تجنب خمس أخطاء عند إظافة صورة لموقعك!

إذا كنت تقوم بتطوير استراتيجية تسويق قوية ، فلا تنس إضافة الصور إلى موقع الويب الخاص بك. لا يمكننا إنكار أهمية الصور. إحصائيًا ، تجذب المقالات التي تحتوي على صور عدد مشاهدات الصفحة أكثر بكثير من المقالات التي لا تحتوي على صور. لا شك أن هذه الصور جذابة للغاية وتملأ موقع الويب الخاص بك بالألوان. في هذه المقالة ، سنناقش بعض الأخطاء الشائعة التي يجب تجنبها عند استضافة الصور على موقع الويب الخاص بك. تابع القراءة لمعرفة المزيد.

 1: تقليل حجم الصورة 

لا ينتظر معظم الزوار أكثر من 3 ثوانٍ حتى يتم تحميل الصورة على الكمبيوتر المحمول أو سطح المكتب. ولا ينتظرون أكثر من 5 ثوانٍ عند استخدام هواتفهم. لذلك إذا إستغرقتْ قراءة صورة من هذه الأجهزة أكثر من 5 ثوانٍ ، فقد تفقد الكثير من العملاء المحتملين. إذن ، يجب تقليل حجم الصورة إلى 700 كيلوبايت كحد أقصى بحيث يتم تحميل الصور بشكل أسرع ، بغض النظر عن الجهاز الذي يستخدمه المستخدم. 

 2: أعِد تسمية الملف

 لا تقلل من أهمية إعادة تسمية الملفات. الإحتفاظ بالأسماء الافتراضية للصور ليس فكرة جيدة. يمكنك إضافة كلمات رئيسية إلى أسماء الصور الخاصة بك لتحسين محرك البحث. علاوة على ذلك ، يمكنك كتابة وصف وتضمين الكلمات الرئيسية للتحسين المناسب. إذا لم تتبع هذه الطريقة ، فلن تقوم روبوتات محرك البحث بفهرسة صورك في قاعدة البيانات. 

 3: أضف وصفًا للصورة

كما هو الحال مع الصور ، لا تنس التفكير في علامة alt. في المقام الأول نص بديل للصور. إذا كنت تريد أن يحتل موقع الويب الخاص بك مرتبة أعلى في محركات البحث الرئيسية ، فأنت بحاجة إلى إضافة أوصاف إعلامية. يجب كتابة جميع أوصاف الصور باللغة الإنجليزية. ولا تخطئ في إضافة الكثير من الكلمات الرئيسية أو العبارات لأنها يمكن أن تدمر تصنيفات محرك البحث الخاص بك. 

 4: إستخدم إمتداد الملف الصحيح.

 تأكد من أن موقع الويب الخاص بك يحتوي على النوع الصحيح من ملف الصورة. يمكنك إنشاء صور بتنسيقات متنوعة حسب احتياجاتك. ومع ذلك ، فإن الامتدادات الأكثر شيوعًا هي JPG و JPEG و PNG. يعد PNG خيارًا مثاليًا إذا كنت تريد الحفاظ على جودة صورتك بغض النظر عن عدد المرات التي تقوم فيها بتحريرها وحفظها. 

 5: لا تستخدم الصور المشوهة

 هناك مشكلة شائعة أخرى قد تواجهها في تحرير الصور وهي تشويه الصورة. تأكد من عدم تمدد الصورة. يجب أن تعمل دائمًا مع النسخة الأصلية من الصورة التي تريدها. يمكنك استخدام ميزة المعاينة في Photoshop لمقارنة إصدارات مختلفة من الصورة. باختصار ، من الجيد تجنب هذه الأخطاء الخمسة الشائعة عند استضافة الصور على موقع الويب الخاص بك.

خلاصة المقالة

ذكرنا لكم في هذه المقالة خمس أخطاء يجب تجنبها عند إظافة صورة لموقعك و لتحسين سيو الموقع يجب إظافة وصف للصورة في رابط الصورة ووصفها أيضا عند إظافتها للموقع و لتقليل حجمها يفضل صيغة webp و يجب ظغطها قبل إظافتها للموقع وهذه أربع نقاط مهمة لإظافة صورة لموقعك.

للمزيد من المعلومات أو حل مشاكل  معينة و الإستفسار اترك لنا تعليق و سيتم الإجابة على أسئلتكم في التعاليق.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -