-->

قوالب بلوجر مدفوعة ومجانية... تعرف عليها

تأتي قوالب بلوجر معربة وعربية مدفوعة ومجانية، بتصميمات مختلفة ومتنوعة، وهي التي يتم استخدامها عند إنشاء مدونة بلوجر، يمكنك الحصول عليها مجانًا وبدون حقوق، أو شرائها كقوالب مدفوعة، وفي مجمل الأحوال تمنح قوالب بلوجر مدونتك الطابع الذي تتخصص فيه المدونة من محتوى.

سنتحدث في هذا المقال من موقع بصمة ع قوالب بلوجر مدفوعة ومجانية:

قوالب بلوجر

ماهي قوالب بلوجر؟

القالب هو الإطار الذي يتمكن من خلالهِ الزائر من رؤية مدونتك الخاصة، حيث أنّه بعد مقالنا عن كيفية عملج مدونة بلوجر، لا بدّ أن تحتاج إلى قالب ينظّمها، وينسّق محتواها بطريقة محددة تختارها عبر اختيار القالب المناسب للمحتوى، ولاختيار قالب من ضمن قوالب بلوجر والذي يناسب المدونة يجب أن تتأكد من توافر بضعة معايير في القالب الذي تختاره.

⏪ معلومة هامة 1 ⏩

وجدت اخر إحصائية ان عدد مدونات البلوجر حول العالم تجاوز 600 مليون مدونة، بينما تجاوز عدد المواقع الالكترونية  1.9 مليار موقع في العالم، بالتالي تُشكّل المدونات وصناعتها حوالي ثلث الويب، بينما وجد أن WordPress ينشر شهرياً حوالي 70 مليون منشور جديد، ويُشكّل 43% من حصة مواقع الويب، مما يجعله من اشهر المنصات لنشر المحتوى وإدارته.

كيفية اختيار قوالب بلوجر مجاناً

هناك بضعة عوامل يجب أن ترتكز عليها عند اختيارك قوالب بلوجر المناسبة، وهي كما يلي:

  •   السرعة:

اختر القالب الذي تريده من قوالب بلوجر واختبر سرعته  أولًا على هاتفك وعلى جهازك الكمبيوتر، وتأكد من أنه يعمل على الهاتف بسرعة 80 قبل رفع الدعاية، و70 بعد رفعها، أما بالنسبة للديسك توب فعليك التأكد من كونه بسرعة 90 قبل تركيب الدعايات، و80 بعدها، وذلك باستخدام الأداة المجانية Page Speed.

  •  التوافق مع الهاتف:

مهم جدًا أن يكون كذلك بسبب استخدام الزوار لجوالاتهم بنسب أعلى بكثير من الكمبيوتر، فاختبر القالب عبر أداة Mobile Friendly المجانية.

  •  بدون أخطاء في الأكواد:

الأكواد الخاطئة تمنع ظهورك في نتائج البحث، وهي ميزة مهمة في الاختيار من قوالب بلوجر، لذا اضغط بالزر الأيمن من الماوس على أي مكان في القالب واختر ( Inspect) وبعدها اضغط (Consol) لكشف أي أكواد خاطئة، وحينها يمكنك إصلاحها إن استطعت، أو استبدال القالب.

  •      استخدام قالب التنظيف:

هذا الأمر ضروري، لا تحاول تركيب أي قالب من قوالب بلوجر إلا بعد استخدام قالب التنظيف، فهو يمنع أي تداخل يحدث فيما بين أكواد القالب القديم والقالب الجديد.

1. قالب بلوجر مجاناً

قوالب بلوجر مميزة بنسخ مجانية مع مميزات مدفوعة، فهي تتيح بعض الميزات الإضافية التي تستحق الدفع لقائها، بل تتوافر في قوالب أخرى بمقابل، منها:

قالب الينيوم Alinium Template

بالرغم من كون قوالب بلوجر مجانية بالكامل، إلا أنه هناك بعض المميزات المتوفرة فيه والتي تنافس القوالب الأخرى، نظرًا لاحترافيتها وكونها مطلوبة لتحسين محركات البحث، ورفع كفاءة القالب وزحف عناكب البحث إلى محتوى المدونة، تجد القالب وتتواصل مع المتحكم فيه عبر موقع قوالب Blogger بيكاليكا، وهذه هي الطريقة التي يمكنك بها الحصول عليه وتثبيته على مدونتك مجانًا.

 قالب متكامل Motakamel Template

واحد من قوالب بلوجر المدفوعة التي تم تحويلها إلى قوالب مجانية، كان بثمن فيما سبق مقابل 10 دولار، ولكن الآن فهو متاح للراغبين في تثبيته على مدوناتهم والاستمتاع بميزاته كاملة.

مناسب لكافة الفئات التي يصنف إليها المحتوى، ومهما كان مجال مدونتك فهو مناسب لك ومن الممكن تثبيته بدون الاضطرار لكتابة كود للتفعيل ولا أي اشتراطات أخرى.

يُعدّ مناسب تمامًا لما ينص عليه سيو بلوجر وتصدّر نتائج البحث، وعليه فهو سريع في الأرشفة، ما يعني أنك تحتاج فقط لوضع مقالات متوافقة مع السيو لتتصدر نتائج البحث بسهولة تامة.

2. قوالب بلوجر مجانية بدون حقوق

قوالب بلوجر من الخدمات الجليلة التي تقدمها بلوجر، وهي مجانية بالأصل، لذلك من البديهي أن تتوافر عليها كثير من القوالب المجانية، وسنعرض لكم أكثر القوالب المجانية تميزاً أدناه:

قالب بلوجر للمدونة التقنية Blogger Template

قوالب بلوجر المناسبة مع المحتوى التقني، حيث أنه ليست هناك عليه أي ملكيات، ولا حقوق، كما أنه متناسب معك إن كان محتوى مدونتك يختص بتحميل تطبيقات وألعاب، وإن كانت مدونتك تختص بالبرمجة والتعامل مع مواقع الربح من الإنترنت بدون رأس مال فهو الأنسب لك كذلك، وهذا القالب متوفر مجانًا بالفعل، لكنه غير مناسب لأي لغة سوى العربية، وليس من الممكن التعديل عليه.

قالب ماجون Magone Template

يُعدّ من ضمن قوالب بلوجر الأكثر شهرة عالمياً، وقد استطاع حيازة تقييم 5 نجوم، وهو متعدد المجالات يمكن استخدامه كقالب إخباري أو رياضي أو غير ذلك.

⏪ معلومة هامة 2 ⏩

في مقارنة بين عمل المدونة Ploger ومدونات Wordpress، تبلغ نسبة المدونين اللذين ينشرون اسبوعياً 22%، ويومياً 2%،

بينما 1% فقط ينشرون عدّة مرات في اليوم، حيث تعددت اليوم طرق نشر الأفكار والمحتوى ما بين وسائل التواصل الاجتماعي والمنتديات والبودكاست وغيرها. 

يمكنك استعراض المحتوى عبر هذا القالب على كافة أجهزتك، كما أنه سريع، ويُقدّم لك تنسيق منظم وبه قوائم منسقة بعناية، كما أنه قابل للعرض باللغة العربية أو الإنجليزية، ويمكنك ترجمته للغات أخرى.

كما أنه يمكّن الزائر من التعليق بصفحته على منصات التواصل، مما يعني حرية أكبر في التعبير عن الرأي وتصفح الموضوعات التي تهمه وتشغل فكره.

قالب ليڤون Levon Template

من ضمن الأفضل لسنة 2022، ويعد الأنسب إذا كنت تريد استخدام قوالب بلوجر مجانية، ويتميز بإمكانية التعديل عليه كما تريد، وجعله مناسب لمدونتك حسب محتواها، وشكلها العام.

يحتوي على عدد من المميزات التي تحتاج للدفع لقاءها، قد قام مبرمجون بإضافتها، وأيضاً هناك نسخ مختلفة منه تناسب الفئات المتعددة الخاصة بالمحتوى.

كما أنه يجدر بنا ذكر أنه يُعدّ بصورة قالب احترافي متميز من قوالب بلوجر، يمكن لمن يستطيع أن يعدله وينسّقه حسب ما يريد، ويركبه على المدونة بدون أي مشاكل.

بيج ماج Big Mag Template

يمكن القول أن هذا القالب يحتل المركز الثالث على قائمة الأفضلية من بين قوالب البلوجر، بسبب القدرة على تنسيقه كما يناسبك، وكذلك إمكانية تركيب الدعاية من أدسنس في أي مكان على واجهته.

كما أن هذا القالب من قوالب بلوجر يوافق السيو، ولن تجد عليه أخطاء في الأكواد، ويمتاز كذلك بسرعة كبيرة عند التصفح من الهاتف أو الكمبيوتر، وليس هذا فقط، بل إن القالب له نسخة عربية، وأخرى إنجليزية.

من السهل جدًا أن تركبه للمدونة بدون أي صعوبات، فلن يتم طلب التفعيل، ولا اتخاذ أي خطوات سابقة لذلك، ويمكنك الحصول عليه بنسخة مجانية، أو نسخة مقابل اشتراك.

3. قوالب يمكن تثبيتها بدون مقابل

هناك الكثير من قوالب بلوجر التي يمكنك تثبيتها بدون مقابل، ولكن يجب أن تتأكد من كونها مناسبة معك وسريعة لتحقيق الهدف منها، ومن أهم هذه القوالب:

 سيو روكيت SEO Rocket Template

هذا القالب من ضمن الكثير من قوالب البلوجر، التي تعتبر متوافقة مع معايير السيو، حيث أنه مناسب تمامًا للأرشفة السريعة، والظهور في نتائج البحث، بل وتصدّرها سريعًا.

كما أنه سريع جدًا في التصفح سواء على الهاتف أو الكمبيوتر، ولن يمل معه الزائر من الانتقال بين الموضوعات، وهو مناسب لكي يتم تثبيت الاعلانات عليه من أدسنس.

له واجهة منظمة، تمنحه مظهراً أنيقاً، وفي نفس الوقت تعطي الزائر التنسيق الذي يسهل عليه تصفح المحتويات المتاحة على المدونة.

 آن أرتيست An artist Template

من قوالب بلوجر التي تتيح لك التعديل عليها كما تريد، وهذا ما يجعلها في حالة توافق مع كافة أنواع المحتوى المعروض على المدونات، كما أنه جديد إلى حد ما، وهذا يعد من مميزاته.

بسبب كونه حديث، فهو متاح بأجدد الأكواد، وكذلك أكثر المعايير تطورًا مما يجعله يتمتع بكثير من المميزات المفقودة في غيره، وهو مع ذلك مستمر في تلقي التحديثات والتطوير.

ممكن عرضه بسلاسة على كل الأجهزة، كما أنه قابل للتشكيل بحسب ما تريد، ويعرض مدونتك مع طابع فريد بسبب لمساتك التي تضيفها عليه حسب ذوقك.

4. قوالب بلوجر مجانية احترافية

تعطيك هذه النوع من قوالب بلوجر مدونات واسعة الشهرة، وتتمكن معها من نيل أرباح كبيرة من المحتوى الذي تشاركه عبر الإنترنت، ومن أهمها:

بيكسيل Pixil Template

إن لاحظت ستجد أن هناك إقبال كبير على اختيار هذا القالب من ضمن قوالب بلوجر، لأنه سهل وبسيط في التعامل معه، كما يخصص مساحات مناسبة لعرض الإعلانات، وهو مرفق بدليل شامل لاستخدامه بصورة سليمة، وتوضيح كيفية تركيبه وتعديله.

بإمكانك استخدامه على مدونة شخصية لنشر ما تريده من خلالها، ويمكن كذلك تخصيصه على مدونة خاصة لشركة، حيث يمكن إضافة الأدوات وتغيير عرض القوائم الموجودة عليه، وكذلك الروابط المدمجة فيه.

ايرور فري Error Free

وهو من قوالب بلوجر المخصصة لاستخدامات مختلفة، ويمكن تنسيقه كما تحب ليناسب مدونتك، وهو متاح بنسخة بدون مقابل، بالإضافة لنسخة أخرى مدفوعة، كما يعطيك مميزات يصعب إيجادها في غيره.

يعطيك أشكال مختلفة للعرض، كما أنه يتشكل بأكثر من 5 أشكال فيما بين اللغتين العربية والانجليزية، كما يعطيك الإمكانية لعمل إيموجي التعبير عن رأيك في المحتوى الذي قرأته، مثل أعجبني، وأحببته، وما إلى ذلك.

بعرض لك المنشور حديثًا بطريقة خاصة، وجميلة، تجذب الزائر للاطلاع  عليها، كما أنه مناسب لمواقع مشاركة الأرباح.

5 .قوالب بلوجر متميزة في السيو

هي قوالب بلوجر مجانية متوافقة مع معايير السيو، والتي تعني أن القالب داعم لتحسين محركات البحث، وأهم تلك القوالب:

 سيو بلس SEO Plus

يحتل القمة كأفضل قوالب بلوجر العربية، بالرغم من مجانيته، فهو سريع جدًا مع تركيب الدعاية، كما أنه مناسب للاستخدام في مجالات متعددة نظرًا لبساطته، كذلك فهو سريع في الأرشفة من قبل محرك البحث.

⏪ معلومة هامة 3 ⏩

عند سؤال القارئين والمطّلعين على المدونات عن سبب القراءة، أجاب 33% منهم انهم عن تعلّم شيء جديد، بينما وِجد أن أكثر المحتوى شيوعاً هي المقالات الإرشادية بنسبة 76%،  بينما ينشر 45% من المدونين عن الكتب الالكترونية والمراجع العلمية، بينما ينشر 27% منهم محتوى مغلق أو خاص

ليست هناك فيه أي أخطاء في الأكواد، كما أنه صديق لمحركات البحث ومتوافق مع السيو، ويمكنه العمل بسرعة مع أي جهاز قادر على تصفح الإنترنت، ويتيح جدول التنقل باحترافية.

يعيبه أنه لا يمكن استخدامه مع نظام مشاركة الأرباح، كما أنه لا يتيح كافة مميزاته بدون مقابل، وفيه عدد من الأدوات المدفوعة، وحال احتياجك للدعم الفني فهو بطئ في التفاعل مع مشكلاتك وحلها.

 سكويز Squeez

من قوالب بلوجر المنتمية لفئة المجلات رغم إمكانية استخدامه لغيرها، وهو قالب مجاني، ونظرًا لطبيعته فهو ملئ بالرسومات والألوان المبهجة، لذلك يمكنك اختيار المظهر الخاص به كما يناسبك ويناسب المحتوى الذي تقدمه.

يمتاز بالسرعة الكبيرة، حتى مع تركيب الإعلانات، لكونه مزود بكود ليزي لود، كما أنه متاح للعمل باللغتين العربية والإنجليزية، وداعم لـ Https والتصفح الآمن، وكذلك يتيح العمل بنظام مشاركة الأرباح.

من عيوب هذا القالب من قوالب بلوجر أنه حين وضع المقال الخاص بك سيظهر في نهايته ترويسة 5، لكنها تأتي فارغة، مما يؤخر أرشفة المقال، وهذا سببه خطأ الأكواد، كما أن الخط فيه كبير، وهناك تباعد بين الكلمات الموجودة في المقال.

6. قالب بلوجر مجاني رمضان

وهي من قوالب بلوجر المخصصة للمدونات المهتمة بالمحتوى الإسلامي، وهو يقدم تصاميم مناسبة لعرض المحتويات الرمضانية، والمتعلقة بتدارس القرآن والعلوم الإسلامية كذلك:

قالب رمضان Ramadan Template

قالب ذي مظهر إسلامي، مناسب للمحتويات المتعلقة بالشريعة الإسلامية ومناسباتها، ومع ذلك فهو خفيف في التحميل والتصفح، وسريع الاستجابة للأوامر.

القالب أنيق جدًا، ومناسب للمتطلبات الخاصة بتحسين محركات البحث، كما أنه يعد من أفضل قوالب بلوجر المجانية، فهو يتميز بإضافة مؤثرات فريدة وحصرية على الصور.

ويضيف لذلك مميزات أخرى مثل الأيقونات الخاصة بالمشاركة على منصات التواصل، وكذلك نموذج جاهز ومصمم مسبقًا لدعوة الزوار للاشتراك في القائمة البريدية.

قالب إسلامي Islamic Template

من أروع قوالب بلوجر التي يمكن تثبيتها على مدونتك إن كانت ذات محتوى متعلق بالشريعة الإسلامية ، فهو من القوالب التي تمتاز بالتصاميم الجذابة برغم بساطتها، كما أنه سلس في التعامل معه وتثبيته.

القالب يتسم بالسرعة بالرغم من تثبيت الإعلانات عليه، وكذلك فهو مناسب للأرشفة ومحركات البحث، مع مظهر جذاب يجعل الزائر لا يمل من تصفح محتوى المدونة.

منظم، ولا يولد الحيرة في نفس الزائر للوصول إلى ما يريده، بل يعطي المعلومات بصورة مباشرة وواضحة دون تداخل ولا فوضى فيه، كما يتيح أيقونات جاهزة للتواصل الاجتماعي، وكذلك المتابعة عبر البريد.

7. قوالب بلوجر احترافية

من ضمن قوالب بلوجر التي تبحث عنها حين تريد تركيب قالب متوافق مع السيو واحترافي للمدونة الخاصة بك، ومن أهمها ما يلي:

قالب رافوا Ravua Template

بالطبع لم يتسم بانه احترافي من لا شيء؛ بل تم ذلك بسبب مميزاته وسرعته حيث أنه مناسب لكافة المجالات ولا يتطلب خبرة كبيرة للتعامل معه، وكذلك فهو سهل جدًا في التحكم فيه وتخصيصه.

كذلك يتميز هذا القالب من بين قوالب بلوجر بأنه متعدد الاستخدامات ويتيح نماذج مختلفة مثل مجال الأعمال وغيره، كما أنه متوافق مع معظم الأجهزة ويسهل جدًا تصفحه من أي جهاز.

لن تجد فيه أي أخطاء في الأكواد، كما أنه يحسن ويسهل من تصدر المقالات والمحتوى الخاص بك، فلا تقلق واهتم بوضع مقالات متوافقة مع السيو وستتصدر لا محالة.

بالكي جريد  Palki Grid Template

وهو من قوالب بلوجر التي تتربع على عرش الأفضل لعام 2022 حيث أنه مصمم للمدونات التي تهتم بالتقنية والهواتف والاجهزة الإلكترونية، وقد تم تحديثه مؤخرا لتحسين عرضه على الهواتف.

يتضمن من ضمن أدواته مدقق في الاختبار، وكذلك فهو سهل جدًا في ضبطه كما تريد ويتيح أيضًا القوائم المنسدلة، مما يسهل عليك عرض الجهاز الذي تتحدث عنه وتسرد المعلومات الخاصة به وتنظمها.

كما يمكنك تغيير ألوانه، وأمامك اختيارات غير محدودة، ومن السهل الانتقال بين الصفحات لأنها مرقمة لتحديد الرقم الذي تريد الانتقال إليه، كما يتيح لك مشاركة المحتوى على المنصات الاجتماعية بكل سهولة.

وهو القالب الذي يتيح لك من بين قوالب بلوجر كذلك التعليق باستخدام حسابك على جوجل إن كنت زائر للموقع، كما يمتلئ بالمميزات التي لا يتسع المجال للتحدث عنها وستعلم بشأنها بمجرد تركيب القالب على مدونتك.

مواقع قوالب بلوجر

بالطبع تحتاج إلى مواقع موثوقة لكي تتمكن من تحميل القالب الذي تريده من خلالها، وفيما يلي سنقدم لك أفضل المواقع التي يمكنك تحميل قوالب بلوجر مجانية من خلالها سواء كانت قوالب أجنبية أو عربية:

1. موقع Sora Template للقوالب الأجنبية

من أفضل المواقع التي يمكنك تحميل القوالب الأجنبية من خلالها، وإن كنت تريد التعرف على أفضل قوالب بلوجر الموجودة في هذا الموقع، ومع ذلك سنقدم لك الأفضل على هذا الموقع في ما يلي:

نيون Neeon Template

قالب أجنبي احترافي من قوالب بلوجر مجاني رائع من كل الجهات، حيث أنه يسهل كثيرًا التحكم في مدونتك وضبط الإعدادات الخاصة بها، كما أنه لا توجد فيه أي أكواد مشفرة، ولا توجد فيه تعاملات معقدة.

⏪ معلومة هامة 1 ⏩

يكتب حوالي 24% من المدونين تقارير يومية ضمن مدوناتهم على الرغم من ان المدونات الإخبارية هي الأكثر انتشار وفعالية، يُعدّ اعلى راتب يحصل عليه مدون في الولايات المتحدة الامريكية حوالي 104191 دولار سنوياً، بينما يستطيع المدون سنوياً تحقيق 82،080 دولار وسطياً، كما وجدت الدراسات ان 44% من المدونين هم المسؤولين عن تحرير أعمالهم على المدونة بشكل خاص ومباشر.

يكفيك بعض الفهم البسيط في التعامل مع الأكواد ومع قوالب بلوجر لتثبيته واستخدامه، فلا يعيب القالب سوى وجود أكثر من ميزة مهمة تتطلب دفع الأموال للاستفادة منها، فهو ليس مجاني بالكامل.

ستجد أنك مضطر للدفع لقاء الخدمات الجيدة، وحينها تتمكن من استخدامه لكل أنواع النطاقات وكذلك تستخدمه لمحتويات مختلفة على المدونة الخاصة بك.

 Diva Template

يتميز مثل النموذج السابق بأنه يتيح كثير من المميزات في النسخة المجانية الخاصة به ولكن لمجرد دفع حوالي 13$ أمريكي تمتلك مميزات أكثر من ذلك إلى حد ما.

 هذا القالب يتيح لك نسخة ثالثة متوسطة، وهي تتيح لك مميزات شاملة ومتكاملة تستطيع الاستفادة منها مقابل حوالي 30 دولار فقط، كما أنه من قوالب بلوجر التي يناسب المدونات التي تتحدث عن مجالات الأعمال.

يتيح عرض الوظائف بمميزاتها ومتطلباتها وتفاصيلها، وبالتالي فهو مرن جدا ومن الممكن تعديله بما يناسب المحتوى، ويمكنك أيضًا تصفحه من الهواتف أو اللاب توب أو الآيباد وما سواها، ولا يحتاج معرفة كبيرة بالأكواد، وقد تم إعداده مسبقا على أكواد تساهم في تصدر نتائج البحث بسرعة.

2. موقع بيكاليكا للقوالب العربية

بيكاليكا من المواقع الموثوقة التي تقدم للمدونين قوالب بلوجر عربية مجانية، وهو يوفر الكثير من قوالب بلوجر في فئات مختلفة:

 قالب بلوجر تقني عربي

تتميز قوالب بلوجر التقنية بكونها أفضل الأنواع التي تتوافق مع السيو، وأهمها ما يأتي أدناه:

تقني Technical Template

هذا القالب متاح على موقع بيكاليكا، وهو مناسب للمدونات التي تهتم بالمشاريع التقنية، ويمتاز بكونه سهل في التحكم والتعديل عليه وتحويله للشكل المناسب للمحتوى الخاص بك في المدونة.

يستخدم هذا القالب من قوالب بلوجر خط الكوفة العربي افتراضيًا، وهو خط متاح مجانًا من جوجل ولا يحتاج للشراء، ولكنه يحتاج للتثبيت على القالب الذي يأتي بثلاث نسخ مختلفة بهدف جعل المدونة الخاصة بك فريدة في مظهرها.

القالب مناسب أكثر لعمليات البيع والشراء في الأجهزة التقنية أو التي تتحدث عن المنتجات التقنية بشكل عام مثل التطبيقات والأدوات والتكنولوجيا وذلك لعرضها بطريقة مناسبة على المدونة من أجل عرضها للزوار.

بريق الويب Barik al web Template

وهو من قوالب بلوجر للمجال التقني، ولكنه بوجه عام يمكن استخدامه لكثير من المجالات المختلفة على المدونات، حيث أنه قابل للتحكم فيه بشكل كامل وتغيير كافة الأنماط الموجودة فيه.

 كذلك يتيح عدة خيارات وأشكال لعرض الإعلانات على الصفحة أو الواجهة الخاصه به، ويمكنك عرض المحتوى من خلال الهاتف أو الكمبيوتر بسرعة ولن تحتاج للانتظار طويلًا للانتقال من محتوى إلى محتوى آخر ولا يحدث بطء عند الدخول على المدونة.

 يمكن العمل على هذا القالب من قوالب بلوجر باللغة العربية أو الإنجليزية بدون أي مشاكل، فهو يتيح ذلك ومن الممكن عرض المحتوى على المدونة بهذا القالب من خلال كافة الاجهزة التي يمكنها تصفح الإنترنت .

قالب بلوجر رياضي

برو سبورت Pro Sport

هذا القالب عربي من قوالب بلوجر المصمم من أجل المحتويات الرياضية والمدونات التي تهتم بأخبار الرياضو، ويجعل المدونة الخاصه بك منظمة وبسيطة، والحقيقة تصبح جذابة جدًا بمجرد وضع القالب عليها.

القالب يتيح لك أداء مدهش، كما أنه سريع في تصفح الإنترنت وتحميل الصفحات عليه، ويسهل لك تقسيم المقالات الطويلة إلى عدة صفحات، كما تتوفر عليه ميزة الجداول لتقديم المواعيد الخاصة بالمباريات والمقارنات بين الفرق بصورة واضحة للزوار.

من السهل تنسيقه كما يناسبك، كما أنه متوافق مع الأجهزة على اختلافها، وهو يدعم كذلك الدومين المجاني أو المدفوع ولكن يهتم بالاتصال الآمن، وقد أصبح مؤخرا متوفر بعدة نسخ متغيرة الاشكال .

إبدأ Start Template

 وهو من قوالب بلوجر الذيتم إنتاجه ليوافق كثير من أنواع المحتوى وفئاته، حيث أنه سهل جدًا في التنشيط الخاص به، ومن الممكن عرض المحتوى على هيئة جداول أو مقالات أو الطريقة التي تناسبك.

 يحتوي على ثلاث أنواع من السلايدر مما يعني ثلاث طرق مختلفة لعرض المواضيع في المدونه الخاصه بك، وليس هناك أي قلق يجب عليك أن تتحمله من أجل تركيب هذا القالب، فهو لا يحتاج لأي اكواد.

من السهل جدا التحكم في شكله وتثبيته، وكذلك يتيح لك الاعلانات كما تريد ولا تجعله يصبح أثقل، بل يحافظ على سرعته الفائقة بالرغم من وجود الإعلانات عليه.

يظهر لك الصور بالأحجام المناسبة لها لعرضها بشكل أفضل وأكثر تناسقًا، وكذلك يتيح ميزة الوضع المظلم .

قالب بلوجر إخباري

يفيدك هذا القالب من قوالب بلوجر إن كانت مدونتك تهتم بنقل الأخبار سريعًا للمهتمين بها، ومن أهم تلك القوالب ما يلي:

مجلة سكودا Scoda Magazine

وهو من قوالب بلوجر الإخبارية يتيح لك عرض كافة الأخبار مع المؤثرات الخاصة بها بدون تثقيل على المتصفح ولا على الإنترنت، ويحافظ على سرعته بالرغم من كم الصور والأيقونات الموجودة عليه، مما يثبت مدى قوته.

يمكنك من عرض المحتوى عبر قائمة أولية، ويتيح كذلك مربع للبحث، وهو منظم بحيث يعطيك شكل جذاب وبسيط عن طريق الصناديق التي تصنف الموضوعات حسب عناوينها.

القالب يوفر لك الاحترافية في النشر على المدونة، كما أنه يتيح وجود أزرار الفيرال عند أول المقال وآخره وهدفها مشاركة الموضوع على جهات أخرى مثل منصات التواصل .

ماج برو Mag Pro

نسخة حديثة ومتطورة من قوالب بلوجر المخصصة للمحتوى الإخباري، حيث أنه يمنحك الكلاسيكية في العرض، بمعنى أن الشاشة ستظهر المعروضات جميعًا مهما كان حجمها، مع تقديم الصورة بعرض محترف.

يتيح لك تغيير طريقة العرض على الشاشة، فهو يتحول ما بين طريقتين أولاهما القديمه الكلاسيكية، والتي تعرف باسم Boxed، والأخرى عرض المحتوى على الشاشة بالكامل، والقالب يدعم اللغة العربية والانجليزية.

كما أن القالب منظم في عرض الإعلانات ولا يخفي المحتوى بسببها لذلك فهو يعد الأفضل من نوعه .

قالب بلوجر مجلات

شبيه بالقوالب الإخبارية، ولكنه يحتوي على ألوان ومظاهر أكثر، ومن ضمن قوالب بلوجر الأكثر تميزًا للمجلات ما يلي:

معلومة Maaloma Template

يعطيك الإمكانية لعرض كم كبير من المعلومات في مساحة مناسبة، ولن يُحدث ذلك أي فوضى عند اختيار هذا القالب؛ لأنه من قوالب بلوجر المحترفة في الطريقة التي تظهر بها هذه المعلومات.

ما يميز هذا القالب هو طريقة عرض المعلومات المنظمة، والتي تم تنسيقها بصورة مسبقة، فهو يمنع ملل الزائر من تصفح المحتوى حتى ولو مر وقت طويل عليه، ويجعله يريد مطالعة المزيد والمعرفة أكثر بشأن ما يبحث عنه.

لا يفيد الأمر الزائر فقط، بل يفيدك أيضًا عند نشر المحتوى الخاص بك، حيث يسهل عليك عرضه وتنظيمه وتنسيقه بطريقة لن تجعل محتوى يطغى على محتوى آخر ويخفيه .

 مجلة Magazin Template

من ضمن قوالب بلوجر الأقوى التي تم توفيرها لمدونات بلوغر والوصف المناسب له هو أنه خرافي وليس احترافي فقط؛ حيث خاض العديد من التحديات مسبقا وأثبت أنه يقدم أداء متوازن بشكل غير مسبوق سواء على الهاتف أو الكمبيوتر.

هذا القالب من قوالب بلوجر غير مرتبط بالمجلات فقط؛ ولكنه يمكن استخدامه لاكثر من نوع آخر من المحتوى فهو مناسب كقالب تقني أو قالب للألعاب، وما سوى ذلك، حتى أنه يمكن استخدامه في محتويات الطبخ والوصفات وكل هذا بسبب السلاسة في التعامل معه والمرونة التي يتمتع بها.

يتيح قائمة علوية تصبح منسدلة حين الضغط عليها، كما أنه تم تصميم الهيدر الخاص به بمنتهى الاحترافية وتتواجد في هذا الهيدر الأزرار الخاصة بمواقع التواصل.

كذلك يعرض شريط مستمر بالأخبار التي لا تحتاج إلى ضبط مسبق بل تُعرض تلقائيًا.

قالب بلوجر قصصي

من قوالب بلوجر المجانية للتي تتيح للزائر تحميل الكتب، أو الروايات، أو القصص التي يريدها، ومن أهم هذه القوالب ما يلي:

قراءة Reading Template

هذا القالب يمكن وصفه بأنه مدهش، فهو مناسب للروايات والقصص والكتب ويعرضها بطريقة مميزة، حيث أن الأكواد الخاصة به تنطوي على الكودين   Html5 وكذلك Css3، وهذا ما يجعله مناسب تمامًا ومتجاوب.

إن كانت المدونة الخاصة بك تختص ببيع الكتب أو عرضها أو حتى مجرد مناقشتها والحديث عنها مع الأصدقاء فإن هذا القالب هو الأنسب لك؛ لأنه سلس جدًا في التعامل معه ومنظم في عرض المحتوى الخاص بك.

الألوان والتصاميم الخاصة بالقالب مريحة، وتساعد على البقاء لوقت طويل في مطالعة الكتاب أو حتى البحث عن القصة المطلوبة، وهو متوافق مع السيو، ومن الممكن تخصيصه بأكثر من شكل للحفاظ على الانفراد في شكل المدونة.

 والجدير بالذكر أن هذا القالب من قوالب بلوجر متاح باللغة العربية والإنجليزية، وهناك بعض الاختلافات الطفيفة في طريقة عرض الصور ما بين النسختين .

عصير الكتب Books Juice

بالطبع ليس هناك أحد لم يعرف سابقًا عن مجموعة عصير الكتب، أو الهدف الذي تسعى إليه، وبالتالي فقد تم تصميم القالب من قوالب بلوجر بما يتوافق تماما مع أهداف تلك المجموعة، وعرض الكتب المتوفره فيها.

يمكن للزائر طلب الكتب والحصول عليها من خلاله هذا القالب، فهو خفيف وسريع جدًا ويمكنك من تصفح الكتب بسهولة والبحث عنها، بل وتحميلها أيضًا.

يعرض الكتب والروايات على المدونة الخاصة بك بشكل جميل ومنسق، ما يجعلها سريعة جدًا في الأرشفة، وتضمن معه تصدرك في نتائج البحث الأولى خاصة مع وضع الكتب التي يحتاج إليها الزوار بالفعل .

قالب بلوجر XML

كثيرة هي القوالب التي تعرف بأنها قوالب بلوجر مجانية Xml، وهي الأنجح والأكثر ثباتًا على المدونات، ومنها:

فيكا برو Vikka Pro

من ضمن أسرع قوالب بلوجر وأفضلها في المدونات، حيث أنه يقبل التخصيص ويتميز بمرونة كبيرة، ويمكن استخدامه لأكثر من مجال خاصة المجالات الإخبارية والمجلات، وقد تم تحديثه بتقنيات متجددة.

لا يتطلب معرفة كبيرة بالأكواد ولا تعقيدات في طريقة التركيب الخاصة به، بل يضمن لك أن تصبح مدونتك بسيطة واحترافية في نفس الوقت، وذلك في دقائق معدودة.

يحتوي القالب على عدة خطوط من أنواع مختلفة بحيث تناسب التغيير الذي ستحدثه في المظهر الخاص به مما يجعلك قادر على تغيير شكل المدونة الخاص بك بدون تغيير القالب .

جولف أب  Golf Up

هذا القالب أيضًا من ضمن قوالب بلوجر Xml، وهو مناسب لكافة أنواع المدونات ويتميز بالمرونة وإمكانية التنسيق حسب ما تريد، وهو سريع أثناء التصفح ومتوافق بمعايير السيو.

وهو من قوالب بلوجر الذي يحتوي على هيدر وفوتر متناسبين تمامًا، كما أنه يتيح لك تغيير الخطوط كما تريد ولكنه ليس مجاني بالكامل؛ حيث أن هناك بضعة مميزات تحتاج لشرائها للحصول عليها والاستفادة منها بصورة مستمرة.

يمنحك الشكل المميز الذي تريده للمدونة، كما أنه يتيح لك التصفح السريع، ومتوافق مع الأجهزة التي قد تستخدمها في التصفح، كما أن نشرك للمحتوى لن يكون صعبًا، بل سيكون منسقًا ومنظمًا حين تقوم بتثبيت هذا القالب لديك .

