-->

كيف أقوم بتحديث منشورات المدونة؟

يمكن أن توفِّر لك عملية  تحديث منشورات المدونة القديمة الكثير من حركة المرور، وتتم عبر تعديل المعلومات القديمة وتحديثها عبر وضع اخر المستجدات التي طرأت حول موضوع هذه المقالة.

سنتحدث في هذا المقال من موقع بصمة عن كيفية تحديث منشورات المدونة القديمة:

كيف أقوم بتحديث منشورات المدونة؟

تحديث منشورات المدونة

إذا كنت تنشر بانتظام فستجد نفسك بسرعة مع عشرات أو حتى مئات المقالات، لكن في حال أصبحت شخص كسول أو لم يعد يتوفر لديك الوقت لإضافة مقالات جديدة، وكنت تبحث عن الربح بعد قبول مدونتك في أدسنس بلوجر، حينها يمكنك البدء في  تحديث منشورات المدونة القديمة، حيث تميل المقالات الأقدم إلى توليد أكبر عدد من الزيارات على المدونات، والتي مضى عليها زمن  وإعادة نشره لإعطائه حياة جديدة، سوف نشارك معك هذه التفاصيل المهمة في المقال التالي.

⏪ معلومة هامة 1 ⏩

يجد حوالي 71% من المدونين أن تحسين ظهور الموقع عبر محركات البحث هو أفضل طريق للحصول على المزيد من الزائرين للمدونة، في حين تقيس 51% من الشركات نجاح مدوناتها عبر عدد المشاهدات التي تجنيها، بينما 42% من الشركات تعتقد ان مقياس النجاح هو ترتيب المدونة في محركات البحث.

 لماذا يجب تحديث المقالات القديمة؟

عند انشاء مدونة بلوجر، والقيام بالتدوين فيها لفترة طويلة، لا بُدّ من تحديث محتوى هذه المدونة بين الحين والآخر، وهو أمر من السهل القيام به، كل ما عليك فعله هو تحديد المحتوى القديم الذي لا قيمة أو فائدة له ولن يراه أحد على أية حال، والقيام بتعديله وفق الأخبار والمعطيات الجديدة.

غالباً ما يكون تحديث منشورات المدونة القديمة أو إعادة نشرها أسهل من كتابة منشور جديد وأوفر للوقت،  وليس بالضرورة تحديث كل المنشورات القديمة، فلا بُدّ من وجود الكثير من المحتوى الذي لم يُنشر بعد على مدونتك، لكن تجديد المنشورات مجرد طريقة رائعة لاستغلال الوقت الثمين مع الحفاظ على نشر مقالات مميزة ومواكبة التحديثات دوماً.

يَعمل التدوين على تحسين نتائج محرك البحث، هذا يعني أنه حتى لو مرّت على كتابة مقالاتك سنين، فإنها ستظهر في نتائج البحث ويمكن لأي شخص الوصول إليها في أي لحظة، وذلك كلما احتلّ المنشور مرتبة جيدة في البحث، حيث تعمل المدونة على إظهار النتائج اعتماداً على حركة المرور والعملاء الموقعين.

كيفية اختيار المقالات التي يجب تحديثها

يشترط نجاح عملية تحديث منشورات المدونة في جلب الزوار إلى الموقع فبأن يكون الاختيار صحيح للمنشورات المراد تحديثها وذلك وفق النصائح التالية:

