-->

الربح من اليوتيوب وشروطه على قناتك

 أصبح الكثير من الأشخاص يبحثون عن وظائف بدوام جزئي لزيادة دخلهم، ليجدوا أمامهم أفضل طريقة وهي طريقة الربح من اليوتيوب، فرص الربح من اليوتيوب ستكون مفاجأة لك إذا بدأت بإنشاء قناة على يوتيوب من المنزل اليوم، لكن هناك شروط للربح من اليوتيوب.

سنتحدث في هذا المقال من موقع بصمة عن الربح من اليوتيوب وشروطه:

الربح من اليوتيوب وشروطه 2022

بعد أن تقوم بإنشاء قناة يوتيوب وتحقيق شروط منتدى شركاء اليوتيوب التي سنذكرها بعد قليل، يجب تفعيل الربح على قناتك في يوتيوب،  لكن كيف سأربح؟ وكيف سيأتي المال؟ هل من المشاهدات؟ أم هل من عدد اللايكات؟ أم من الإعلانات؟

كيفية الحصول على المال من يوتيوب

تتعدد طرق الربح من الانترنت بدون رأس مال، كنا قد تحدثنا سابقاّ عن الربح عن طريق الفيسبوك والربح عن طريق بيع التدوينة، وكذلك   ربح المال من التصميم الجغرافيكي، أمّا في حالة الربح من اليوتيوب فإنك تحصل على الأموال من خلال الإعلانات التي تُعرض على الفيديوهات في قناتك، سواء هذه الإعلانات للأشخاص أو للشركات، الأهمّ أنك ستحصل على الأموال مقابل كل نقرة على الإعلانات.

⏪ معلومة هامة 1 

 في عام 2005 انطلق تطبيق اليوتيوب من سان ماتيو في أمريكا عبر جهود 3 من الموظفين فقط، وهم جاويد كريم وتشاد هيرلي وستيف تشين،  وكانت الشركة عبارة عن مكتب فوق مطعم صغير محلي.

ما هي أنواع الإعلانات التي ستعرض على فيديوهاتك الربح من اليوتيوب؟

1. إعلانات trueview

تُعدّ هذه الإعلانات عالية الجودة وطويلة، حيث تظهر إعلانات trueview بجوار الفيديوهات الخاصة بالبث والاستكشاف. يستطيع المشاهد تخطّي هذا الإعلان بعد 5ثواني من مُشاهدته ويتراوح طول مدّة الإعلان من 12 ثانية إلى 7 دقائق.

2. إعلانات preroll

يَظهر هذا النوع من الإعلانات في فيديوهات البث المباشر فقط ويظهر قبل الفيديو الذي يشاهده المستخدم.

هناك فرق بين إعلان pre roll وtrueview، هو أن هذا النوع لا يمكن تخطّي الإعلان بعد خمس ثواني، لكن يمكن للمستخدم تخطّيه بعد 15-20 ثانية من مشاهدته للإعلان.

تفعيل قناة اليوتيوب من الهاتف

يمكن تحقيق الربح من اليوتيوب عبر إنشاء قناة إحترافية من خلال الهاتف، وذلك عبر الخطوات التالية:

  1. يجب أن تُنشِئ حساب جيميل من جوجل.
  2. قم بالدخول لجوجل كروم والضغط على الثلاث نقاط في الجانب، ثم إختيار وضع سطح المكتب.
  3. ثُمّ كتابة يوتيوب في البحث .
  4. بعد أن دخلت موقع يوتيوب ستجد في الجانب الأيسر صورة حسابك ،قم بالضغط عليها.
  5. ستظهر لك قائمة جانبية بها إنشاء قناة ،قم بالضغط عليها.
  6. بعد أن أنشأت القناة تستطيع أن تُغيّر إسم القناة وتعديل الإعدادات.

⏪ معلومة هامة 2 

 تم تحميل أول فيديو من قبل جاويد كريم وكان بعنوان " أنا في حديقة الحيوانات"، وما أن انتهى ذلك العام كان قد تم تسجيل بشكل يومي ما يزيد عن 2 مليون مقطع فيديو، بينما بلغ عدد المشتركين النشيطين يومياً ما يزيد عن حوالي  20 مليون شخص.

