-->

تردد قناة الشيخ ياسين التهامي 2022

استحوذت قناة الشيخ ياسين التهامي على اهتمام شريحة واسعة من المشاهدين، حيث حظيت برضا المشاهدين واستحسانهم، نظراً لتنوع محتوى القناة  الجيد وغناه بالبرامج الدينية التي تناسب المشاهد المسلم في كافة أنحاء الوطن العربي.

سنتحدث في هذا المقال من موقع بصمة عن تردد قناة الشيخ ياسين التهامي:

تردد قناة الشيخ ياسين التهامي 2023

ما هي قناة الشيخ ياسين التهامي؟

كنا قد تحدثنا سابقاً عن قناة الكويت عربي الوثائقية، أمّا اليوم حديثنا عن قناة الشيخ ياسين التهامي، هي قناة فضائية عربية ذات محتوى ديني تبث محتواها باللغة العربية من جمهورية مصر العربية، تقدم المحتوى الديني الذي يبحث عنه كل مسلم.

⏪ معلومة هامة 1 ⏩

تم افتتاح اول شبكة تلفزيونية عربية اسلامية عام 1998 من قبل صالح عبد الله كامل وهو رجل اعمال سعودي، كان اسم القناة " اقرأ" وكانت ضمن شبكة راديو وتلفزيون العرب (ART)،  بعد ذلك ب 3 سنوات أصبح يوجد حوالي 27 قناة وشبكة فضائية اسلامية جديدة.

 تعرض قناة الشيخ ياسين التهامي التلاوات القرآنية الكريمة و التعاليم الدينية والبرامج الإرشادية، التي تعتمد أسلوب النصيحة والإرشاد في سبيل هداية المسلم لما ينفعه في دينه ودنياه، كما تعقد ندوات تلفزيونية تطرح فيها أسئلة المشاهدين فيما يتعلق بالدين الحنيف من فتاوى مختلفة، حيث يجيب عليها ضيوف البرنامج من كبار المشايخ وعلماء الدين بأسلوب سهل ويسير بما يرضي الله

جانب ما سبق  تُقدّم القناة قصائد المديح النبوي والأدعية والترانيم والابتهالات الدينية بصوت الشيخ ياسين التهامي وصوت نجله محمود، حيث تنشر هذه القناة جو روحاني يبعث الطمأنينة والهدوء في نفس المؤمن، هذا وتعمل قناة الشيخ ياسين التهامي بشكل دائم على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع، وهي قناة دينية متاحة للجميع بدون تشفير.

تردد قناة الشيخ ياسين التهامي 2023 على الأقمار الصناعية

حظيت القنوات الدينية بمتابعة المسلمين في أنحاء الوطن العربي، كنا قد تحدثنا سابقاً عن تردد قناة الفجر، والآن سنتحدث عن تردد قناة الشيخ ياسين التهامي، والذي تغير في الآونة الأخيرة للحصول على عرض أدق للصورة، في سبيل تقديم خدمة أفضل على مستوى جودة الصوت والصورة، حيث نذكر لكم تفاصيل تردد القناة لتستطيع مشاهدتها من منزلك:

  • القمر الاصطناعي: نايلسات
  •  التردد: 11315
  • معدل الترميز: 27500
  • الاستقطاب : عمودي V
  • معامل تصويب الخطأ:  5/6

⏪ معلومة هامة 2 ⏩

تم بثّ العديد من البرامج الإسلامية منذ بداية البثّ التلفزيوني خلال فترة الخمسينات والستينات من القرن الماضي، في حيث يصل عدد القنوات الدينية اليوم حوالي 80 شبكة تلفزيون إسلامية، بيننا بلغ عدد الفضائيات التي تبث برامج دينية إسلامية حوالي 600 محطة عربية.

تجدر الإشارة إلى افتتاح قناة على اليوتيوب تحت اسم الشيخ ياسين التهامي، يتم فيها توثيق جميع مقاطع الشيخ ياسين التهامي، وتعمل بشكل مرادف مع قناة الشيخ ياسين التهامي التلفزيونية، مهد لذلك النجاح الكبير الذي حققته القناة من خلال نسب المشاهدة 

من هو الشيخ ياسين التهامي؟

ُعرف باسم شيخ المداحين و أمير المشايخ وعميد المداحين، حيث يمتلك الشيخ ياسين التهامي شهرة واسعة في البلاد العربية، يعود ذلك إلى طريقة إلقائه المميزة للقصائد الدينية وصوته الرخيم القوي وحسن انتقاءه للألفاظ والمفردات.

