-->
wifi-maroc

لاكوست LACOSTE ماركة الأزياء الفرنسية وعلاقتها بال NFT...

دخلت لاكوست (LACOSTE ) ماركة الأزياء الفرنسية في نظام العملات والرموز الرقمية الغير قابلة للإستبدال NFT  لتصنع المجد المستحق لها، وكما يُقال "عشر سنوات في النهر لا تصنع من جذع تمساحًا"، أطلقت لاكوست مجموعتها الخاصة "underwater: UNDW3" تحت الماء وهذا  مما لا شك فيه دليل أن لاكوست تصنع التاريخ بهذه العلامة.

NFT Lacoste
NFT لاكوست

ما هو ال NFT؟

تعني الرموز الغير قابلة للإستبدال NFT( nonfungible tokens) والتي يتم إنشاءها بشكل عام عن طريق نظام أو تقنية التشفير بلوكتشين ، والتي لا يمكن تداولها أو استبدالها بشكل مكافئ مثل أصول التشفير الأخرى، مثل بيتكوين أو إيرثيوم، المصطلح الرمزي الغير قابل للاستبدالNFT ، لا يمكن تغييره لأن له خصائص مميزة، مما يعني أنه يمكن تداولها مع بعضها البعض، وذلك ما فعلته لاكوست LACOSTE ماركة الأزياء الفرنسية حين أطلقت مجموعتها تحت الماء.

تشكل الأصول الرقمية NFT  مقتنيات محددة عبر الأنترنت، قد يكون لها علاقة بالفن والموسيقى والألعاب، بشهادة معتمدة قائمة على تكنولوجيا البلوكتشين، وكما ذكرنا أن هذا النوع فريد ولا يمكن تزويره أو التلاعب به، ويتم التبادل على مواقع مخصصة مثل مواقع البيتكوين وغيرها، حيث يمكنك شراء وبيع وتخزين 10000 قطعة مقتنيات مع إثبات الملكية، تعد كريبتوبانكس (cryptopunks)  مثالاً على ذلك. 

اطلاق ماركة الأزياء لمجموعتها الNFT

أطلقت مجموعة لاكوست ماركة الأزياء الفرنسية مجموعتها ال NFT والتي أطلقت عليها UNDW3 وتنطق تحت الماء، وبهذا تبين لاكوست لعملائها أنهم يهتمون لبناء مجتمع عبر الأنترنت يربطه بهم، حيث جاء ذلك في غصون أسبوع بعد إطلاقها ديسكورت DISCORT، حيث حصلت الأخيرة على اشتراك وتفاعل ثلالثين ألف شخص في غصون يومين وهذا ما يعد عدد كبير، ويؤكد على أهمية سوق التشفير في الآونة الأخيرة مما لا شك فيه هذا ما يسعى إليه الكثيرون.

تعد الرموز الغير قابلة للاستبدال NFT رموز فردية تحتوي على معلومات قيمة مخزنة، ويمكن بيعها وشراؤها مثل الأنواع المادية الأخرى، ويتحدد سعرها من قبل السوق، من أمثلة الرموز الغير قابلة للاستخدام  الألعاب والمقالات والأحذية الرياضية في خط الموضة وكما هو الحال في لاكوست، من أهم مميزات ال NFT أنها حسنت أرباح منشئو المحتوى، وأنها تدعم اقتصاد المبدعين، حيث يمتلك المبدعون المحتوى الخاص بهم إلى الأنظمة الأساسية التي يستخدمونها لنشرها.

الاستفادة من NFT في مجال الألعاب

يذكر أن الرموز الغير قابلة للاستبدال موجودة منذ عام 2015، ولكنها ازدادت شعبيتها في الآونة الأخيرة، بسبب الاعجاب بتقنية البلوكتشين والعملات الرقمية،  والرغبة في امتلاك عملات رقمية مميزة وفريدة من نوعها،  كنوع من الاستثمار في المستقبل، حيث أصبحت الرموز الغير قابلة للاستبدال تيار قوي يسعى إليه المستثمرون، وهذا ما يمكن قوله في 2022.

يمكن القول أنه عند استخدام NFT من قبل اللاعبين، يمكن أن توفر عناصر الألعاب لك، ويمكن شراء عناصر شخصيتك بواسطة الرموز الغير قابلة للاستبدال، ثم بعد ذلك تبيعها بمجرد الانتهاء منها، ويسهل تذكر عنوان ال IP الخاص بك، ويعمل هذا مثل اسم مجال موقع الويب، حيث يعتمد على الطول والأهمية.

الاهتمام بالعملات الرقمية والمشفرة والويب WEB3:  

تواصل العلامات التجارية العالمية في جميع أنحاء العالم  تجربتها الفريدة في سوق العملات المشفرة، وتجربتها الحديثة أيضًا مع ويب العلامة التجارية، على الرغم من الوقوع لسوق العملات المشفرة والذي أثر بشكل كبير على الأسعار الأرضية مثل: BORED APE YACHT CLUB NFT.

تعلن الكثير من الشركات الآن استثمارها في عملات التشفير إلى جانب شركة لاكوست، وهذا يدل على انتعاش سوق التشفير الرقمي، من هذه الشركات فارفيتش FARFETCH التي أعلنت الأسبوع الماضي قبول المدفوعات عن طريق عملات التشفير، وتعد شركة فارفيتش شركة أزياء مشهورة، ومن هذه الشركات أيضًا شركة تاج هيور TAG HEUER وأوف وايت OFF WHITE وغوتشي GUCCI  أيضًا قبول العملات المشفرة.

نهاية المقال

وهكذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن شركة لاكوست للأزياء وعلاقتها بالرموز الغير قابلة للاستبدال NFT

Girl in a jacket
Girl in a jacket