شروط فتح قناة يوتيوب والربح منها

1- يجب أن تملك حساب ادسنس وتربطه بقناة اليوتيوب: 

يتسائل الكثيرون عن طريقة الربح من اليوتيوب، يتمّ ذلك عن طريق جوجل أدسنس وهو يشابه طريقة الربح في ادسنس بلوجر، إذا كنت لا تعرف ادسنس، فإنّ ادسنس هي الشركة التي تعرض الإعلانات على فيديوهاتك في يوتيوب وهي التي تعطي الأموال.

لذلك يجب أن تقوم بإنشاء حساب على موقع جوجل ادسنس، ويجب أن تقوم بملئ كل الخانات بشكل صحيح حتى يَصِلك المال، ويجب أن تقوم بربط حسابك في ادسنس بحسابك البنكي لاستلام الأرباح، وهذه هي الطريقة الوحيدة لإستلام أموالك التي تستحقها من أدسنس، كما صدر مؤخراً تحديث بفصل أرباح اليوتيوب عن أرباح ادسنس الأخرى.

2- يجب أن تعيش في بلد أو منطقة يتوفر بها برنامج الربح من اليوتيوب، لكن ما هي الدول العربية المتوفر بها برنامج الربح من اليوتيوب؟ 

يتوفر برنامج شركاء يوتيوب في هذه الدول وهي:

  • الجزائر.
  • المملكه العربيه السعوديه.
  • تونس.
  • الإمارات العربية المتحدة
  • البحرين.
  • مصر.
  • ليبيا.
  • العراق.
  • الاردن.
  • الكويت.
  • لبنان.
  • المغرب.
  • عمان.
  • قطر.
  • اليمن.

ماذا تحتاج لعمل قناة يوتيوب والربح منها؟

1. كل ما تحتاجه هو كاميرا وميكروفون، يساعد إذا كان لديك كاميرا عالية الوضوح لأنها تجعلك تبدو أكثر احترافية، في كثير من الأحيان إذا شاهد الأشخاص مقاطع فيديو ذات جودة إنتاج منخفضة ،فسوف يتوقفون عن مشاهدتها، يمكن أنّ يتطّلب ذلك شراء هاتف بمواصفات جيدة.

2. برنامج تحرير أو إنتاج الفيديو أمر لا بُدّ منه، حيث لا يمكنك فقط إنشاء فيديو بمجرد وجود الكاميرا على وجهك طوال الوقت، لأنك ستحتاج إلى برنامج تحرير لإضافة متقدمة ورسوم بيانية وصور، وما إلى ذلك إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك.

إذا لم يكن لديك برنامج جيد لتحرير الفيديو بالفعل، فاحصل على بعض مقاطع الفيديو عالية الجودة بإمكانك أن تستخدم  حزمة Corel X3 لأنها سهلة الإستخدام، وهي واحدة من البرامج الإحترافية الأقل تكلفة، وتبقى بعض البرامج الجيدة الأخرى هي: Adobe Premiere Elements أو iMovie، اتخذ إختيارك وسوف يخدمك بشكل جيد، سأقوم بمنحك الآن بعض تطبيقات ومواقع تساعدك على إنشاء فيديو ذو جودة عالية بدون إنتهاك سياسة لليوتيوب.

⏪ معلومة هامة 3 

 في عام 2021 وصلت أرباح YouTube حوالي 28.8 مليار دولار، في حين دخل التطبيق بمعدل مرة واحدة في الشهر ما يزيد عدده عن 2.5 مليار شخص، كما حازت قناة السيد Beast على أكبر قدر من الأرباح بمعدل 54 مليون دولار في قناته المشهورة T-Series.

ما هي أهم تطبيقات المونتاج؟

  • FilmoraGo
  •  Cute CUT 
  • KineMaster
  •  WeVideo 
  • VivaVideo
  •  Magisto.
  •  VideoShow

ما هي أهم المواقع التي تمنح صور بدون حقوق؟

  • Stock Snap
  • Flickr
  • Pexels
  • Pixabay
  • Life of Pix
  • Unsplash
  • Freerange
  • Free Images
  • Freepik

