-->

راوتر اتصالات المغرب أنواعه وأثمنته والعروض

يُعدّ راوتر اتصالات المغرب الجهاز الذي يوزّع الإنترنت إلى العديد من الأجهزة الأخرى مثل الهواتف والحواسيب، مع ربط للإنترنت من شركة اتصالات المغرب، وتختلف طرق استخدام راوتر ويفي من حيت التقنيات المتوفرة على أجهزة الراوتر، فمنها السلكي واللاسلكي و منها المحمول والمربوط بسلك للتيار الكهربائي.

سنتحدث في هذا المقال من موقع بصمة عن راوتر اتصالات المغرب:

راوتر اتصالات المغرب أنواعه وأثمنته والعروض

راوتر اتصالات المغرب

تأتي عروض اتصالات المغرب انترنت لتناسب كل الفئات، كما توفّر الشركة العديد من أجهزة راوتر اتصالات المغرب، فهناك منها من يمكنك الحصول عليها من خلال الاشتراك في فورفي معين أو شرائها من نقاط البيع لاتصالات المغرب، تقتني هذه الأخيرة أجهزة الراوتر من العديد من الشركات مثل ZTE و HUAWEI و ALCATEL و D-LINK و NETIS وSAGEM والعديد من الشركات الأخرى المتخصصة في صناعة أجهزة الراوتر، في هذه المقالة سنذكر لكم أنواع راوتر اتصالات المغرب، مع ذكر تقنيات كل راوتر وكيف يشتغل وتقنية الإنترنت المستخدم خلال جهاز الراوتر.

جهاز راوتر ADSL اتصالات المغرب

هذه أول تقنية إنترنت لاتصالات المغرب، حيث أن adsl اتصالات المغرب كانت متوفرة فقط عند هذه الشركة منذ سنين بالمغرب، إلا في السنوات الأخيرة تم إطلاق خدمة إنوي adsl أيضًا من شركة إنوي.

⏪معلومة هامة1⏩

وصل معدل انتشار الانترنت عام 2019 في المغرب العربي حوالي 71%، كما تم تسجيل حوالي 29.8 مليون مشترك ضمن خدمة الإنترنت الثابت في المغرب عام 2020، حيث ارتفع معدل انتشار للإنترنت ليصل 83٪، بالمقابل يُمثّل سوق الإنترنت عبر الهاتف المحمول حوالي 93%، بمعدل عدد مشتركين 27.7 مليون.

وكانت قد تمت اتفاقية بين اتصالات المغرب و إنوي تتيح لهذه الأخيرة استغلال شبكة adsl اتصالات المغرب من أجل تقديمها لزبنائها.

أما بالنسبة لأجهزة راوتر اتصالات المغرب فقد تم طرح العديد من أجهزة الراوتر، وكان أفضلها هو SAGEM، وأسوء راوتر في تاريخ اتصالات المغرب هو تكنيكولور technicolor، حيث دفع بالعديد من الزبائن لشراء راوتر جديد إمّا من نقاط بيع اتصالات المغرب أو خارجها، إلا في الآونة الأخيرة بعد شدّة المنافسة للشركات المصنعة لأجهزة للراوتر أو المنافسة بالنسبة للشركات المزودة للاتصالات بالغرب دفع باتصالات المغرب لإقتناء أجهزة راوتر ذات جودة عالية من ماركات ذات سمعة طيبة..

جهاز راوتر FIBRE OPTIQUE اتصالات المغرب

يوجد جهاز راوتر اتصالات المغرب جديد في سوق الاتصالات بالمغرب مخصّص من أجل فايبر أوبتيك اتصالات المغرب، و من أشهرها جهاز ZTE ZXHN F680 وتتوفر أيضاً على أجهزة راوتر من نوكيا وهواوي، لكن تحصل على واحد منهم حسب إقامتك! ويُقدّم مجانًا عند الاشتراك بفورفي من فورفيات الفايبر أوبتك، أو شرائه من متجر اتصالات المغرب وثمنه هو 1139 درهم.

