-->

تعبئة اتصالات المغرب ... تعرف عليها عن قرب

تأتي خدمة تعبئة اتصالات المغرب مجانية بالكامل حيث يدفع العميل قيمة الرصيد الذي يريده فقط. كما وفرت اتصالات المغرب العديد من الطرق لتسهيل هذه العملية، حيث يمكن للعميل القيام بتعبئة رصيد وهو في غرفته في عملية تستهلك بضع دقائق من وقته.

تعبئة اتصالات المغرب

انطلاقاً مما سبق إليكم في هذا المقال جميع التفاصيل والمعلومات المتعلقة بكيفية تعبئة اتصالات المغرب والمخصصة من الشركة لتقديم أفضل خدمة لعملائها:

كيف تتم تعبئة اتصالات المغرب؟

تعدّ اتصالات المغرب إحدى الشركات الرائدة في مجال الاتصالات المغربية بحصة سوقية تصل 42%. من ناحية أخرى حققت الشركة أكبر عدد من أبراج الاتصالات بعدد يصل إلى 10 آلاف موقع، متوزعة ضمن أراضي المغرب العربي.

نظراً للقاعدة الشعبية التي تمتلكها الشركة، وفرت اتصالات المغرب عدة طرق للتعبئة من اجل عملائها، وهو ما سنوضحه لكم فيما يلي:

  1. بطاقات إعادة الشحن:
  2. يمكنك شراء بطاقات التعبئة المتوفرة من فئة 5 درهم إلى 300 درهم، تجد في البطاقة من الخلف جزء رمادي، قم بخدشه حيث يظهر رمز إعادة الشحن المكون من 14 رقم.

    يمكنك شحن قيمة البطاقة عبر الاتصال بالرقم 555، حيث يظهر مجيب آلي يطلب منك إدخال رمز البطاقة السابق، أو يمكنك إرسال رسالة نصية إلى 555 تتضمن رمز إعادة الشحن. يمكنك الحصول على رصيد للمكالمات عبر تعبئة اتصالات المغرب *2، أي قم بإدخال رمز البطاقة متبوعاً بالرمز *2 لتعبئة الرصيد، أو يمكنك الحصول على رصيد للانترنت عبر تعبئة اتصالات المغرب *3 ، أي قم بإدخال رمز البطاقة متبوعاً بالرمز *3 لتعبئة الانترنت. اما تعبئة اتصالات المغرب *6 فهي مخصصة لتفعيل عرض التواصل الاجتماعي *6.

    يمكنك أيضاً شحن قيمة البطاقة عبر الاتصال #111#، ثم اضغط فوق خيار "حسابي"، ثم انقر فوق خيار "إعادة الشحن الخاص ببطاقة الشحن"، حينها تقوم بإدخال رمز التعبئة.

  3. تعبئة اتصالات المغرب من الحساب البنكي
  4. من ضمن عروض اتصالات المغرب فتح المجال أمام العملاء لتعبئة خطوطهم عبر استخدام الإنترنت، وهي طريقة سريعة وآمنة وفورية، كما أنها متاحة على مدار الساعة خلال جميع أيام الأسبوع. يمكنك الاستفادة من هذه الطريقة عبر استخدام البطاقة المصرفية أو حساب بايبال الخاص بك، أو بطاقة الفيزا او الماستر كارد أو امريكان إكسبريس. وشحن رصيد أو انترنت إلى خطك أو أحد خطوط أصدقائك.

    تتم عملية التعبئة في هذه الطريقة عبر اتباع الخطوات التالية:

    1. ادخل موقع شركة اتصالات المغرب على الانترنت، وذلك على الرابط التالي:
    2. www.iam.ma

    3. ابحث في اسفل الصفحة، حيث يتوفر خيار إعادة الشحن عبر الانترنت.
    4. ادخل رقم الهاتف ضمن المستطيل الأول.
    5. ادخل كمية التعبئة ضمن الفراغ الثاني، حيث تتوفر الخيارات التالية: (10- 20- 30- 50- 100- 200) درهم.
    6. قم بإدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك.
    7. قم بتأكيد عنوان البريد في الجدول التالي.
    8. قم بالموافقة على شروط الاستخدام عبر الظغط ضمن المربع الصغير.
    9. قم بإدخال المعلومات المتعلقة ببطاقة الائتمان ثم تفعيل عملية التعبئة.

