سيارات جديدة صديقة للبيئة

هذه هي السيارة الكهربائية ، الأحدث من شركة تسلا لعام 2021 ومن المرتقب ظهور آخر إصدار من نفس الموديل سنة2022.السيارات الكهربائية تستخدم محركا كهربائيا لدفعها.

في السنوات الأخيرة ، كان هناك نقاش متزايد حول السيارات الصديقة للبيئة بسبب الوعي المتزايد بمخاطر الاحتباس الحراري. في العالم ، ينتج ما يقرب من مليار مركبة ربع انبعاثات الكربون في الفضاء البيئي حول الكوكب من خلال المحركات التقليدية التي تعمل بالاحتراق الداخلي للوقود الأحفوري.
لقد حصل الحديث عن إنتاج "سيارات المستقبل" على دفعة كبيرة مؤخرًا ، عندما ظهر خلال الحملة الرئاسية الأمريكية - لأسباب اقتصادية وسياسية ، وليس لأسباب بيئية فقط - كجزء من مشروع لمعالجة مشاكل مستقبل. انبعاثات الكربون من خلال تقنية السيارة الصديقة للبيئة ظهر مفهوم السيارة الصديقة للبيئة لأول مرة. في الستينيات من القرن الماضي ، من خلال بحث أجراه ستانفورد أوفشينسكي ، مخترع أجهزة الطاقة البديلة ، ركز على تحويل الهيدروجين والأكسجين إلى طاقة محرك نظيفة.
تستند نظرية Ovchinsky إلى حقيقة أن الهيدروجين ، وهو غاز يحدث بشكل طبيعي في غلافنا الجوي ، عندما يقترن بالأكسجين ، بمساعدة بطارية ، ينتج الطاقة اللازمة لتنفيذ هذا التفاعل ، طاقة عامل دفع نظيف ، يمكن أن ينتج فقط بخار الماء الذي لن يضر بالبيئة إطلاقا.

السيارات الصديقة للبيئة المشهورة

نظرًا للحديث المستمر عن الحاجة إلى مكافحة تلوث الهواء وتغير المناخ ، تتخذ العديد من الحكومات إجراءات لاستبدال مركبات الوقود بمركبات لا تنبعث منها أي غازات سامة ، مثل السيارات الكهربائية أو مركبات خلايا الوقود ، في هذا الصدد نقترح أمرًا مهمًا سؤال: ما هي السيارة الأكثر خضرة في العالم؟

لا تنبعث من السيارة الكهربائية أي غازات سامة ؛ نظرًا لاحتوائها على محرك كهربائي ، يمكن أن تحل محل محرك الاحتراق التقليدي ؛ تشير بعض الإحصاءات إلى أن أكثر من مليار سيارة حول العالم مسؤولة عن انبعاثات الكربون في المجال البيئي ، وهو ما يكون له تأثير سلبي على كل الكائنات الحية.

أما بالنسبة للمركبات التي تعمل بنظام خلايا الوقود ، فهي صديقة للبيئة ، فهي تستمد الكهرباء من الوقود الذي يحول الهيدروجين والأكسجين إلى ماء. تُستخدم الطاقة الكهربائية الناتجة عن هذه العملية لقيادة المحرك المسؤول عن قيادة عجلات السيارة. اللافت في هذا النوع من السيارات أنه يتمتع بالعديد من المميزات أهمها أنه لا ينبعث منه غازات ضارة ، ويسهل تشغيله ، ولا يصدر عنه أي ضوضاء مزعجة.

السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة بمصر

تروج مصر بقوة لاستخدام السيارات الصديقة للبيئة وتوطين التكنولوجيا في صناعة السيارات الكهربائية ، لذلك تبحث الحكومة بنشاط عن شريك أجنبي جديد لبناء السيارات الكهربائية مع شركة نصر موتورز ، التي أنفقت ملايين الجنيهات على إصلاح منشآتها. ، على استعداد لتصنيع السيارات الكهربائية.
أذاعت الإعلامية منة الشرقاوي قناة "صباح الخير يا مصر" على القناة "الأولى" ، وبثت القناة الفضائية المصرية ، اليوم السبت ، تقريراً تلفزيونياً بعنوان "السيارات الكهربائية .. مستقبل صديق للبيئة". السيارات في مصر ”، حيث يوجد اتجاه عالمي للتخلي عن الوقود الأحفوري بحلول عام 2050 ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالسيارات.

في الربع الأخير من عام 2019 ، أطلقت الحكومة ، بالتعاون والتنسيق الكاملين مع الوزارات والجهات المعنية ، إجراءات تهدف إلى إعداد البنية التحتية وتقديم حزمة من الحوافز المتعلقة بالمركبات الكهربائية.

وفقًا للحكومة ، تم تجميع خريطة للمواقع المرشحة مع المؤسسة الوطنية للطرق السريعة لإنشاء شبكة تضم 3000 محطة شحن عامة في ثلاث مقاطعات.

كيفية شحن السيارات الكهربائية

وتشحن في محطات الشحن الكهربائية لأنها تتوفر على بطاريات تخزن بها الطاقة التي يستخدمها المحرك لتشغيله.وهذا يؤثر إيجابيا على البيئة حيث أن الإنبعاثات شبه منعدمة،إذن هاته الطاقة البديلة في مجال صناعة السيارات لم تصبح من المستقبل بل أصبحت من الحاضر.لكن لازالت هناك تحديات كثيرة لانجاح هذه التقنية و توفر هذه السيارات في جميع دول العالم للحفاظ على البيئة.تطمح شركات صناعة السيارات لإنتاج هذا النوع من السيارات لأن هناك تسارع وتزايد في الطلب و الإنتاج ومن أشهر الشركات هي شركة تسلا.

مميزات السيارات الصديقة للبيئة

يعد قطاع النقل أكبر مصدر لانبعاثات غازات الاحتباس الحراري في العديد من البلدان ، والسبب الأكبر لذلك هو السيارات التقليدية ، التي تتسبب في أكثر من نصف انبعاثات قطاع النقل. تنبعث من السيارة العادية ثاني أكسيد الكربون والعديد من المواد الكيميائية الضارة الأخرى الضارة بالبيئة وصحة الإنسان. هذا يجعل قيادة السيارة المناسبة الآن أكثر ضرورة من أي وقت مضى.
تعتبر قيادة سيارة صديقة للبيئة طريقة رائعة لمساعدة صحة الإنسان والبيئة. تطلق السيارات الخضراء مواد كيميائية ضارة أقل في الهواء لأنها تنبعث منها مركبات كربون أقل أثناء القيادة. تساعد الفقرة التالية على فهم الأسباب المختلفة التي تجعل السيارات الصديقة للبيئة مهمة جدًا وكيف يمكن أن تساعد في منع حدوث المزيد من الأضرار التي تلحق بالبيئة.

خلاصة المقالة

في هذه المقالة ذكرنا تعريف السيارات الكهربائية و أهم مميزاتها و خاصةً في المغرب و كيفية شحن هذه السيارات و أشهر السيارا الصديقة للبيئة و أيضًا السيارات الكهربائية في مصر و تبقى هذه السيارات من التكنولوجيا الجديدة و لا تُستخدم إلا في الدول المتقدمة حيث تتوفر أيضًا في بعض الدول الأخرى لكن لازالت في بداياتها و هي قليلة جدًا في بلدان مثل مصر و المغرب.

للمزيد من المعلومات أو حل مشاكل  معينة و الإستفسار اترك لنا تعليق و سيتم الإجابة على أسئلتكم في التعاليق.

إقرأ أيضاً: [NAWA Technologies] تحدث ثورة في صناعة البطاريات
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -