-->

حصري

شبكة الند للند.. تعرف عليها

تعتبر شبكة الند للند منصة لامركزية، فهي خدمة نظير إلى نظير "P2P"، بمعنى أن التفاعل بين شخصين مع بعضهما البعض يتم بطريقة مباشرة، دون تدخل من أي شخص آخر غيرهما، بمعنى أوضح تكون المعاملة بشكل مباشر بين البائع والمشتري عبر خدمة P2P".

سنتحدث في هذا المقال من موقع بصمة عن شبكة الند للند:

شبكة الند للند

يُعدّ شبكة الند للند نظام ربط الأطراف ببعضها البعض مباشرة دون تدخل أي وسيط بينهما مرتبط بأحد الأطراف الثالثة، فإن هذه الخدمات تستفيد كثيرا من التكنولوجيا لأنها تتغلب على جميع تكاليف المعاملات الخاصة بنقطة التنفيذ والثقة، والمعلومات غير النظامية التي تم التعامل معها بطريقة تقليدية من خلال تدخل طرف ثالث موثوق به.

ماهي شبكة الند للند؟

تحدثنا في مقالنا السابق ضمن الشروحات التقنية عن الألعاب الالكترونية، أمّا اليوم سنتحدث عن شبكة الند للند، توفر هذه المنصة الخدمات التي تعالج عملية الدفع، بالإضافة إلى معلومات حول البائعين والمشترين وتضمن لكل منهم جودة عالية، وذلك من ضمن اهم المعلومات عن شبكة الند للند.

وقد انتشر مفهوم نظير إلى نظير أو شبكة الند للند مؤخرا من خلال مشاركة الملفات، على سبيل المثال تطبيق مشاركة الموسيقى الذي كان موجودا في عام 99، وقد تم توفير حركة مرور نظير إلى نظير لجميع الملايين من مستخدمي الإنترنت للاتصال مباشرة ويتم تشكيل محركات البحث التي أنشأها المستخدم، ويختلف هذا النوع من خلال ترتيب الشبكة من خلال نموذج يخدم العملاء، لذلك غالبا ما يكمل الاتصال من وإلى الخادم المركزي.

⏪معلومة هامة1⏩

بدأ استخدام شبكة p2p لاول مرة في نظام Napster لمشاركة الملفات الموسيقية، والذي تم إصداره أول مرة عام 1999، ثم في عام 2004 جاء موقع Shareaza الذي يديره متطوعون ويعمل وفق شبكة p2p، والذي اصبح يضم اليوم ملايين المستخدمين كما أنه متاح بحوالي 40 لغة.

مميزات شبكة الند للند

101

بالإضافة إلى أنه يمكنك توصيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام شبكة الند للند، وتستخدم هذه الشبكة في الكثير من الشركات والمؤسسات الصغيرة، لتوصيل أجهزة الكمبيوتر ببعضها البعض، وتستخدم الكابلات لتسهيل تكوين هذه الأجهزة وهو نوع من أجهزة الكمبيوتر التي يتم توصيلها ومع ذلك يتم توصيل معظم الحالات من اثنين إلى عشرة، وتتميز شبكة الند للند بوجود عيوب ومزايا نعرضها لك من خلال النقاط التالية :

1. نظام التشغيل:

من أهم مزايا شبكة الند للند هو نظام التشغيل، سواء كان هذا النظام لا يحتاج المستخدم إلى امتلاك نظام تشغيل شبكات ماك علاوة على ذلك، يمكن لنظام التشغيل Windows Server OS استخدام أي نظام من أجل التواصل بين الأجهزة، وعادة ما يشعر جميع الموظفين بإنتاج شبكة P2P، وذلك من ضمن اهم المعلومات عن شبكة الند للند..

2. أسعار معقولة للاستخدام:

بعد إنشاء شبكة الند للند أو نظير إلى نظير بشكل عام، تكون في متناول الشركات ولا يتم تعيينها لدفع أي رسوم أو دفعة شهرية للترخيص، ولا يطلب منها أن يكون لديها خادم مخصص لجميع الاحتياجات بأسعار معقولة مقارنة ب B to B.

3. لا يوجد خادم مخصص مطلوب:

تحتاج الشركة أو المستخدم إلى شراء خادم شبكة الند للند B to B باهظ الثمن ، من أجل تخزين جميع بيانات الشركة، بسبب أجهزة الكمبيوتر المتصلة بشبكة تعمل كخادم ، وتخزن الملفات التي لها علاقة ببعضها البعض داخل أجهزة التخزين الخاصة بها ، إذا كانت هذه الشركة تستخدم شبكة الند للند، يمكنها الحصول على هذه الميزة وتوفير جميع نفقاتها الرأسمالية.