جهاز راوتر BOX اتصالات المغرب

جهاز راوتر بوكس وهو جهاز يمكّنك من استخدام الويفي بدون كابل إنترنت، فقط بواسطة بطاقة سيم عن طريق خدمة البيانات الخلوية، ويمكنك الحصول على هذا الجهاز بالاشتراك أو بدون اشتراك، ومتوفر في أجهزة بوكس اتصالات المغرب جهاز Huawei B311 بثمن 549 درهم وجهاز ZTE MF283 وهو أيضًا بسعر 549 درهم.

هل يوجد ويفي متنقل في اتصالات المغرب؟

طبعاً يوجد راوتر متنقل من اتصالات المغرب، وهذا النوع يبقى أفضل نوع من أجهزة راوتر اتصالات المغرب حيث يمكنك حمله معك أينما حللت وارتحلت ،حيث يمكنك وضعه في بنطالك والتنقل به بكل حرية، يشتغل فقط بواسطة بطارية قابلة للشحن، تدوم حتى خمس ساعات و بطاقة سيم خاصة بالإنترنت سواء بالاشتراك أو بدون اشتراك

⏪معلومة هامة2⏩

حظيت أجهزة الراوتر منذ بداية وباء كورونا باهتمام أكبر، حيث أتاحت بعض الشركات لموظفيها إكمال العمل في المنزل عن بعد عن طريق الراوتر، مما جعل أنظار مجرمي الإنترنت تتوجه إلى أجهزة الراوتر المنزلية وتم اعتبارها نواقل هجوم محتمل، بسبب الارتفاع الكبير بنقط الضعف داخل الراوتر.

كم ثمن الويفي المتنقل اتصالات المغرب؟

توفّر اتصالات المغرب فقط جهاز راوتر واحد وهو من نوع ZTE MF 927U وهو بثمن 390 درهم.

ما هي عروض اتصالات المغرب حاليا؟

تأتي عروض اتصالات المغرب لتشمل الأفراد والصناعيين وأصحاب الشركات، يُعدّ أشهرها عروض اتصالات المغرب *6 التي توفر ولوج وتصفّح مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة.

ما هو رقم اتصالات المغرب الويفي؟

يمكن الاتصال مصلحة الزبناء اتصالات المغرب عبر الأرقام التالية للاستعلام عن الويفي وأنواع الراوتر وغيرها من الأسئلة، حيث يمكن للزبون الاتصال بالأرقام حسب نوع الاشتراك:

  • للهاتف الثابت الرقم 108 أو 0801000115
  • للهاتف النقال الرقم 777
  • زبناء جوّال الرقم 888

⏪معلومة هامة3⏩

عدد الثغرات الأمنية التي تم اكتشافها مؤخراً ضمن أجهزة الراوتر حيث تم العثور على حوالي 500 نقطة ضعف داخل الراوتر خلال الفترة بين عامي 2020 و 2021، توجد اغلب هذه النقاط الحرجة ضمن بوابة الإنترنت، لدرجة دفعت احدهم لقطع كوريا الشمالية عن الإنترنت في عام 2022 من خلال إحدى نقاط الضعف.

إليكم في هذا الفيديو بعض المعلومات المتعلقة براوتر اتصالات المغرب أنواعه وأثمنته والعروض:

نهاية المقال

هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال من موقع بصمة بعد أن تحدثنا عن راوتر اتصالات المغرب، واستعرضنا في مجمل الحديث أنواع أجهزة الراوتر المقدمة من شركة اتصالات المغرب

للمزيد من المعلومات أو حلّ مشاكل معينة و الإستفسار اترك لنا تعليق و سيتم الإجابة على أسئلتكم في التعاليق.

إقرأ أيضاً:ظبط إعدادات راوتر إنوي config retour inwi

لاتقرأ وترحل..اترك بصمتك وشاركنا برأيك