-->

أفضل العملات الرقمية للشراء

يبحث العديد من المتداولين للعملات الرقمية دائمًا على أفضل العملات الرقمية للشراء حيث يكون مشروعها قوي و لها نتائج جيدة وعائدات كبيرة، تتغير سوق العملات الرقمية يومًا بعد يوم، مما يتطّلب من المتداولين بالبحث دائمًا عن عملة تكون أقوى، عن طريق تحليل العملة المستهدفة و البحث عن مشاريعها و تحليل سوق العملات الرقمية.

سنتحدث في هذا المقال من موقع بصمة عن أفضل العملات الرقمية للشراء:

أفضل العملات الرقمية للشراء

تحليل دقيق للحصول على أفضل العملات الرقمية

للحصول على أفضل العملات الرقمية للشراء، يجب عليك أن تقوم بتحليل العملة بطريقة صحيحة و دقيقة، و ذلك يختلف حسب مهارات و خبرة المستثمر و مدى تتبعه لسوق العملات المشفرة، وهناك مواقع أيضًا تساعدك على تحليل أي عملة.

يجب أن تتعلم أساسيات التحليل للحصول على نتائج جيدة، وتبقى هذه التحاليل فقط مجرد احتمال ترتفع نسبته حسب خبرة المحلل، فهناك من تنجح توقعاته وهناك من يخطئ، لكن من يقوم بتحليل أفضل  العملات الرقمية يبحث دائمًا عن المشروع وأهدافه، والتأكد من مصداقيته بعدها يقوم بالبحث عن الفريق المؤسس لهذه العملة، كتاريخ الفريق و هل اشتغل أعضاء هذا الفريق في مشاريع سابقة، و معرفة سمعة هذا الفريق، ويبقى هذا كله من أجل الإستثمار في عملة موثوقة و بعد القيام بكل هذا، ستكون قمت بتحليل يمكِّنك من الحصول على أفضل العملات الرقمية للشراء.

⏪ معلومة هامة 1 ⏩

بلغت قيمة العملات الرقمية في السوق العالمية حوالي 858.43 مليار دولار اعتبارًا من 1 ديسمبر 2022، كما ازداد حجم التداول في الإستثمار بالعملات المشفرة بنسبة بنسبة 127٪، حيث يبحث نصف هؤلاء المستثمرين عن تحقيق دخل مستمر من الأرباح.

يمكنك أيضًا الإستعانة بمواقع التواصل الإجتماعي، بتتّبع آخر الأخبار عن العملات الرقمية، و مشاهدة تحليلات لبعض المحللين على هذه المواقع، و الإشتراك في مجموعات خاصة بتداول العملات الرقمية، هذا سيمكِّنك من كسب خبرة ومعلومات حصرية عن هذا المجال.

أفضل العملات الرقمية للتخزين

توجد تقريبًا 6000 عملة رقمية حتى الآن و العدد في إرتفاع، ففي كل يوم يتم الإعلان عن عملات رقمية جديدة، و طرحها في السوق العالمية ممَّا يصعِّب على المستثمر استهداف العملة المناسبة، وهذا يجعلك حائرًا على اتخاذ القرار للحصول على أفضل العملات الرقمية للتخزين.

يجب دراسة مشروع العملة الرقمية هل هو مشروع قوي، وخاصةً العملات التي تقوم على تطوير تقنية البلوك تشين، و التي تساعد في تطوير التكنولوجيا هذه هي العملات التي ينصح بها الخبراء للتخزين حيث أن البيتكوين تبقى أشهر عملة، إلّا أنها مستثنية من قائمة أفضل العملات الرقمية للتخزين والتي يمكن تخزينها، والسبب يرجع إلى الإرتفاع العالي لسعر هذه العملة.

ما هي افضل العملات الرقمية للتداول؟

لبدأ تداول العملات و الحصول على أفضل العملات الرقمية للشراء خاصة بالتداول اليومي، يجب عليك أولًا اختيار المنصة المناسبة التي ستقوم بالتداول عليها، وتقوم بتحليل العملات عن طريق أفضل المواقع التي تقوم بتحليل العملات الرقمية، أو التحليل بطرق أخرى خاصة بك، و عند استهدافك للعملة المناسبة تقوم بشرائها و البدء في تداولها بشكل يومي، يعني أن تكون لها أرباح على المدى القصير، حيث يمكن أن ترتفع قيمتها في نفس اليوم ثم تنخفض في اليوم نفسه.

