-->

شريحة eSIM أورنج المغرب: كل ما تريد معرفته

شريحة eSIM أورنج المغرب، عندما تبحث عن تجربة رقمية أكثر سهولة وفعالية، إليك هذه الشريحة الإلكترونية المدمجة في هاتفك الذكي، التي تساعدك في الحصول على الكثير من المميزات مثل سهولة الاستخدام والمرونة والأمان، فإذا كنت تبحث عن طريقة أكثر فعالية لإدارة خطوط الهاتف المحمول الخاصة بك، فإن eSIM هي الخيار الأمثل لك.

شريحة eSIM أورنج المغرب

في هذا المقال، سنغوص في عالم eSIM، ونستكشف مزاياها، وطريقة استخدامها، وكيفية الحصول عليها من أورنج المغرب.

شريحة eSIM أورنج المغرب

eSIM هي شريحة رقمية مدمجة في هاتفك الذكي، مما يعني عدم الحاجة إلى شريحة بلاستيكية تقليدية. تتيح لك هذه التقنية استخدام خطوط متعددة على نفس الجهاز، والتبديل بينها بسهولة، حيث أن eSIM الفعلية في هاتفك، توفر لك إمكانية الاتصال بشبكة الهاتف المحمول Orange عبر المسح الضوئي لرمز QR فقط، ويتم تثبيتها داخل هاتفك بمعنى أنه لا يمكن إدخالها أو إزالتها نظرًا لأنه يتم تثبيتها على اللوحة الأم للهاتف نفسه، وتكون أصغر حجمًا من بطاقة SIM التقليدية وتعمل تمامًا مثل SIM وهي ليست بطاقة SIM فعلية.

لذلك لا داعي للقلق بشأن إدخالها في هاتفك أو استبدالها بشرائح SIM أخرى، هذا لا يعني أنه لا يمكنك تبديل الأرقام أو تغيير شركات الاتصالات، لأن المعلومات الموجودة على eSIM قابلة لإعادة الكتابة، وعلى الرغم من أن الغالبية العظمى من الهواتف الذكية حتى الآن لا تدعم الشريحة الإلكترونية eSIM، إلا أن ذلك سيكون مجرّد مسألة وقت فقط قبل أن تستخدم العديد من الهواتف الذكية هذه الشريحة لاحقًا.

مميزات الشريحة الإلكترونية من أورنج المغرب

تتميز شريحة eSIM أورنج المغرب، الشريحة الإلكترونية بالكثير من المميزات التي توفر للمستخدم تجربة أكثر سهولة، كالآتي:

  • سهولة الاستخدام: لا داعي للقلق بشأن فقدان أو تلف شريحتك، حيث أنها مدمجة في هاتفك.
  • المرونة: يمكنك استخدام خطوط متعددة على نفس الجهاز، مثل خط شخصي وخط عمل.
  • التوافق: تدعم eSIM العديد من أحدث الهواتف الذكية من Apple و Samsung و Google.
  • الأمان: توفر شريحة eSIM أورنج المغرب مستوى عالٍ من الأمان لحماية بياناتك، حيث إن احتمالية حدوث ضرر مادي في شرائح eSIM الإلكترونية أمر مستحيل تمامًا، نظرًا لأن الشريحة المدمجة أصلًا بالهاتف، على عكس سابقتها شريحة SIM العادية والتي تتعرض للكثير من المشاكل والضرر، الأمر الذي يؤدي بالنهاية إلى استبدال الشريحة ومن ثمَّ نقل البيانات إليها.
  • إلغاء الرسوم والتجوال في حالة سفرك إلى خارج البلاد في أي مكان حول العالم.
  • كما توجد أيضًا ميزة في غاية الأهمية وهي أنّه من الصعب للغاية اختراق eSIM بسبب بروتوكولات الأمان لأنظمة الحماية التي تجعل من الاختراق عملية مستحيلة.
  • توفر أيضًا شريحة eSIM القدرة الهائلة على تخزين البيانات وملفات التعريف المتعدّدة بسعة تخزين فائقة مع إمكانية استخدامها في أيّ وقت ومن أيّ مكان في العالم.
  • كذلك تتمثل إحدى أبرز المزايا التي توفرها شريحة eSIM الإلكترونية هي أنها تَشغَلُ مساحة أقل على الهاتف من بطاقة SIM.

