-->

الدور 16 من سيواجه مانشستر يونايتد؟

أنهى مانشستر يونايتد مشواره في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء باستضافة يانج بويز على ملعب أولد ترافورد في الدور السادس، أكد يونايتد تقدمه في المجموعة السادسة بفوزه على فياريال في الجولة الخامسة قبل هذه المباراة لكنه الآن يتطلع إلى رؤية خصمه القادم في دور الـ16.

سنتحدث في هذا المقال من مدونة بصمة عن الدور 16 من سيواجه مانشستر يونايتد؟

الدور 16 من سيواجه مانشستر يونايتد؟

 بصفته متصدر المجموعة سيكون مانشستر يونايتد أحد الفرق المصنفة في القرعة مما يعني أنه لا يمكنه مواجهة سوى أحد الأندية التي احتلت المركز الثاني في مجموعتها.

 إذن ما هو موعد القرعة؟  والأهم من ذلك من يمكنه مواجهة يونايتد رالف رانجيك في الربيع؟

⏪ معلومة هامة 1 ⏩

يتمتع هذا النادي بشعبية كبيرة حول العالم حيث يبلغ عدد مشجعيه حول العالم حوالي 660 مليون مشجع، وهو ضعف الرقم الذي يحظى به نادي ريال مدريد وبرشلونة، تأسس النادي عام 1878م، تعرّض طائرة النادي لكارثة جوية في ميونيخ اسفرت  وفاة 8 لاعبين وذلك عام 1958.

يمكن متابعة أخر التطورات عبر متابعة القنوات الرياضية المفتوحة على نايلسات بدون اشتراك انترنت، قرعة الدور السادس عشر ستجرى أو قرعة مرحلة خروج المغلوب الأولى من دوري أبطال أوروبا هذا العام يوم الإثنين 13 ديسمبر / كانون الأول، يبدأ الحدث في الساعة 2:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، 

من سيواجه مانشستر يونايتد؟

 لا يمكن لمانشستر يونايتد مواجهة منافسين في الدوري الإنجليزي الممتاز قبل ربع النهائي، بسبب لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم هذا يستبعد تشيلسي الذي وصل إلى نهائي المجموعة الثامنة، بينما يتصدر ليفربول ومانشستر سيتي مجموعتهما لذا لا يمكن مواجهة فريق يهيمن على المجموعة مثل يونايتد.

 ولا يمكن لمانشستر يونايتد أن يلعب ضد فريق احتل المركز الثاني في المجموعة السادسة فياريال أو أتالانتا، ستكون مباراتهم في الدور السادس بعد ظهر يوم الخميس بعد تساقط الثلوج بغزارة في بيرغامو، هذا يترك فريق الشياطين الحمر مع مجموعة صغيرة من المتنافسين المحتملين على قرعة يوم الإثنين المقبل.

  القائمة هي كما يلي:

  • إنترناسيونالي (إيطاليا)
  • باريس سان جيرمان (فرنسا)
  • ريد بول سالرزوبرج (النمسا)
  • سبورتنج لشبونة (البرتغال)
  • أتلتيكو مدريد (إسبانيا)
  • بنفيكا (البرتغال)
  • إنترناسيونالي (إيطاليا)

يمكن متابعة الحدث عبر  قنوات بين سبورت المفتوحة، وكذلك قناة الرياضية المغربية وغيرها.

⏪ معلومة هامة 2 ⏩

يُعدّ اللاعب الويلزي ريان غيغز هو أفضل لاعب كرة القدم في تاريخ النادي والتاريخ، استمرت مسيرته الاحترافية في مانشستر يونايتد 23 عام، وخاض حوالي 946 مباراة، منها في دوري أبطال اوروبا حوالي 144 مباراة سجل فيها 28 هدف، أمّا في الدوري الانجليزي الممتاز فقد خاض 632 مباراة، سجّل فيها 109 هدف، أمّا عدد أهدافه الكلية فقد بلغ عددها حوالي 163 هدف.

إليكم هذا الفيديو عن نتيجة المباراة الأخيرة التي خاضها مانشستر يونايتد:

نهاية المقال

إلى هنا نكون قد انتهينا من المقال بعد أن تحدثنا عن مواجهة مانشستر يونايتد في الدوري 16

للمزيد من المعلومات أو حل مشاكل  معينة و الإستفسار اترك لنا تعليق و سيتم الإجابة على أسئلتكم في التعاليق.

إقرأ أيضًا:بايرن ميونيخ يدفع برشلونة إلى خزي الدوري الأوروبي

لاتقرأ وترحل..اترك بصمتك وشاركنا برأيك