العملة المشفرة [cryptocurrency]

ظهرت العملة الرقميةسنة 2009 من طرف ساتوشي ناكاموتو هذا هو اسم من أنشأ أولسلسلة كتل للبيتكوينوهي عملة ليس لها و جود مادي. لأن وجودها يكون على شكل رقمي فقط لهذا السبب سميت العملة الرقمية أو المشفرة، لكن لها مميزات و خصائص مثل العملة المادية، إلا أن ملكيتها تسمح لك بتبديلها بشكل فوري و كذلك المعاملة بهذهالرموز بشكل واسع و سريع،يمكنك أيضا استعمالها لشراء الكثير من السلع و الخدمات المتوفرة على شبكة الأنترنت وأيظا تحويلها إلى عملة مادية مثل الدولارالأمريكي.

البتكوين أو رمز البيتكوين هي أول عملة رقمية، و بدأت بسعر 1 بيتكوين مقابل0.001 دولار عند أول ظهور لها,بعد هذا الرمز ورواجه على شبكة الأنترنت تبدأ رموز أخرى بالتواجد إلى جانب Bitcoin مثل Litecoin و XRP و عملات أخرى.

طريقة الحصول أو الإكتتاب لعملة مشفرة

يتم تداول crytocurrency أو العملة المشفرة على العديد من المنصات حول العالم و أشهر هذه المنصات هي منصة Binance وcoinbaseو sociosو العديد من المنصات الأخرى،و للبدء بالشراء يجب أن تتوفر على محفظة لإيداع عملاتك المشفرة داخلها و التداول بها.

محفظة العملة المشفرة

trustwallet هو إسم أشهر محفظةمن المحافظ المتواجدة على شبكة الأنترنت و هي أيضا منصة لتداول العملات بصفة عامة لأن أي منصة تقريبا تتوفر على محفظة خاصة بها لتداول هذه الرموز.

خاتمة عن العملة المشفرة

إنطلاقا من فكرة التشفير وفك الشفرة، وأيضا تحليل الشفرة ولدت فكرة إنشاء العملات الرقمية Cryptocurrency أي العملة الافتراضية الرقمية التي تم تشفيرها للتعاملات الآمنة والسرية، حيث يتم إنشائها وتخزينها إلكترونيًا دون وجود سلطة إشرافي أو بنك مركزي يتحكم فيها، ولا يوجد لها كيان فيزيائي ملموس مثل العملات الاعتيادية الأخرى أو ما يطلق عليه النقد الإلزامي الصادر عن البنوك المركزية مثل الريال السعودي SAR أو اليورو EUR أو الدولار الأمريكي USD.

فكرة التعامل الرقمية أو الإلكترونية البديلة للتعامل النقدي المعتاد بدأت في أواخر الثمانينيات تقريبا في هولندا في سلسلة محطات للتزويد بالوقود أو محطات البنزين على الطريق السريع كانت تحدث فيها سرقات كثيرة، وحاولت الإدارة إيجاد حل لهذه المشكلة، فقامت الإدارة بالاستعانة بمجموعة من المبرمجين والمطورين لربط النقود ببطاقات خاصة يستطيع من خلالها حامليها من السائقين الراغبين في التعامل مع هذه المحطات الحصول على الوقود منها دون الحاجة للتعامل بالنقود الورقية في تلك المحطات، وبذلك لا يوجد أو على الأقل ستقل بشكل كبير النقود من المحطات تقليلا لحالات السرقة، تطورت بعدها فكرة ميلاد بطاقات النقود الذكية، التي كانت تعكس فكرة النقود المحفوظة بشكل إلكتروني مشفر في البطاقة، في حين يكون في محطة الوقود جهاز لفك تلك الشفرة، وهو نقطة المبيعات أو ما يعرف اليوم بفكرة POS أو point-of-sale. وتعتبر هذه أول صورة للنقود الإلكترونية التي تطورت لتصل إلى ما وصلت عليه الآن.
في خاتمة هذا الموضوع نكون قد ذكرنا ماهي العملة المشفرة و طريقة الحصول أو الإكتتاب للعملة المشفرة و كيفية عمل هذه العملات الرقمية و المحافظ المتوفرة لإرسال و استقبال العملة المشفرة من و إلى المحفظة الخاصة بنا.

للمزيد من المعلومات أو حل مشاكل  معينة و الإستفسار اترك لنا تعليق و سيتم الإجابة على أسئلتكم في التعاليق.

إقرأ أيضاً: تقنية البلوكتشين [blockchain]
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -