-->
wifi-maroc

تعدين العملات الرقمية

تعدين العملة الرقمية هو العملية التي يتم من خلالها إنشاء وحدات جديدة من العملة الرقمية و يكافأ عمال المناجم بعملة رقمية لجهودهم حيث أن عملية التعدين كثيفة الإستخدام للموارد، وغالبًا ما تتطلب أجهزة متخصصة.

تعدين العملات الرقمية

وهو التنقيب عن العملات الرقمية عبر عملية التحقق من سجلات المعاملات وإضافتها إلى دفتر الأستاذ العام للعملة الرقمية للمعاملات السابقة حيث يُطلق على دفتر الأستاذ للمعاملات السابقة اسم بلوك تشين.

طريقة تعدين العملات الرقمية

يتم استخراج العملات الرقمية باستخدام أجهزة كمبيوتر قوية تعمل على حل المشكلات الرياضية المعقدة و تعد Ethereum و Bitcoin و Litecoin من بين أكثر العملات المشفرة شيوعًا التي يمكن تعدينها.
لكي تكون قادرًا على استخراج العملات المشفرة، فأنت بحاجة إلى جهاز كمبيوتر به بطاقة رسومات قوية بالإضافة إلى برنامج تعدين متخصص و بمجرد الانتهاء من إعداد هذه المعدات، يمكنك الانضمام إلى تجمع التعدين والبدء في كسب المكافآت.
هناك طريقتان رئيسيتان لتعدين العملة المشفرة: من خلال نظام إثبات العمل (PoW) أو نظام إثبات الحصة (PoS). إثبات العمل هو الأكثر شيوعًا وينطوي على تنافس المعدنين مع بعضهم البعض لحل مشاكل الرياضيات المعقدة من أجل إضافة كتل جديدة من المعاملات إلى بلوك تشين حيث لا تتطلب PoS معدات تعدين أو الكثير من الكهرباء، لذا فهي صديقة للبيئة بشكل أكبر. بدلاً من ذلك، يشترك المستخدمون في عملتهم المشفرة من خلال الاحتفاظ بها في محافظهم ويتم مكافأتهم على عملهم بناءً على المبلغ الذي يحتفظون به.

ظهور تعدين العملات الرقمية

تم تعدين أول عملة رقمية، بيتكوين، في عام 2009.لكن اليوم، هناك العديد من العملات الرقمية المختلفة، مع إنشاء عملات جديدة طوال الوقت و التعدين هو كيفية إنشاء وحدات جديدة من العملة الرقمية حيث يكافأ عمال المناجم بوحدات العملة المنشأة حديثًا على جهودهم.
تُستخدم أجهزة تعدين العملات الرقمية لإنشاء وحدات جديدة من العملات الرقمية و في الأيام الأولى لعملة البيتكوين، كان بإمكان أي شخص لديه جهاز كمبيوتر التنقيب عن العملات المعدنية عن طريق حل المشكلات الرياضية المعقدة وهذا ما يسمّى بعملية التعدين، وهي الطريقة التي تم بها إنشاء عملات البيتكوين الجديدة و مع بدء المزيد من الناس في التعدين، أصبحت المشاكل أكثر صعوبة، واستغرق الأمر وقتًا أطول لكسب عملات معدنية جديدة.
اليوم، هناك شركات كاملة مكرسة لبناء آلات مخصصة لتعدين العملات المشفرة. حتى أن بعض الأشخاص أقاموا "مزارع تعدين" ضخمة بها مئات الآلات التي تعمل على مدار الساعة لكسب عملات معدنية جديدة.

