-->

أدسنس بلوجر Adsense blogger

في مقالنا لهذا اليوم سنعرض لكم على موقع بصمة كيفية ربط حسابك أدسنس بلوجر بمعنى آخر كيف تفعِّل أدسنس لمدونتك على بلوجر و البدء بالربح من مدونتك على منصة بلوجر.

ادسنس بلوجر adsense blogger

طريقة تفعيل أدسنس بلوجر

ناقشنا في المقال السابق كيفية عمل مدونة بلوجر، يعتبر أدسنس من أهم و أشهر الشركات لوضع الإعلانات على مدونتك بلوجر، والذي يتيح لك ميزة الربح من مدونتك بوضع قسم للأدسنس داخل لوحة تحكم بلوجر، كل ما عليك هو الضغط على رمز الدولار داخل لوحة تحكم بلوجر، و ربط مدونتك بأدسنس ثم تقديم مدونتك للمراجعة من طرف أدسنس بلوجر.

⏪ معلومة هامة 1 ⏩

في 18 يونيو 2003 تم إطلاق AdSense لغرض كسب المال من وراء الإعلانات، يستفيد من منصة ادسنس حالياً حوالي 38 مليون موقع ويب حول العالم، حصلت غوغل على ارباح من الاعلانات حوالي 87% من النسبة الإجمالية للإيرادات، وذلك في الربع الثالث من عام 2018 ،  أي ما يعادل 24.1 مليار دولار أمريكي.

الصفحات الضرورية

أولاً من الضروري أن تحتوي مدونتك على بعض الصفحات للتعريف بها، بما في ذلك شروط واتفاقيات  بين المدونة وبين زوار هذه المدونة، نُعدد هذه الصفحات كالتالي:

  • أولاً يجب وجود صفحة من نحن حيث تُعرِّف فيها بمدونتك و ماهية المدونة بشكل عام.
  • ثانياً سياسة الخصوصية في هذه الصفحة تذكر فيها سياسة الخصوصية للزائر و ما يمكن تحمله كخصوصية لهذا الزائر حيث أنه يمكن للزائر عرض بعض المعلومات الشخصية و كيفية الحفاظ على هذه المعطيات.
  • تالثاً صفحة إتفاقية الإستخدام، هنا وُجب عليك توضيح الإتفاق الذي سيتم بينك و بين زوار مدونتك، حيث تذكر فيها الإتفاقيات للمستخدمين من حيث ما يمكن فعله و ما يمكن تخطيه.
  • رابعاً وهذه الصفحة ضرورية لكي تتواصل مع زوار موقعك وهي صفحة إتصل بنا، للمساعدة حينما يواجه مستخدمي الموقع أي مشكلة، حيث يكفي التواصل مع إدارة الموقع لحل المشاكل أو الطلبات المراد تدبيرها.

قالب المدونة

خامساً من شروط القبول في أدسنس بلوجر أن تتوفر في مدونتك قالب خفيف و نظيف، لتُسَهِّل تنقّل الزوار داخل مدونتك، مع تنسيق جميل لإضافات المدونة وإعطائها رونق رائع، وأيضًا خط جميل وواضح لتسهيل القراءة على زوار مدونتك، و من الضروري أيضًا أن يكون أي رابط أو أيقونة أن تكون متوفرة فلا يجب عليك ترك بعض الروابط فارغة أي عند الضغط عليها لا تؤدي لرابطها الفعلي.

شيفرة أدسنس

سادساً شيفرة أدسنس، بعد الدخول لواجهة موقع أدسنس وتقديم موقعك للمراجعة من طرف أدسنس للحصول على ادسنس بلوجر، يجب عليك نسخ شيفرة حسابك على أدسنس، و لصقها داخل قالب المدونة ووضعها بين وسمي <head><head/> ثم تقوم بحفظ القالب، وتنتظر حتى يتم الرد عليك من طرف إدارة أدسنس.

الشيء الجيد في أدسنس أنها تمكنك من وضع الإعلانات تلقائيًا داخل موقعك.

