-->

كود راديو داسيا و رونو

راديو السيارة أو مشغل الموسيقى للسيارة توقف عن العمل و يطلب منك إدخال كود فما هو الحل؟.

يعاني العديد من مستعملي السيارات من هذا المشكل ولا يعرف ماهي الخطوات التي يجب القيام بها للحصول على كود الراديو لسيارته.

سنتحدث في هذا المقال من موقع بصمة عن الحل المناسب للحصول على كود راديو داسيا و رونو.

كود راديو داسيا و رونو

الحصول عل الرقم التسلسلي لمشغل الراديو

للحصول على الرقم التسلسلي الذي بواسطته يمكنك الحصول على كود راديو داسيا مثلا أولًا نقوم بفك مشغل الراديو من مكانه بهذه الطريقة الموظحة في الصورة سنجد الرقم التسلسلي لجهاز الراديو سنأخد فقط الأربع أرقام الأخيرة ونقوم بحفظها لأنك ستحتاج هذه الأرقام لمعرفة الكود.

⏪معلومة هامة1⏩

في عام 1966 تأسست شركة داسيا لتصنيع السيارات في رومانيا، وانتشرت منشآتها في جميع أنحاء العالم، وخاصةً في مدينة Pitesti في رومانيا ومدينة طنجة في المغرب، في حين قامت مجموعة رينو بشراء شركة داسيا في عام 1999، والتي ساعدت في تطوير علامة داسيا وتحويلها إلى رمز عالمي حيث تم بيعها إلى حوالي 4 مليون عميل.

20210813_154001

تحميل تطبيق للحصول على كود راديو داسيا

بعد الحصول على الرقم التسلسلي لمشغل الراديو الخاص بنا و الإحتفاظ بالأربعة أرقام الأخيرة التي سنحتاجها لإدخالها في هذا التطبيق للحصول على كود راديو داسيا.

ندهب مباشرة إلى البلاي ستور لتحميل التطبيق الذي سيقوم بعملية حسابية ليعطينا كود راديو داسيا الذي سندخله مباشرة في جهاز مشغل الراديو.

20210813_154106

⏪معلومة هامة2⏩

احتلت شركة داسيا المرتبة التاسعة في قائمة أفضل 10 علامات تجارية في كافة المجالات وفق إحدى الإحصاءات، لتتفوق بذلك على حوالي 34 شركة حول العالم لتصنيع السيارات، حيث تتمتع بشعبية كبيرة إلى جانب مميزاتها الكثيرة، حيث تمنح الشركة ضمان 3 سنوات لسياراتها إلى جانب ضمان سنتين للطلاء وضمان 6 سنوات فيما يخص التآكل والاهتراء.

لتحميل التطبيق نفتح البلاي ستور ونكتب في خانة البحث (code radio dacia et renaul) بعدها ستقوم بتحميل التطبيق و بعد تنزيله وتسطيبه على جهازك ستظهر لك واجهة التطبيق وستقوم بإدخال آخر أربعة أرقام من الرقم التسلسلي الذي قمنا بحفظهم من مشغل الراديو و بعدها يعطينا مباشرة كود راديو داسيا الذي سنقوم بإدخاله في مشغل الراديو.

20210813_153802

إدخال كود راديو داسيا في مشغل الراديو

يجب التركيز جيدًا لمعرفة كيفية إدخال كود راديو داسيا في مشغل الراديو. هناك أرقام في الأزرار من 1 إلى 6 الزر رقم 1 يتحكم في الرقم الأول على الشاشة و الزر رقم 2 يتحكم رقم الثاني الظاهر على الشاشة و هكذا إلى الزر رقم 4 ثم تقوم بإدخال الكود المحصل علية من التطبيق و هكذا نكون قد أعدنا تشغيل مشغل الموسيقى و الراديو لسيارتنا.

⏪معلومة هامة3⏩

تعتمد مجموعة رينو من داسيا علامة تجارية لها، كما يُعدّ وكلاء رينو تجار تجزئة للشركة، في حين استعانت شركة داسيا بشركة رينو نيسان في اعتماد تقنيات مفيدة ضمن سياراتها، والتي تأتي وفق أربع أنواع وهي (داستر وسانديرو وسانديرو ستيب وي) إلى جانب تمتّع هذه السيارات بمستوى حماية جيد للركاب عبر توفير معدات قياسية للسلامة.

إليكم هذا الفيديو الذي يشرح كود راديو داسيا و رونو:

خاتمة الموضوع

تطرقنا في هذا الموضوع لكيفية الحصول على كود راديو داسيا و ذكرنا الطريقة في هذا المقال حيث يكون جهاز الراديو يشتغل بكفاءة حتى تجد رسالة تطلب منك كود بن حيث يوجد هذا الكود في كتاب السيارة أو من خلال الطريقة الذي ذكرنا غي هذا الموضوع.

للمزيد من المعلومات أو حل مشاكل معينة و الإستفسار اترك لنا تعليق و سيتم الإجابة على أسئلتكم في التعاليق.

إقرأ أيضاً:سيارات جديدة صديقة للبيئة

20210813_153736

لاتقرأ وترحل..اترك بصمتك وشاركنا برأيك