-->

بيع تدوينة على الأنترنت

إن انشاء مدونة وكتابة المقالات عليها أصبحت من الطرق المنتشرة لربح المال بسهولة، وذلك عبر اختيار مواضيع في مجالات مختلفة وتخصصات متنوعة ثم يتم كتابة المقالات أو بيع تدوينة عن طريق المواقع الإلكترونية .

سنتحدث في هذا المقال من موقع بصمة عن طرق بيع تدوينة على الانترنت:

بيع تدوينة على الأنترنت

طريقة كتابة تدوينة

تتعدد طرق الربح من الانترنت بدون رأس مال، يُعدّ أحدها انشاء مدونة و بيع تدوينة من خلالها، تختلف كتابة المقالات من كاتب لآخر في اختيار المواضيع والمجالات أو النيتش الذي يمكن كتابة موضوع فيه، وفي سبيل بيع تدوينة لابد من تعلم الطريقة الصحيحة، وهي سهلة وبسيطة تتلخص في كتابة المقدمة والعرض و الخاتمة.

⏪ معلومة هامة 1 ⏩

تُعدّ الشريحة الأكثر عرضة لتحقيق نتائج مزدهرة هم المدونون الذين ينشرون تدوينات ما بيت 2 إلى 6 مرات أسبوعياً، بينما أفاد 80% من مجمل المدونين أنهم وجدوا نتائج إيجابية نتيجة نشر التدوينات، كما تتضاعف قوة النتائج بمقدار 2.3 مرة في حال قام المدوّن بإضافة ما يزيد عن 7 صور للتدوينة.

في المقدمة يجب أن يكون لديك مدونة، أو انشئ مدونة بلوجر، ثم ابدأ بالكتابة عبر التعريف بعنوان الموضوع أو الفكرة العامة عن الموضوع مع بعض التعريفات، ثم تنتقل إلى العرض والبدأ بالعناوين و كتابة الفقرات وإيصال الفكرة بشكل بسيط، وسهل الفهم للمتلقي ودون أي تعقيدات، وعند الانتهاء من عرض فكرة الموضوع وشرحها جيداً نكون قد وصلنا إلى خاتمة المقال، حيث ننهي المقال بكتابة تلخيص مبسط عن مجمل الأفكار الواردة ضمن التدوينة. 

اختيار تدوينة 

للنجاح في عملية بيع تدوينة عبر الإنترنت أولاً نختار المجال الذي سنبحث فيه عن موضوع ما أو نتكلم عن المجال ككل، يجب أن تكون المواضيع حصرية و وفي مجالات مميزة وجلب جميع المعلومات التي تخص الموضوع لكن يجب عيك التركيز على النقاط التالية:

1. اجعل مقالاتك تحتوي على الكلمات المفتاحية ومختصرة في نفس الوقت، وهي من شروط السيو وتصدر نتائج البحث.

2.انتبه جيد للأخطاء الإملائية ولا تسرع في الكتابة قد ترتكب الأخطاء دون أن تعلم.

⏪ معلومة هامة 2 ⏩

تستضيف منصة Tumblr ما يزيد عن 518 مليون مدونة، بينما يتجاوز عددها 60 مليون مدونة في منصة WordPress ، حيث يشغل الووردبريس نسبة من الإنترنت مقدارها 43.2٪، حيث يُنشر شهرياً على هذه المنصة حوالي 70 مليون منشور جديد،  ومن المتوقع ان تزدهر صناعة التدوين بين عامي 2023 إلى 2027  بمقدار 584.02 مليار دولار.

3.ابحث وراجع عن أفكار جديدة مفيدة في الموضوع الذي كتبت عنه وذلك في سبيل إغناء التدوينة بالمعلومات المفيدة.

4.أقرأ المواضيع أكثر فأكثر ذلك يكسبك خبرة في كتابة المواضيع.

الحصول على الزبناء

على مرّ السنوات كان يحصل المدونون على الأموال من بيع تدوينة بالعديد من الطرق، يُعدّ استخدام مواهبك وقدراتك الكتابية هو المفتاح الأول لكسب العملاء، وبالتالي الحصول على دخل مالي جيد، قد تكون طلاقتك اللغوية ومعرفتك بالقواعد واللغويات ورغبتك في الحفاظ على عملك بأبهى صورة، أسباب جيدة لتصبح الشخص الذي تسعى الشركات الكبرى للتعامل معه.

لذلك يتطلب الأمر روح تنافسية وثقة بالنفس وطموح كبير للحصول على مكان في هذا السوق الضخم، وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن موقع Fiverr يحتوي على العديد من الفئات الأخرى للتدوينة،  مثل كتابة الأبحاث العلمية ضمن مجالات مختلفة من التكنولوجيا والصحة والرياضة، بالإضافة إلى كتابة المحتوى والتدقيق اللغوي وإعادة الصياغة والترجمة.

يمكنك التخصص في الكتابة عبر اختيار موضوع معين تبرع فيه، أو يمكنك الكتابة وبيع تدوينة حسب طلبات العملاء، هناك مواقع تتيح لك هذه الميزة و هي مشاركة الأرباح عن طريق نشر تدوينتك في موقع ما و الحصول تقريبًا على 80 بالمائة من أرباح تدوينتك.

⏪ معلومة هامة 3 ⏩

يبلغ عدد المواقع الإلكترونية حول العالم 1.9 مليار موقع، يبلغ عدد المدونات منها حوالي 600 مليون مدونة، تبلغ نسبة مستخدمي الإنترنت اللذين يقرؤون المدونات حوالي 77%، هناك علاقة طردية بين طول المحتوى وعدد الزائرين طالما أن عدد كلمات المقال لم تتجاوز 1000 كلمة، كما توجد علاقة طردية بين عدد الكلمات والباكلينكس طالما عدد الكلمات أقل من 1000 كلمة.

إليكم هذا الفيديو الذي يشرح بعض المعلومات عن مقدار الربح من بيع تدوينة على الإنترنت:

خاتمة المقالة

في خاتمة هذا الموضوع الذي تكلمنا فيه عن بيع تدوينة على الأنترنت نكون قد تكلمنا على طريقة بيع تدوينة على الأنترنت و كيفية تنسيق التدوينة و بيعها أو مشاركة الأرباح.

للمزيد من المعلومات أو حل مشاكل  معينة و الإستفسار اترك لنا تعليق و سيتم الإجابة على أسئلتكم في التعاليق.

إقرأ أيضُا:• كيف أقوم بتحديث منشورات المدونة؟

لاتقرأ وترحل..اترك بصمتك وشاركنا برأيك