ستكون شريحة eSIM أورنج المغرب كذلك خيارًا رائعًا للأجهزة الأخرى مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة (اللاب توب) والأجهزة اللوحية، حيث سيصبح الاتصال السلس هو القاعدة المشتركة بين تلك الأجهزة.

عيوب شريحة eSIM

نعتقد أن الإيجابيات المتوفرة مع الشريحة الإلكترونية تفوق السلبيات الملاحقة لها، ولكن كما هو الحال عادةً هناك بعض العيوب المحتملة:

  • على سبيل المثال، إذا تعطّل هاتفك وكنت تستخدم بطاقة SIM فعلية، وقتها يمكنك ببساطة نقل بطاقة SIM والحصول على جميع التفاصيل الخاصة بك على هاتف آخر، الأمر الذي قد لا يكون ممكنًا باستخدام شريحة شريحة eSIM أورنج المغرب.
  • وقد لا تتمكن من نقل البيانات من هاتف إلى آخر بصرف النظر عن المعلومات المخزنة في السحابة، والحديث عن أشياء مثل جهات الاتصال والرسائل وما إلى ذلك.

الأجهزة التي تدعم eSIM

هناك مجموعة من الشركات الرائدة التي تدعم هواتفها الذكية بـ الشريحة الإلكترونية eSIM، تأتي في مقدمتها شركة آبل التي تعتبر الداعم الأكبر، وشركة سامسونج، وجوجل، إلى غير ذلك. والجدير بالذكر، أنه لا تقتصر شريحة eSIM أورنج المغرب على الهواتف فحسب، وإنما تدعم شركة مايكروسوفت كذلك هذه التقنية الحديثة في أنظمة ويندوز (بداية من ويندوز 10). أيضًا، تتوفر هذه الشريحة في بعض الأجهزة المزودة بمكونات مودم خلوية مثل أجهزة الحواسيب التي تعمل بشرائح كوالكوم سنابدراجون.

ما الفرق بين SIM و eSIM؟

توفر بطاقة SIM المدمجة (eSIM) تجربة رقمية بحتة ويلغي الحاجة إلى حمل بطاقة SIM فعلية، كما أن لديها القدرة على الاتصال بشبكات متعددة في وقت واحد، كما تعد esim اصغر من nano sim بكثير حيث يمكن الاستفادة من المساحة الخارجية في الهاتف، واهم المزايا سوف تكون متاحة هي حرية تنقل المستخدم بين شبكات الاتصالات المختلفة سواء في بلد المستخدم أو في خارج البلاد وإنهاء خاصية (التجوال).

ومع استعمال تقنية eSIM فإنه لن يتغير شيء عند إجراء المكالمات الهاتفية أو تصفح الإنترنت، وبمجرد تفعيلها فإن الشريحة تحتوي على نفس البيانات مثل بطاقة SIM التقليدية. ولكنها تمتاز بسهولة التعامل معها؛ حيث يتم تفعيل شريحة eSIM أورنج المغرب بشكل رقمي، علاوة على أنه يتم تنزيل البيانات عبر الإنترنت، كما يمكن تنزيل بيانات التعاقد الجديد على شريحة eSIM في أي وقت، مثلا عندما يقوم المستخدم بتغيير الشركة المقدمة لخدمات الاتصالات الهاتفية الجوالة.

كيف اعرف جوالي يدعم eSIM؟

يمكن معرفة أن هاتفك المحمول يدعم شريحة eSIM من خلال اتباع مجموعة من الخطوات البسيطة التي بإمكان أي مستخدم القيام بها، وتتمثل في اتباع ما يلي:

  • عليك الذهاب الى أيقونة الإعدادات في الهاتف.
  • بعد ذلك اضغط على ايقونة الضبط.
  • ثم الضغط على إعدادات الجهاز.
  • بعد ذلك سوف يظهر لك كافة مواصفات الجهاز وهل هو يدعم ام لا.