1.حدد  مقالاتك ذات الأداء الأفضل

يُوجد بعض المقاييس التي تساهم في  تحديث منشورات المدونة بشكل فعّال، عبر تحديد المقالات الجيدة وذات الأداء الأفضل مقارنةً بالمقالات الأخرى وهي كالتالي: 
  • كثرة الروابط الواردة في المقال: قالت ريبيكا تشورت Rebecca Churt  خبيرة تحسين محركات البحث أن كثرة الروابط الواردة في المقال لها سلطة كبيرة في نتائج البحث وتعتبر المقياس الأكثر أهمية الذي يجب النظر إليه، وعلى الرغم من أن التقيّد بتعلم سيو بلوجر وتصدّر نتائج البحث أمر مهم، إلّا أنّ الإكثار من الروابط داخل مقالاتك أمر مهم أيضاً لتحسين نسبة ظهورها ضمن نتائج البحث.
  • تحليل حركة المرور للمدونة: يجب أن تلقي نظرة وتراقب دائماً تحليلات مدونتك الخاصة.
  • المشاركات الاجتماعية: تعتبر عامل ومؤشر مهم في تصنيف البحث، وتعطي مؤشر جيد عن الأداء العالي للمنشور، يمكنك معرفة  عدد المشاركات الاجتماعية المنشورة من خلال الإستعانة بالأداة المجانية LinkTally.com وإدخال  عنوان URL الخاص بالمقال في هذه الأداة التي أنشأها عالم الوسائط الاجتماعية HubSpot Dan Zarrella، حيث تعطيك مباشرةً عدد مشاركات المقال في الوسائل الإجتماعية المختلفة من Facebook و LinkedIn و Google+ و Twitter.
  •  استخدام الكلمات المفتاحية في المقال: يدعم استخدام الإستراتيجية الصحيحة للكلمات الرئيسية المقال الخاص بك، يمكنك معرفة هذه الكلمات المفتاحية من خلال استخدام عدة مواقع مساعدة مثل أداة الكلمات الرئيسية في HubSpot أو موقع التحليل من غوغل Google Analytics لتحديد فرص ترتيب الكلمات الرئيسية، مما سيحسن من نسبة ظهور مقالك ضمن نتائج البحث.

 2. الاختيار الصحيح للمحتوى والموضوعات الشائعة

 يجب مراعاة طريقة اختيار المحتوى الصحيح، حيث لا تكفي المقاييس السابقة في الوصول إلى أهدافك التسويقية للمقالات، كما يمكنك القيام بإعادة تحديث منشورات المدونة القديمة والتي تتكلم عن موضوع رائج الآن، مما يزيد من فرصة ظهور المقال مرةً أخرى، وذلك بدلاً من إنشاء منشور جديد من البداية

أفضل الطرق في تحديث المقالات المنشورة وإعادة نشرها

⏪ معلومة هامة 2 ⏩

اعترف 15% من المدونين انهم لا يبحثون عن الكلمات الرئيسية عند كتابة مدوناتهم، بينما صرّح 27 ٪ من المدونين انهم يكتبون مدوناتهم حسب الكلمات الرئيسية والكلمات ذات الصلة، بينما صرّح 37% منهم أنهم يحصلون عبر مشاركة مدوناتهم على نتائج قوية.

1) الاحتفاظ بنفس عنوان URL كما هو:

قم بتعديل المقالة الأصلية مع الاحتفاظ بعنوان URL بدلاً من أن تقوم بنشر مقال جديد على مدونتك، كي لا يظهر أن لديك محتوى مكرر في محركات البحث، حيث يعتبر من المهم الحفاظ على عنوان URL كما هو.

2) احتفظ بالكلمات الرئيسية حتى لو غيرت عنوان المقال:

تجنّب إجراء تغيير جذري في عنوان المنشور في حال اضطررت إلى إجراء تعديل عليه،  على الرغم من أن عنوان URL أكثر أهمية من عنوان المقال، إلا أنه يُفضّل الإحتفاظ بالكلمات المفتاحية المقال والموجودة في العنوان.

3) إضافة ملاحظة في آخر المقال عن آخر تاريخ للتعديل

من أجل الشفافية والمصداقية يُفضّل ترك  ملاحظة صغيرة للمحرر، تُفيد بتعديل المقال المنشور وذلك في أسفل المنشور المحدث، وخاصةً في حال وجود تعليقات كثيرة أسفل المنشور وذلك حتى لا يحدث خلط بين القراء عند رؤيتهم تعليقات قديمة على مقال حديث النشر.

4) التأكد من دقة المنشور عند تحديثه: 

لا بُدّ من تقييم المنشور بدايةً  وتحديد ما يجب أن يتم تعديله وما لا يجب، كما يجب تحديد ما يجب إزالته من المقال وخاصةً الأجزاء التي لم تعد ذات صلة، وإضافة أقسام جديدة مكانها ثم تصفح المنشور بالكامل للتنقيح، ويمكن أن تأخذ باعتبارك الأمور التالية: 

  •   إزالة المحتوى الذي لا نفع له.
  •   تجديد نسخة قديمة وتحديثها.
  •  تغيير البيانات الرقمية القديمة واستبدالها ببيانات جديدة وحديثة
  •  تحديث الصور الموجودة في المقال أو لقطات الشاشة إن وجدت وتبديلها بنسخة أحدث.
  • التأكد من الروابط الداخلية واستبدلها بروابط حديثة.

5) مراجعة الوصف التعريفي للمنشور:

يجب تحديث الوصف التعريفي للمنشور بحيث يكون دقيق وأكثر جاذبية للقراء، وهي لا تؤثر على نسبة ظهور المقال وإنّما  تؤثر على نسبة النقر إلى الظهور من البحث، لذا يجب أن يكون الوصف واقعي وحقيقي ودقيق، وذلك لكي يكون مغري للقراء في نتائج البحث.

هل يجب تحديث جميع العناصر؟

• قد ترغب في الاحتفاظ بمدونتك "كما هي" وتتبع تطورها على مر السنين  خاصةً إذا كانت مدونة هواة.

•لا يمكن تحديث بعض المقالات حقاً، على سبيل المثال إذا قدمت نموذجاً قديماً للكاميرا فليس من المنطقي إعادة كتابة المقالة للتحدث عن نموذج أحدث لأن بعض مستخدمي الإنترنت قد يحتاجون إلى معلومات عن النموذج القديم.

•أخيرًا  سيتطّلب طاقة هائلة، يفتقر العديد من المدونين إلى الوقت لكتابة مقالات جديدة لذا فإن الجمع بين الكتابة وإعادة الكتابة على نطاق مدونة بأكملها يبدو أمرًا صعبًا لذلك يجب عليك استهداف بعض المقالات المحددة وفق المعايير التي تحدثنا عنها سابقاً.

ملاحظة مهمة أنه عندما تريد تغيير رابط المشاركة على منصة بلوجر يجب إرجاع المشاركة لمسودة تم تغيير الرابط تم بعد ذلك تعيد نشر التدوينة بعد التعديل على الرابط.

⏪ معلومة هامة 3 ⏩

قال 29% من المدونين انهم يجرون بحث عبر Google Analytics قبل البدء بالكتابة، بينهم صرّح 4% انهم لا يعرفون حتى هذا الموقع، ومن المثير للدهشة ان 10% منهم يحصل على نتايج مميزة وقوية، مع ذلك اجمعت الاحصائيات أهمية مراقبة النتائج وتحسين ظهور الموقع في سبيل الحصول على حركة مرور افضل.

إليكم هذا الفيديو الذي يشرح كيفية كتابة المدونة بطريقة صحيحة وفق آخر تحديث 2023:

خاتمة المقالة

في هذه المقالة سردنا لكم كيفية تحديث منشورات المدونة عن طريق المحاكاة، وذكرنا أهم النقاط التي يجب عليك الإنتباه إليها لتحديث منشور قديم أتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم.

للمزيد من المعلومات أو حل مشاكل  معينة و الإستفسار اترك لنا تعليق و سيتم الإجابة على أسئلتكم في التعاليق.

إقرأ أيضًا:بيع تدوينة على الأنترنت

لاتقرأ وترحل..اترك بصمتك وشاركنا برأيك