-->

عروض اتصالات المغرب * 6 وطريقة التفعيل

تُوفّر شركة اتصالات المغرب لزبائنها عرض *6 حالها حال شركتي أورنج وإنوي المنافستين، وخاصّة بعد أن نالَ هذا العرض إعجاب عملاء شركات الاتصال، تأتي عروض اتصالات المغرب *6 بشكل مختلف ضمن مجموعة من العروض التي تقدمها شركة اتصالات المغرب.

عرض نجمة 6 اتصالات المغرب

سنتحدث في هذا المقال من موقع بصمة عن عرض اتصالات المغرب *6وكيفية الاشتراك فيه:

ما هي اتصالات المغرب (IAM)؟

هي شركة عامة محدودة تُعدّ أولى وأقدم شركات الاتصالات في المغرب، نشأت عام 1998 مكونة من مجلس إدارة ومجلس إشراف وذلك بعد انقسام المكتب الوطني للبريد والاتصالات، وتعتبر أول مشغل عالمي للاتصالات في المغرب.

⏪معلومة هامة1⏩

يبلغ عدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي 4.8 مليار وذلك في جميع انحاء العالم، حيث تصل وسايل التواصل إلى حوالي 59.4٪ من عدد سكان العالم، تُعدّ الصين أكبر تجمع لعدد المشتركين، بينما وصل الفيسبوك إلى حوالي 96.1% من عدد السكان في ليبيا، تليها بنسبة 94.1 % منغوليا، ثم الفلبين بنسبة 93.5%.

يتبع لشركة اتصالات المغرب ثماني مديريات إقليمية ومنتشرة في جميع أنحاء التراب المغربي لتضمن الاستجابة السريعة لعملائها مثل مراكش والرباط وفاس والدار البيضاء وأكادير وطنجة، كما تضم الشركة شبكة توزيع مباشرة كبيرة مكونة من 440 وكالة للمبيعات، بالإضافة إلى شبكة غير مباشرة تضم 80 ألف بائع.

ما هو عرض * 6؟

تُقدّم لكم الشركة عروض اتصالات المغرب *6 المميز للتواصل عبر شبكات التواصل الاجتماعي المتعددة، كما تُتيح حالياً عرض ترويجي استثنائي يستمر حتى 14 أكتوبر من خلال تمديد الباقة وفترة الصلاحية وكل ذلك بنفس السعر السابق للعرض، حيث أصبح العرض على سعر 5 دراهم 500 Mo بينما كان سابقاً 100 Mo، بينما أصبحت فترة الصلاحية 7أيام بدلاً من 3 أيام، اليكم في الجدول التالي كامل تفاصيل عروض اتصالات المغرب *6:

تفاصيل العرض

فترة الصلاحية

السعر

500 Mo  بدلاً من 100 Mo

7 أيام بدلاً من 3 أيام

5 درهم

1 Go  بدلاً من 300 Mo

 15  يوم بدلاً من 7 أيام

10 درهم

2 Go  بدلاً من 1 Go

30  يوم بدلاً من 15 يوم

20 درهم

3 Go   بدلاً من 2 Go

30  يوم

30 درهم

تأتي عروض اتصالات المغرب *6 لتنافس العروض الأخرى من شركات الاتصالات في المغرب، مثل عرض انوي *6 وكذلك عرض اورنج *6

شبكات التواصل الاجتماعي المتاحة في عرض *:6

نَذكر فيما يلي منصات التواصل الاجتماعي التي تُتيح الاستفادة من عروض اتصالات المغرب *6 المميز وهي كالتالي:

  1. فيسبوك Facebook
  2. واتساب Whatsapp
  3. انستجرام Instagram
  4. سناب شات Snapchat
  5. ماسنجر Messenger

⏪معلومة هامة2⏩

من المتوقع في عام 2023 أن يزداد عدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بنسبة 8% عن العام السابق حيث يصل إلى حوالي 30 مليون مستخدم، حيث يبلغ مدّة بقاء المغاربة على وسائل التواصل الاجتماعي يومياً حوالي ساعتين ونصف الساعة، ويُعدّ أقل بالمقارنة مع مصر ونيجيريا والدول الأفريقية الأخرى مثل نيجيريا ومصر.

طريقة تفعيل عرض *6 اتصالات المغرب

تُعدّ عروض اتصالات المغرب *6 واحدة من مُجمل عروض اتصالات المغرب المميزة لزبائنها، لتفعيل العرض على جهازك المحمول والاستفادة منه ما عليك سوى إدخال رمز التعبئة متبوعاً بنجمة 6.

هل يوجد عرض * 6 في اتصالات المغرب؟

تُتيح الشركة الاستفادة من عروض اتصالات المغرب *6 حتى 31 مارس، حيث يتميز هذا العرض عن عروض باقي شركات الاتصال بأن عروض اتصالات المغرب *6 تمنح الاستفادة من تطبيق يوتيوب وتطبيق تيك توك، وهو ما ليس موجود في الشركات الأخرى.

يمكن للعميل التواصل مع مصلحة الزبناء اتصالات المغرب والاستفسار عن العروض المتاحة في أي زمان ومكان.

لمحة عن تاريخ اتصالات المغرب (IAM):

تمّ تَقسيمها إلى كيانين منفصلين:

La Poste Maroc و Maroc Telecom وذلك في عام 1998، وأصبحت الأخيرة شركة عامة مستقلة محدودة تابعة بنسبة 100٪ للدولة المغربية.

تُعدّ شركة اتصالات المغرب رائدة في قطاعات الاتصالات الهاتفية الثابتة والهواتف المحمولة والإنترنت، وأصبحت شركة تابعة لمجموعة Vivendi الفرنسية حيث خصخصتها المملكة المغربية منذ عام 2000.

استحوذت Vivendi على 35 ٪ من رأس مال شركة اتصالات المغرب في 20 فبراير 2001 وزادت حصتها إلى 51 ٪ من رأس مال الشركة في نوفمبر 2004. في نهاية عام2007 رفعت مشاركتها إلى 53٪ من رأس المال مقابل 30٪ مملوكة في CDG التي أصبحت مساهماً بنسبة 0.6٪ في Vivendi.

استحوذت الشركة في عام 2007 على 51٪ من ONATEL وشركة Gabon Telecom للاتصالات.

استحوذت شركة اتصالات المغرب في يوليو 2009على 51٪ من Sotelma.

بيعت شركة Maroc Telecom بعد عدة مفاوضات تمت بين Vivendi وEtisalat في مايو 2014.

باعت الدولة المغربية خلال عام 2019 ما يقارب 8 ٪ إضافية من رأسمال اتصالات المغرب في البورصة مخفّضة بذلك الحصة إلى 22٪.

أعلنت اتصالات المغرب في عام 2015 عن استملاكها 6 شركات أفريقية تابعة لاتصالات (علامة موف) مقابل 650 مليون دولار وذلك في جمهورية إفريقيا الوسطى والغابون وبنين والنيجر و كوت ديفوار وتوغو.

⏪معلومة هامة3⏩

في عام 2021 أكثر منصات التواصل الاجتماعي استخداماً في المغرب هي الفيسبوك، وأكثر وسائل التواصل استخداماً عبر الانترنت هي الماسنجر، بينما يحتل الواتس المرتبة الثانية بنسبة استخدام 88.8٪ من مشتركي الفيسبوك في المغرب شهرياً.

عروض شركة اتصالات المغرب المختلفة:

يَرد الكثير من الأسئلة ع نعروض اتصالات المغرب *6 وكذلك ما هي نجمة المكالمات الدولية اتصالات المغرب؟ ما هو عرض * 1؟ لذا نعرض في الجدول التالي الرمز إلى جانب العرض:

الرمز

العرض

*1

رسائل قصيرة sms

*2

مكالمات وانترنت في عرض واحد

*22

مكالمات وطنية سخية

*3

عروض انترنت

*4

عروض مكالمات وطنية ودولية

*5

عرض شامل مكالمات وطنية ودولية ورسائل sms وانترنت

*6

عروض مواقع تواصل الاجتماعي

*7

عروض الرومينغ

*8

عروض تجوال البيانات

*9

عروض شراء تطبيقات

إليكم هذا الفيديو الذي يشرح بعض المعلومات عن عروض اتصالات المغرب *6

نهاية المقال

وهذا نكون قد تَحدثنا في هذا المقال عن عرض اتصالات المغرب *6 المقدّم من شركة اتصالات المغرب وكيفية الاشتراك في هذا العرض مع تعريف بهذه الشركة العريقة في مجال الاتصالات.

للمزيد من المعلومات أو حلّ مشاكل معينة و الإستفسار اترك لنا تعليق و سيتم الإجابة على أسئلتكم في التعاليق.

اقرأ أيضاً: اتصالات المغرب انترنت لا محدود

لاتقرأ وترحل..اترك بصمتك وشاركنا برأيك