كيف يمكنني الحصول على شريحة eSIM أورنج المغرب؟

  • قم بزيارة أقرب متجر أورنج المغرب.
  • اختر خطة الهاتف التي تناسبك.
  • اطلب من موظف المتجر تنشيط eSIM على هاتفك.

ما هي تكلفة شريحة eSIM من أورنج المغرب؟

تختلف تكلفة eSIM من أورنج المغرب اعتمادًا على خطة الهاتف التي تختارها.

هل يمكنني استخدام eSIM مع خطتي الحالية؟

نعم، يمكنك استخدام شريحة eSIM أورنج المغرب مع خطتك الحالية، ولكن قد تحتاج إلى تغيير خطتك إلى خطة تدعم eSIM.

هل يمكنني استخدام eSIM في الخارج؟

نعم، يمكنك استخدام eSIM في الخارج، ولكن قد تختلف الرسوم والتغطية.

ماذا لو واجهت مشكلة مع eSIM؟

يمكنك الاتصال بخدمة مصلحة الزبناء أورنج المغرب للحصول على الدعم والإجابة على الاستفسارات التي تريدها.

كيفية تفعيل بطاقة ؟SIM

الدخول إلى فضاء الزبناء أورنج الخاص بك، ثم الضغط على إدارة حسابك والنقر فوق تنشيط شريحة eSIM أورنج المغرب، ثم أدخل رمز التفعيل المكون من 13 رقما وهنيئًا لك تم تفعيل بطاقتك، كما يمكنك التواصل مع مصلحة الزبناء اورنج للحصول على المزيد من التفاصيل. كما يمكنك تسجيل بطاقة سيم عند نقاط البيع أورنج المتواجدة بالقرب منك. أو عبر إدخال الكود التالي #555# ثم ادخال المعلومات التالية:

  • تعريف الزبون.
  • الإسم و النسب.
  • رقم البطاقة الوطنية.
  • ثم تصلك رسالة تفعيل البطاقة.

eSIM كيف يتم تفعيل الشريحة الالكترونية؟

يمكنك تفعيل شريحة eSIM أورنج المغرب من خلال زيارة أقرب متجر اورنج المغرب. تأكد من إحضار بطاقة هويتك معك، سيقوم موظف المتجر بتفعيل eSIM على هاتفك. كما يمكنك أيضًا تفعيل eSIM عبر الإنترنت من خلال موقع أورنج المغرب، حينها ستحتاج إلى إنشاء حساب على الموقع الإلكتروني، ثم اتبع التعليمات على الموقع لتفعيل eSIM. كما يمكنك تفعيل eSIM من خلال تطبيق أورنج المغرب على هاتفك، تأكد من تحديث التطبيق إلى أحدث إصدار، واتبع التعليمات في التطبيق لتفعيل eSIM.

كيف اضيف شريحتين الكترونيه؟

يمكنك إضافة شريحتين إلكترونيتين eSIM من أورنج المغرب إلى هاتفك، وتأكد من أن هاتفك يدعم شريحتين eSIM، يمكنك تفعيل الشريحة الثانية بنفس الطريقة التي قمت بتفعيل الشريحة الأولى.

يمكنك معرفة المزيد عن eSIM من أورنج من خلال مشاهدة هذا الفيديو



ختامًا، في هذا الموضوع تحدثنا عن شريحة eSIM أورنج المغرب وطريقة تفعيلها ومميزاتها وعيوبها والكثير من المعلومات والفرق بينها وبين بطاقة SIM العادية واجبنا عن الكثير من الاسئلة التي تدور في ذهنك، حتى تستمتع بتجربة إلكترونية جيدة.

اقرأ المزيد: كيف يمكنني معرفة رقمي اورنج المغرب

لاتقرأ وترحل..اترك بصمتك وشاركنا برأيك