-->

راوتر أورنج المغرب بجميع أنواعه

تعتبر راوترات أورنج المغرب من أقوى الأجهزة المتوفرة في المغرب حاليًا، في هذا المقال على موقع بصمة سنتكلم عن راوتر أورنج المغرب بجميع أنواعه من الشركة المصنعة للجهاز، والعروض بالنسبة للشركات أو للزبناء العاديين إلى الأجهزة المتوافقة مع الفورفي.

راوتر أورنج المغرب

الشركات المصنعة لجهاز راوتر اورنج

تُعدّ شركة huawei و zte من أهم الشركات المزودة لراوتر أورنج المغرب، خاصةً راوتر b 12 من شركة huawei، بالنسبة للويفي بدون كابل يعني بواسطة 4G و أيضًا جهاز راوتر من شركة alcatel خاص بالويفي الجيب الذي يعمل بتقنية 4G، أما بالنسبة لعروض فايبر أوبتك أورنج المغرب أجهزة رائعة حيث تم التصويت على جهاز ليفي بوكس ​​المكون من 6 هوائيات، والذي تمّ إطلاقه قبل بضعة أشهر باعتباره أفضل منتج لهذا العام في فئة أجهزة التوجيه الويفي عالية السرعة وفقًا لما ذكره المشغّل.

⏪معلومة هامة1⏩

عام 2022 في المغرب وصل معدل انتشار الانترنت حوالي 84%، في حين ازداد عام 2023 ليسجل 88%، حيث بلغ عدد مستخدمي الانترنت مؤخراً 33.2 مليون مستخدم، في حين تجاوز عدد مشتركي خدمة ADSL حوالي 1.6 مليون عميل، بلغت سرعة 54.37% من اشتراكات ADSL سرعة لا تتجاوز 4 ميغابايت في الثانية.

دار بوكس أورنج المغرب

ضمن عروض داربوكس يوجد فورفيان، وهما كالتالي:

  • فورفي 12 ميغا غير محدود و ساعتان من المكالمات نحو النقال وغير محدود للثابت
  • و عرض 30 ميغا غير محدود أيضًا حيث يتوفر هذا الباك على جهاز راوتر و محول ل 12 فولت وبطاقة سيم خاصة بهذا الجهاز داخل راوتر أورنج لتشغيل ال 4G، ويُعطى مجانا إبتداءًا من عرض 30 ميغا.

يكفيك الإدلاء بعقد الكراء أو السجل التجاري أو الباتانتا بالنسبة للشركات وحتى بالنسبة لمقاولين الذاتيين B2B، أما بالنسبة للزبناء العاديين يكفيك الإدلاء بالبطاقة الوطنية و إثبات العنوان ورقم هاتفك المحمول للإتصال بك من طرف المصلحة التقنية لشركة أورنج، أما بخصوص الدفع ستدفع فقط 50% من الثلات أشهر الأولى، و أحسن ميزة بالنسبة لراوتر أورنج هي يمكنك تشغيله في أماكن متعددة، أي أنه محمول يكفيك فقط أن تتوفر على إشارات الشبكة في المنطقة التي تتواجد بها حيت يتوفر على واجهة سهلة الإستخدام لتعديل الإعدادات.

فايبر أوبتك أورنج المغرب

مؤخرا تم إطلاق الفايبر أوبتيك بالمغرب، وتعتبر أورنج من الأوائل في إصدار هذا المنتوج للسوق، حيت يتوفر على جهاز راوتر أورنج نوع livebox بستة هوائيات مميزاته هي كالآتي:

  • نطاق مزدوج متزامن 2.4 جيجا هرتز - 5 جيجا هرتز
  • 6 هوائيات خارجية
  • 4 منافذ إيثرنت
  • 13 قناة Wifi
  • 23 قنوات Wifi ac

بفضل فايبر اوبتك أورنج سرعة التصفح تتضاعف عشر مرات، مما يتيح للعميل مشاهدة الفيديو بتواصل ودون تقطع عبر راوتر اورنج، وكذلك الاستمتاع بألعابه المفضلة على الانترنت، كما يمكنكم ربط عدة هواتف ذكية ولوحات الكترونية بشبكة wifi في آن واحد.

أما بالنسبة للعروض أو فورفيات اورنج إبتداءًا من 20 ميغا و 50 ميغا و 100 ميغا إلى حدود 200 ميغا.

مشاكل وحلول عطب راوتر أورنج المغرب

تأكدوا أولا وقبل كل شيء من أن جهاز راوتر أورنج يشتغل، إن لم يكن يشتغل فهذا يعني أن به عطبٌ ما، للتأكد من الأمر، يتوفر ضمن عروض اورنج الاتصال بمركز مصلحة الزبناء أورنج، الخاص بالعلاقة مع الزبناء على الرقم 121 للقيام ببعض المحاولات الضرورية.

إن أكّدت المصلحة التقنية أن هناك عطبٌ مافي الراوتر، فيجب عليكم أخذ الجهاز إلى نقطة بيع أورنج التي اشتريتموه منها شريطة عدم انقضاء مدة الضمان، يتم التحقق من صلاحية الضمان بالاطّلاع على نسخة عقدكم أو بالاتصال بمركز العلاقة مع الزبناء على الرقم 121.

عندما تحضرون جهازكم راوتر أورنج لإصلاحه سيسلّمكم البائع تذكرة خدمة ما بعد البيع، يتم إصلاح جهازكم في غضون 5 أيام عمل، سيتصل بكم البائع داخل هذا الأجل لاستعادة جهازكم.

لا تنسوا إحضار تذكرة خدمة ما بعد البيع، إن انتهت مدة ضمان الراوتر فيمكنكم شراء واحد آخر لدى إحدى وكالات أورنج.

⏪معلومة هامة2⏩

بلغ عدد مستعملي وسائل التواصل الاجتماعي حوالي 14 مليون مستخدم وذلك لعام 2017، بينما وصل العدد إلى 24 مليون علم 2022، يمثل حوالي 31% من مستخدمي الانترنت في المغرب فئة عمرية تمتد بين 25 و 34 عام، بينما يُمثّل المستخدمين الذين تتجاوز اعمارهم 65 عام حوالي 2.6% من مستخدمي الفيسبوك في المغرب.

إليكم هذا الفيديو الذي يشرح بعض المعلومات عن راوتر أورنج المغرب بجميع أنواعه:

خاتمة الموضوع

ذكرنا في هذا الموضوع جميع أنواع راوتر أورنج و الشركات المصنعة لهذه الأجهزة حيث تتميز أورنج براوترات دات جودة عالية بإمكانك اختيار الراوتر المناسب لك من خلال الراوترات التي تعرض شركة أورنج حسب الإشتراك الذي يتوفر لديك.

للمزيد من المعلومات أو حل مشاكل معينة و الإستفسار اترك لنا تعليق و سيتم الإجابة على أسئلتكم في التعاليق.

إقرأ أيضًا:راوتر اتصالات المغرب أنواعه وأثمنته والعروض

لاتقرأ وترحل..اترك بصمتك وشاركنا برأيك