-->

سلسلة عالم فري فاير 2022

سنتحدث في هذا المقال من موقع بصمة عن "سلسلة عالم فري فاير 2022" والتي ستقام في سنغافورة، وذلك للمرة الثانية على التوالي ، هذا ويبلغ مجموع جوائز لهذه الدورة حوالي مليوني دولار أمريكي (ما يقارب 1.54 مليون يورو)..

سلسلة عالم فري فاير 2022

إعلان بطولة العالم فري فاير 2022

تحدثنا في مقالنا السابق ضمن قسم مقالات متنوعة عن عدد الملوك الذين حكموا الأرض برمتها، أمّا اليوم نتناول الحديث عن بطولة العالم فري فاير، حيث في الشهر الماضي تمّ نشر  فيديو عن البطولة العالمية فري فاير 2022 للإعلان عنه، و لكن تم استبعاد الفرق الهندية و فرق رابطة الدول المستقلة من المشاركة في هذه النسخة.

يرجع سبب إيقاف دوري فري فاير 2022 المقام بالبلاد بسبب غياب ممثلي الفرق الهندية إلى حظر اللعبة في الهند مثلما فعلت الحكومة الهندية مع لعبة Mobile legends: Bang Bang and Arena of valor ولعبة الببجي الشهيرة، حيث لم يتأهل أي فريق للمشاركة بالمسابقة العالمية.

⏪ معلومة هامة 1 ⏩

تم تصنيف لعبة فري فاير كواحدة من أفضل الألعاب التي تم تنزيلها عام 2019 من متجر Google Play، حيث ينشط في اللعب يومياً حوالي  80 مليون لاعب، وتم إصدار اللعبة في 23 أغسطس عام 2017.

كما أدّت القيود المفروضة تبعًا للجائحة العالمية Covid-19 بعدم قدرة فريقي the gaurdians البنغالي وفريق riot الباكستاني على السفر إلى سنغافورة، و لكن كلاهما سيحصل على حصة من جوائز مسابقة فري فاير.

 تبدأ في الرابع عشر من أيار و بالنسبة لرابطة الدول المستقلة فقد توقَّف فيها الدوري المحلّي أيضًا، و ذلك بسبب الأوضاع في أوكرانيا، ضمّت البطولة في هذه النسخة (18) فريق مشارك، وكانت قد ضمَّت (22) فريق في النسخ السابقة. 

من اخترع فري فاير

اخترع لعبة فري فاير ملياردير صيني يُدعى فروست لي Forrest Li، وهو مهندس ورجل أعمال ولد عام 1978، ترعرع في الصين حتى إكمال دراسته الجامعية في جامعة شنغهاي  الصينية، ثم انتقل إلى سنغافورة. تَم تطوير لعبة فري فاير في استديوهات 111dots Studio وبرعاية شركة Garena،   التي أسسها فوريست لي في عام 2009.

ثروة مخترع لعبة فري فاير

طوّرت شركة غارينا Garena اللعبة في تاريخ 4 ديسمبر عام 2017 وقامت بإصدارها على Google Play، وهي مناسبة لجميع أجهزة الأندرويد حيث تمّ تحميلها أكثر من 500 مليون تحميل.

⏪ معلومة هامة 2 

حققت لعبة فري فاير أرباح عبر متاجر غوغل بلاي وآب ستور تُقدّر 34 مليون دولا في الهند لوحدها وذلك عام 2021، بينما تم حظرها في الهند عام 2022، بينما وصلت إيراداتها منذ 2021 حتى الآن 1.1 مليار دولار.

تُعدّ فري فاير لعبة إطلاق نار وأكشن، حقق  فوربس لي عام 2021 من تصنيعها حوالي 18 مليار دولار، كما حققت شركة غارينا أرباح تصل 1.9 مليون دولار في اليوم، لتبلغ قيمة 59 مليون دولار في مايو عام 2021.

 أبطال الدوريات المحلية الثمانية

  • البرازيل (LOUD) 
  • إندونيسيا (ُEvos Devine) 
  • تايلاند (Evos Phoenix) 
  • الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (Wask) (Farang) 
  • ماليزيا (Mineros Esports) 
  • الأرجنتين فيتنام (Team Flash) 
  •  البرتغال (Vastomundo)

تتأهل هذه الفرق مباشرة إلى التصفيات النهائية، في حين تتنافس على المقاعد المتبقية الفرق العشر الأخرى في مرحلة المجموعات المؤهلة للنهائيات، كان يسمح فقط لفريقين بالتأهل في النسخة الأصلية، لكن سُمح في هذه المرة لأربع فرق بالتأهل من الدور الأول.

 الفرق المشاركة في الدور الأول 

1- Fuego (البرازيل) 

2- House of Blood (باكستان) 

3- LGDS (تايوان) 

4- Vivo keyd (البرازيل) 

5- Echo Esports (إندونيسيا) 

6- V-Gaming (فيتنام) 

7- Todak (ماليزيا وكمبوديا والفيليبين) 

8- All Stars Esports (MENA) 

9- Ignis Esports (أمريكا اللاتينية) 

10- Attak All Around (تايلاند).

نبذة بطولة العالم فري فاير

تقام بطولة العالم فري فاير  سنويًا ويتابعها جمهور كبير حول العالم، حيث تحافظ لعبة فري فاير FreeFire على مكانتها عالميًا على الرّغم من المنافسة الكبيرة التي تلقاها على مرِّ السّنوات وتستمر بجذب لاعبين جدد، و تعتبر أحد أضخم الأحداث في عالم الألعاب الإلكترونيّة.

⏪ معلومة هامة 3 

حصدت لعبة Garena Free Fire المطوّرة ما يُقارب 109 مليون عملية تنزيل في عام 2022، وتم تصنيفها في المرتبة التاسعة على مستوى العالم من حيث عدد عمليات التنزيل والتي بلغت عبر غوغل بلاي وآب ستور حوالي 71.2 مليون عملية تنزيل.

نهاية بطولة العالم فري فاير 2022

إنتهت بطولة العالم فري فاير 2022 بفوز الفريق التايلاندي attakallaround بالمركز الأول حاصدًا جائزة 500,000 ألف دولار أمريكي بينما حلّ ثانيًا الفريق التايلاندي evos phoenix والفريق البرتغالي vasto mundo ثالثًا.

نال اللاعب التّايلاندي jlxnokill من فريق attakallaround جائزة أفضل لاعب في البطولة.

إليكم هذا الفيديو الذي يشرح بعض المعلومات عن سلسلة عالم فري فاير:

نهاية المقال

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال بعد أن تحدثنا عن إعلان بطولة العالم فري فاير، وذكرنا أبطال الدوريات المحلية الثمانية، وكذلك الفرق المشاركة في الدور الأول ونتائج نهاية بطولة العالم فري فاير

للمزيد من المعلومات أو حلّ مشاكل  معينة و الإستفسار اترك لنا تعليق و سيتم الإجابة على أسئلتكم في التعاليق.

إقرأ أيضا:تطبيق بيتكوين سودوكو

لاتقرأ وترحل..اترك بصمتك وشاركنا برأيك