4. لا شيء أكثر من الناحية الفنية

استخدام شبكة الند للند وعملية الحفاظ عليها سلسة للغاية، بسبب عدم وجود شيء أكثر تقنية والتعامل مع عملها العام، فمن الممكن طباعتها أو مشاركتها دون أي تعقيد USB أو DVD للملف أو المجلد الموجود على قرص المكافأة، فمن السهل الحفاظ عليه على المدى الطويل، وذلك من ضمن اهم المعلومات عن شبكة الند للند.

سلبيات شبكة الند للند

1021.هجوم الفيروسات

نظرا لأن كل جهاز كمبيوتر مرتبط بشكل فردي بمشكلة تخزين البيانات ، فإن جميع هذه الأجهزة أكثر عرضة لتأثير البرامج الضارة وهجمات الفيروسات ، إذا أصيب أحد هذه الأجهزة بفيروس، فسيتأثر الآخر به مباشرة في شبكة الند للند، لذلك لأن جميع المستخدمين يمكنهم أيضا التنقل داخل البيانات الموجودة على الكمبيوتر والتي تسبب بالفعل هذا الهجوم الفيروسي.

2.أداء بطيء

يُعدّ الأداء البطيء أحد عيوب شبكة الند للند بسبب عدد الأجهزة المتصلة ، وهذا يبطئ العملية بعبارات سهلة إذا زاد عدد الأجهزة المتصلة ببعضها البعض، فإنه يقلل من أداء البيانات وبالتالي فإن هذه الشبكة ليست جيدة إذا كان لدى المؤسسة الكثير من أجهزة الكمبيوتر المتصلة ببعضها البعض، كنا قد ذكرنا سابقاً كيفية معرفة سرعة ارسال البيانات إلى جهازك، قد تجد فيه بعض المعلومات المفيدة.

3. مشكلات في الوصول عن بعد

إذا كانت شبكة الند للند تحتوي على نوع غير آمن من هذا الرمز أو وجود رمز آخر ، فعندئذ يحدث وصول عن بعد غير مصرح به، وفي هذه الحالة يصل المستخدم غير المصرح له إلى البيانات والمعلومات الحساسة الخاصة بتلك الشركة، وفي حالته يتنازل المستخدم عن هذا القيد ثم يجب عليه إنشاء شبكة لضمان التعامل مع هذه الأنواع في هذه الحالات، وذلك من ضمن اهم المعلومات عن شبكة الند للند.

الفرق بين شبكة الند للند والخادم العميل

⏪معلومة هامة2⏩

يوجد الآن العديد من المواقع والتطبيقات التي تعمل وفق شبكة p2p منها تطبيق KCeasy والذي تم تحديثه آخر مرة عام 2008، وكذلك شبكة اريس جالاكسي مفتوحة المصدر التي تم إصدارها عام 2002، وشبكة نوتيلا اللا مركزية التي تم تطويرها عام 2000، وكذلك موقع بت تورنت BitTorrent المشهور لتنزيل الملفات والتطبيقات.

  1. للتواصل بين الأقران أفضل في نهج الخادم والعميل مقارنة بشبكة الند للند.
  2. تحتوي الشبكة الخام والعميل على خادم مخصص وعملاء متخصصين بخلاف Lindhland يعملون كخادم وعميل.
  3. معروف على شبكة الخادم ويتم تخزين بيانات العميل بشكل منفصل بينما على Lindeland يتم تخزينها على خادم واحد.
  4. في شبكة خادم العميل ، يقوم الخادم بتنفيذ خدمات العميل بينما يسمع الاثنان على نظير إلى نظير توفير الخدمات والطلبات معا، وذلك من ضمن اهم المعلومات عن شبكة الند للند.
  5. شبكة خادم العميل قابلة للتوسيع بخلاف شبكة نظير إلى نظير.
  6. شبكة خادم عميل غير مكلفة بخلاف شبكة الند للند أو نظير إلى نظير.

إليكم هذا الفيديو الذي يشرح بعض المعلومات عن شبكة الند للند:

نهاية المقال

وهكذا نكون قد أنهينا المقال من موقع بصمة بعد أن تحدثنا عن المفهوم العام لشبكة الند للند وذكرنا مميزاتها وسلبياتها وكذلك الفرق بين شبكة الند للند والخادم العميل.

للمزيد من المعلومات أو حلّ مشاكل معينة و الإستفسار اترك لنا تعليق و سيتم الإجابة على أسئلتكم في التعاليق.

إقرأ أيضاً:مصلحة الزبناء انوي وطرق الاتصال به