8 نصائح لنجاح قناتك على اليوتيوب؟

  1. يجب أن تبدأ قناتك على اليوتيوب من أجل إفادة الناس وليس من أجل المال فقط، لأن المشاهد يحب المحتوى ذو القيمة العالية.
  2. اختر المجال الذي تحبه وتبدع فيه.
  3. تجنّب استخدام محتوى ذو حقوق ملكية، أقصد أنك لا تذهب وتأخذ لقطة من فيديو من اليوتيوب وتضعها عندك في فيديوهات لأن هذا سيتسبب في إغلاق قناتك.
  4. يجب أن تتعلم المونتاج لأنه يعتبر من أهم العوامل لجذب المشاهد، حيث عندما تضع صورة مصغرة للفيديو تكون جذابة فيأتي المشاهد ليشاهد الفيديو.
  5. إبتعد عن مواقع تبادل الاشتراكات لأنها غير مقبولة عند اليوتيوب.
  6. يجب أن تتعلم كيف تقوم بمسك الكلمات المفتاحية وهي تحسين محركات البحث SEO.
  7. الإهتمام بعمل فديوهات ذات بحث عالي لتكبير قناتك بسرعة.
  8. يجب عليك النشر اليومي على القناة وأن تستمر حتى تحقق شروط الربح من اليوتيوب.
  9. يتسائل الكثيرون متى ابدا اخذ فلوس من اليوتيوب؟ يتطلب الأمر بعض الجهد والصبر حيث يجب أن تصل إلى 4000 ساعة مشاهدة و 1000 مشترك.

كيف تستغل فيديوهات اليوتيوب في جلب زوار لموقعك الإلكتروني؟

فكر في YouTube كوسيلة لزيادة عدد الزيارات إلى موقعك على الويب، يتمّ تحقيق الربح من القناة عبر إنشاء مقاطع فيديو حول نشاطك التجاري على الإنترنت والمنتجات التي تروِّج لها، فيمكنك على الفور الحصول على حركة مرور مجانية إلى موقعك، وعلى المدى الطويل كسب المال نتيجة لمزيد من الزوار، وستقوم بذلك عن طريق ذكر اسم موقع الويب الخاص بك في الفيديو الذي ستنشره، وأيضًا عن طريق وضع رابط في وصف الفيديو لجعل المشاهدين يزورون موقعك.

على سبيل المثال، إذا كنت تدير موقعًا على الويب حول بيع الأدوات المنزلية، فيمكنك إنشاء مقاطع فيديو حيث ستقوم بمراجعة الأدوات المختلفة، وشرح للناس لماذا يجب عليهم شراء هذه الأداة من موقع الويب الخاص بك، وإذا شعر المشاهد بالتأثر بالفيديو الخاص بك فسوف ينقر على الرابط الخاص بك وينتقل إلى موقعك ونأمل أن يقوم بإجراء عملية شراء، حيث تستخدم هذه الطريقة على نطاق واسع ويمكن إستخدامها في جميع المواقع التي تدفع مقابل النقر.

عند إنشاء مقاطع الفيديو الخاصة بك، ولا تريد أن تخرج كرجل مبيعات، وتريد أن تبدو كشخص حقيقي يريد المساعدة من أجل تزويد الأشخاص بمعلومات حول منتج ما.

إذا قدّمت منتجك بشكل جيد، فقد يصبح الأشخاص ملتزمين بشرائه وستكون أسرع طريقة لهم لشراء المنتج هي النقر فوق الرابط الذي تقدّمه ويقومون بإجراء عملية شراء من موقعك.

الآن من الناحية الفنية، أنت تستخدم YouTube كوسيط للحصول على عدد الزيارات، ومن ناحية أخرى يوتيوب يكسب لك المال مباشرة. إنها أداة رائعة للإستفادة منها، وبالطبع فهي مجانية بنسبة 100٪ والتي أعلم أنها ميزة إضافية في مجال كل واحد.

استخدم هذه الطريقة لإنشاء مقاطع فيديو YouTube كطريقة أخرى لزيادة عدد الزيارات إلى موقعك لزيادة مبيعاتك حيث ستساعدك هذه الطريقة على الوصول لهدفك في كسب المال عبر الإنترنت، لذا جرب الربح من اليوتيوب اليوم.

إليكم هذا الفيديو الذي يشرح بعض المعلومات عن الربح من اليوتيوب وشروطه 2023:

نهاية المقال

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية المقال بعد أن تحدثنا عن طريقة الربح من اليوتيوب مع ذكر الشروط التي يتوجب استيفائها، وكذلك وضحنا كيفية استغلال فيديوهات اليوتيوب لجلب المزيد من الزوار إلى قناتك على يوتيوب.

للمزيد من المعلومات أو حلّ مشاكل  معينة و الإستفسار اترك لنا تعليق و سيتم الإجابة على أسئلتكم في التعاليق.

إقرأ أيضًا: فصل أرباح يوتيوب عن أرباح أدسنس الأخرى 

لاتقرأ وترحل..اترك بصمتك وشاركنا برأيك