-->

تجنب خمس أخطاء عند إضافة الصور لموقعك

إذا كنت تقوم بتطوير استراتيجية تسويق قوية فلا تنس إضافة الصور على موقع الويب الخاص بك، لا يمكننا إنكار أهمية الصور إحصائيًا في جذب المتابعين، حيث تحصل  المقالات التي تحتوي على صور على عدد مشاهدات أكثر بكثير من المقالات التي لا تحتوي على صور.

سنتحدث في هذا المقال من موقع بصمة عن 5 أخطاء يجب تجنبها عند إضافة الصور إلى موقع:

تجنب خمس أخطاء عند إظافة الصور لموقعك

طريقة تجنب الأخطاء عند اضافة الصور لموقعك

لا شك في انتشار الصور الجذابة للغاية، والتي تملئ موقع الويب الخاص بك بالألوان، كما كنا قد ذكرنا في مقال سابق عن بيع التدوينة عبر الإنترنت لتحصيل الربح، حيث أن إضافة الصور على موقع بطريقة صحيحة ستساعد في تحقيق المزيد من الأرباح.

⏪ معلومة هامة 1 ⏩

بلغ عدد الصور التي تم التقاطها سنوياً حول العالم في عام 2022 حوالي 1.7 مليار تريليون صورة، وسوف ترافع القيمة إلى حوالي  1.81 تريليون صورة في عام 2023، بمعدل 5 مليار صورة يومياً أي حوالي 57 الف صورة في الثانية، ومن المتوقع أن يصل عدد الصور التي يتم التقاطها سنوياً حوالي 2.3 تريليون صورة وذلك بحلول عام 2030.

لا ننسى ذكر مواقع استضافة الصور التي تنال آلاف الزيارات اليومية، في هذه المقالة سنناقش بعض الأخطاء الشائعة التي يجب تجنبها عند إضافة الصور على موقع الويب الخاص بك، تابع القراءة لمعرفة المزيد.

1. تقليل حجم الصورة 

لا ينتظر معظم الزوار أكثر من 3 ثوانٍ حتى يتم تحميل الصورة على الكمبيوتر المحمول أو سطح المكتب، ولا ينتظرون أكثر من 5 ثوانٍ عند استخدام هواتفهم، لذلك إذا إستغرقتْ قراءة صورة من هذه الأجهزة أكثر من 5 ثوانٍ  فقد تفقد الكثير من العملاء المحتملين، لذا من المهم عند إضافة الصور على موقع تقليل حجم الصورة إلى 700 كيلوبايت كحد أقصى، بحيث يتم تحميل الصور بشكل أسرع بغض النظر عن الجهاز الذي يستخدمه المستخدم. 

2. أعِد تسمية ملف الصورة

 لا تقلل من أهمية إعادة تسمية الملفات، حيث أن الاحتفاظ بالأسماء الافتراضية للصور ليس فكرة جيدة، يمكنك إضافة كلمات رئيسية إلى أسماء الصور الخاصة بك لتحسين محرك البحث، علاوة على ذلك عند إضافة الصور على موقع يمكنك كتابة وصف وتضمين الكلمات الرئيسية للتحسين المناسب.

إذا لم تتبع هذه الطريقة فلن تقوم روبوتات محرك البحث بفهرسة صورك في قاعدة البيانات. 

3.  أضف وصفًا للصورة

كما هو الحال مع الصور،  لا تنس عند إضافة الصور على موقع التفكير في علامة alt في المقام الأول نص بديل للصور إذا كنت تريد أن يحتل موقع الويب الخاص بك مرتبة أعلى في محركات البحث الرئيسية،  فهو أحد شروط السيو وتصدر نتائج البحث، حيث أنك بحاجة إلى إضافة أوصاف إعلامية، يجب كتابة جميع أوصاف الصور باللغة الإنجليزية، 

⏪ معلومة هامة 2 ⏩

في عام 2023 يوف يصل عدد الصور التي يحتفظ بها المستخدم على أجهزته الذكية حوالي  2100  صورة، بينما يصل عددها إلى حوالي 1900 صورة لاصحاب هواتف الاندرويد، فيما سبّب الوباء العالمي تقليل بنسبة 25% في عدد الصور الملتقطة وذلك لعام 2020، وفي عام 2021 وصلت نسبة النقص إلى 20%.

ولا تخطئ في إضافة الكثير من الكلمات الرئيسية أو العبارات، لأنها يمكن أن تدمر تصنيفات محرك البحث الخاص بك. 

4.  إستخدم إمتداد الملف الصحيح

 عند إضافة الصور على موقع تأكد من أن موقع الويب الخاص بك يحتوي على النوع الصحيح من ملف الصورة، حيث يمكنك إنشاء صور بتنسيقات متنوعة حسب احتياجاتك، ومع ذلك فإن الامتدادات الأكثر شيوعًا هي JPG و JPEG و PNG و webp، حيث يعد webp خيارًا مثاليًا إذا كنت تريد الحفاظ على جودة صورتك بغض النظر عن عدد المرات التي تقوم فيها بتحريرها وحفظها. 

5.  لا تستخدم الصور المشوهة

 هناك مشكلة شائعة أخرى قد تواجهها في تحرير الصور عند إضافة الصور على موقع وهي تشوه الصورة، تأكد من عدم تمدد الصورة حيث يجب أن تعمل دائمًا مع النسخة الأصلية من الصورة التي تريدها، يمكنك استخدام ميزة المعاينة في Photoshop لمقارنة إصدارات مختلفة من الصورة، باختصار من الجيد تجنب هذه الأخطاء الخمسة الشائعة عند إضافة الصور على موقع الويب الخاص بك.

إليكم في هذا الفيديو بعض النصائح في كيفية إضافة الصور على الموقع بطريقة صحيحة:

⏪ معلومة هامة 3 ⏩

تبلغ نسبة مشاركة الصور على تطبيق واتس اب حوالي 6.9 مليار صورة  في اليوم، بينما على منصة انستغرام يتم مشاركة حوالي 1.3 مليار  صورة بشكل يومي، بينما تتم مشاركة الصور على شكل قصص وستوري بمعدل 1 مليار صورة يومياً، ومع المنشورات حوالي  100 مليون صورة، بينما يوجد على الانترنت ما يزيد عن 750 مليار صورة.

خلاصة المقالة

ذكرنا لكم في هذه المقالة خمس أخطاء يجب تجنبها عند إضافة الصور على موقع الويب الخاص بك و لتحسين سيو الموقع، يجب إضافة وصف للصورة في رابط الصورة ووصفها أيضا عند إضافتها للموقع، و لتقليل حجمها يفضل صيغة webp و يجب ضغطها قبل إضافتها للموقع وهذه أربع نقاط مهمة لإضافة صورة لموقعك.

للمزيد من المعلومات أو حلّ مشاكل  معينة و الإستفسار اترك لنا تعليق و سيتم الإجابة على أسئلتكم في التعاليق.

شاهد أيضاً: كيفية عمل آي بي تي في

لاتقرأ وترحل..اترك بصمتك وشاركنا برأيك