-->

أخبار الكريبتو ... تعرّف عليها

أخبار الكريبتو من الأشياء التي تُثير اهتمام العملاء أو المستثمرين في العملات المشفّرة بصفة خاصّة، لما لها من أهمية كبيرة في الآونة الأخيرة، حيث من الضروري لأي شخص مهتم بمجال العملات الرقمية أن يتتّبع أخبار الكريبتو لمعرفة الجديد والأحداث التي تُروّج في عالم الكريبتو لتقوية معرفته في المجال.

سنتحدث في هذا المقال من موقع بصمة عن أخبار الكريبتو:

أخبار العملات الرقمية

ماهو الكريبتو؟

تحدثنا في مقالنا السابق عن لاكوست وعلاقتها ب NFT، أمّا اليوم نشرح عن الكريبتو وهي العملة الرقمية أو المشفّرة ، أي أنها شكل من أشكال العملة المتوفرة رقمياً أو الكترونيا، حيث أنها تُسّهل المعاملات المالية الكترونياً، كما أنّه لا يمكن تزويرها ولا التلاعب بها مما يجعلها محمية، كما يمكن استخدام عملات الكريبتو للاستثمار أو للدفع.

تملك العملات المشفّرة نظاماً لا مركزياً لإصدار الوحدات الجديدة، وذلك ينفي امتلاكها نظام مركزي أو سلطة إصدار، حيث أصبح الاستثمار والتداول في العملات المشفّرة، أو كما تسمى "الكريبتو" شئ مهم في السوق العالمي، تمّ استخدامه في شراء وبيع السلع عبر الإنترنت، واستطاع تحقيق العديد من المكاسب.

يَعتمد الكريبتو في حماية عملاته من السرقة على تقنية البلوكيتشن، حيث تعتمد على حمايتها من التشفير أو القرصنة.

 

أخبار الكريبتو 

يُوجد العديد من المواقع التي تستطيع الحصول من خلالها على أخبار الكريبتو مثل: موقع investing.com وغيره 

الكثير من المواقع التي تقدم أخبار الكريبتو بصورة مستمرة، ومنها موقع الكريبتونيوز و المتداول العربي وكريبتو ارابيا.

⏪ معلومة هامة 1 ⏩

يتجاوز عدد العملات المشفّرة حالياً 20000 عملة مشفّرة، وتتجاوز قيمتها السوقية حوالي 800 مليار دولار، بينما لم يتجاوز عددها 7 عملات مشفّرة عام 2013، يعمل حوالي شخص واحد من كل 5 أشخاص في مجال التشفير في الوقت الذي ما زال فيه 20٪  من الدول المنتشرة حول العالم تحظر تداول العملات المشفّرة. 

وأيضاً المواقع الإجتماعية حيث توجد صفحات ومجموعات وأشخاص ينشرون آخر الأخبار في سوق الكريبتو، ولا يوجد تحليل للعملات الرقمية دون تتبع آخر المستجدات في هذا السوق.

وهناك بعض العملات الرقمية تنشر الأخبار في حساباتها الشخصية وأخبار الكريبتو على مواقع التواصل الاجتماعي، وفي مواقعها وتطبيقاتها لإبقاء متتبعيها على ما يُرّوج في التحديثات والأهداف المستقبلية والعديد من الأخبار الأخرى.

تضارب أسعار الكريبتو:

يتحدث الكثيرون عن تداول الكريبتو، حيث يُقال أنّه عندما تتغير سياسة المجلس الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي سترتفع عملة البيتكوين، وقد يحدث ذلك في أقرب وقت، حالياً ارتفع البيتكوين بنسبة 1.13%، ويصل المكسب الأسبوعي له 1.91%.

تُشير التوقعات أنّه ربما تدخل شركة كبرى السوق، وهي شركة ناسداك، كما يقول تاك كوهين، المدير التنفيذي للشركة أن الشركة تنتظر تغيير بعض الأوضاع، مثل إتاحة سوق المال الرقمي في إطار قانوني واضح.

⏪ معلومة هامة 2 ⏩

يتم إصدار حوالي 33 عملة رقمية بشكل أسبوعي، أي بمعدل 5 عملات رقمية بشكل يومي، بينما يبلغ عدد مستخدمي العملات المشفّرة 295 شخص، بينما ينتشر في انحاء العالم حوالي 40000 الف جهاز لتصريف العملات المشفّرة.

كما يعتقد كوهين أن السوق قد تشبّع من عمال التجزئة، كما يوجد العديد من البورصات التي تخدم عملاء الملف الشخصي، كما عملت الشركة على إطلاق خدمة حفظ العملات الرقمية الشهر الماضي، وبدأت الشركة بالفعل بالإشراف على عملتي بيتكوين وإيرثيوم.

كيف احصل على الكريبتو؟

تُعدّ الألعاب الالكترونية الآن أحد سبل الحصول على العملات الرقمية  وكسب الكريبتو، وتُعدّ هذه الالعاب التي تساعد على الكسب من النوع التنافسي جداً، ومن المتوقع مع حلول عام 2025 أن يبلغ سوق الألعاب الالكترونية 286 مليار دولار

أحدث أخبار البيتكوين

تفيد التقارير عن أخبار الكريبتو بقيام روسيا بحظر تداول العملات الرقمية الكبرى، حيث منعت نشاط شركة okk، وأدرجت عنوان ال ip الخاص بها في القائمة بها.

⏪ معلومة هامة 3 ⏩

بلغت قيمة السرقات التي تعرّضت لها العملات المشفّرة منذ يونيو 2013 ما تتجاوز قيمته 75 مليار دولار، حيث فُقد منذ 2020 حوالي 15 مليار بسبب عمليات القرصنة والتهكير الإلكتروني، في حين بلغ اعلى سعر للبيتكوين حوالي 69،047 دولارًا .

كما أوضحت السلطات أن ذلك بسبب نشاط غير قانوني، وانتهاك المادة 15.3 من القانون الروسي، وأنّه قد تمّ تقديم خدمات مالية من قبل أشخاص لا يمتون بصلة للأمر، وذلك بموجب القانون.

ماذا تعرف عن شركة okk؟

تُعرف شركة okk بدعمها لسباق السيارات وكرة القدم في مانشستر سيتي، والتي تمّ تأسيسها في الصين، وقد عُرفت أيضاً أنها لا تلتزم بالقوانين، وتُعدّ ثالث أكبر بورصة في العالم من حيث تداول العملات الرقمية.

شركة okk ليست أول بورصة تغلقها روسيا، حيث حدث ذلك في العام الماضي "يونيو" مع موقع "binance"، حيث أنه تم استخدام عملات البيتكوين لا مركزي بالكامل، وعند اشتداد الأمر يسعى الجميع إلى اعتماد بيتكوين في البنية التحتية لها.

وأخيراً يُعدّ تضارب العملات الرقمية وأخبار الكريبتو حديث الجميع ومحط انتباه المستثمرين خاصة.

إليكم هذا الفيديو الذي يشرح بعض المعلومات عن أخبار الكريبتو:

نهاية المقال

تعرفنا في هذا المقال من موقع بصمة عن أخبار الكريبتو، حيث تعرفنا عن معنى مصطلح الكريبتو واخر التطورات المتعلقة بأخبار الكريبتو في السوق الدولي.

للمزيد من المعلومات أو حلّ مشاكل  معينة و الإستفسار اترك لنا تعليق و سيتم الإجابة على أسئلتكم في التعاليق.

اقرأ أيضاً: لاكوست LACOSTE ماركة الأزياء الفرنسية وعلاقتها بال NFT...

لاتقرأ وترحل..اترك بصمتك وشاركنا برأيك