ما هو أفضل قالب بلوجر؟

هو القالب المعروف باسم Haswell، من أفضل قوالب بلوجر حيث يتميز بكثير من الخصائص التي لا يمكن الاستغناء عنها، أهمها القدرة على تطويعه لعدة مجالات، وهو مناسب للاستخدام الشخصي وللشركات كذلك ويمكنك معاينته :

فيد فاي Feedify Blogger

الأفضل بين قوالب بلوجر مجانا فهو من القوالب التي تتواجد عليها الأدوات خفيفة الحجم، كما يعمل بنظام Html5، وقد تم إنشاؤه وتصميمه بحيث يصبح خفيف الحجم على المدونة الخاصة بك فلا يجعلها ثقيلة في التحميل ولا الاستخدام.

يتوافق جيدا مع معايير السيو، وسريع مع الإعلانات المتخصصة من أدسنس وبالتالي فهو قادر على عرض الإعلانات كما تريد ويتيح لك ميزة الوضع المظلم كي لا تؤذي عينيك أثناء متابعه العمل.

القالب يدعم نسختين إحداهما مجانية تحتوي على كثير من المميزات الخاصة، بينما الأخرى تحتوي على المميزات الكاملة ويمكنك شرائها في أي وقت للاستمتاع بها.

سبوت باز Spot Buzz Blogger

من أفضل قوالب بلوجر حيث يعمل بطريقة جديدة ومتطورة، وتشتمل على مميزات كثيرة مثل الوضع المظلم والتناسب مع كافة أنواع الشاشات التي تعرضها.

من السهل أن تحصل على موافقة أدسنس لهذا القالب من قوالب بلوجر، بسبب كونه مناسب لمعايير السيو وتتمكن عليه من وضع إعلانات أدسنس بلوجر  بدون تأثير على سرعة التصفح.

الأكواد الخاصة بهذا القالب مرنة مما يعني أنها قابلة للضبط والإعداد ومن ثم سير العمل تلقائيًا، وهذا يعني أن الإعلانات ستظهر في الأماكن التي تحددها مسبقًا بصورة تلقائية دون أن تطغى على المحتوى المعروض .

كيفية تركيب قالب بلوجر؟

لتركيبه ستنتقل إلى الاختيار مظهري من خلال لوحه التحكم في المدونة، ثم تنقر النقاط الثلاثة الرأسية، ثم اختر بعد ذلك استعادة القالب، ولكن يجب أولا أن تقوم بعمل نسخة احتياطية للقالب الذي تريد إزالته، وبعدها قم بتركيب قالب تنظيف قبل القالب المطلوب.

بعد تركيب قالب التنظيف ابدأ باختيار القالب من قوالب بلوجر الذي تريد تثبيته على المدونة وبعدها عينه، وشاهد بنفسك الشكل الجديد الذي أصبحت مدونتك عليه.

قوالب بلوجر سهلة التركيب

هناك عدة قوالب بلوجر يمكنك تركيبها بسهولة، ولكن أفضلها ما نستعرضه أدناه:

ناز Naz Template

قالب متميز من قوالب بلوجر ومن الممكن استخدامه على أنواع مختلفة من المدونات، حيث أنه يتميز بسهولة تركيبه، وقلة الأكواد فيه مما يعني التحكم فيه بسهولة أكبر، يتوافق هذا القالب مع محركات البحث بسلاسة.

كما يعطي مدونتك شكل مميز بالرغم من البساطة التي يتسم بها، لذلك عليك عدم التعجل، وإتمام ضبطه كيفما تريد.

اختر هذا القالب إن لم تكن لديك خلفية كافية عن التعامل مع قوالب بلوجر والأكواد، حيث أنه بسيط في التحكم فيه والتعامل معه، وبإمكانك تغيير تنسيقه بما قد تراه مناسبا مع مدونتك ومحتواها.

مارش ماج Marsh Mag

نرشح لك هذا القالب من قوالب بلوجر حين تريد تركيب قالب بسهولة وبأقل خطوات ممكنة، فهو الاختيار الأنسب لتلك الأحوال، إلا إنه مدفوع، ويجب شراؤه للاستفادة من إمكانياته ومميزاته.

يستجيب هذا القالب بأفضل طريقة للتصفح، وسريع جدًا حتى بعد رفع الدعاية عليه، كما أنه يتيح دعم فني مناسب للاستخدام، كما يدعم بلجن Timeago، ويستلم تحديثات وتطويرات منتظمة مجانًا.

يمكنك استخدامه إن كانت مدونتك إخبارية، أو تتعلق بالمجلات، والأنباء العاجلة، لذلك فهو مصمم لعرض أهم الأنباء والأخبار التي يجب على الزائر ألا يفوتها، بل عليه أن يسارع بالوصول إليها وقرائتها.

 قوالب بلوجر المتخصصة 

يقصد بذلك قوالب بلوجر المستخدمة لنوع معين من المحتوى، فهي إما محصورة على مجالها، أو مقصودة التصميم له، لكن يمكن تغييرها، ومنها:

سبوت كوميرس Spot Commerce

بالرغم من كونه قالب مناسب أكثر للمدونات التي تهتم بمجال التجارة الإلكترونية إلا أنه من قوالب بلوجر المرنة، كما أنه يمدك بكثير من المميزات التي لا يمكنك التخلي عنها.

القالب عليه إضافة وسائل الدفع الآمنة، ويمكن الزائر من استخدام الأزرار الخاصة بالدفع للوصول إلى الوسائل المناسبة، كما أنه يتيح لك استلام تنبيه يؤكد لك أن هناك عميل قد طلب منتج ما.

وهو من قوالب بلوجر المتوفر عليه قائمة المشتريات والسلة التي يختار فيها الزائر ما يريد شراءه من متجرك، وعليه فهو متاح باستخدام عملات متعددة وبالطبع هذا القالب مناسب لمحركات البحث والعرض في الصفحات الأولى، ويمكنك التعديل عليه في المظهر الخارجي .

فيديو تيوب Video Tube

وهو من قوالب بلوجر المتخصصة في المدونات التي يتم اضافة الفيديوهات إليها فيمكنك استخدامه في المواقع كافة ولكن هذا إن كنت تضيف الفيديوهات إلى التدوينات الخاصة بك.

بالتالي فبالامكان وضع عنوان المقال وتسجيل فيديو مثلًا لطريقة عمل الوصفة، أو للهدف الذي أحرزه الرياضي اللامع، أو مقطع من الحدث الذي تريد من القارئ الاطلاع عليه ومتابعته.

القالب مثالي من كل الاتجاهات ومن الممكن إضافة وسوم على المقاطع التي تضيفها، بحيث يجدها كل من يبحث عن الموضوع بسهولة وهذا مما يعزز ظهورك في نتائج البحث المتصدرة سريعًا.

يور كوبون Your Coupon

من اللقب الخاص به يتضح أنه من قوالب بلوجر المتعلق بالكوبونات وقسائم الشراء، فهو قالب مناسب تمامًا للعمل على المتاجر الإلكترونية خاصة التي تعمل في التسويق بالعمولة، وبالرغم من ذلك فهو بسيط جدًا في الاستخدام.

