-->

فصل أرباح يوتيوب عن أرباح أدسنس الأخرى

السلام عليكم متابعين موقع بصمة، في مقالنا اليوم سننقل لكم خبر محزن، وخصوصاً للمبتدئين وأصحاب الأرباح القليلة من اليوتيوب، حيث حَدّث  أدسنس  طريقة سحب الأرباح من قناة اليوتيوب الخاصة بك.

سنتحدث في هذا المقال من مدونة بصمة عن فصل أرباح أدسنس يوتيوب:

فصل أرباح يوتيوب عن أرباح أدسنس الأخرى

جديد أرباح أدسنس

يُعدّ هذا الخبر محزن لكل صناع المحتوى على اليوتيوب، والذين لا يملكون الكثير من المشاهدات، ويسعون إلى تحقيق الربح من اليوتيوب، حيث كان بإمكانك في السابق جمع الأرباح من قناتك عبر أدسنس يوتيوب مع الأرباح الأخرى على أدسنس من موقعك أو تطبيقك، وذلك للوصول إلى 100 دولار وهو الحد الأدنى للسحب.

⏪ معلومة هامة 1 ⏩

يبلغ معدل تسجيل الاعجابات بقنوات يوتيوب يومياً حوالي 590 الف اعجاب، حيث يبلغ عدد قنوات يوتيوب حوالي 114 مليون قناة منتشرة حول العالم، بينما ينتشر مشتركي تطبيق YouTube في حوالي 100 دولة ويبلغ عددهم شهرياً حوالي 2.6 مليار مستخدم نشط،  حيث يصل عدد مستخدميه يومياً حوالي 122 مليون مستخدم.

سنضرب لك مثال، في حال كانت أرباحك 50 دولار في قناتك على يوتيوب، و50 دولار أرباح موقعك أو تطبيقك، تستطيع جمع الأرباح من كلا الجهتين وذلك لتصل إلى الحد الأدنى لسحب الأرباح وهو 100 دولار ثم تسحب الأرباح.

أمّا الآن أصبحت الطريقة أصعب بعد التحديث الأخير، حيث تم فصل أرباح أدسنس يوتيوب عن الأرباح الأخرى في أدسنس مثل أدسنس بلوجر وغيرها ابتداءاً من شهر مارس، بالتالي لن تستطيع سحب الأرباح من اليوتيوب حتى تصل ل 100 دولار.

 وكذلك الأمر بالنسبة لموقعك أو تطبيقك،  لن تستلم أرباحك إلا حتى تصل لشرط الحد الأدنى من الأرباح وهو 100 دولار، لذا هذا الخبر أحزن الكثيرين ولا يوجد حلّ إلا بمتابعة العمل والمثابرة، ومضاعفة الجهود وخاصة  للمبتدئين و لمن لديه أرباح قليلة على قناته في اليوتيوب.

تحديث أرباح يوتيوب 

إذا كنت تستعمل  موقع الويب الخاص بك أو مدونتك،  فستتمكن من معرفة أرباحك مباشرة باستخدام أدسنس ، وكذلك الأمر بالنسبة لأرباح أدسنس يوتيوب حيث ستتمكن من معرفتها ومشاهدتها مباشرة على يوتيوب بدلاً من أدسنس، حيث تكون المدفوعات منفصلة للحسابين  ويتم استلامها بشكل منفصل أيضا وذلك بعد الوصول إلى الحد الأدنى للأرباح.

وفي حال أردت تأخير تغيير الحد الأدنى للدفع في أدسنس أو في حال أردت تأخير  المدفوعات فستتم الموافقة مباشرة على ذلك ابتداءا من شهر مارس.

ماهو حساب الأدسنس AdSense

بعد انتشار طرق الربح من الانترنت بدون رأس المال، لا بد من معرفة معنى مفهوم الادسنس، حيث نوضحها كما يلي

  •  يُعدّ وسيلة لكسب المال عن طريق الإعلانات التي تضعها على موقعك،  وهي طريقة مجانية تماماً وبسيطة لكسب المال، حيث تقوم شبكة Google الإعلانية بربط المعلنين  مع الناشرين حيث يستفاد الطرفين من بعضهما، ومما يسهل أيضاً على الجميع الوصول للنجاح.
  • يتيح أدسنس AdSense الربط بين الناشر والمعلن ، حيث يستغل معلني AdWords الفرصة وذلك لتقديم مالديهم من عروض، وكل مايحتاجونه هو مساحة إعلانية تستطيع انت توفيرها من خلال موقعك على أدسنس.
  • يمكنك التركيز على صنع محتوى مميز لمستخدمي صفحتك الإعلانية، وقضاء وقت أقل في تسويق صفحتك الإعلانات للحصول على نتائج أفضل.

⏪ معلومة هامة 2 ⏩

يمكن لمستخدم واحد انشاء حوالي 100 قناة يوتيوب خاصة به باستخدام حساب واحد على يوتيوب، يوجد على يوتيوب حوالي 321000 قناة يتجاوز عدد مشتركي كل قناة حوالي 100000 الف مشترك، كما تتنوع قنوات يوتيوب في لغاتها التي تبلغ 80 لغة، بينما يبلغ متوسط معدل البقاء على التطبيق حوالي 19 دقيقة يومياً.

كيف يمكن الاشتراك في AdSense

 قم بزيارة مركز مساعدة AdSense،  حيث يساعدك الموقع ويعطيك الإرشادات اللازمة لتتأكد من أن صفحات موقعك جاهزة، حيث تحتاج إلى محتوى جذاب وفريد ويناسب زوار الموقع.

