-->

حصري

شرح الربح من اليوتيوب للمبتدئ والمحترف

لعل العديد من الناس الآن وخاصةً بعد الحجر الصحي وجدوا أنفسهم بدون عمل، حيث فقد العديد من المستخدمين وظائفهم وأُجبروا على المكوث في منازلهم، مما ساهم في بحث الناس عن طرق أخرى للعمل من المنزل وتحقيق الربح عبر الإنترنت، ولعل أشهر هذه الطرق هي الربح من اليوتيوب.

سنتحدث في مقالنا اليوم على موقع بصمة عن الربح من اليوتيوب عبر تقديم شرح كامل بالتفصيل من الصفر حتى بداية جني الأرباح:

شرح الربح من اليوتيوب

كيفية الربح من اليوتيوب

هناك من توجه نحوالربح من اليوتيوب وهناك من اتجه في اتجاه آخر في البحث عن طريقة للربح من الأنترنت،ولكي تبدأ فيالربح من اليوتيوب وكنت تكتسب مهارةٍ ما، يمكنك إنشاء فيديوهات تعليمية للمهارة التي تكتسبها، ويجب عليك إتقان مهارات أخرى خاصةً أنك ستستعملها عند إنشائك لقناة باليوتيوب، مثل المونتاج وتصميم الصور

في البداية يجب أن تحدد النتش وبالإنجليزية niche ،أي المجال الذي ستشتغل عليه مثل الطبخ أو الرياضة أو الموسيقى، ويمكنك أيضًا اختيار ميكرو نيتش يعني تحديد دقيق للمجال أي التخصص الذي ستشتغل عليه، مثلاً طبخ يسمى نتش بينما الحلويات هو ميكرونيتش، أو مثلاً سيارات نيتش بينما السيارات الكهربائية هي الميكرونتش.

بعد تحديد النيتش  نقوم باختيار إسم للقناة، حيث يجب أن يكون الإسم مناسبًا للمحتوى و يدل على المحتوى الذي تقدمه، ويجب البحث عن هذا الإسم على اليوتيوب اولاً، وتعرف كل التفاصيل عن الإسم الذي ستختاره، لتعرف هل الإسم مناسب من جميع النواحي.

بعد اختيار الإسم نقوم بإنشاء قناة على يوتيوب، تقوم بإنشاء حساب على اليوتيوب أو يمكنك شراء قناة يوتيوب للبيع جاهزة وتنشر فقط الفيديوهات وتجلب الزوار، وهذه هي بداية الربح من اليوتيوب حيث يجب عليك تحقيق شروط الربح من اليوتيوب لتستطيع ربط قناتك على اليوتيوب بحساب أدسنس، حيث يجب عليك فتح حساب أدسنس لاستلام أرباحك التي حصلت عليها.

طريقة إنشاء قناة على اليوتيوب

لإنشاء قناة على اليوتيوب وتبدأ في الربح من اليوتيوب يجب عليك أولًا إنشاء بريد إلكتروني عبر منصة جيميل، ثم إنشاء قناة يوتيوب وتسمية القناة بالإسم الذي اخترته مسبقاً، وبعد ذلك تقوم بتصميم كوفر ولوغو لقناتك، يمكنك استخدام تطبيق كانفا لتصميم كوفر ولوغو اليوتيوب، و أيضًا تصميم الصور المصغّرة للفيديوهات، وبعد هذا تقوم برفع أول فيديو على قناتك، حيث يجب عليك رفع المزيد من الفيديوهات الطويلة والقصيرة لجلب المزيد من المشاهدات.

كيفية إنشاء فيديو لليوتيوب

لإنشاء فيديو على يوتيوب ورفعه على قناتك للربح منه يوجد طريقتين، الطريقة الأولى عن طريق الفيديوهات المسموح إعادة استخدامها، ولمعرفة الطريقة ستذهب الى اليوتيوب وتبحث عن المجال الذي تشتغل عليه، وعند ظهور النتائج تقوم بفلترة البحث لتحصل فقط على الفيديوهات التي يمكنك تحميلها وإعادة رفعها، ثم إضافة لوغو قناتك أو رفعها كما حمّلتها دون تعديل، وهذه الطريقة تمكنك من الربح من اليوتيوب بدون الظهور.

أمّا الطريقة الأخرى هي الطريقة الجيدة لإنشاء محتوى خاص بك وحصري، لكن يتطلب بعد الإمكانيات مثل:

  • مكتب  أو مكان للتصوير إن كنت ستصور فيديوهاتك في نفس المكان.
  • كاميرا احترافية.
  • ميكرفون عالي الجودة.
  • إضاءة جيدة لبدء أولى خطوات الربح من اليوتيوب. 
  • تصميم فيديو إنترو احترافي يعرض عند بداية أي فيديو تنشره على قناتك.