أنواع أجهزة تعدين العملات الرقمية

 أكثر أنواع أجهزة تعدين العملات الرقمية شيوعًا هو عامل منجم ASIC وهي عبارة عن آلات مصممة خصيصًا لتعدين العملات الرقمية و تشير أجهزة تعدين العملات الرقمية إلى أجهزة الكمبيوتر المتخصصة المستخدمة لتعدين العملات الرقمية.
هناك عدة أنواع من أجهزة تعدين العملات الرقمية، كل منها مصمم لغرض معين و يعد عمال مناجم إف بي جي آي أقل شيوعًا، لكنهم يوفرون مزيدًا من المرونة فيما يتعلق بأنواع العملات الرقمية التي يمكن تعدينها حيث تتوفر أيضًا أجهزة تعدين جي بي يو، ولكنها أقل كفاءة من أجهزة التعدين ASIC أوFPGA.
تُستخدم أجهزة تعدين العملات الرقمية لتعدين العملات الرقمية، وهي عملات تستخدم التشفير لتأمين معاملاتها والتحكم في إنشاء وحدات جديدة.
أجهزة التعدين هي نوع متخصص من أجهزة الكمبيوتر المصممة لهذا الغرض و عادةً ما تكون أغلى من أجهزة الكمبيوتر ذات الأغراض العامة، ولكنها أيضًا أكثر قوة.
الأجهزة هي أهم جزء في أي عملية تعدين العملات الرقمية. ASICs هي آلات مصممة خصيصًا لتعدين العملات الرقمية. إنها أكثر كفاءة من أجهزة الكمبيوتر العادية في التحقق من المعاملات وإضافتها إلى بلوك تشين.
هناك عدة أنواع مختلفة من ASICs المتاحة في السوق، ولكل منها مزاياها وعيوبها حيث يبقى العامل الأكثر أهمية الذي يجب مراعاته عند اختيار آلة تعدين العملات الرقمية هو معدل التجزئة، أو عدد التجزئة التي يمكن حسابها في الثانية.

التعدين السحابي للعملات الرقمية

استخدام خدمات التعدين السحابية، والتي تتيح لك استئجار الأجهزة اللازمة ودفع تكاليف الصيانة والكهرباء و هو عملية تعدين للعملات المشفرة باستخدام مراكز البيانات البعيدة حيث يتيح هذا النوع من التعدين للمستخدمين من تعدين العملات المشفرة دون الحاجة إلى الاستثمار في أجهزة باهظة الثمن و عادة ما يتم التعدين السحابي من خلال مزود خدمة يتقاضى رسومًا شهرية أو سنوية و عادةً ما توفر لك هذه الخدمات قدرًا معينًا من قوة التجزئة، والتي تُستخدم للتعدين من أجل العملة المشفرة.
هناك العديد من الفوائد للتعدين السحابي، بما في ذلك عدم الحاجة إلى معدات باهظة الثمن، وعدم الحاجة إلى الكهرباء، وعدم وجود ضوضاء أو حرارة ناتجة عن عملية التعدين.

تعدين العملات الرقمية بالهاتف

من الممكن الآن القيام بالتعدين من الهاتف و تختلف عملية التعدين من الهاتف قليلاً عن الأجهزة الأخرى  والخبر السار هو أن هناك الآن تطبيقات يمكنها المساعدة في ذلك حيث ستحتاج إلى تنزيل تطبيق يسمح لك ببدء العملية و بمجرد تثبيت التطبيق، ستتمكن من بدء تعدين العملة المشفرة حيث تتطلب هذه العملية قدرًا كبيرًا من الطاقة ويمكن أن تستنزف البطارية بسرعة وهذا ما يسمى التعدين المحمول هو عملية التعدين للعملات المشفرة باستخدام جهاز محمول حيث يمكنك القيام بذلك عن طريق تشغيل تطبيق تعدين العملات المشفرة على هاتفك أو جهازك اللوحي، أو باستخدام جهازك المحمول لتعدين العملات المشفرة من خلال متصفح. أصبح التعدين عبر الأجهزة المحمولة شائعًا بشكل متزايد حيث يبحث المزيد من الأشخاص عن طرق لكسب العملات المشفرة دون الحاجة إلى الاستثمار في معدات التعدين باهظة الثمن.
أصبح التعدين على الأجهزة المحمولة شائعًا بشكل متزايد على مر السنين حيث يبحث المزيد من الناس عن طرق لكسب العملة المشفرة دون الحاجة إلى الاستثمار في معدات التعدين باهظة الثمن. في حين أن التعدين عبر الأجهزة المحمولة ليس مربحًا مثل التعدين باستخدام أجهزة مخصصة، إلا أنه لا يزال خيارًا قابلاً للتطبيق لأولئك الذين يتطلعون إلى كسب بعض الدخل الإضافي. هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند التعدين عبر الأجهزة المحمولة، مثل التأكد من عدم ارتفاع درجة حرارة جهازك وأن لديك اتصال إنترنت جيد. بالإضافة إلى ذلك، من المهم اختيار عملة مشفرة مناسبة تمامًا للتعدين عبر الأجهزة المحمولة. تشمل بعض الخيارات الأكثر شيوعًا Monero و Electroneum و Aeon.
أصبحت الأجهزة المحمولة قوية بشكل متزايد في السنوات الأخيرة، ويمكن تسخير هذه القوة الإضافية لتعدين العملة المشفرة.

Girl in a jacket
Girl in a jacket