يتبع طريقة ممتازة لتنسيق الأكواد في المدونة، والتي تريد عرضها للزوار لنسخها للحصول على تخفيضات أو هدايا بعد شرائهم من المتجر الخاص بك على الإنترنت.

يوفر لك نسخة مدفوعة وأخرى مجانية، ويمكنك البدء بالمجانية أولًا والاستفادة منها في الكثير من الأمور قبل اللجوء إلى شراء مميزات النسخة الأخرى .

ما هو قالب سيو بلس؟

وهو من قوالب بلوجر  المشهورة جدًا بفضل مميزاته، ولكن الجدير بالذكر أنه متوفر نسخة مدفوعة وهي المقصودة بالسؤال حيث أنه يعد الأفضل من بين القوالب الخاصة ببلوجر، ولكنه يحتاج للتواصل مع البائع بعد الشراء من أجل تثبيته على المدونة بشكل صحيح.

تشتمل النسخة المدفوعة على كافة المميزات منها تغيير الخطوط وكذلك إضافة القوائم والهيدر والفوتر وأشياء أخرى كثيرة غير ذلك.

1. قالب بلوجر بسيط

وهي من قوالب بلوجر التي لا تتطلب كثير من العمل، كما أنها أنيقة في واجهتها، تعرض محتوى مريح وغير متداخل ومنها:

مميز distinct

من أفضل وأخف قوالب بلوجر التي يمكنك استخدامه على المدونة الخاصة بك، ولا يرتبط ذلك بكونها مدونة حديثة، بل يمكنك استخدامه حتى لو كانت مدونتك صارت كبيرة ولاقت بالفعل جمهور عريض.

القالب يعمل باللغة العربية، وهو مفيد ومناسب لكافة أنواع المحتوى، كما أنه قابل للتركيب على كل المدونات، وهو متوافق جيدًا مع محركات البحث ويساهم في التصدر سريعا والظهور في الصفحة الأولى.

القالب سريع في التعامل معه وكذلك داعم للنماذج المصممة، ويضاف عليه الأيقونة الخاصة بالاتصال بمالك المدونة من قبل الزائر.

بسيط Simple

من قوالب بلوجر المتميزة يمنحك واجهة منظمة وأنيقة وبسيطة جدًا ولن تحتاج أن تكون خبير في المواقع والأكواد من أجل التعامل معه، بل من الممكن أن تثبته وأنت مبتدئ بكل بساطة.

بالرغم من كل ذلك فهو مجاني واحترافي ويساعدك بكل سهولة على تصدر نتائج البحث والظهور في الصفحة الأولى، كما أنه يقبل بسهولة في أدسنس وسريع في الأرشفة.

يعمل على كل الأجهزة، وكذلك كل المتصفحات التي يمكنك الوصول إليه عبرها، كما أنه يمنح الزائر تجربة مميزة حين دخوله على المدونة الخاصة بك فهو الأفضل بلا منازع إن كنت تبحث عن قالب بسيط بلوغر.

2. قالب مميز بلوجر

قوالب كثيرة تجدها مميزة، ولكن السر في اختيار المناسب لك، وفيما يلي نستعرض اثنان من أفضل القوالب المميزة.

مينت تيك Meant Tech

من قوالب بلوجر المناسبة للمحتويات التقنية، لأنه يعمل بتصميم خاص يعرف باسم ماتريال وذلك بعد التطوير مؤخرًا، فقد ظهرت الرئيسية بعمودين ثابتين، وأيضًا صفحة النشر.

 بينما الصفحة السابقة يظهر فيها التنسيق بهيئة عمود واحد، لذلك من الممكن أن تستفيد من القائمه العلوية أكثر مما تتخيل لكونها تحتوي على مربع البحث وكذلك قائمة منسدلة.

كذلك يتيح لك عمل بيانات التعليم مثل المعلومات الخاصة بالمنتج، ونشر آخر أخباره، والتحديثات التي تمت فيه والنبذة التي تظهر عن الكاتب وغير ذلك.

ماير Mire

من ضمن قوالب بلوجر المتميزة بسبب بساطته، وهو كذلك مناسب لكافة المدونات بفضل اعتماده على الألوان الهادئة، ومن الممكن تصميمه وتشكيله كما تريد.

 يمكن وصفه بكل بساطة بأنه متطور ونظيف، ليست به أي أكواد خاطئة، ولا يحتاج لتعقيدات كثيرة للعمل معه، وكذلك فهو يتجاوب مع كافة الأجهزة التي يمكن الوصول إلى مدونتك منها.

يتيح إضافات متعددة أثناء إضافة التدوينات على المدونة، كما أنه يوفر لك أزرار الصعود والنزول في الصفحة الرئيسية أو صفحة المقالات، ومن الممكن أيضًا إظهار تعريف مختصر بالكاتب.

تستطيع معه ربط المقالات المعروضة لديك بمقالات أخرى متصلة بها، وتتحدث في نفس الموضوع، ويقدم لك الاحصائيات الخاصة بالمقالة مثل عدد مشاهداتها ومرات عرضها وكثير من المميزات الأخرى.

3. قالب بلوجر للهاتف

اختيارك قالب بلوجر يتوافق مع الهاتف ليس رفاهية، بل هي ضرورة وهذه الميزة لو لم تكن متوفرة في القالب الذي اخترته ستفقد على الأقل 70% من الزوار، ومن أهم قوالب بلوغر للهاتف ما يلي:

سمارتيك Smartic

قالب بلوجر متوافق مع الهواتف الذكية، ومع تصفحك من الكمبيوتر أيضًا، ولكن المهم أنه سريع وفعال ومتوافق مع حجم شاشة الهاتف، وهذا يعني زوار أكثر بسبب اعتماد البشرية الحالي على الهواتف المحمولة أكثر من اعتمادها على أجهزة الكمبيوتر واللاب توب.

وهو من قوالب بلوجر المتوافقة مع السيو، وخفيف ويمكن الوصول إليه من كافة المتصفحات سواء كانت الخاصة بالكمبيوتر أو الموبايل وهو يعرض الصور بسلاسة وينظم ظهور المحتويات عليه .

نجوم Nojoom

من أفضل قوالب بلوجر التي يمكنك تركيبها إن كانت مدونتك تنشأ من الهاتف أو تراها منه، فهو فعال جدًا بالنسبه للناشر وكذلك الزائر.

من الممكن التحكم فيه بمنتهى السهولة، وكذلك مشاركة المقالات والمحتويات على صفحات فيسبوك وتويتر وغيرها وهو يتيح لك البحث في المحتوى الخاص بالمدونة للوصول إلى ما تريده سريعًا.

4. قالب بلوجر HTML

من ضمن القوالب المفضلة لدى فئة عريضة من مستخدمي بلوغر، ومن أهم ما يزداد عليه الإقبال ما يلي:

إيزي Ezzy

مصمم بفائض من الخبرة والاحترافية، حيث يساعدك على الانتقال بالمدونة  من الصفر إلى الانتشار السريع، ويساهم في أن ترى مدوناتك الضوء ويصل إليها الزوار بطريقه أسهل وأسرع.

