-->

حصري

تطبيق ماي اس تي سي .. فوائده وطريقة التسجيل وكيفية استخدامه

يأتي تطبيق mystc من شركة الاتصالات السعودية اس تي سي لتسهيل معرفة العميل بكافة فواتيره واشتراكاته ضمن العروض المختلفة للشركة، وإطلاعه على العروض الجديدة فور توفرها، مع العديد من الفوائد الأخرى والمميزة ، هذا وقد حاز تطبيق Mystc على الجائزة الذهبية ضمن حفل توزيع الجوائز لتكنولوجيا المعلومات الذي أقيم في سان فرنسيسكو عام 2019.

تطبيق ماي اس تي سي

المزيد من المعلومات المميزة سوف تجدها في مقالنا اليوم عن تطبيق mystc على موقع بصمة، حيث سنتحدث عن كيفية تحميله والتسجيل فيه والفوائد التي يوفرها هذا التطبيق لمستخدميه.

تطبيق ماي اس تي سي .. سهولة الاستخدام

تحدثنا في مقال سابق عن عروض stc جوي ضمن خدمات الشركة السعودية، في حين جاء تطبيق mystc في إطار رؤية الشركة لأهمية التحول الرقمي ومنحه الأولوية في طريق تطورها، يعد هذا التطبيق مهم جداً لشركة stc وذراعها اليمين في توسيع انتشارها، حيث ساهم بشكل كبير في رفع مبيعات الشركة من شراء الأجهزة الذكية وشرائح الاتصال وتفعيل العروض المختلفة. هذا وقد تم إطلاق تطبيق mystc في عام 2019 ووصل عدد مرات تحميل التطبيق في يومنا هذا إلى ما يزيد عن 10 مليون عملية تحميل، وفي عام 2020 أطلقت الشركة كل من تقنية 5G وكذلك الشريحة الالكترونية eSIM والمحفظة الالكترونية المشهورة اس تي سي باي (STC Pay).

بلغ سعر سهم اس تي سي في أواخر شهر اب من عام 2023 إلى 40.20 ريال سعودي، حيث يعد أعلى سعر وصل اليه سهم اس تي سي حوالي 46.00 ريال سعودي أما أقل سعر بلغه فهو 33.95 ريال سعودي، كما تم تحديث التطبيق أخر مرة في تاريخ 17/3/2021.

فوائد تطبيق Mystc ومزاياه الرائعة:

يوفّر تطبيق mystc الوقت الكثير على العميل عبر السماح له بالاستفادة من الفوائد التالية:

  1. التحكم بأرقامه الخليوية الخاصة وكذلك خطوط الهاتف الأرضية المسجلة بإسمه.
  2. معرفة فواتيره الخاصة ودفعها عن طريق التطبيق.
  3. طلب إعادة شحن الرصيد أو التحويل إلى بطاقة الخط
  4. الإطلاع الدائم على عروض زين المميزة والجديدة من الشركة
  5. الوصول إلى إحصائيات محددة تتكلم عن مدى استخدامه للبيانات ومقدار إجرائه للاتصالات.
  6. الحصول على عروض خاصة ومميزة وذلك للعملاء المشتركين في الباقات مسبقة الدفع.

أما مزايا التطبيق نذكرها كما يلي:

  • سهولة قيام العميل بكافة التزاماته بنفسه وبدون بذل أي جهد
  • منح تجربة أسهل في التحكم.
  • توفير وصول أسرع للعميل إلى كافة خدمات شركة stc.
  • تسجيل الدخول ضمن التطبيق سهل وسريع باستخدام رقم الجوال.

كيف احمل تطبيق ماي اس تي سي؟

يبلغ حجم التطبيق 48 M ويمكن تحميله بطريقتين، إما عبر موقع الشركة الالكتروني على الانترنت، حيث يتوفر نسختين لتحميل البرنامج، نسخة مخصصة لأجهزة الاندرويد، ونسخة مخصصة لأجهزة الآيفون. أما الطريقة الثانية فيمكنك الدخول إلى متجر غوغل بلاي وكتابة my stc Ksa في خانة البحث، حيث يظهر لك التطبيق مباشرةً، انقر فوق "تثبيت" أو "Install"، تظهر لك صفحة الموافقة على الشروط اضغط موافق، انتظر بضع دقائق ريثما يتم التحميل، وعند اكتمال تحميل برنامج ماي اس تي سي اضغط عليه وابدأ باستخدامه.

كيف اسجل في تطبيق اس تي سي؟

تعتبر طريقة التسجيل في my stc سهلة للغاية، حيث أنه بعد تحميل التطبيق قم بفتحه ثم اتبع الخطوات التالية:

  1. ادخل رقم الهاتف الخاص بك.
  2. تقوم الشركة بإرسال الرمز السري على رقم الهاتف الذي قمت بالتسجيل من خلاله.
  3. ادخل الرمز في المكان المخصص حتي يتم تفعيل الحساب.
  4. اضغط على "الاستمرار".
  5. قم بإدخال كافة المعلومات الشخصية المطلوبة منك مثل رقم الهوية وتاريخ الميلاد وغيرها.

لمعرفة الارقام الموجودة بإسمك يمكنك التسجيل من خلال رقم الهوية الشخصي، وإدخال الرقم السري ثم اضغط "دخول"، حيث تظهر جميع الأرقام الخاصة بك. هذا ويضم التطبيق أربع ايقونات أساسية وهي ما يلي:

  • أيقونة الصفحة الرئيسية للخدمات
  • أيقونة خدمات المتجر حيث يستعرض لك الشرائح المتوفرة والأجهزة الذكية التي يمكنك شراؤها.
  • الزر الثالث يستعرض صفحة قطاف qitaf.
  • الزر الرابع يضم قائمة تشمل المزيد من الخدمات.

لماذا تطبيق STC لا يعمل؟

يمكن أن يتعرض التطبيق لخلل مؤقت كما يحدث مع معظم التطبيقات الأخرى، في حال توقف تطبيق Stc عن العمل يمكنك فتح إعدادات التطبيق ثم مسح ذاكرة التخزين المؤقت وإعادة فتح التطبيق من جديد. وقد يكون التطبيق بحاجة إلى التحديث، وذلك عبر الدخول إلى متجر غوغل بلاي وتحديث التطبيق من هناك، حيث يمكنك تحميل my stc الإصدار الجديد وتثبيته في جهازك وسوف يعود للعمل بسهولة.

كيف اشحن اس تي سي؟

يمكنك شحن بطاقتك عن طريق التطبيق عبر استخدام البطاقة البنكية واختيار باقة الشحن التي تريدها، ثم اتباع الخطوات التي يذكرها التطبيق لتأكيد الدفع.

اليكم هذا الفيديو الذي يشرح بعض المعلومات عن تطبيق ماي اس تي سي المميز:

نهاية المقال:

لا تتوقف شركة stc عن إبهارنا دائماً بعروض مميزة ومنافسة، بالتالي فإن التسجيل في هذا التطبيق يجعلك أول من يعلم بهذه العروض والخدمات، إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عن تطبيق ماي اس تي سي حيث استعرضنا لكم أهم المعلومات عن التطبيق وكيفية تحميله.

إقرأ أيضاً: أرقام خدمة عملاء stc وطرق التواصل المختلفة