كم عدد الملوك الذين حكموا الأرض

في هذا المقال  من على مدونة بصمة نجيب على السؤال عن عدد الملوك الذين حكموا الأرض ، والذين عُرفوا أيضًا بملوك الأرض في الماضي ، هؤلاء الملوك قادرون على حكم العالم كله والتحكم في كل شيء فيه. لحكم العالم كله أم لا.



كم عدد الملوك الذين حكموا الأرض

أجاب سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في أحد الأحاديث العجية عن سؤال كم ملوك يحكم الأرض ، وعددهم أربعة ملوك ، ويطلق عليهم ملوك الأرض ، وهناك. اثنان منهم ملك مسلم واثنين من الكفار. من وقتهم في عصره إلى كل مقاليد حكومة البلاد وفرض سيطرتهم السياسية والاقتصادية على البشرية جمعاء.

هؤلاء الملوك هم: الملك سليمان بن داود عليه السلام ، والملك المسلم ذو القرنين ، والملك نمرود بن كنعان ، والملك بختناصر ملك بابل ، ولكل منهم قصة مختلفة في السيطرة. نسرد بإيجاز بعض قصصهم.


الملك المسلم سليمان عليه السلام

النبي سليمان هو ابن النبي داوود رحمه الله ، وقد حكم النبي سليمان أراضي الشرق والغرب ، بعد أن دعا الله تعالى ، وأعطاه حكمًا لم يعطه لأحد قبله ، ولا إلى من بعده استجاب الله لمناشداته ، ولم تكن سيطرة النبي سليمان على الأرض مجرد سلطة سياسية واقتصادية ، بل كان الله يسخر منه كحيوان ، وجان ، والريح ، فأخذته الريح حيثما شاء ، لا تقلق ، فقد خدم الجني الرغبات والأدوات والتماثيل التي كانت لديه ، وعلى الرغم من هذه السلطة ، لم يكن النبي سليمان ظالمًا ، بل عُرف بنضجه وحكمته.

ذو القرنين

ذُكر ذو القرنين في سورة الكهف في  القرآن الكريم ، عندما يروي قصته مع يأجوج ومأجوج ، يكره الناس ظلمهم وفسادهم ويطلبون منه بناء سد لمنعهم من انتشار الفساد وإيذاء الناس. إنهم يفعلون ذلك ، بعد أن سخر الله من سبب حكمه للأرض ، كان ذو القرنين حكيمًا وعادلاً في حكم الأرض ، ومعاقبة الظالمين والأشرار ، ومكافأة أصحاب الأعمال الصالحة.

 الملك النمرود الكنعاني

والملك الرابع هو كنعانيو سنابيم ، المدوَّن في الكتب القديمة ، ويقال إنه من نسل سيدنا كاراف رحمه الله ، والمعروف بعصيانه المستمر ورفضه طاعة أمر الله. في سورة البقرة في قصة سيدنا إبراهيم عليه السلام ، عندما أثبت نمرود ملكه للأرض وفرض سيطرته واعتبر نفسه هو الله ، فأرسله الله إلى سيدنا إبراهيم ليأمره وتحدي النمرود. وعاقبه الله ونبيه إبراهيم فعاقبه الله وأطلق حشرة في رأسه وعانى بسببها حتى يضرب نفسه بنعاله للتخلص من الألم.

الملك البابلي بختنصر

كان من الملوك البابليين ، المعروف بحكمه الوحشي والاستبدادي ، وأقام حكمًا كبيرًا على بلاد العراق والشام ، وخاض العديد من الحروب مع الآشوريين والفراعنة ، وانتصر في كل معاركه. 

وصلنا هنا إلى نهاية المقال في الإجابة على سؤال كم عدد الملوك الذين يحكمون الأرض ، ونعلم في المقال أنهم أربعة ملوك ، نصفهم مسلمون ونصفهم ليسوا مسلمين ، ويختلفون في خصائصهم ونوعية حكمهم ، التقوا فقط على مقاليد حكم هذه الأرض ، الشرق والغرب ، يمكنك زيارة موقعنا على الإنترنت لقراءة المزيد من المقالات المفيدة في العديد من المجالات.

خاتمة الموضوع

في نهاية هذا الموضوع ذكرنا لكم عدد الملوك الذين حكمو الأرض و عرَّفنا بهم و هم أربعة ملوك اثنان منهم مؤمنان و اثنان منهم ليسو مخلصين و يجمعهم قاسم مشترك واحد أنهم كلهم حكموا الأرض من مغاربها إلى مشارقها.

إقرأ أيضًا: الحوسبة السحابية و تكنولوجيا المعلومات للرعاية الصحية

تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • Youngpharaoh
    Youngpharaoh 3 مايو 2022 في 8:33 م

    رائع

    إرسال ردحذف
    • Youngpharaoh
      Youngpharaoh 3 مايو 2022 في 8:33 م

      إرسال ردحذف



      وضع القراءة :
      حجم الخط
      +
      16
      -
      تباعد السطور
      +
      2
      -