-->

معرفة سرعة إرسال البيانات إلى جهازك

العديد منا يطمح إلى رفع سرعة الإنترنت وهذا الأمر يتعلق خاصة بمزود الخدمة الذي نستعمله والأجهزة المستعملة في هذه الخدمات، والتي تختلف من بلد لآخر، حيث تقوم شركات الاتصالات ببيع الخدمة حسب جودتها والتقنيات المستعملة.

سنتحدث في هذا المقال من موقع بصمة عن كيفية معرفة سرعة الانترنت وارسال البيانات في جهازك:

معرفة سرعة إرسال البيانات إلى جهازك

معرفة سرعة إرسال البيانات:

يجب علينا معرفة سرعة الإنترنت وكمية وسرعة الإشتراكات المتوفرة ضمن العروض الدائمة من شركات الاتصالات في المغرب،  إما المسبوقة الدفع أو الفورفيات أو الإشتراكات لمدة معينة، كما يجب علينا قراءة العقد المبرم بين الزبون و المزود، لأن العقد يحتوي على جميع المعلومات الخاصة بالطرفين، مثل الشروط و القوانين ونوع الإشتراك و ملف تعريف الزبون...

⏪ معلومة هامة 1 ⏩

في عام 2017 وصل متوسط ​​سرعة البيانات الخلوية في الولايات المتحدة  12.65 ميغابت في الثانية، أما اليوم في عام 2023 نمت السرعة لتحقق  27.06 ميجابت في الثانية،  في حين بلغ انتشار الانترنت نسبة 99% في كل من الإمارات العربية المتحدة والنرويج والمملكة العربية السعودية، بينما سجل انتشار الانترنت عبر العالم نسبة 64.6%.

معرفة سرعة الإنترنت

لمعرفة سرعة الإنترنت التي تستعملها على جهازك يجب عليك أولا معرفة وحدات قياس سعة أو حجم البيانات مثل الملفات و الصور و الفيديوهات.

مثلا صورة بقيمة 10 ميغا أو أو ملف بقيمة 1 جيغا، أصغر وحدة هي البت ثم البايت التي تعادل 8 أضعاف البت، أي أن 1 بايت=8 بت و1024 بايت تساوي 1 كيلو بايت، و 1 ميغا=1000000 بايت.

بعدها تأتي وحدات أخرى و هي مضاعفات الألف حيث أن 1000 ميغا تساوي 1 جيغا، و بعد الميغا و الجيغا تليها التيرا، بيتا، إكسا، زيتا، يوتا. 

يعني عند إرسال صورة مثلا بحجم أربعون ميغابايت من جهاز لجهاز آخر، يحسب وقت نقل هذه الصورة من نقطة إلى نقطة وتستغرق ثانية مثلا، هنا نقول أربعون ميغا بايت بالثانية و تكتب بهذه الطريقة 40mbps، يعني الحجم زائد الوقت، و هذا يسمى بالصبيب مواقع وتطبيقات لقياس سرعة إرسال البيانات على جهازك.

نبدة عن برامج قياس سرعة الإنترنت

يعتمد برنامج قياس سرعة الإنترنت الحقيقية بالميغابت على الخوادم الموجودة في أجزاء مختلفة من العالم، ذات السرعات اتصال العالية جدًا، لأن معرفة سرعة الإنترنت أمر مهم جدًا، ويجب أن يكون شفافًا للغاية، حيث قد توفر ذلك لك شركة الاتصالات في المغرب مع ما تعتمد عليه في برنامج قياس سرعة الإنترنت للخوادم المحلية في نفس الشركة، سترى أن Check Internet Speed ​​يظهر نتائج مبالغ فيها، نحن هنا من أجلك للاتصال بأي خادم على أي موقع في العالم.