⏪ معلومة هامة 2 

يصعب التنبؤ بسوق العملات الرقمية ومقدار الربح الذي يمكن أن يحققه المستثمر وذلك نتيجة التقلبات الحادة فيه وتعرّضه لأزمات متتالية على مدار العام، حيث انخفضت القيمة السوقية للعملات الرقمية من تريليون دولار  لتصبح 850 مليار دولار.

 يجب استغلال تقلبات هذه العملات للحصول على أفضل العملات الرقمية للشراء، ثم البيع بسعر أعلى من السعر الذي اشتريت به في أقرب وقت ممكن، وذلك للإستمرار في عملية تداول جديدة أخرى.

أفضل العملات الرقمية للإستثمار

توجد الكثير من الأسباب التي تجعل أيّ عملة من أفضل العملات الرقمية للإستثمار، منها  الحلول و الإستخدامات التي تقدمها هذه العملة، وهذا مؤشر جيد يجعلها قوية ومستقرة، حيث تقلل من المخاطر وتزيد في فرصة نجاح استثمارك، وتعتبر العملات منخفضة القيمة السوقية أيضًا جيدة للإستثمار، و كنصيحة لا تبدأ الإستثمار بشكل عشوائي حيث من الضروري  التحليل و بدقة. 

إذن يجب أن تكون لديك فكرة كاملة عن العملات التي تريد الإستثمار فيها ، معرفة الإيجابيات والسلبيات، لأنك إن قمت بتخطيط دقيق سيحميك ذلك من خسارة أموالك، حيث من الضروري التحليل بعناية وخاصةً في البداية، لكي لا يصيبك الإحباط وبالتالي عدم الإستمرارية.

مصطلحات في مجال العملات الرقمية

  • الورقة البيضاء: تقرير شامل وموثوق أو دليل التصميم الذي يحتوي على مواصفات المشروع، وهي توازي طريقة العمل في الواقع، و يقوم فريق المشروع بكتابة الورقة حيث توجد فيها جميع تفاصيل المشروع.
  • الحوت: أي شخص أو مجموعة تمتلك عدد كبير من عملة ما ويمكنها التأثير في هذه العملة عن طريق الشراء و البيع.
  • الرسملة: هو إجمالي القيمة السوقية أو القيمة السوقية لمجموع جميع العملات الرقمية.
  • شيتكوين: العملات المشفرة البديلة التي ليس لها قيمة.
  • وحدة ساتوشي: و هي سنتات البتكوين وسمِّيت على إسم منشِئِها ساتوشي ناكاموتو.
  • التعدين: وهو طريقة إنتاج عملات رقمية جديدة حيث يقومون عمال التعدين بحل مسائل معقدة عن طريق أجهزة التعدين العملات الرقمية.
  • Market cap: هو سعر عملة واحدة مضروب في العدد الإجمالي للعملات في السوق والبتكوين هو أعلى قيمة سوقية في سوق العملات المشفرة.
  • KYC: وهي تقديم الهوية من طرف المستخدمين.
  • Fiat: وهي العملات التي تطرح من قبل الدول و الحكومات وهي العملات النقدية التي نتداولها في حياتنا اليومية.
  • المحفظة الرقمية: وهي منصة يمكنك أن تضع فيها عملاتك المشفرة وإرسالها و استقبالها.
  • العنوان الرقمي: يتكون من 27 إلى 34 حرف هو ما ستحتاجه لاستقبال وإرسال العملات الرقمية على المحافظ وهو عنوان محفظتك الإلكتروني.
  • Defi: وهو نظام لا مركزي مبني على شبكة البلوك تشين دون تدخل أي مؤسسة مركزية.
  • Dex: هي منصة تداول لا مركزية حيث من الصعب خرقها ولا تدارُ من قبل أي شركة.
  • Dapps: هي تطبيقات لا مركزية على شبكة البلوك تشين.
  • CEX: وهي منصة تداول مركزية حيث تتيح لك تداول العملات الرقمية و الورقية عليها  و تتحكم فيها إدارة تحكمًا كاملًا.
  • ATH: هو أعلى مستوى على الإطلاق  وصلت إليه عملة معينة.

عند فهمك لهذه المصطلحات و معانيها، ستسهِّل عليك التعامل في مجال العملات الرقمية ومعرفة أفضل العملات الرقمية، وهذه المصطلحات التي ذكرنا فهي فقط بعضٌ منها، لازال هناك العديد من المصطلحات يجب معرفتها و فهمها، و أيضًا قمنا بشرح بسيط فقط يمكنك البحث عن شرح بالتفصيل لهذه المصطلحات.

كم سعر 1 بتكوين؟

بلغ سعر البيتكوين في تاريخ 7 أبريل 2023 حوالي 25587.91 يورو أو 27940.50 دولار أمريكي.

كم عدد قطع البيتكوين في العالم؟

يوجد حوالي 21 مليون عملة بيتكوين حول العالم، تمّ تعدين 19 مليون ويتمّ تداولها الآن وبقي 2 مليون بدون تعدين حتى الآن.

⏪ معلومة هامة 3 ⏩

في عام 2022 ارتفع حجم تداول العملات الرقمية ليحقق 139 مليون دولار،  تتراوح أعمار 53٪ من المتداولين في الولايات المتحدة الأمريكية بين (18 و34) عام، في حين تبلغ أعمار 35٪ من المتداولين حوالي (35 و54) عام.

أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2023

نذكر فيما يلي أفضل العملات الرقمية للاستثمار لعام 2023، وفق تصنيف مجلة فوربس الأمريكية المهتمة بإحصاء الثروات ونمو الشركات المالية عالمياً: 

  • بيتكوين (BTC) حيث تبلغ قيمته السوقية 546.9 مليار دولار.
  • إيثيريوم Ethereum (ETH) حيث تبلغ قيمته السوقية 226.0 مليار دولار
  • تيثر Tether (USDT) حيث تبلغ قيمته السوقية 79.9 مليار دولار.
  • بينانس Binance (BNB) حيث تبلغ قيمته السوقية 49.3 مليار دولار.
  • الدولار الأمريكي (USDC) حيث تبلغ قيمته السوقية 32.7 مليار دولار.
  • إكس بي آر  (XRP) حيث تبلغ قيمته السوقية 26.0 مليار دولار.
  • كاردانو (ADA) حيث تبلغ قيمته السوقية 13.8 مليار دولار
  • دوجكوين (DOGE) حيث تبلغ قيمته السوقية 13.7 مليار دولار.
  • بوليغون (Polygon) حيث تبلغ قيمته السوقية 10.2 مليار دولار.
  • سولانا (SOL) حيث تبلغ قيمتها السوقية 8.1 مليار دولار.

ما هي العملات الرقميه الجديده؟

  • عملة شيبا إينو الجديدة Love Hate Inu (LHINU)  والتي جمعت في 3 أسابيع ما يقارب 2.8 مليون دولار.
  • فايت آوت (Fight Out) والتي جمعت من خلال تطبيق اللعبة ما يقارب 4.4 مليون دولار
  • العملة المشفّرة C + Charge وهو مشروع ناشئ تمكّن من جمع حوالي 800000 دولار أمريكي
  • روبرت إيرا RobotEra والتي جمعت من تطبيق اللعبة الخاص بها ما يقارب من 700 ألف دولار

هل العملات الرقمية نصب؟

في آخر تقرير عن الاحتيال في عالم العملات الرقمية، بلغت قيمة الاحتيال والنصب في عام 2022 حوالي 139 مليون دولار،كانت هذه الاموال قد سُرقت من أصحابها بفعل الغشّ والاحتيال، في حين بلغ الرقم حوالي 1 مليار دولار ما بين عامي 2021 و2022 وذلك بعد تبليغ وصل للشرطة الفيدرالية من حوالي 46000 مستهلك. تتنوع طرق الاحتيال التي قد يتعرّض لها مستثمر العملات الرقمية، لذا يُنصح بتجنّب التواصل مع رسائل من مصدر غير موثوق، واللجوء في الاستثمار إلى شركات معروفة بسمعتها الحسنة في سوق التداول.

إليكم هذا الفيديو الذي يشرح بعض المعلومات عن أفضل العملات الرقمية للشراء:

نهاية المقال

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال بعد أن تحدثنا عن أفضل العملات الرقمية للشراء،سواءاً للاستثمار أو التداول اليومي، مع تعداد بعض المصطلحات في عالم العملات الرقمية

للمزيد من المعلومات أو حلّ مشاكل  معينة و الإستفسار اترك لنا تعليق و سيتم الإجابة على أسئلتكم في التعاليق.

إقرأ أيضًا: منصة بينانس بالعربية 2022

لاتقرأ وترحل..اترك بصمتك وشاركنا برأيك