-->

لاكوست LACOSTE ماركة الأزياء الفرنسية وعلاقتها بال NFT...

وكما يُقال "عشر سنوات في النهر لا تصنع من جذع الشجرة تمساحًا"، دخلت لاكوست (LACOSTE ) ماركة الأزياء الفرنسية في نظام العملات والرموز الرقمية الغير قابلة للإستبدال NFT، حيث أطلقت لاكوست مجموعتها الخاصة تحت اسم "underwater: UNDW3" لتدخل التاريخ بهذه العلامة.

سنتحدث في هذا المقال من موقع بصمة عن لاكوست LACOSTE ماركة الأزياء الفرنسية وعلاقتها بال NFT:

NFT Lacoste

ما هو ال NFT؟

تعني NFT الرموز الغير قابلة للإستبدال (nonfungible tokens) والتي يتم إنشاءها بشكل عام عن طريق نظام أو تقنية التشفير بلوكتشين، والتي لا يمكن تداولها أو استبدالها بشكل مكافئ مثل البيتكوين والإيرثيوم وغيرها من أصول التشفير الأخرى، لا يمكن تغييره لأن له خصائص مميزة، وهو ما كان سبب التسمية بالمصطلح الرمزي الغير قابل للاستبدالNFT،   وذلك ما فعلته لاكوست LACOSTE ماركة الأزياء الفرنسية حين أطلقت مجموعتها تحت الماء.

⏪ معلومة هامة 1 

تم تأسيس شركة لاكوست منذ حوالي 88 عام، على يد لاعب التنس الشهير رينيه لاكوست حين كان عمره 29 سنة، تتخصص علامة لاكوست التجارية في صناعة الملابس الرجالية والنسائية الراقية، وتُقدّر قيمة الشركة يما يتجاوز مليار دولار امريكي.

تشكل الأصول الرقمية NFT  مقتنيات محددة عبر الأنترنت، قد يكون لها علاقة بالفن والموسيقى والألعاب، بشهادة معتمدة قائمة على تكنولوجيا البلوكتشين، وكما ذكرنا أن هذا النوع فريد ولا يمكن تزويره ويتم التبادل على مواقع مخصصة، حيث يمكنك شراء وبيع ما تريد شريطة إثبات الملكية، تُعدّ كريبتوبانكس (cryptopunks)  مثالاً على ذلك. 

اطلاق ماركة الأزياء لمجموعتها الNFT

أطلقت مجموعة لاكوست ماركة الأزياء الفرنسية مجموعتها ال NFT والتي أطلقت عليها UNDW3 وتنطق تحت الماء، وخلال يومين كان قد تجاوز عدد المشتركين  30 ألف شخص،  وبهذا تبين لاكوست لعملائها أنهم يهتمون لبناء مجتمع عبر الأنترنت يربطه بهم، حيث جاء ذلك في غضون أسبوع بعد إطلاقها ديسكورت DISCORT.

⏪ معلومة هامة 2 

تنتشر مجموعة متنوعة وواسعة من منتجات لاكوست في بريطانيا، حيث تم ارتداء ملابس لاكوست من قبل حوالي 616 ألف شخص وذلك في عام 2021، في حين ارتدى أحذية لاكوست الرياضية حوالي 600 ألف شخص.

تُعدّ الرموز الغير قابلة للاستبدال NFT رموز فردية تحتوي على معلومات قيمة مخزنة، ويمكن بيعها وشراؤها مثل الأنواع المادية الأخرى، ويتحدد سعرها من قبل السوق، من أمثلة الرموز الغير قابلة للاستخدام  الألعاب والمقالات والأحذية الرياضية في خط الموضة وكما هو الحال في لاكوست، من أهم مميزات ال NFT أنها حسنت أرباح منشئو المحتوى، وأنها تدعم اقتصاد المبدعين، حيث يمتلك المبدعون المحتوى الخاص بهم إلى الأنظمة الأساسية التي يستخدمونها لنشرها.

الاستفادة من NFT في مجال الألعاب

يذكر أن الرموز الغير قابلة للاستبدال موجودة منذ عام 2015، ولكنها ازدادت شعبيتها في الآونة الأخيرة، بسبب الاعجاب بتقنية البلوكتشين و العملات الرقمية،  والرغبة في امتلاك عملات رقمية مميزة وفريدة من نوعها،  كنوع من الاستثمار في المستقبل، حيث أصبحت الرموز الغير قابلة للاستبدال تيار قوي يسعى إليه المستثمرون مثل لاكوست، وهذا ما يمكن قوله في 2022.

يمكن القول أنه عند استخدام NFT من قبل اللاعبين، يمكن أن توفر عناصر الألعاب لك، ويمكن شراء عناصر شخصيتك بواسطة الرموز الغير قابلة للاستبدال، ثم بعد ذلك تبيعها بمجرد الانتهاء منها، ويسهل تذكر عنوان ال IP الخاص بك، ويعمل هذا مثل اسم مجال موقع الويب، حيث يعتمد على الطول والأهمية.

الاهتمام بالعملات الرقمية والمشفرة والويب WEB3:  

تواصل العلامات التجارية العالمية في جميع أنحاء العالم بشكل مماثل لشركة لاكوست تجربتها الفريدة في سوق العملات المشفرة، وتجربتها الحديثة أيضًا مع ويب العلامة التجارية، على الرغم من الوقوع لسوق العملات المشفرة والذي أثر بشكل كبير على الأسعار الأرضية مثل: BORED APE YACHT CLUB NFT.

⏪ معلومة هامة 3 

بدأت شركة لاكوست عملها في دولة فرنسا، ثم انتشرت مراكز البيع الخاصة بالعلامة المرموقة في جميع أنحاء العالم، حيث يبلغ عدد متاحرها في آسيا ومنطقة المحيط الهادئ حوالي 500 متجر، بينما تجاوز العدد 1100 متجر حول العالم.

تُعلن الكثير من الشركات الآن استثمارها في عملات التشفير إلى جانب شركة لاكوست، وهذا يدل على انتعاش سوق التشفير الرقمي، من هذه الشركات فارفيتش FARFETCH التي أعلنت الأسبوع الماضي قبول المدفوعات عن طريق عملات التشفير، وتعد شركة فارفيتش شركة أزياء مشهورة، ومن هذه الشركات أيضًا شركة تاج هيور TAG HEUER وأوف وايت OFF WHITE وغوتشي GUCCI  أيضًا قبول العملات المشفرة.

إليكم هذا الفيديو الذي يشرح بعض المعلومات عن شركة لاكوست:

نهاية المقال

وهكذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن شركة لاكوست للأزياء وعلاقتها بالرموز الغير قابلة للاستبدال NFT.

للمزيد من المعلومات أو حلّ مشاكل  معينة و الإستفسار اترك لنا تعليق و سيتم الإجابة على أسئلتكم في التعاليق.

اقرأ أيضاً: عرض *6 من شركة اتصالات المغرب 

لاتقرأ وترحل..اترك بصمتك وشاركنا برأيك