-->
wifi-maroc

نقل ملفات أندرويد القديم إلى هاتف أندرويد الجديد

يسعى الكثير من مستخدمين أجهزة Android لتبديل  الأجهزة المحمولة الخاصة بهم وذلك لتجربة الإصدارات والتحديثات الجديدة، لكن يتعين عليهم نقل بياناتهم إلى الجهاز الجديد،  سنحاول في هذا المقال عرض بعض الطرق الآمنة التي تستخدم في نقل ملفات الأندرويد الخاصة بك بسهولة ويسر.

نقل ملفات أندرويد القديم إلى هاتف أندرويد الجديد

نقل ملفات الأندرويد باستخدام Bluetooth:

إن استخدام تقنية Bluetooth ليس بالأمر الصعب، وهي تقنية مدمجة في الهواتف تعمل باستخدام ترددات الراديو لنقل ملفات الأندرويد من جهاز Android إلى جهاز Android الآخر، وهي تقنية نقل لاسلكي تنشئ  شبكة آمنة ذات نطاق قصير لنقل البيانات.

 ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:
  1. تشغيل Bluetooth على جهازك الخاص
  • حيث تجده عبر إسدال القائمة من أعلى شاشة هاتفك، ستجد أيقونة البلوتوث بين الأيقونات، انقر فوقها لتشغيل البلوتوث. 
  • يمكن تفعيل البلوتوث عبر الانتقال إلى الإعدادات، حيث يظهر تبويب Bluetooth، أو قد تجدها ضمن تبويب "التواصل" ستظهر نافذة جديدة، عندها قم بالضغط على Bluetooth لتشغيلها.  
     2. لإنشاء اتصال بين الجهازين يجب التأكد أن كل منهما مرئيين للأجهزة الأخرى، يجب تشغيل البحث في أحد أجهزة Android لإيجاد الجهاز الآخر.

     3. يظهر اسم الجهاز عند إيجاده من الجهاز الآخر في قائمة "الأجهزة المتاحة"، سُيطلب إدخال رمز دخول  على كلا الجهازين، عندها يجب إدخالها بشكل صحيح لإنجاح إقرانهما، عندها تظهر رسالة لتأكيد الإقتران، قم بالضغط على "قبول".

     4.  بالدخول إلى تطبيق File Manager الموجود على أحد الجهازين، ثم ادخل إلى المجلد (المجلدات)، قم بتحديد البيانات التي ترغب في إرسالها عبر الضغط المستمر عليها..
 
     5. بعد تحديد البيانات المراد إرسالها اضغط على زر القائمة الموجود في الزاوية العلوية اليسرى، تظهر قائمة منسدلة، انقر على خيار "مشاركة" ثم اختر منها أيقونة البلوتوث.

     6. عندئذ تفتح واجهة يظهر فيها اسم جهاز android الآخر قم بتحديده، اضغط على "قبول" في رسالة تأكيد الإرسال، يلزم إبقاء الجهازين بقرب بعضهما لإنجاح العملية.

       نقل البيانات باستخدام Gmail أو تطبيق المراسلة

تتطلب هذه الطريق امتلاكك حساب Gmail، حيث يعد خيار مناسب عند نقل بيانات صغيرة الحجم، وهي طريقة بسيطة تعتمد على استخدام Gmail  في نقل ملفات الأندرويد من هاتف android إلى آخر، اتبع الخطوات التالية:
افتح تطبيق الإعدادت
قم بالنقر على خيار "إعدادات النسخ الاحتياطي".
 انقر فوق النسخ الاحتياطي وإعادة التعيين الموجودة ضمن علامات التبويب عندها تفتح صفحة جديدة.
تجد في الصفحة الجديدة خيار "النسخ الاحتياطي لمحرك جوجل"، عندها قم بتحديد البيانات التي تريد نقلها وذلك لعمل نسخة احتياطية منها، بعدها اضغط فوق "نسخ احتياطي".
بعد هذا الٱجراء سيتم تجهيز نسخة احتياطية لهذه البيانات وضمها إلى محرك Google.
قم بتسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك من  جهاز Android الجديد، ثم ابحث عن خيار "استعادة النسخ الاحتياطي"
عندها ستجد النسخة الاحتياطية التي تم حفظها، اختر أي ملف  تريد استعادته من محرك الأقراص واضغط على استعادة، وهكذا تكون قد قمت بنقل ملفات الأندرويد  بسهولة وآمان.

نقل البيانات باستخدام حساب Google:

وهي إحدى الطرق الآمنة لنقل يعد البيانات بالاستعانة بحساب Google وذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. من الهاتف الذي سيرسل البيانات قم بالدخول إلى الإعدادات.
  2. ادخل إلى صفحة النسخ الاحتياطي وإعادة الضبط. 
  3. ستجد تبويب "النسخ الاحتياطي لبياناتي" انقر عليها للتأكد من تفعيلها، عندها يقوم Google بنسخ بياناتك احتياطياً.
  4. بعدها قم بالنقر فوق تبويب "النسخ الاحتياطي"، والتي ستنقلك ٱلى صفحة موجود فيها مجلد Google محفوظ باسم جهازك والذي قمت بنسخه
  5. الآن على جهاز android المستلم، سجّل دخولك إلى حساب Google  الذي نسخت عن طريقه، انقر فوق خيار "الاستعادة من النسخة الاحتياطية"، وهكذا تكون قد استعدت جميع بياناتك التي نسختها سابقاً وقمت بنقل ملفات الأندرويد التي تريدها.

خلاصة الموضوع

وصلنا إلى نهاية الموضوع حيث ذكرنا 3 طرق لنقل بياناتك من هاتف إلى هاتف آخر حيث يطمح العديد من مستعملي الهواتف النقالة إلى الإحتفاظ بالبيانات الموجودة في هاتفه مثل الصور و الفيديوهات و الملفات الأخرى رغم أنه غير هاتفه القديم لتحقيق هذا يجب إتباع الطرق الموجودة في هذا المقال.


للمزيد من المعلومات أو حل مشاكل  معينة و الإستفسار اترك لنا تعليق و سيتم الإجابة على أسئلتكم في التعاليق.

إقرأ أيضاً: إعادة ضبط مصنع هواتف الأندرويد
ويفي بصمة
ويفي بصمة
ويفي بصمة