  5. الشحن السريع:
  6. يتم ذلك عبر زيارة أحد مراكز الموزعين في منطقتك، والذي يقوم بشحن رصيد إلى جوالك مباشرةً دون الحاجة لإدخال رموز تعبئة أو غيرها، وذالك بواسطة بطاقة الديلر للتعبئة السريعة أو من خلال البرنامج الالكتروني الخاص باتصالات المغرب في وكالات اتصالات المغرب أو من خلال أحد البائعين المعتمدين لاتصالات المغرب لبيع التعبئة.

  7. استخدام ماكينة الصراف الآلي:
  8. يمكنك استخدام بطاقتك البنكية في تعبئة رقمك الجوال، عبر التوجه إلى أجهزة الصراف الآلي للبنك التجاري أو البنك الشعبي أو بريد المغرب أو القرض المغربي أو وفا البنك.

    فقط ادخل البطاقة البنكية والرمز السري، ومن القائمة اختر تعبئة رصيد اتصالات المغرب، واتبع التعليمات التي تظهر لك. بمجرد أن تصلك التعبئة يتم خصم المبلغ من حسابك البنكي مباشرةً.

  9. موبي كاش:

وهو عبارة عن تطبيق سهل وآمن الاستخدام، مخصص من البنك "عربي موبي كاش"، والذي يساعد في دفع مستحقاتك وشحن رصيد إلى خطك. يمكن طلب هذه الخدمة عبر الاتصال بالرقم 655، أو ضغط الرمز #655#، ثم قم بإدخال رمز PIN للوصول إلى خدمات موبي كاش.

تظهر القائمة الخاصة بك، حينها قم باختيار " إعادة شحن الهاتف المحمول"، ثم قم باختيار المبلغ الذي تريد إعادة الشحن به.

كيف تقترض رصيد من اتصالات المغرب؟

تم تخصيص خدمة اقتراض رصيد من شركة اتصالات المغرب فقط للمشتركين في الخدمة المدفوعة لمدة شهرين على الأقل، على ألا يقل حد الاستخدام عن 10 دراهم شهريًا. يتم إشعار المشتركين بهذه الخدمة عبر طلب #1*108*.

كيفية الإطلاع على الرصيد اتصالات المغرب

يمكنك معرفة رصيدك بسهولة إما عبر إجراء اتصال هاتفي او إرسال رسالة نصية وفق التفاصيل التالية:
  • لمعرفة الرصيد هاتفياً اضغط الكود 580 حيث يخبرك المجيب الآلي بالرصيد المتبقي على شكل رسالة صوتية.
  • لمعرفة الرصيد عبر الرسائل اضغط الكود #580# حيث تصلك رسالة بمقدار الرصيد المتبقي.

إليكم هذا الفيديو الذي يوضح بعض المعلومات عن تعبئة اتصالات المغرب:

نهاية المقال

مما سبق نجد أن طرق تعبئة اتصالات المغرب متنوعة وسهلة التطبيق، حيث أن التعبئة باستخدام الحساب البنكي متوفرة في اي وقت ولا تحتاج سوى تطبيق خطوات بسيطة، اما الطرق الأخرى لا تتطلب سوى شراء إحدى بطاقات الشحن ثم إدخال كود البطاقة عبر رسالة او اتصال إلى الرقم 555 أو التعبئة السريعة بواسطة رقم خطك فقط.

إقرأ أيضًا: فورفيات اتصالات المغرب

لاتقرأ وترحل..اترك بصمتك وشاركنا برأيك