-->

البتكوين و ربح المال من خلاله

في هذه المقالة على موقع بصمة سأشارك معكم بعض النقاط حول البيتكوين و البلوكشين، بالنسبة لأولئك  الذين لا يعرفون ما هي البيتكوين دعوني أصفها بهذه الطريقة فإن البيتكوين هي عملة لا يمكن السيطرة عليها من قبل أي بنك أو أي حكومة،إلا أنه في الآونة الأخيرة تم اعتماد البتكوين من طرف حكومة السلفادور كعملة رسمية بعد شراء هذه الأخيرة لستة قطع من البيتكوين حيث يمكن لسكان دولة السلفادور التعامل بالبتكوين بطريقة سليمة على الرغم من كونها عملة افتراضية. 

البتكوين و ربح المال من خلاله

 مزايا البيتكوين

 حسنًا يمكنك نقل البيتكوين في أي مكان في هذا العالم بدون رسوم كثيرة، كما يمكنك أن تكون مجهول الهوية بنسبة 100٪ أثناء إجراء المعاملات، وذلك بفضل تقنية تسمى بلوكشين إذن ما هو الشيء المهم في هذا؟

 حسنًا دعني أخبرك عندما تم إطلاقه لأول مرة، لم يكن  له أي قيمة على الإطلاق ولكن الآن 1 بيتكوين = 45,818 ألف دولار وهذا هو بعض النمو الرائع أليس كذلك ؟

⏪ معلومة هامة 1 ⏩

منذ 1 اغسطس 2022 استطاعت العملات المشفرة أن تحقق قيمة سوقية مقدارها 1.06 تريليون دولار، حيث يتم التداول يومياً ما تبلغ قيمته 112 مليار دولار، بينما تبلغ نسبة مالكي البيتكوين حوالي 65% من مالكي العملات المشفرة، في حين بلغ مقدار ارتفاع سعر البيتكوين بين 2012 و2022 حوالي 540000%، أي من استثمر 22 ظولار فقط في البيتكوين عام 2012 فإنه سيحقق 1 مليون دولار اليوم.

إذاً قد تسأل حسنًا كيف ينمو هذا الشيء،  دعني أخبرك كيف تحافظ على البلوكشين، يجب أن يكون هناك شيء يسمى دفتر الأستاذ يتم فيه تدوين جميع المعاملات لتصبح كتلة في البلوكشين، إنتاج البيتكوين بواسطة حل تجزئة يسمى تعدين البيتكوين.

لحل وظيفة التجزئة عادةً ما يَستخدم الأشخاص بطاقات الرسومات ولكن مع مرور الوقت أصبح تعدين البيتكوين أكثر صعوبة وتم تقديم أجهزة مخصصة تسمى أجهزة تعدين ASIC.

لذا فإن الأشخاص الذين يقضون وقتهم وأموالهم في تعدين البيتكوين سيكافؤون في عملات البيتكوين، وكلما أصبح المزيد والمزيد من الناس جزءًا من هذا البلوك تشين ستزداد قيمتها، فكيف يمكنني كسب المال باستخدام البيتكوين هناك طريقتان.

 تداول البتكوين

يمكنك تداول العملات المشفرة بخلاف البيتكوين، وليس البيتكوين التي تسمى ألت كوين نعم هناك الآلاف منها.

يمكنك تعديل البتكوين

كلتا الطريقتين لها مزاياها وعيوبها لأن البيتكوين لا يتحكم فيه أحد ومن غير الموثوق به للغاية، يومًا ما يمكن أن يصل إلى 10000 دولار وفي اليوم التالي قد ينخفض ​​إلى 100 دولار، يعني التداول في الأساس شراء عملة البيتكوين مقابل أموال حقيقية والإدعاء بأن سعرها سيرتفع وبيعها عندما يرتفع، وهذا النهج محفوف بالمخاطر للغاية وقد ينتهي بك الأمر بخسارة المال بدلًا من تحقيق أي ربح.

⏪ معلومة هامة 2 ⏩

يبلغ عدد العملات المشفرة حوالي 6000 نوع، تذهب 88% من قيمة العملات في السوق العالمية إلى أكبر 10 عملات مشفرة، في حين يتم التحدث عن البيتكوين كل 3 ثوان عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ومن المتوقع في عام 2023 أن تصل قيمة سوق بلوكتشين العالمية حوالي 23.3 مليار دولار. 

أو قد تختار التنقيب عن عملات البيتكوين ولكن إليك ما يجب أن تفكر فيه، أجهزة التعدين باهظة الثمن و سرعان ما تفقد كفاءتها ويتطلب تعدين العملات الرقمية الكثير من الكهرباء، كما أن صعوبة التعدين تزداد يوم بعد يوم لذا لن تتمكن من الحصول على بعض الأرباح دون ارتفاع مبدئي. 

يقال إن تداول البيتكوين و تقنية التعدين هما طريقتان رائعتان لكسب المال إذا كنت تعرف جيدا ما تقوم به.

إليكم هذا الفيديو الذي يشرح بعض المعلومات عن البتكوين و ربح المال من خلاله:

⏪ معلومة هامة 3 ⏩

يتمركز اكبر عدد من مالكي العملات المشفرة في الهند، كما تنتشر عدد من الشركات حول العالم والتي تقبل الدفع عبر العملات المشفرة ويبلغ عدد هذه الشركات 18000 شركة، فيما بلغت قيمة البيتكوين في عام 2021 حوالي 1،072.21 مليار دولار أمريكي، تبلغ نسبة مالكي العملات المشفرة في امريكا حوالي 6%.

خلاصة المقالة

هنا نكون قد انتهينا من المقالة حيث تعرفنا على كيفية الربح من البتكوين من خلال تعدينه أو تداوله على بعض المنصات أو الحصول عليه كدفعات من خدمة ما أو منتوج ما و تبقى العملة الرقمية بين الأخد و الرد من قبل الحكومات والدول من حيث التعامل به.

للمزيد من المعلومات أو حل مشاكل  معينة و الإستفسار اترك لنا تعليق و سيتم الإجابة على أسئلتكم في التعاليق.

شاهد أيضاً:أفضل العملات الرقمية للشراء

لاتقرأ وترحل..اترك بصمتك وشاركنا برأيك