-->

ربح المال من التصميم الجرافيكي

التصميم الجرافيكي هو منهجية لتطبيق فكرة عشوائية في الواقع بصنع حل وظيفي لها ممتع و جميل، سنتحدث في هذا المقال من مدونة بصمة عن طريقة ربح المال من التصميم الجرافيكي:

ربح المال من التصميم الجرافيكي

التصميم الجرافيكي:

إن التصميم الجرافيكي بالشكل الصحيح لا يهتم بالجمال فقط، إنّما يهتم أيضًا بالأساس بصناعة حلول مهنية ميزتها ترتكز على الإنسان، حيث يكون لهذا الحل أكبر وظيفية ممكنة، بعد هذا يصبح هذا الحل جميل.

⏪ معلومة هامة 1 ⏩

يكسب مصممو الغرافيك ديزاين في الساعة 28.83 دولار وذلك في الولايات المتحدة الامريكية، أي ما يعادل 59.970 دولار سنوياً، هذا وقد وصلت قيمة سوق التصميم الجرافيكي عالمياً 45 مليون دولار،  وفي الولايات المتحدة الامريكية لوحدها 16.6 مليار دولار، كما وجدت الاحصائيلت ان اغلب المستخدمين الذي يتصفحون المواقع الالكترونية يقضون وقت اطول في رؤية وفهم اللوغو الخاص بها.

يجب أن نعرف أن أي شيء صنعه الإنسان هو من باب التصميم، يعني أي شيء جديد يُصنَع وراءه عقلية مصمم، هذا هو التصميم بعينه حيث يرتكز على ثلات ركائز، أولًا الحل لمشكلة ثانيًا أن يكون بسيط ومتمحور على الإنسان الذي يستعمل هذا الحل، ثالثاً جمالية هذا المنتج ليصبح مقبول لدى الناس وفق معايير معينة.

الربح من التصميم الجرافيكي

تحدثنا في مقال سابق عن فكرة الربح من الانترنت بدون رأس مال، يمكن بيع تصميم جرافيكي جديد عن طريق الخدمات المصغرة مثل موقع خمسات و مستقل و فيفر، وذلك حسب الطلب إمّا تصميم المواقع الإلكترونية أو تصميم الشعارات أو إنشاء فيديوهات احترافية، هذه خطوة تجارية محفوفة بالمخاطر ولكن من المحتمل أن تُؤتي ثمارها بشكل كبير لذا كن انتقائيًا عند استخدامها.

يمكن للمصمم القيام بتسويق تصاميمه عبر الإنتىنت على الرغم من تحديات المسوق الإلكتروني، لكنها فرصة تستحق المحاولة، في بعض الأحيان ستعرض الشركات الناشئة والقادمة حصصًا داخل الشركة أو نسبة مئوية من الأرباح مقابل أعمال التصميم الجرافيكي، في حين أن معظم مصممي الجرافيك المستقلين قد يسخرون من الفكرة، إذًا أبدأ العمل التجاري فقد يؤدي ذلك إلى تدفق دخل  قد يكون كبيرًا.

⏪ معلومة هامة 2 ⏩

في عام 2013 حقق سوق التصميم الجرافيكي 35.7 مليار دولار، ارتفع في عام 2019 ووصل إلى 44.3 مليار دولار، في حين انخفضت قيمته عام 2020 حيث حقق 39.8 مليار دولار امريكي، أما اليوم في عام 2023 زصلت قيمته إلى 45 مليار دولار، يُسيطر بنسبة 80% من سوق برامج التصميم الجرافيكي شركة ادوبي Adobe.

إذا تلقيت مثل هذا العرض أو كنت مهتمًا بتقديم عرض فتأكد من قيامك بالعناية الواجبة، والبحث عما إذا كان الأمر يستحق ذلك بالنسبة لك في النهاية.