مناسب أكثر للمحتوى الإخباري أو الصور أو المدونة التي تتحدث عن الأعمال، وهو من قوالب بلوجر التي تستجيب بسرعة، ويمكنها تحميل المحتوى بشكل أسرع من غيرها.

أما الأكواد البرمجية عليه فهي تتسم بأنها خفيفة مما لا يجعله يصبح ثقيلًا مع الوقت، وكذلك فهو بسيط وسلس عند استخدامه والتحكم فيه، متميز جدا في سرعة الأرشفة مما يجعله يتصدر سريعًا مهما كان المحرك التي تستخدمه في البحث.

سويبي Swipy

من قوالب بلوجر التي تقدم لك مميزات فريدة من نوعها، كما أنه يمكن استخدامه في أكثر من نوع من أنواع المحتوى خاصة التكنولوجيا والرياضة، حتى أن الواجهة الخاصة به تحتوي على شريط تمرير ينظم عناصر متعددة فيها

يمتاز بسرعة التحميل وتثبيت البرامج العصرية الجديدة مما يعطيه مظهر مناسب ويجذب الزائر لاستعراض المحتوى الخاص بك، أما من جهه النشر فهو سهل الاستخدام جدًا وله أكواد محدثة لأحدث إصدار مما يجعله في نجاح كبير.

إليكم هذا الفيديو الذي يشرح بعض المعلومات عن قوالب بلوجر:

5. قوالب بلوجر مدفوعة

من ضمن المنتجات التي لن تخسر عند دفع ثمنها، بل أن قوالب بلوجر المدفوعة ستعوضك الأرباح طائلة والتي ستنالها بتركيبها، ومن أهمها ما يلي:

مينت ويب Meant Web

هذا القالب من قوالب بلوجر من الفئة التقنية المدفوعة، ولكنه صنع محترف بالفعل فهو سريع جدًا ويحصل على تحديثات مستمرة لكي يظل متطور ومناسب لأي تحديثات تحصل على منصة بلوجر.

القالب ذي سرعة فائقة في التحميل، كما يعرض المحتويات في قائمة جانبية بصورة منظمة، وهو بذلك يحقق المعايير المتعلقة بالسيو، وهو صديق عند الارشفة والظهور في النتائج عند البحث عن الموضوع الذي تكتب عنه.

المشاركة على السوشيال ميديا سهلة جدًا من خلاله، وكذلك من السهل ضغط نقرة واحدة للاشتراك البريدي في محتويات المدونة ومتابعتها، وكذلك يتيح لك البحث ضمن المقالات المتواجدة على المدونة.

مسلة Masala

أكثر قالب مدفوع من قوالب بلوجر، ويستحق النقود التي يتم دفعها لامتلاكه، فهو يوفر لك واجهات متعددة للصفحة الرئيسية قد يصل عددها حتى 10 واجهات، كما أنه يقدم لك نبذة عن كاتب المحتوى مما يجعل القارئ يشعر أنه يعرفه أكثر.

متاح لك من خلال القالب الوصول إلى دعم فني عبر الدردشة، وهي دردشة حقيقية تتواصل خلالها مع متخصص يستطيع مساعدتك في الوصول إلى ما تريده، كذلك يمكنك التنزيل منه سريعًا مهما كان العنصر المرغوب.

الإعلانات على القالب توصف بأنها احترافية من جهة اختيار الأماكن الخاصة للظهور فيها وكذلك سرعة تحميل القالب مع وجودها وأيضا توافقها مع ادسينس وقبولها فيه.

شراء قالب بلوجر

إن كنت تريد الشراء من قوالب بلوجر فقد وضحنا لك أعلاه أفضل المواقع التي يمكنك الشراء من خلالها سواء كنت تريد قالب عربي أو انجليزي وسنعرض لك أفضل ثلاث قوالب بلوجر يمكنك شرائها:

1. لامدا Lambda

قام أكثر من 9,000 شخص قبلك بشراء هذا القالب وهو متاح على الإنترنت مقابل 59 دولار فقط، ولا يمكننا قول أن هذا القالب ظهر حديثًا بل إنه قديم واستمر المالك في تطويره وتحديثه على مر الوقت حتى وصل إلى الأفضلية التي هو عليها الآن.

القالب يتميز بدقه عالية، كما يتوافق مع المتصفحات كافة وتم إضافة ملفات متعدده فيه مثل Css وغيرها، مما يضمن لك خدمة محترفة وثبات المدونة الخاصة بك وتميز في المظهر.

إذا حاولت الدخول إلى المتاجر الإلكترونية التي تبيع هذا القالب، ستجد أن التعليقات التي توجد في تقييمه جميعها ممتازه، فالجميع راضين عنه من بين قوالب البلوجر الأخرى، واستطاعوا التصدر مع تركيبه.

2. فليكس Flex

تم توثيق هذا القالب بعد 5000 عملية شراء وتقييمات الشراة المنبهرين بخصائصه عالية الجودة، وهو يباع بسعر 79 دولار، ومن الممكن تخفيض السعر حسنما تشترك لفترة أطول.

قابل للعمل مع أنواع المحتوى المختلفة، ولذلك فهو من ضمن الخيارات الفضلى مهما كان نوع مدونتك، وسيساعدك على الظهور في النتائج الأولى للبحث بكل سهولة.

ظهر القالب للمرة الأولى عام 2016، وهو مستمر في تلقي التحديثات، والعمل على تطويره باستمرار، لذلك لا يُتوقع له الاندثار قريبًا، بل مع ما يحصل عليه من اهتمام ورعاية وتطوير، يُتوقع له الاستمرار في النجاح طويلًا.

3. ايديومي Edu My

من قوالب البلوجر التي تحتاج لشرائها دفع سعر مرتفع إلى حد ما لكنه مميز وسيجعل مدونتك في نجاح مستمر بسبب احترافيته، وسهولة تحميله، والتصفح من خلاله، فهو مرن، وبسيط، ويعرض المحتوى بكفاءة.

سعره 99 دولار، وقد تم إدراجه للمرة الأولى في المتاجر الإلكترونية منذ 2022، ومن حينها يتم تحديثه كلما ظهرت أشياء جديدة في المدونات، وهو يمتاز بالدقة العالية، ويتناسب مع المتصفحات المختلفة.

القالب تعليمي ومناسب أكثر للمدونات المهتمة بالتعليم، وخطط الدراسة، وما إلى ذلك، فهو يعرض المحتوى من دروس وتمرينات على الاختبارات بحيث يتمكن الزائر من البحث عما يفيده، ويقوم بتنزيله والاستفادة منه .

إليكم هذا الفيديو الذي يحتوي بعض المعلومات عن 

نهاية المقال

وفي ختام مقالنا نكون قدد تحدثنا عن قوالب بلوجر أجنبية وعربية مدفوعة ومجانية وقد تعرفنا على كل أنواع البلوجر وأيضًا المواقع الخاصة عبر  موقعنا المتميز.

للمزيد من المعلومات أو حلّ مشاكل  معينة و الإستفسار اترك لنا تعليق و سيتم الإجابة على أسئلتكم في التعاليق.

اقرأ أيضاً: فصل أرباح اليوتيوب عن أرباح الأدسنس الأخرى

لاتقرأ وترحل..اترك بصمتك وشاركنا برأيك