ولد الشيخ ياسين التهامي في مدينة منفلوط التابعة لمحافظة أسيوط، تعود ملكية قناة الشيخ ياسين التهامي له لذا سُميت بإسمه، يعمل ضمن القناة فريق واسع ومتنوع من كبار المشايخ و أساتذة الفقه والشريعة في الشرق الأوسط وخاصةً الوطن العربي،  كما تضم القناة مقدمين متخصصين في الشأن الديني وكوادر تقنية رفيعة المستوى.

أفضل البرامج المعروضة على قناة ياسين التهامي

نذكر لك عزيزي المتابع بعض من أهم البرامج الدينية التي تعرض حالياً على قناة الشيخ ياسين التهامي:

1. برنامج "مع القراء"

يختص هذا البرنامج باستضافة أشهر القراء والمنشدين للقرآن الكريم، حيث يعرض البرنامج تلاوة عذبة للقرآن الكريم بصوت الضيف.

2.  برنامج "الوصول"

يعرض الداعية الإسلامي محمد عبد الله طراد في برنامج "الوصول" مجموعة من المواعظ و والقصص الدينية التي تتجلى في طياتها الحكمة الآلهية وتلكف الله في عباده، في سبيل تقريب المسلم من رضوان الله.

3. برنامج "الطريق إلى الشهرة"

يستهل تقديم البرنامج الإعلامي الكبير عبد التواب الرفاعي، حيث يعرّف المشاهدين على ضيوف البرنامج ممن بمتلكون مواهب غنائية عذبة في الإنشاد الديني. 

4.  برنامج سيرة الرسول عليه الصلاة والسلام

يقدم البرنامج الإعلامي عبد الله صلاح الدين قصي،  يأتي هذا البرنامج من قناة الشيخ ياسين ليعرض سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم، ويسلّط الضوء على المواقف النبوية العظمية للرسول الكريم، ومجمل صفاته الإنسانية العظيمة، في سبيل تعريف الشباب المسلم بالأخلاق المحمدية الكريمة.

5. برنامج "المداحين"

يعتمد هذا البرنامج على استضافة المداحين من كافة أنحاء الوطن العربي، وإفساح المجال لهم لاستعراض مواهبهم الغنائية في الإنشاد الديني.

منزل الشيخ ياسين التهامي

نشر عميد المنشدين الشيخ ياسين التهامي صوراً عبر صفحته الرسمية من كواليس تصوير عمل مسلسل "ستهم"، والتي تمّ بعضها في منزل الشيخ ومسجد قرية الحواتكة، والتي تقع ضمن محافظة أسيوط، حيث استقبل برفقة عائلته فريق العمل لمدّة يومين، وكان برفقتهم المؤلف ناصر عبدالرحمن، هذا  ويأتي مسلسل "ستهم" من إخراج رؤوف عبد العزيز  وبطولة النجمة روجينا والنجم  أحمد الرافعي. 

⏪ معلومة هامة 3 ⏩

إلى جانب التلفزيون زادت العديد من الشبكات التلفزيونية الإسلامية وصولها إلى المشاهدين عبر الانترنت، حيث اهتم بعض الائمة بالتواصل مع الجمهور الإسلامي عبر منصات التواصل المختلفة، وهي طريقة أسهل واسرع وصولاً للجمهور من إلقاء الخطب في المساجد، تتعدد لغات بعض هذه القنوات الدينية حيث يوجد قنوات ناطقة بالانكليزية والفارسية إلى جانب العربية.

إليكم هذا الفيديو الذي يضم أجمل ما قاله الشيخ ياسين التهامي:

نهاية المقال

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال من موقع بصمة عن تردد قناة الشيخ ياسين التهامي، حيث سلطنا الضوء على ماهية القناة وترددها على الأقمار الصناعية، إلى جانب التعريف بمؤسس القناة الشيخ ياسين التهامي وأبرز البرامج المقدمة من القناة للمشاهد العربي.

للمزيد من المعلومات أو حل مشاكل  معينة أو الإستفسار اترك لنا تعليق و سيتم الإجابة على أسئلتكم في التعاليق.

إقرأ أيضًا: كم عدد الملوك الذين حكموا الأرض

لاتقرأ وترحل..اترك بصمتك وشاركنا برأيك