-->
wifi-maroc

بيع تدوينة على الأنترنت

إن انشاء مدونة وكتابة المقالات عليها أصبحت من الطرق المنتشرة لربح المال بسهولة، وذلك عبر اختيار مواضيع في مجالات مختلفة وتخصصات متنوعة ثم يتم كتابة المقالات أو بيع تدوينة عن طريق المواقع الإلكترونية .

بيع تدوينة على الأنترنت

طريقة كتابة تدوينة

كتابة المقالات تختلف من كاتب لآخر في اختيار المواضيع والمجالات أو النيتش الذي يمكنه كتابة موضوع فيه، وفي سبيل بيع تدوينة لابد من تعلم الطريقة الصحيحة، وهي سهلة وبسيطة تتلخص في كتابة المقدمة والعرض و الخاتمة.

في المقدمة تقوم بتعريف لعنوان الموضوع أو الفكرة العامة عن الموضوع مع بعض التعريفات ثم تنتقل إلى العرض والبدأ بالعناوين و كتابة الفقرات وإيصال الفكرة بشكل بسيط وسهل الفهم للمتلقي ودون أي تعقيدات، وعند الانتهاء من عرض فكرة الموضوع وشرحها جيداً نكون قد وصلنا إلى خاتمة المقال، حيث ننهي المقال بكتابة تلخيص مبسط عن مجمل الأفكار الواردة ضمن التدوينة. 

اختيار تدوينة 

للنجاح في عملية بيع تدوينة عبر الإنترنت أولاً نختار المجال الذي سنبحث فيه عن موضوع ما أو نتكلم عن المجال ككل، يجب أن تكون المواضيع حصرية و وفي مجالات مميزة وجلب جميع المعلومات التي تخص الموضوع لكن يجب عيك التركيز على النقاط التالية:
1. اجعل مقالاتك تحتوي على الكلمات المفتاحية ومختصرة في نفس الوقت.
2.انتبه جيد للأخطاء الإملائية ولا تسرع في الكتابة قد ترتكب الأخطاء دون أن تعلم 
3.ابحث وراجع عن أفكار جديدة مفيدة في الموضوع الذي كتبت عنه وذلك في سبيل إغناء التدوينة بالمعلومات المفيدة.
4.أقرأ المواضيع أكثر فأكثر ذلك يكسبك خبرة في كتابة المواضيع.

الحصول على الزبناء

على مر السنوات كان يحصل المدونون على الأموال من بيع تدوينة بالعديد من الطرق، يعد استخدام مواهبك وقدراتك الكتابية هو المفتاح الأول لكسب العملاء، وبالتالي الحصول على دخل مالي جيد، قد تكون طلاقتك اللغوية ومعرفتك بالقواعد واللغويات ورغبتك في الحفاظ على عملك بأبهى صورة، أسباب جيدة لتصبح الشخص الذي تسعى الشركات الكبرى للتعامل معه.

لذلك يتطلب الأمر روح تنافسية وثقة بالنفس وطموح كبير للحصول على مكان في هذا السوق الضخم، وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن موقع Fiverr يحتوي على العديد من الفئات الأخرى للتدوينة،  مثل كتابة الأبحاث العلمية ضمن مجالات مختلفة من التكنولوجيا والصحة والرياضة، بالإضافة إلى كتابة المحتوى والتدقيق اللغوي وإعادة الصياغة والترجمة.

يمكنك التخصص في الكتابة عبر اختيار موضوع معين تبرع فيه، أو يمكنك الكتابة حسب طلبات العملاء، هناك مواقع تتيح لك هذه الميزة و هي مشاركة الأرباح عن طريق نشر تدوينتك في موقع ما و الحصول تقريبًا على 80 بالمائة من أرباح تدوينتك.

خاتمة المقالة

في خاتمة هذا الموضوع الذي تكلمنا فيه عن بيع تدوينة على الأنترنت نكون قد تكلمنا على طريقة بيع تدوينة على الأنترنت و كيفية تنسيق التدوينة و بيعها أو مشاركة الأرباح.

للمزيد من المعلومات أو حل مشاكل  معينة و الإستفسار اترك لنا تعليق و سيتم الإجابة على أسئلتكم في التعاليق.


ويفي بصمة
ويفي بصمة
ويفي بصمة