دراسة التصميم الجرافيكي

ربما تكون مبادئ التصميم هي أكثر ما يثير اهتمامك ، لذا يعد الخوض في دراسة التصميم الجرافيكي فكرة ذكية، في سبيل الحصول على خلفية تعليمية قوية عن المبادئ الأساسية في التصميم، مما يعطيه فرصة قوية في تحقيق الإبداع، وذلك في أي مجال احترافي متخصص في التصميم الجرافيكي.

يعتبر التصميم الجرافيكي تخصص للإبداع واختيار الألوان والصور والتفكير خارج الصندوق، هو أسلوب ممتع ومرن وإبداعي و هو المكان الذي تبحث فيه الشركات عن وتوظيف أولئك الذين لديهم مهارات التصميم في عالمنا الرقمي، وخاصةً العالم الرقمي للعمل الحر والعلامات التجارية والتسويق، والترويج في العديد من المجالات سواء أكان ذلك على الورق أو لافتات أو صفحات وسائل التواصل الاجتماعي وغير ذلك الكثير، حيث يحفز التصميم الجرافيكي ظهور الأفكار الذكية والمثيرة للاهتمام.

أحد مميزات دراسة التصميم الجرافيكي الرائعة هو تنوع الوظائف التي يمكنك القيام بها بعد الحصول على شهادة.

قم بإنشاء وتصميم الرسومات لمجموعة متنوعة من الوسائط المطبوعة والرقمية،مثل مواقع الويب واللافتات والإعلانات والكتيبات والمجلات وتقارير الشركات.

مميزات التصميم الجرافيكي

يتكون التصميم الجرافيكي من مجموعة مختلفة من العناصر المتكاملة وهي:

  • ترجع الصور المستخدمة في بعض التصميمات إلى تأثيرها القوي في جذب الإنتباه بينما أدى انتشار أساليب التصوير الفوتوغرافي إلى زيادة استخدام الصور في التصميمات.
  • الأشكال المستخدمة لملائمة الأشياء وتوضيحها و الأشكال ذات المساحات المغلقة بسبب الخطوط المترابطة مثل المربعات والمستطيلات وفي بعض الحالات الأشكال الصلبة مثل المكعبات.
  • تعتبر الخطوط عنصرًا أساسيًا في أي تصميم لأنها تقسم المساحة وتحدد الأشكال وتكون مستقيمة أو متقطعة أو منحنية أو صلبة.
  • تعتمد الإضاءة ووحدة التحكم الرئيسية في سطوع الألوان على قيم ألوان مختلفة لتنسيق الصور جيدًا.
  • اللون يؤثر على الشكل الجمالي ويستخدم لإبراز العناصر المهمة للألوان، هناك أنواع مختلفة مثل الألوان الدافئة والمحايدة والباردة.

⏪ معلومة هامة 3 ⏩

تُنفق 19% من الشركات على التصميم الجرافيكي ما يتجاوز 10000 دولار سنوي، بينما تنفق 32% من الشركات بين (5000 إلى 10000) دولار، في حين يُنفق 17% من الشركات أقل من 1000 دولار على التصميم الجرافيكي، بالمجمل تسيطر شركات البرمجيات من حيث الرواتب الاعلى التي تمنحها للمصممين.

إليكم هذا الفيديو الذي يشرح طريقة ربح المال من التصميم الجرافيكي:

خلاصة المقالة

من خلال هذه المقالة ذكرنا مميزات و دراسة التصميم الجرافيكي، ويبقى التصميم من أهم الخدمات التوفرة في عصرنا الحالي إن كنت لديك هواية الرسم أو تتقن الرسم فهذا يساعد على نجاحك كمصمم و التصميم من المهن المطلوبة حاليًا و بشدة.

للمزيد من المعلومات أو حل مشاكل  معينة و الإستفسار اترك لنا تعليق و سيتم الإجابة على أسئلتكم في التعاليق.

إقرأ أيضًا:تجنب خمس أخطاء عند إضافة صورة لموقعك!

لاتقرأ وترحل..اترك بصمتك وشاركنا برأيك