 حوالي 450 مليون مشاهدة  عبر قناة بين سبورت والتي استمرت بين 30 نوفمبر إلى 18 ديسمبر.

على الرغم من وجود تنافس شرس من بعض القنوات الرياضية مثل قناة ssc sport ، تتمتع BEIN Sports في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بحقوق حصرية فيما يلي: 

  • بثّ المسابقات والبطولات الرياضية.
  • لديها سلطة نقل بطولات كرة القدم الكبرى مثل كأس العالم FIFA ودوري أبطال أوروبا، والدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الإسباني ودوريات كرة القدم الأخرى.
  • بالإضافة إلى بثّ بطولات التنس والبطولات الرياضية الأخرى وبطولات وألعاب مختلفة.

كما توفّر القناة مجموعة متنوعة من الاستوديوهات التحليلية، وهذا ما يدفع للبحث عن تردد قنوات بين سبورت المفتوحة، والتي تديرها مجموعة من الخبراء الرياضيين المتميزين والمحللين، وتتميز مجموعة قنوات bein الرياضية أيضًا بتغطيتها المتميزة والحصرية، لأهم بطولات والدوريات في العالم في مختلف الرياضات، بما في ذلك كرة القدم والكرة الطائرة وكرة السلة وكرة اليد، وغيرها من الرياضات الأخرى المتنوعة، وسنذكر في هذا المقال تردد قنوات بين سبورت المفتوحة على الأقمار الصناعية المتوفرة

تردد قنوات بين سبورت المفتوحة

تردد قناة bein sport المفتوحة نايل سات

توفّر مجموعة قنوات NBSP Channel Group  دقة عالية 1080p HD وجودة صوت قوية وواضحة ضمن تردد قنوات بين سبورت المفتوحة، وهي قناة أخبار رياضية مفتوحة من القنوات الرياضية على نايل سات بدون اشتراك انترنت على الرغم من تشفير غالبية قنوات بين الرياضة، كما تتوفر على أقمار أخرى، حيث سنذكر تردد قنوات بين سبورت المفتوحة على نايل سات حيث يوجد عدّة ترددات، وكذلك تردد القناة بدقة HD وترددها على قمر سهيل سات وهي كما يلي:

1. التردد الأول لـ  beIN SPORTS1 هو تردد Nile Sat:

  •  التردد 12064.
  • الاستقطاب الأفقي.
  • معدل الترميز هو 27500.
  • 6/5 لتصحيح الخطأ.
2. التردد الثاني لـ beIN SPORTS2 هو تردد Nile Sat:
  • التردد 12245.
  • الاستقطاب الرأسي.
  • معدل الترميز هو 27500.
  • 4/3 معامل تصحيح الخطأ

3. التردد الثالث لـ beIN SPORTS News هو تردد Nile Sat:

  • التردد 12264.
  • الاستقطاب الرأسي
  • معدل الترميز هو 27500.
  • 3/2 معامل تصحيح الخطأ

4. تردد قناة بين سبورت المفتوحة HD نايل سات

  • التردد 12604
  • معدّل الترميز 27500
  • معدّل تصحيح الخطأ 2/3
  • إشارة إرسال البث DVB-S2
  • معدّل استقطاب أفقي ويرمز له بـ H

5. تردد قناة بين سبورت المفتوحة HD سهيل سات 

  • التردد 11566
  • معدل الترميز 27500
  • معدل تصحيح الخطأ 2/3
  • الاستقطاب أفقي

تردد قناة bein sport الإخبارية المفتوحة 

جاء  تردد قنوات بين سبورت المفتوحة بما فيها قناة بين سبورت الإخبارية على القمر الصناعي نايل سات وقمر سهيل سات وعرب سات عربسات، وهي قناة الجزيرة المفتوحة الرياضية سابقًا، وأصبحت قناة رياضية إخبارية تابعة لمجموعة «بين» الرياضية.

تبثّ القناة برامج تحليلية وإخبارية مختلفة، وأحد أبرز البرامج الأسبوعية التي يقدمها NBSP La Liga ، "برنامج لمدة أسبوع لكرة القدم الإسبانية، وبرنامج من بريطانيا متخصص في متابعة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بالإضافة إلى برنامج الدوري الأوروبي، الذي يقدم ملخصًا للدوري الأوروبي، وكذلك الأخبار الرياضية التي تبثّ بالإضافة إلى كل ساعة يتم من خلالها تقديم أخبار رياضية مختلفة، حصاد رياضي.

أهمية قنوات بين سبورت المفتوحة 

  • يعود السبب الذي يدفع بالكثيرين للبحث عن تردد قنوات بين سبورت المفتوحة، هو أنّ قناة بين سبورت المفتوحة هي أحد أكثر القنوات الرياضية التي يبحث عنها جميع مشجعي كرة القدم العرب، أول قناة عربية تبثّ مباريات كرة القدم هي قناة بين سبورت، لذا يبحث الجميع عن تردد قنوات بين سبورت المفتوحة
  • جودة مباريات كرة القدم التي يتم بثها في البطولات الكبرى على قناة بين سبورت beIN SPORTS لا تتوقف عن إذهال المتابعين.

