[NAWA Technologies] تحدث ثورة في صناعة البطاريات

تكنولوجيا المستقبل ستعتمد على البطاريات خاصة بالنسبة لصناعة السيارات الكهربائية و صناعة معدات الفضاء.تقنية L'Ultra Fast carbon electrode هكذا كان تسمية هذه التقنية من طرف شركة NAWA Technologies.

كيفية عمل  التقنية

 يعني القطب الكهربي الفائق السرعة,بمعنى آخر هو تطور الموصل الكهربائي الذي يمر من خلاله التيار بين وسطين ويعتمد على نفس التقنية technologie de nanotubes de carbone verticalement والتي تستخدمها المكثفات الفائقة للشركة.يستخدم القطب الكهربائي الكربوني فائق السرعة 100 مليار من الأنابيب النانونية الكربونية لكل سنتمتر مربع محاذاة عموديًا مثل فرشاة الشعر ، مما يزيد بشكل كبير من الموصلية ، وبالتالي يوفر ما يصل إلى ثلاثة أضعاف كثافة الطاقة ،إلا أن هذه التقنية لازالت قيد التطوير لكن حسب مطوريها ستكون متوفرة وستطرح في الأسواق مطلع سنة 2023.

كيفية عمل  البطاريات

يُذكر أنه خلال عمر البطارية ، تتراكم جزيئات صغيرة من الليثيوم الخامل على شكل جزر صغيرة داخل البطارية ، مما يؤدي إلى قطع التيار المتدفق عبر أقطاب البطارية ، مما يقلل من قدرتها على الشحن. لكن فريقًا من الباحثين في جامعة ستانفورد ومختبر سلاك الوطني توصلوا إلى تقنية تسمح لليثيوم "الميت" بالزحف داخل أقطاب البطارية مثل الديدان ، مما يجعله يتلامس مع الليثيوم النشط مرة أخرى والعودة إلى العمل مرة أخرى.
أكد الفريق أن هذه التقنية تقلل من تآكل مكونات البطارية وتطيل عمرها الافتراضي بنحو 30 بالمائة. قال الباحث في جامعة ستانفورد فانغ ليو ، نقلاً عن موقع TechExplore المتخصص في التكنولوجيا: "نحن نحقق حاليًا في إمكانية استعادة الأجزاء المفقودة من بطاريات الليثيوم أيون". تم تصميم هذه التكنولوجيا لجعل البطاريات القابلة لإعادة الشحن أخف وزناً وتدوم لفترة أطول. وأطول. كفاءة ، وشحن أسرع.

خاتمة المقال

في خاتمة هذا المقال نكون ذكرنا التكنولوجيا الجديد للبطاريات و كيفية عمل هذه التقنية و مميزاتها و أيضًا كيفية عمل هاته البطاريات التي تتوفر على تقنية nanotubes de carbone verticalement التي تطمح شركة nawa technologie لتبني هاته التقنية و توفيرها مستقبلًا.

للمزيد من المعلومات أو حل مشاكل  معينة و الإستفسار اترك لنا تعليق و سيتم الإجابة على أسئلتكم في التعاليق.

إقرأ أيضاً: سيارات جديدة صديقة للبيئة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -