-->

تردد قناة الكويت عربي KTV Al Arabi HD على نايل سات و عرب سات

مع التغيير في تردد قناة الكويت عربي  الذي حدث بعد التحديث الأخير على نايل سات وعرب سات، تغيرت قدرة القناة على استخدام تقنية  عالية الجودة، حيث يركِّز معظم الناس على ضرورة إعادة ضبط جهاز الإستقبال واستقبال القنوات الكويتية العربية KTV Arabi.

سنتحدث في هذا المقال من موقع بصمة عن تردد قناة الكويت عربي:

تردد قناة الكويت عربي KTV Al Arabi HD على نايل سات و عرب سات

قناة الكويت الوثائقية

قناة الكويت عربي KTV Arabi هي قناة وطنية كويتية غير مشفّرة، تم تخصيصها لبثّ عددًا من البرامج والوثائق السينمائية التي تغطي مجالات العلوم والسياحة والحضارة والإستكشاف، مدة البث 24 ساعة وتشكل نافذة مهمة للمعرفة الثقافية.

استطاعت قناة الكويت عربي تحقيق نسب مشاهدة عالية، على الرغم من وجود منافسين أقوياء في مجال الأفلام الوثائقية مثل قناة ناشيونال جيوغرافيك

⏪ معلومة هامة 1 ⏩

في 15 نوفمبر 1961 تم تأسيس أول قناة تلفزيونية رسمية في الخليج ضمن دولة الكويت، وهي قناة تلفزيون الكويت الرسمية، وفي عام 1969 استطاعت القناة بدا البث من دبي عبر بناء محطة إرسال تلفزيوني هناك، كانت تبث القناة اربع ساعات يومياً فقط وكان البث باللونين الأبيض والأسود.

تردد قناة الكويت العربي الوثائقية HD

تمتلك قناة الكويت عربي ترددات على أقمار صناعية مختلفة، وهي كالتالي: 

القمر الصناعي نايل سات

  • الدقة: HD
  • التردد: 11054
  • معدل الترميز: 27500
  • الاستقطاب: عمودي
  • معامل تصحيح الخطأ: 5/6
القمر الصناعي عرب سات
  • الدقة: HD
  • التردد: 12523
  • معدل الترميز: 27500
  • الاستقطاب: أفقي
  • معامل تصحيح الخطأ: 5/6

القمر هيسباسات 30W-5

  • التردد: 12052
  • الدقة: HD
  • معدل الترميز: 27500
  • الاستقطاب: أفقي
  • معامل تصحيح الخطأ: 2/3

مميزات قناة الكويت عربي KTV Arabi

كنا قد تحدثنا في مقالنا السابق عن قناة الجزيرة المختصة بالأخبار السياسية، إلّا أننا خصصنا المقال اليوم للتحدث عن قناة الكويت عربي الوثائقية وذلك لما تتميز فيه هذه القناة كالتالي:

  • تتميز قناة الكويت عربي KTV Arabi عن غيرها من القنوات الوثائقية حيث تقوم بتقديم مجموعة متنوعة وغنية من البرامج التلفزيونية الأجنبية، مما يسمح للمشاهدين بالوقوف أمام مصدر غني بمختلف المجالات.
  • تعمل القناة على ربط المواد الوثائقية عالية الجودة التي تنتجها شركات الإنتاج العالمية.
  • ترددات جديدة لقناة الكويت عربي يمكن ضبطها لاستقبال البث بجودة HD.
  • تتميز قناة الكويت عربي أيضًا بكونها مختلفة عن القنوات الوثائقية الأخرى ، كما أنها تقدم مجموعة متنوعة من البرامج التلفزيونية الأمريكية والأجنبية ، مما يسمح للمشاهدين بالوقوف أمام نافذة مصادر المعلومات في مختلف المجالات وزيادة ظهورهم وتطوير الثقافة. 
  • تعمل القناة على ربط المواد الوثائقية عالية الجودة التي تنتجها شركات الإنتاج العالمية. 

كما يمكن تسميتها قناة عالم الحيوان بسبب الفحص المستمر للأفلام الوثائقية التي تغطي عالم الحيوانات البرية والبحرية ورصد عمليات تكاثرها الجنسي ، وكذلك طرق التهرب والتدمير العدواني التي تتميز بها قناة الحيوانات KTV Arabi التي تهدف إلى توسيع معرفة المجتمع  من خلال التوثيق الدولي و هو مصدر مهم للمعلومات التي يمكن أن تفيد الجميع في مجال اهتماماته وتعميق معرفته مجموعة مختارة من أفضل الأفلام الوثائقية عالية الجودة في مجالات العلوم والآثار والبحار والحيوانات والحضارة.

محتوى قناة الوثائقية الكويتية KTV Arabi

تُنظم قناة الكويت عربي سلسلة من البرامج الوثائقية والإستقصائية المميزة وتبث باستمرار برامج تلفزيونية عربية وأجنبية على مدار اليوم لتصبح نافذة مهمة لدعم التبادل الثقافي بين المشاهدين العرب والمحتوى الأجنبي.

