-->

عرض اورنج ADSL الجديد من شركة Orange Maroc

عرض الأنترنت المنزلي من اورنج ADSL ،ولأول مرة في المغرب تَطرح أورنج لمستخدميها إنترنت عبر تقنية adsl، ويَأتي العرض لينافس عروض شركات الاتصالات في المغرب، عبر تقديم انترنت لا محدود وبصبيب عالي وأسعار مُناسبة للجميع وبسرعة أكبر بكثير من العروض الأخرى المتاحة لخدمة ADSL.

سنتحدث في هذا المقال من موقع بصمة عن عرض اورنج ADSL الجديد من شركة Orange Maroc:

adsl orange

تقنية وعرض ADSL أورنج 

تأتي عروض اورنج الحالية لخدمة زبنائها، حيث حسّنت الشركة وصولها إلى البنية التحتية الثابتة، وخاصةً بعد تميّزها وحصولها على جائزة "خدمة العملاء في المغرب" للعام الثالث على التوالي، ويأتي عرض اورنج ADSL  أورنج للانترنت المنزلي ليتمكن العملاء من استعمال تقنية adsl مع إنترنت لا محدود طيلة أيام الشهر.

⏪معلومة هامة1⏩

تأسست شركة اورنج عام 1999ودخلت المنافسة مع شركة اتصالات المغرب وشركة Inwi، مما دفعها لتأمين 4000 محطة ارسال ةاستقبال في اراضي المغرب، كما شغّلت ألياف بصرية بمقدار 5400 كيلومتر، كما وفرت لحوالي 99% من سكان المغرب اتصال في شبكات 2G / 3G.

كانت شركة اتصالات المغرب هي السبّاقة في إتاحة عروض adsl ضمن المغرب العربي، ثم تلتها عروض شركة انوي adsl.

استطاعت شركة أورنج أن تشكّل علامة فارقة في تطوير خدماتها خلال السنوات الأخيرة وخاصةً اورنج ADSL ، مثل طرحها مؤخراً فورفيات اورنج للمهنيين، في سبيل الوصول إلى أكبر شريحة من العملاء، حيث تجاوز عدد عملائها للخطوط المحمولة ما يقارب 17 مليون عميل وذلك منذ عام 2020، كما تمتلك ما يعادل نسبة 25.3 من حصة السوق المغربي أيّ ما يقارب 7.5 عميل مشترك في خدمات الإنترنت الخاصة بالشركة.

بالإضافة إلى كل ما سبق عن عرض اورنج ADSL ،يَتمّ تشغيل حوالي 1300 موظف في خدمة العملاء يومياً، وهذا ما مَنحها الأولوية على مستوى المغرب وأفريقيا في انتخابها لأخذ لقب أفضل صاحب عمل للمرة الخامسة على التوالي، وذلك كمكافأة لشركة Orange Maroc على تحسينها المستمر لأداء كوادرها البشرية.

تفاصيل عرض ADSL الجديد من Orange Maroc:

تُتيح شركة Orange Maroc عرضها الجديد لإيصال الإنترنت عبر خدمة اورنج ADSL بسرعة تصل إلى 20 ميجا بايت / ثانية وذلك مقابل 199 درهم في الشهر، وهو عرض مُتاح ومتوفر في جميع مدن المغرب، مع مجموعة من الخدمات سوف نشرحها في الجدول التالي:

عرض adsl الثمن
سرعة تصل إلى
20 ميجا بايت /
في الثانية
وأنترنت لامحدود 
 

 149 درهم في الشهر 
 السنة الأولى
 وبعدها 199  درهم للشهر.
التركيب والروتر مجاني

يُقصد المنطقة Z 1 بالمناطق التالية (أندورا ، إسبانيا ، فرنسا ، اليونان ، إيطاليا ، موناكو ، البرتغال ، جمهورية سان مارينو والفاتيكان)، ويأتي سعر الراوتر أيضاً بسعر جديد 200 درهم بينما كان في السابق 500 درهم، وتفوق عرض اورنج ADSL على عرض منافستها شركة اتصالات المغرب التي توفر ADSL بسعر 249 درهم لكن بسرعة 12 ميغا في الثانية فقط وعرض بسرعة 20 ميغا مقابل سعر 399 في الشهر.