المقالات

سابعاً كتابة المقالات بشكل صحيح أمر مهم للقبول في أدسنس بلوجر، تحدثنا سابقاً عن أسلوب بيع تدوينة عبر الإنترنت في سبيل تحقيق الربح، حيث يجب أن تكتب مدونة أو مقالات حصرية بدون نسخ و لصق، 

⏪ معلومة هامة 2 ⏩

وجدت إحصائية سابقة ان مسؤولي ادسنس يحصلون من كل نقرة على إعلان حوالي 86% من العائدات، بينما تحصل غوغل من اعلاناتها حوالي  32%، بينما تصل تكلفة النقرة 0.63 دولار امريكي في المتوسط اي يربح الناشر مقابل كل نقرة 0.43 دولار امريكي، حيث يدفع ادينس للناشرين وفق 51 عملة مختلفة

و بدون أخطاء إملائية أو أخطاء في النحو، وذلك في سبيل الحصول على ادسنس بلوجر، لأن هذه الأخطاء قد تكون هي سبب فشل  مدونتك، ويجب أن تكون المواضيع سهلة في القراءة و شيقة بالنسبة للقارئ و تنسيقها بشكل جيد مع ذكر العناوين و ترتيبها بشكل جيد.

يجب ظبط الترويسات و عدد كلمات المقال أكثر من 500 كلمة، ويجب وضع وصف للمقالة و تحديد تصنيف، وعند الإنهاء ضع شيفرة أدسنس داخل القالب، ثم ارسل مدونتك للمراجعة وقبولها  من طرف ادسنس بلوجر.

 يجب أيضاً ضبط الترويسات وأن تكون عدد كلمات المقال أكثر من 500 كلمة، ويجب وضع وصف للمقالة و تحديد تصنيف، وعند الإنهاء ضع شيفرة أدسنس داخل القالب، ثم أرسل مدونتك للمراجعة، وقبولها من طرف أدسنس بلوجر ..

لا ننسى أهمية تحديث منشورات المدونة بين الحين والآخر، وخاصة المنشورات ذات تاريخ النشر الأقدم، حيث تتغير بعض الأمور وتستجد أمور جديدة قد تكون متعلقة بموضوع المقال، لذا يُعدّ إضافة هذه المتغيرات وتحديثها مع الوقت من الأمور التي تجذب مشاهدات أكثر إلى موقعك.

كم عدد المقالات للقبول في ادسنس؟

يحب أن تحتوي المدونة ما لا يقل عن 25 مقال حصري وان تكون زيارات الموقع حقيقية بحيث لا تقل عن 12000 زائر، يُساهم إضافة الصور إلى موقعك بدون أخطاء في زيادة عدد الزيارات. 

⏪ معلومة هامة 3 ⏩

تظهر اعلانات غوغل وادسنس يومياً بمقدار 6 مليارات ظهور، حيث تحقق شبكة Google الإعلانية بالمتوسط  0.4٪ من ​​نسبة النقر إلى الظهور للإعلانات المعروضة، مع العلم ان غوغل ادسنس في عام 2018 نشر الاعلانات وفق  46 لغة مختلفة، بينما ازالة ادسنس حوالي 734000 ناشر من AdSense للمحافظة على الجودة.

إليكم هذا الفيديو الذي يشرح بعض المعلومات عن أدسنس بلوجر Adsense blogger:

خاتمة المقالة

تتبعنا و إياكم كيفية إنشاء مدونة و الربح منها من خلال أدسنس و تطرقنا إلى أدسنس بلوجر، ذكرنا أهم الأشياء في المدونة مثل الصفحات الثابتة يجب أن تكون موجودة و منسقة بشكل صحيح و ذكرنا أيضًا القالب يجب أن يكون قالب خفيف و جميل و ليس به مشاكل، و المقالات يجب أن تكون منسقة.

للمزيد من المعلومات أو حل مشاكل  معينة و الإستفسار اترك لنا تعليق و سيتم الإجابة على أسئلتكم في التعاليق.

إقرأ أيضاً: كيفية عمل مدونة بلوجر how to create a blogger

لاتقرأ وترحل..اترك بصمتك وشاركنا برأيك