تبثّ قناة الكويت عربي أيضًا مجموعة مختارة من أفضل الأفلام الوثائقية عالية الجودة في مجالات العلوم والبحار والآثار والحيوانات والحضارة والتاريخ.

يمكن أن يطلق على القناة قناة عالم الحيوان لعرضها المستمر للأفلام الوثائقية الخاصة بالحيوانات البرية والبحرية، بالإضافة إلى أساليب عيشها.

مع تعديل تردد قناة الكويت عربي  بعد التحديث الأخير على نايل سات وعرب سات ، حيث تغيرت قدرة القناة على استخدام تقنية HD عالية الجودة ، يركز معظم الناس على ضرورة إعادة ضبط واستقبال القنوات الكويتية العربية - KTV Arabi.

تم تخصيص قناة غير مشفرة ضمن القناة التلفزيونية الوطنية لدولة الكويت كقناة وثائقية تبث عددًا من البرامج السينمائية التي تغطي مجالات العلوم والسياحة والحضارة والاكتشاف. مدة البث 24 ساعة ، مما يشكل نافذة مهمة للمعرفة والمعرفة الثقافية والأفلام الوثائقية العلمية التي ترصد الثقافة والعرق وطريقة الحياة لمختلف الشعوب والأعراق، وهي نوافذ مهمة لدعم التبادلات العرقية الثقافة.

⏪ معلومة هامة 2 ⏩

تُعدّ قناة الكويت من أنجح التلفزيونات في الخليج. تتبع قناة الكويت الرسمية 11 قناة اخرى وهي القناة الاولى HD والقناة الثانية HD والقناة الثالثة HD، والقناة الرياضية وقناة إثراء وقناة العربي وقناة القرين وقناة المجلس.

أهداف قناة KTV AL-Arabi

تهدف قناة الكويت العربي إلى ربط المشاهدين بجميع أنواع المعرفة وإضافة ثقافته العامة في جميع جوانب الحياة والحياة الحيوانية البحرية.

تعد قناة الكويت العربي وسيلة رائعة للتعرف على حضارات مثل الفراعنة ، بالإضافة إلى مراقبة عادات وتقاليد الناس حول العالم ، فهي معروفة أيضًا ببرنامج "الجانب الآخر من الحضارة" حيث يتم أخذ التراث الشعبي لبلد معين وكذلك تحديد طبيعة الحياة في مكان ما ومراقبة خصائصه ومناظره الطبيعية الرائعة وإعداد أفلام وثائقية لمجموعة من الأحداث التاريخية مثل الحرب العالمية الأولى والحرب العالمية الثانية و استكشاف الطريقة التي تعيش بها الحيوانات في بيئتها وكيف يتم تحويل الحيوانات المفترسة إلى فرائسها إلى أفلام وثائقية عالية الجودة.

وتهدف أيضًا قناة الكويت العربي KTV Arabi إلى نشر المعرفة بالمجتمع من خلال الأفلام الوثائقية الدولية المميزة، وهي مصدر غني بالمعلومات يمكن أن يفيد الجميع في جميع المجالات.

تردد قناة الكويت عربي  2022 هو أحد الترددات المهمة التي يبحث عنها كل محبي قنوات الكويت في الوطن العربي وخاصةً في دولة الكويت و التي تضم العديد من القنوات الفريدة التي تقدم كل ما يتعلق بالأسرة العربية سواء كانت من مسلسلات وأفلام وقنوات عائلية عربية وقنوات إسلامية وقنوات رياضية ، وكذلك القنوات الأخرى التي أطلقتها الوكالات العاملة في الدولة.

⏪ معلومة هامة 3 ⏩

يوجد عدّة قنوات خاصة في الكويت، مثل قناة الان ار وقناة الرسالة وقناة العفاسي وهي قنوات دينية، وقناة سكوب وقناة العدالة وقناة فنون وقناة الراي وقناة الصباح وقناة المختلف وهي قنوات منوعة، تم افتتاح اول قناة خاصة في عام 2004 وهي قناة الراي الكويتية

إليكم هذا الفيديو الذي يوضح تردد قناة الكويت عربي KTV Al Arabi HD على نايل سات و عرب سات:

خلاصة الموضوع

ذكرنا لكم في هذا المقال مميزات قناة الكويت عربي الوثائية والتردد الخاص بها أيضًا، ونشير إلى أنه هذه القنوات من أهم القنوات لمتابعة الوثائقيات حيت تستقبل على قمر نايل سات بدون تشفير.

للمزيد من المعلومات أو حلّ مشاكل  معينة أو الإستفسار اترك لنا تعليق و سيتم الإجابة على أسئلتكم في التعاليق.

إقرأ أيضًا: تردد قنوات بين سبورت المفتوحة آخر تحديث على نايل سات و سهيل سات

لاتقرأ وترحل..اترك بصمتك وشاركنا برأيك