⏪ معلومة هامة 2 ⏩

وفق آخر الإحصائيات بلغت نسبة المشاهدة للمباراة الأخيرة من كأس العالم عبر قنوات بين سبورت المفتوحة حوالي 66% من سكان تونس، 57% من سكان الجزائر و35% من سكان قطر، كما أتاحت بين سبورت المشاهدة المجانية لمباريات كأس العرب ضمن 24 دولة في الشرق الأوسط و 33 دولة أخرى حول العالم عبر اليوتيوب.

شراء الحقوق من قنوات بين الرياضية

 أعلنت قناة الجزيرة الرياضية رسميًا  يوم الثلاثاء 24-11-2009 بعد شائعات على المواقع الرياضية،  أنها تشتري تردد قنوات بين سبورت المفتوحة الرياضية وعلامتها التجارية في مؤتمر عقد في فندق ريتز كارلتون بالدوحة، اتضح أن المفاوضات أسفرت عن نقل جميع الحقوق إلى الجزيرة الرياضية، بما في ذلك كأس العالم في جنوب إفريقيا والبرازيل، كأس الأمم الأفريقية 2010 و 2012 و تصفيات كأس العالم 2010،  دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني ودوري الدرجة الأولى الإيطالي.

وكان قد تمّ إطلاق قناة الجزيرة الرياضية وفي 5 أغسطس 2003، حيث أصدر رئيس قناة الجزيرة الفضائية قرارا بإنشاء قناة الجزيرة الرياضية، وبدأ البثّ التجريبي في 30 أغسطس 2003 من نفس الشهر والسنة، واقتصر البثّ على مباريات الدوري الإسباني يومي السبت والأحد من كل أسبوع وفي 1 نوفمبر 2003، احتفلت قناة الجزيرة نيوز بعيدها السابع ببث رسمي.

كما أعلنت قناة الجزيرة الرياضية في 15 يوليو 2013 أنها حصلت على حقوق البثّ في الدوري الإنجليزي الممتاز في العالم العربي (رسميا الشرق الأوسط وشمال أفريقيا)  لمدة ثلاث سنوات، تبدأ بموسم 2013-2014 وتنتهي بموسم 2015-2016،وأعلن ناصر الخليفي في 1 نوفمبر 2015، تجديد حقوق بث كرة القدم في الدوري الإنجليزي الممتاز للمواسم الثلاثة المقبلة، حتى نهاية الموسم 2018-2019.

تم توحيد الاسم وإطلاق BEIN Sport Arabic منذ عام 2014،وكما  تُعرف القناة باسم BEIN Sport، وقد تمّ توزيعها جغرافيًا، مع قنوات مثل BN Sport Arabic و BN Sport French وغيرها، وأصبح الجميع يسأل عن تردد قنوات بين سبورت المفتوحة.

مؤسس قنوات  بين سبورت المفتوحة

السيد ناصر الخليفي هو رئيس مجموعة beIN Media Group (beIN)، الشركة الرائدة في الرياضة والإعلام والترفيه في العالم والتي تعمل في 43 دولة.

قاد الخليفي انتقال شبكة الجزيرة الرياضية إلى شبكة beIN SPORTS العالمية بعد تأسيس المجموعة في عام 2014، ليصبح رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة beIN Media Group، وتم الإعلان عن تردد قنوات بين سبورت المفتوحة.

من خلال هذا المنصب، ترك الخليفي بصماته من خلال تنفيذ استثمارات كبيرة لبناء القاعدة الشعبية وبث الرياضات الاحترافية في جميع أنحاء العالم من خلال قاعدة استثنائية من الحقوق الرياضية، فضلاً عن دوره الرائد في إنشاء وإنتاج وتوزيع المحتوى الأصلي في قطاع الترفيه.

ناصر الخليفي هو قائد إعلامي ذكي وذكي، كما يتضح من النمو الدولي ونجاح مجموعة beIN الإعلامية وكان الخليفي عضوًا في فريق كأس ديفيز القطري وكان له مسيرة مهنية ناجحة كلاعب تنس محترف. تضمنت مسيرة الإعلام الخليفي وظائف مثل مدير حقوق البث في قناة الجزيرة الرياضية منذ إنشائها في عام 2003، والمدير العام للقناة في عام 2008 وكما شغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة قطر للاستثمارات الرياضية في نفس العام.

⏪ معلومة هامة 3 ⏩

شاهد بطولة كأس العالم حوالي 387 مليون مشاهد عبر قنوات بين سبورت المفتوحة، في حين بلغ عدد المشاهدات للمباراة النهائية بين الجزاير وتونس حوالي 40 مليون مشاهدة، أمّا مباراة نصف النهائي  بين تونس ومصر بلغت 37 مليون، بينما وصلت إلى 32 مليون مشاهدة في المباراة بين قطر والجزائر.

يشغل الخليفي أيضًا منصب رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وهيئة الاستثمار القطرية، والاتحاد القطري للتنس والاسكواش، ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي.

إليكم هذا الفيديو الذي يشرح بعض المعلومات عن تردد قنوات بين سبورت المفتوحة عام 2023:

نهاية المقال

وفي النهاية قد قمنا بعرض كافة التفاصيل والمعلومات عن تردد قنوات بين سبورت المفتوحة

للمزيد من المعلومات أو حلّ مشاكل  معينة و الإستفسار اترك لنا تعليق و سيتم الإجابة على أسئلتكم في التعاليق.

إقرأ أيضًا: تردد قناة الرياضية المغربية الجديد frequence arriyadia

لاتقرأ وترحل..اترك بصمتك وشاركنا برأيك