-->

حصري

كيفية تبديل كود ويفي اورنج لجميع الروتورات

تبديل كود ويفي اورنج يعتبر أمرًا هامًا للحفاظ على أمان شبكتك ومع تطور التكنولوجيا وانتشار استخدام الإنترنت، أصبح تأمين شبكتنا ضرورة لابد منها.

تغيير كود ويفي اورنج

وفي هذا المقال على بصمة، سنستعرض الخطوات اللازمة لتغيير كود ويفي لشبكة اورنج علىَ جميع أنواع الروتورات ونتعرف علي أهمية تغيير كود ويفي اورنج والدخول لواجهة الراوتر، وكيفية تبديل هذا الكود وأخيرًا كيف تحفظ هذة الإعدادات السابق ذكرها والعديد من الإعدادات الأخرى في الروتر.

تغيير كود ويفي أورنج ؟

يعتبر تغيير كود ويفي اورنج أمرًا ضروريًا لتجنب الوصول للشبكة وحماية معلوماتك الشخصية والمهمة من الوصول غير المصرح به. بالإضافة إلى ذلك، فإن تغييره بشكل منتظم يمنع الأشخاص الذين يستخدمون شبكتك دون إذن من الوصول إليها.

قبل البدء في عملية تغيير الكود ، يجب أن تكون مستعدًا لذلك. قم بتجهيز جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو هاتفك وتأكد من توفر اتصال بالويفي سليم للقيام بهذا الإجراء.

ثم نقوم بالدخول إلى واجهة الراوتر الخاص بك وقم بفتح متصفح الويب مثل كروم أو فاير فوكس أو أي متصفح آخر خاص بك واكتب عنوان IP الخاص براوتر اورنج المتوفر لديك في شريط العناوين. ستجد هذا العنوان في الدليل الخاص بالراوتر. قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور للوصول إلى واجهة الراوتر.

كلمة مرور واسم المستخدم لواجهة روتر أورنج

توفر أورنج العديد من الوسائل للحصول على الويفي فإذا كنت من مشتركي الويفي السلكي أو اللاسلكي فيمكنك تغيير كود الويفي الخاص بك بسهولة وأمان وتعديل العديد من الإعدادات داخل واجهة الراوتر لكن عند الدخول لواجهة الراوتر نذهب للمتصفح وكتابة الإيبي الخاص بالويفي الخاص بك وبعدها تظهر معك واجهة الراوتر ويُطلب منك إدخال إسم المستخدم وكلمة المرور للدخول لواجهة الروتر وتكون هذه المعلومات خلف جهاز الروتر في حالة عدم توفر الملصقة على الروتر يمكنك تجريب إسم المستخدم وكلمة المرور التلقائية لأغلبية الروتورات المتوفر في السوق وهي:

user: admin

password: amin

user: guest

password: guest

ربما تشتغل معك هاته الحسابات أويمكن أن تجد أكواد أخرى مخصصة في هذه الحالة بجب ظبط إعادة المصنع لجهاز الراوتر أو مايعرف بالريزيت أو (فورماطاج).

تغيير كود ويفي اورانج:

بعد الدخول إلى الراوتر وكتابة إسم المستخدم، ابحث عن القائمة المخصصة لإعدادات الشبكة . قم بتحديد خيار تغيير كلمة المرور أو كود ويفي. قم بإدخال كود جديد وتأكيده. يجب أن يكون الكود الذى أدخلتة قويًا ومعقدًا لضمان الأمان ويكون أكثر من ثمانية أرقام.

أحفظ الإعدادات: بعد تغيير كود ويفي، لا تنسى النقر على زر "حفظ" أو "تطبيق" لتأكيد التغييرات. قد يتم طلب إعادة تشغيل الراوتر لتفعيل الإعدادات الجديدة.

تغيير كود ويفي داربوكس أورنج

داربوكس هو الويفي المتنقل لأورنج متوفر في اشتراك الأفراد والشركات وعند الاشتراك تحصل على جهاز هواوي b622 الذي يشتغل بتقنية الويفي 6 ويبقى تبديل الكود لهذا الجهاز سهل للغاية عبر الخطوات التالية:

  1. كتابة هذا الإيبي على المتصفح 192.168.1.1
  2. تظهر واجهة الراوتر أدخل إسم المستخدم وكلمة المرور
  3. ثم تذهب للقائمة ستجد تغيير كود الويفي
  4. قم بتغيير كود الويفي
  5. ثم احفظ الإعدادات

تغيير كود ويفي أدسل أورنج

adsl هي آخر تقنية أطلقتها أورنج لخدمة الربط بالأنترنت ويتوفر أدسل للأفراد وللشركات أيضًا وعند الاشتراك في هذه الخدمة تحصل على راوتر من نوع ZTE وهو H288A ويعتبر هذا الراوتر من أقوى راوترات الأدسل المتوفرة في السوق حيت يشتغل ب 2.4G و 5G ولتغير كود ويفي adsl أورنج ماعليك إلا اتباع الخطوات التالية:

  1. كتابة إيبي الخاص ب adsl orange وهو 192.168.11.1
  2. تظهر واجهة الراوتر تكتب فيها إسم المستخدم وكلمة السر
  3. ثم تذهب للقائمة الرئيسية وتنقر على تغيير كود ويفي
  4. تقوم بتغيير الكود
  5. ثم تقوم بحفظ الإعدادات

تغيير كود ويفي فيبروبتيك أورنج

فيبرأوبتك هي آخر تقنية للربط الأرضي للأنترنت وهي توفر سرعات هائلة تصل حتى 1G بايث في الثانية وأورنج كانت من الشركات السباقة لطرح تقنية فيراوبتك لزبناءها حيث توفر جهاز ZTE F660 هذه الجهاز الذي يتوفر على ستة هواءيات وطريقة تغيير كود ويفي أورنج فيبراوبتك هي كالتالي:

  1. نكتب الإيبي الخاص بفيبر أورنج وهو 192.168.1.1
  2. ندخل إسم المستخدم وكلمة المرور
  3. نبحث عن wan في القائمة الرئيسية
  4. نقوم بتغيير الكود
  5. نقوم بحفظ الكود

الخاتمة:

باختصار، إن تغيير كود ويفي لشبكة أورنج على جميع أنواع الروتورات أمرٌ بسيط ومهم في نفس الوقت. يجب علينا أن نكون حذرين ومنتبهين لأمان شبكتنا .

من خلال اتباع الخطوات السابقة، يمكننا ضمان حماية بياناتنا والحفاظ على سرية شبكتنا من الوصول الغير المصرح به، لذا لا تتردد في تغيير كود ويفي لشبكة أورنج بشكل منتظم والاستمتاع بشبكة آمنة ومحمية.

إقرأ أيضًا: فورفيات أورنج