يوتيوب جوجل والزوار

لجلب الزوار لقناتك ويسمى الترافيك هناك العديد من الطرق وأفضلها عن طريق محركات البحث، وخاصةً جوجل لأن أجوَد مصدر للزيارات حاليًا يوتيوب جوجل أيضاً،  وجلب المشاهدات عن طريق البحث في اليوتيوب، هنا يجب عليك استعمال السيو seo   وهو تحسين محركات البحث،  وهنا نخصّ الذكر بموقعين يوتيوب وجوجل يحتاجان لخطة سيو جيدة لجلب المزيد من الزوار أورجانيك، يعني عن طريق بحث الزائر بواسطة كلمة مفتاحية، فتظهر قناتك أو فيديوهاتك هذا هو ترافيك أورغانيك.

يجب اختيار الكلمات المفتاحية بطريقة جيدة وهذا أهم شيء بالنسبة لمن يريد الربح من اليوتيوب،  هناك مواقع تقدم هذه الخدمة، و هي خدمة تحليل الكلمات المفتاحية أو أفكار عن الكلمات المفتاحية، حيث تعطيك كم عدد البحث على الكلمة المفتاحية في الشهر و سعر النقرة و نسبة المنافسة والعديد من الأدوات الأخرى، وذلك لتحسين سيو لقناتك و جلب حجم كبير من ترافيك أورجانيك.

 

هناك طريقة أخرى للترويج لقناتك وذلك عبر المواقع الإجتماعية في الجروبات والصفحات، وإن كانت تابعة للقناة تكون أفضل أو يمكنك شراء ترافيك بوضع إعلان ممول لقناتك على اليوتيوب، هذه هي طرق جلب الزوار أو المشاهدات لقناتك وهكذا يعمل كل من يحقق الربح من اليوتيوب.

يوتيوب عربي المحتوى والربح منه

لإنشاء قناة يوتيوب عربي المحتوى والربح منها يجب عليك تفعيل أدسنس وربطه بقناتك يوتيوب عربي أو أي لغة أخرى، تطلب أدسنس عدّة شروط للإنضمام إليها كيوتوبرز والبدء في تحقيق الربح من اليوتيوب.

يجب أن تكون لديك 4000 ساعة و ألف مشترك هذه هي شروط أدسنس، وعند إكمالك لهذه الشروط سيتم تفعيل الإعلانات على قناتك، وبدء تحقيق الربح من محتوى يوتيوب عربي.

تجنَّب المحتوى المكرر أو المعاد استخدامه فسترفضك أدسنس إن وجدت مثل هذا المحتوى، حيث لا يمكنك إنشاء محتوى غير الطرق التي ذكرنا في المقال، لذا يجب أن تطبقها بعناية لتفادي رفض قناتك من أدسنس وحدوث مشاكل في الربح من اليوتيوب، فبعد قبول قناتك في أدسنس تبدأ ظهور الإعلانات، وربح أول عشرة دولار لأنها هي أول مفتاح لأدسنس.

يوتيوب الصفحة الرئيسية ثم أدسنس الصفحة الرئيسية

هذا هو ما بقي من شرح الربح من اليوتيوب، تدخل على يوتيوب الصفحة الرئيسية لمراقبة المشاهدات والأرباح، ثم تدخل على أدسنس الصفحة الرئيسية و تراقب الأرباح، حيث يتوجب عليك تتبع هذه المرحلة جيداً، لكي تتمكن من تطوير المحتوى الخاص بك وتستهدف المزيد من المشاهدين كيفما شئت.

بعد وصولك لعشرة دولار يمكنك طلب (الكود بن) لتفعيل تحقيق الربح من اليوتيوب، وبعده تقوم بالعمل على قناتك ومراقبة كل صغيرة وكبيرة، وتسيير قناتك باحترافية لرفع نسبة المشاهدة ورفع نسبة الأرباح.

 لن يتأخر عليك (الكود بن) من أدسنس يوتيوب فقط يحتاج أسبوعين، ثم بعد وصول الكود قم  بإدخاله في لوحة تحكم القناة وتأكيد عنوانك، ثم تنتقل إلى المرحلة الأخيرة وهي سحب الأرباح من أدسنس، ولسحب الأرباح من أدسنس يجب علي الوصول إلى مبلغ 100  دولار وهو الحد الأدنى للسحب، لا يمكنك السحب حتى تصل إلى 100 دولار وهذه هي شروط الربح من اليوتيوب.

إليكم هذا الفيديو الذي يحتوي بعض المعلومات عن الربح من اليوتيوب:



 نهاية المقال

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال عن الربح من اليوتيوب حيث تحدثنا بالتفصيل عن كيفية إنشاء قناة يوتيوب جديدة ثم تسميتها حسب المحتوى الذي ستختص به، ثم البدء بتنزيل الفيديوهات عبر القناة لتحقيق مشاهدات كثيرة والحصول على المزيد من الأرباح عبر الإنترنت. 

إقرأ أيضًا: الربح من اليوتيوب وشروطه على قناتك