-->

إستضافة الصور و مشاركة الصور: أشياء تحتاج إلى معرفتها

تنال مواقع استضافة الصور الآلاف من الزيارات اليومية من الأفراد وأصحاب الأعمال والمحترفين، حيث تحظى بشعبية كبيرة بين  الأصدقاء والعملاء، لمشاركة الصور الشخصية أو الخاصة بالعمل، قبل اختيار نظام أساسي نوصيك أولًا بالتفكير في بعض الميزات الأساسية إذا كنت جديدًا في هذا العالم.

سنتحدث في هذا المقال من موقع بصمة عن الفرق بين مصطلحي الاستضافة والمشاركة:

إستضافة الصور و مشاركة الصور: أشياء تحتاج إلى معرفتها

    إستضافة الصور

تحدثنا في مقال آخر عن الأخطاء الواجب تجنبها عند إضافة الصور إلى موقعك، في حين نتحدث الآن عن استضافة الصور، عندما تقوم بتحميل صورة من اختيارك من أحد مواقع إستضافة الصور فإنها تتضمن رابطًا، 

⏪ معلومة هامة 1 ⏩

وجدت الدراسات ان 82% من المواقع الالكترونية تستخدم الصور وفق صيغة PNG، بينما تستخدم 77.8% من المواقع صور بصيغة JPEG، وحوالي 55.9% من المواقع تستخدم صور SVG، وحوالي 21.9% من المواقع تستخدم صور GIF، بينما تستخدم 8.0% من المواقع صور الويب، بينما 0.2% من المواقع تستخدم صور BMP وكذلك صور AVIF، وأخيراً 3.7% من المواقع لا تستخدم الصور أبداً.

يمكنك وضعه على منصات مختلفة مثل التسويق عبر الإنترنت والمدونات والمواقع الإلكترونية والمنتديات، فقط بضع نقرات بالماوس وانسخ الرابط وألصِقه، حيث سيوفر لك هذا الكثير من الوقت والجهد بغض النظر عن عدد المرات التي تحتاجها لتكرار العملية.

ميزة أخرى رائعة لهذه الأنظمة الأساسية، هي أنه يمكنك مشاركة أي صورة تريدها عبر شبكة واسعة ليس عليك أن تضع كل الضغط على الخادم، لذلك يمكن تقليل الحِمل على الخادم الداخلي بشكل كبير.

 إذا كنت تستضيف صورك على هذه الخوادم فيمكنك أن تطمئن إلى أنَّ صورك آمنة ومأمونة إذا تعطلت مدونتك أو موقعك الإلكتروني لأي سبب، يمكنك إستعادة صورك في دقائق لذلك لا يوجد فقدان للبيانات إذا كنت ترغب في استخدام هذه الأنظمة الأساسية.

    مشاركة الصور

بالإضافة إلى إستضافة الصور فهي عملية مختلفة عن مشاركة الصور، في هذه العملية يمكنك مشاركة صورك وذكرياتك الثمينة مع الأصدقاء والعائلة من خلال منصات التواصل الاجتماعي المختلفة،  سوف تتألمُ رأسَك إذا تم حذف صورك من هذه المنصة، من ناحية أخرى لا يفقد موقع إستضافة الصور أي بيانات مهما كانت.

 تتيح لك ميزة المشاركة أي مشاركة الصور ببضع نقرات، لا حاجة للتبديل بين مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، في الواقع يمكنك التحقق من الصورة الأولى التي تقوم بتحميلها ومشاركتها في ملفك الشخصي، إذا تعطلت هذه المواقع لسبب ما فيمكنك استعادتها، لا توجد مشكلات تتعلق بالجودة فيما يتعلق بالصورة الأصلية وعلى عكس فايسبوك أو الأنظمة الأساسية الأخرى، فهو غير مضغوط أيضًا لذلك يمكنك أن ترى أن هناك فرقًا كبيرًا بين مشاركة الصور و استضافة الصور.

المستخدمون المحترفون ليس لديهم خيار سوى استخدام منصة إستضافة الصور، بعد كل شيء لا تريد أن تفقد صور عملك الثمينة لذلك من الجيد البحث عن موقع ويب جيد يمكنه إستضافة صورك  إذا كان لديك الكثير من الصور لإستضافتها ففكر في خطة مدفوعة.

⏪ معلومة هامة 2 ⏩

ينتشر العديد من مواقع استضافة الصور يُعدّ أهمها موقع Imgbb  الذي يسمح بتحميل الصور حتى حجم 32 ميجابايت، كما يوجد موقع Photobucket الذي يضم حوالي 90 مليون مشترك حول العالم، يوفر  خطط مجانية ويسمح بتحميل 520 صورة فقط من خلالها، إلى جانب 3 خطط مدفوعة ومجانية، كما يتوفر موقع Internxt الذي يسمح بتنزيل 10 ميجابايل من الصور.

إليكم هذا الفيديو الذي يشرح طريقة الاستفادة والربح من إضافة الصور: 

خاتمة الموضوع

في هذا الموضوع ذكرنا الفرق بين استضافة الصور و مشاركتها حيث يمكنك رفع صورة على الإنترنت لهذين السببين إما لمشاركتها في بعض المواقع كمواقع التواصل الإجتماعي أو لاستضافتها على موقع ما لتصبح موجودة على الأنترنت.

للمزيد من المعلومات أو حل مشاكل  معينة و الإستفسار اترك لنا تعليق و سيتم الإجابة على أسئلتكم في التعاليق.

شاهد أيضاً:طريقة سحب ارباك تيك توك

لاتقرأ وترحل..اترك بصمتك وشاركنا برأيك