 لتتعرف على إمكانات الاتصال الحقيقية لديك، اتصل بهذه الخوادم الموزعة دولياً، و الموجودة في أوروبا وآسيا والأمريكتين، الخوادم في جميع أنحاء العالم وليس فقط الخوادم المحلية في بلدك أو شركة الاتصالات الخاصة بك، لذا يمكنك الآن الإعتماد على إختبار سرعة الإنترنت لديك بسهولة والحصول على نتائج منطقية.

هناك العديد من مواقع فحص سرعة الإنترنت  لذلك وجدنا تناقضات في قراءات هذه المواقع، بسبب الاختلافات في نطاق قياسات السرعة بناءًا على الخوادم المستخدمة لاكتشاف سرعة الإنترنت.

 اختبار سرعة الإنترنت

لا أحد حاليًا لا يستخدم الإنترنت سواء كان ذلك من خلال جهاز كمبيوتر مكتبي أو كمبيوتر محمول أو هاتف ذكي، أصبح الإنترنت اللغة الحديثة لأنه يوفّر العديد من الخدمات للمستهلكين وهناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من بطئ سرعات الإنترنت بينما يفخر البعض بسرعات عالية لديهم في الإنترنت، والتي تختلف من دولة إلى دولة حول العالم ولمزودي خدمة الإنترنت، كما أنها تعلن عن سرعة إنترنت عالية وتلبي جميع رغبات المستهلك، لذلك يجب التأكد من أن مزود الإنترنت سيقدم الكثير من الخدمات بما في ذلك سرعة التنزيل والخدمات الأخرى.

 من هنا يجب على المستخدمين اختبار سرعة الإنترنت الخاصة بهم من خلال مواقع اختبار قوة الإنترنت، وهو ما نمر به اليوم بتقرير عن قياس ميجا سرعة الإنترنت الحقيقية في عام 2022 تقرير أفضل 10 مواقع ويب لمناقشة المحتوى، والذي يوفر أيضًا برامج تنزيل وتطبيقات لهم باستخدام نظام التشغيل Android أو Ios أو الكمبيوتر المكتبي على هاتفك المحمول مجانًا و يمكنك اختبار سرعة الإنترنت لديك وقياسها في نفس الوقت.

تطبيقات لحساب سرعة الإنترنت

  • موقع Speed Test
  • تطبيق SpeedTest Master
  • تطبيق nPerf
  • تطبيق Fast
  • تطبيق FAST Speed Test
  • تطبيق Meteor
  • موقع Speedtest by Ookla
  • موقع Xfinity Speed Test

⏪ معلومة هامة 2 ⏩

احتلت شركة اتصالات المغربية الصدارة في عام 2022، من حيث توفير تجربة رائعة لسرعة الانترنت عبر المحمول، حيث بلغت سرعة التحميل 9.7 ميجابايت في الثانية، ومعدل سرعة التنزيل 37 ميجابت في الثانية، يتبعها شركة إنوي في المرتبة الثانية وأخيراً شركة اورنج، في حين بلغ معدل وصول الانترنت في العام الماضي إلى حوالي 84%، أمّا اليوم في عام 2023 وصل معدل الانتشار إلى 88%.

إليكم هذا الفيديو الذي يشرح بعض المعلومات عن معرفة سرعة إرسال البيانات إلى جهازك:

خاتمة الموضوع

تعرفنا في هذا الموضوع على معرفة سرعة  الإنترنت لديك و ذكرنا بعض المواقع من أجل معرفة سرعة الأنترنت لذيك حين تشتري باقة انترنت من مزود اتصالات فأنت تشتري سرعة معينة فيجب عند فحص السرعة أن تجد نفس السرعة التي اشتريتها من مزود الإتصالات.

للمزيد من المعلومات أو حل مشاكل  معينة و الإستفسار اترك لنا تعليق و سيتم الإجابة على أسئلتكم في التعاليق.

إقرأ أيضاً:تسجيل وتفعيل بطاقة سيم بالمغرب للشركات الثّلات

لاتقرأ وترحل..اترك بصمتك وشاركنا برأيك