كيف أتأكد أني مؤهل للانضمام إلى شبكة AdSense؟

  •      يجب أن يكون الموقع الخاص بك نشيط منذ فترة ستة أشهر على الأقل، وذلك  قبل التقدم للحصول على حساب ، كما يجب أن يتوافق مع سياسة أدسنس  AdSense.
  •     يتيح AdSense  لك إضافة  عدة مواقع مرتبطة لنفس الحساب، حيث يمنحك هذا وقتا ثمين لكسب المال، بالإضافة إلى القدرة على مراقبة هذه المواقع من نفس الحساب.

 كيف تتم إدارة الدفعات على اليوتيوب

تم تخصيص طريقة معينة لتستطيع الإطلاع على أرباحك من قناتك على يوتيوب وذلك بدءاً من شهر مارس، حيث تظهر الأرباح في حساب منفصل للدفعات بينما كانت سابقاً يتم جمعها مع أرباح أدسنس في حساب واحد للدفعات، حيث تم اعتماد طريقة جديدة لمعرفة أرباح اليوتيوب، وسيتمكن أصحاب قنوات اليوتيوب من الوصول إلى أرباحهم مباشرة و دون الحاجة إلى زيارة أدسنس وذلك عبر حساب دفعات مختلف في تقرير الأرباح الجديد والخاص بـ يوتيوب.

هل يجب القيام بأي اجراءات

ستظهر الأرباح تلقائياً دون أن تقوم بأي شئ وذلك في الحساب الخاص بالدفعات من يوتيوب، ويتم سحب الأرباح وفق أي طريقة دفع حالية.

هل ستتأثر الأرباح بعد خطوة الفصل بين أرباح يوتيوب وأدسنس

  •      التغيير الوحيد سيكون في وجود حسابان منفصلان للدفع، وذلك لدى المستخدمين ممن يملكون قناة يوتيوب خاصة بهم بالإضافة ألى حساب الأدسنس، حيث يحتاج كل حساب للوصول إلى الحد الأدنى للسحب والبالغ 100 دولار حتى تتمكن من سحب المبلغ،  أما الأرباح فلن يتغير أي شئ.
  •     قد يتأثر  فقط توقيت سحب الأرباح الخاص بك، خاصة إذا كنت تعتمد على دمج الأرباح من YouTube و  AdSense لتتمكن من سحب الرصيد، في هذه الحالة قد تتأخر في الوصول إلى الحد الأدنى للسحب.ت
  •     تستطيع تعيين طريقة منفصلة لسحب الأرباح لكل ملف تعريفي في حال ربحت أموالًا من كلٍ من  YouTube و AdSense ، ويتم السحب بشرط الوصول إلى الحد الأدنى للسحب  (100 دولار أمريكي أو ما يعادله.إ
  •      إذا كانت مدفوعاتك صغيرة  ستستغرق وقتًا أطول لتستطيع سحب الأرباح من Google مما يضر بالناشرين الصغار والمبتدئين وأصحاب القنوات الضعيفة.

كيفية التبديل بين ملفات تعريف الدفع

تستطيع في حساب الأدسنس الخاص بك  التبديل بين الحسابات المنفصلة للمدفوعات وفق مايلي : 1.قم بتسجيل الدخول إلى حسابك في AdSense 2.في الجزء العلوي من هذه الصفحة في القائمة اليسرى تجد المدفوعات انقر عليها. 3.سيظهر لك خيار "حساب الدفعات" وكذلك اسم بلدك وإما AdSense أو YouTube 4.قم بالتبديل بين الحسابات المنفصلة للدفعات بالنقر على زر ▼

⏪ معلومة هامة 3 ⏩

تم حظر الموقع في كل من إيران والصين وكوريا الشمالية واريتريا وتركمانستان، ويحتل التطبيق المرتبة الثانية في العالم من حيث عدد الزوار حيث يأتي بعد غوغل الأشد منافسة له، يدفع اليوم يوتيوب مقابل 1000 مشاهدة للاعلان حوالي 18 دولار، أي مقابل مليون مشاهدة للإعلان يدفع يوتيوب حوالي 2000 إلى 3000 دولار.

إليكم هذا الفيديو الذي يتحدث عن  فصل أرباح يوتيوب عن أرباح أدسنس الأخرى:

خاتمة المقالة

في نهاية المقالة سنذكر خلاصة مقدمة من شركة غوغل توضح فيه بعض التساؤلات الهامة  لما جاء في التحديث الجديد من شركة يوتيوب فيما يخص فصل أرباح يوتيوب أدسنس عن بعضهما،  ليبقى الحد الأدنى للسحب كما هو على أن يتوافر في كلا الحسبين لتتمكن من سحب الأرباح من كليهما.

AVvXsEg5dFVY79SugMNfAA38k4UAdJRhjMTnJ9wf_pPA5wV9RBj8M0qj5h0MWSyjTGlHre9BAuy53Rdgc-vZCdWynvhHQqoGIRq2hh-NvCI0mLg-XAqyvNtyryWcCQh2nz7wr5vwfPydCk-9LKtxaXeBEWAoBXP6Ibz_M9tj6euDPAyise-_mHgF_V4fHtz6bw=s320

للمزيد من المعلومات أو حل مشاكل  معينة و الإستفسار اترك لنا تعليق و سيتم الإجابة على أسئلتكم في التعاليق.

إقرأ أيضاً: أدسنس بلوجر Adsense blogger.

لاتقرأ وترحل..اترك بصمتك وشاركنا برأيك