⏪معلومة هامة2⏩

في عام 2016 نما عدد مستخدمي الهاتف المحمول 8.2% بمعدل سنوي، بينما ارتفعت نسبة استخدام البيانات لكل عميل بمعدل 12%، بينما وصل عدد مشتركي الإنترنت في السوق 17 مليون مشترك، بمعدل نمو 17.9٪، اي وصل معدل انتشار اشتراك انترنت ADSL حوالي 50.4٪.

وكانت قد وصلت نسبة انتشار الانترنت في المغرب حوالي 93,24٪ حيث بلغ عدد مشتركين خدمة الإنترنت في نهاية عام 2021 حوالي 33,86 مليون مشترك في كامل أنحاء المغرب، بزيادة قدرها 5.1 مليون عميل عن السنة السابقة، وذلك وفق تقارير الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، بينما وصل عدد المشتركين إلى 1,6 مليون عميل يستفيدون من خدمة ADSL المستقرة للإنترنت المنزلي في المغرب.

خطوات الإستفادة من عرض ADSL من Orange maroc:

في حال كنت عميل قديم ضمن عرض اتصالات المغرب أو إنوي ADSL اتبع الخطوات التالية:

  • قم بالاشتراك في عرض اورنج ADSL من أي نقطة بيع.
  • استلم الراوتر من المستشار التجاري لأورنج.
  • قم بفصل الجهاز القديم.
  • يأتي فني ليثبت الراوتر ثم تفعيل الخط مباشرةً.
  • قم بوصل أجهزتك مع الويفي واستمتع بالتصفح الغير المحدود.

ما المميز في عرض ADSL من Orange maroc؟

  1. توفير انترنت عالي السرعة وواسع الانتشار.
  2. توفير عروض مرافقة ومناسبة لميزانية الشرائح المختلفة من العملاء.
  3. سهولة تركيبه في المنزل بشكل آمن.
  4. عرض اورنج ADSL في جميع أنحاء المغرب.

كيفية تثبيت عرض ADSL؟

  1. اشترك في العرض من أي نقطة للبيع تابعة للشركة وقم بشراء جهاز راوتر أورانج الخاص بك.
  2. تُرسل الشركة فني خبير لتثبيته في حال كنت عميل جديد لخدمة اورنج ADSL ، ويتم ذلك في غضون 7 أيام.
  3. في حال كنت عميل قديم فلست بحاجة إلى خبير لتثبيته حيث يكفي فصل الخط القديم لجهاز ADSL ووصله في جهاز الراوتر الجديد الذي اشتريته.

ماذا تفعل في حال واجهتك مشاكل؟

  • تخصص شركة Orange maroc مساعدة فنية لعملائها ممن يحبون السؤال عن اورنج ADSL ،من خلال الإتصال بخدمة العملاء اورنج على الرقم 0520110110 وذلك للاجابة عن أي معلومة أو استفسار لديك وهذا فقط بالنسبة للزبتاء الأفراد أما للشركات فالرقم هو    0520170170 من الإثنين إلى السبت من التاسعة صباحًا إلى الثامنة مساءً ويوجد أيضًا رقم عام لجميع المشاكل والاستفسارات لجميع خدمات أورنج وهو الرقم 0663121121.

⏪معلومة هامة3⏩

في عام 2016 انخفض صافي الدخل لشركة اورنج المغرب ليحقق 261.7 مليون درهم أي بمعدل 12.7%، بينما انخفض صافي الهامش بنسبة 5٪، بالرغم من ذلك انخفضت ديون الشركة بمقدار 335 مليون درهم ليتبقى حوالي 4.4 مليار.

إليكم هذا الفيديو الذي يشرح بعض المعلومات عن عرض اورنج ADSL:

نهاية المقال

وهكذا نكون قد تكلمنا عن عرض اورنج ADSL الجديد مع ذكر مجمل المعلومات المتعلقة بالعرض الجديد مع كيفية الاشتراك والرسوم الشهرية والتركيب وخدمة الزبناء.

للمزيد من المعلومات أو حلّ مشاكل معينة و الإستفسار اترك لنا تعليق و سيتم الإجابة على أسئلتكم في التعاليق.

أقرأ أيضاً:اتصالات المغرب MT TV

لاتقرأ وترحل..اترك بصمتك وشاركنا برأيك