-->

كيفية استرجاع كود بوك إنوي أورنج اتصالات المغرب بطريقة سهلة

اليوم سنتعرف عبر هذا المقال من موقع بصمة على طريقة الحصول على كود بوك بطاقة سيم لمشغلي الإتصالات بالمغرب لشركة اتصالات المغرب، أورنج، إنوي وإعادة تهيئة البطاقة و إنشاء كود بين جديد لاستعمال البطاقة التي تطلب كود بوك لتشغيلها.

كيفية استرجاع كود بوك

استرجاع كود بوك بطاقة سيم

تختلف طريقة الحصول على كود بوك من مشغل لآخر، سنذكر لكم الطريقة الصحيحة لمختلفشركات الاتصالات بالمغرب، وذلك عند ضياع حافظة البطاقة أو عدم توفرها،

⏪معلومة هامة1⏩

تنشط شركة اتصالات المغرب في جميع ربوع البلاد، يتم استخدم تردد (900 او 1800) ميجا هرتز في اتصالات 2G من قبل اتصالات المغرب، بينما يصل التردد إلى 2100 ميجا هرتز في اتصالات 3G، أما اتصال 4G تتراوح تردداته بين (1800 او 2100 أو 2600) ميجا هرتز.

حيث يتم تضمين رمز كود بين وكود بوك في البطاقة خلال عملية الشراء، و لكن هناك حل لاسترداد كود بوك لشركات الاتصالات المغربية بعدة طرق والتي سنتكلم عنها في هذا المقال على بصمة.

من الأفضل أن تكون البطاقة التي تريد استرداد كود بوك الخاص بها مسجلة في شركة الاتصالات بإسمك أو بإسم الشخص الذي تريد استرداد كود بوك له، حيث يمكنك فتح بطاقة سيم مقفلة تطلب code puk دون شراء بطاقة سيم جديدة لمنع اتلاف رقمك الشخصي، لأنه بعد إدخال كود بين خطأ ثلاتة مرات يتم طلب كود بوك لتشغيل بطاقتك، ما عليك سوى اتباع هذه الخطوات البسيطة، لأنه أي بطاقة سيم تحتوي على ميزات أمان مضمنة تمنع الآخرين من استخدام البطاقة لإجراء مكالمات هاتفية أو اتصالات البيانات الخلوية أو الوصول غير المصرح به إلى جهات الإتصال المخزنة عليها.

يمكن للمستخدمين تنشيط هذه الميزة من هواتفهم الذكية لأنك تحتاج إلى تعيين رقم تعريف شخصي (كود بين) لقفل البطاقة، لذلك في كل مرة تقوم فيها بإعادة تشغيل هاتفك أو إزالة بطاقة سيم يتم قفل بطاقة سيم تلقائيًا وطلب كود بين.

ومع ذلك، إذا كنت تواجه مشكلة في قفل بطاقة سيم الخاصة بك لأي سبب من الأسباب ولا تعرف رمز بين الخاص بك أو تنساه، فإليك ما يمكنك فعله لأنك عند إدخال كود بوك يطلب منك إعادة تعيين كود بين جديد.

كود بوك اتصالات المغرب Code Puk Iam

اتصالات المغرب توفر طريقة الإتصال بمصلحة الزبناء الخاصة بها بالنسبة للاشتراك الخاص و لاشتراك الشركات، عن طريق مراسلة الواتساب الخاص بشركة اتصالات المغرب على الأرقام الآتية:

fix et internet: 0668000115

 mobile:0668000555

⏪معلومة هامة2⏩

تنشط شركة اورنج في بلدان ومناطق آخرى إلى جانب المغرب العربي، مثل منطقة الشرق الأوسط وافريقيا واوروبا ومنطقة البحر الكاريبي، تستخدم الشركة في عملها الترددات السابقة، بينما تُعدّ شركة إنوي هي الأقل انتشاراً إلا أنها الشركة الأكثر مرونة فيما يخص الخيارات المتعلقة بشراء بطاقة السيم الخاصة بها.

يجب عليك تسجيل رقم واتساب اتصالات المغرب على قائمة جهات الإتصال لديك، ثم الولوج للمحادثة بإرسال رسالة ترحيب مثل:السلام عليكم، صباح الخير ثم تحديد اللغة التي ستتواصل بها، ومن ثم تحدد الخدمة التي تريدها وهي الحصول على كود بوك الخاص بك بالظغط على الرقم 4 بعدها ستصلك رسالة تحتوي على كود بوك الخاص بك حيث يمكنك الإحتفاظ بالبين القديم أو تعيين كود بين جديد .

كود بوك أورنج Code puk Orange

يمكنك الحصول على كود بوك بطاقة سيم أورنج بأسهل طريقة، حيث تعتبر الأسهل لتبسيطها بالنسبة للزبناء، للوصول إلى هذه الخدمة يكفيك فقط الإتصال بمصلحة الزبناء اورنج على الرقم: 0663121121 واتباع تعليمات المجيب الآلي، بتأكيدك الولوج إلى خدمة الحصول على كود بوك بالضغط على الرقم 1 ثم تقوم بإدخال الرقم الذي تريده، ثم تقوم بالتأكيد بالضغط على الرقم 1 ثم الحصول على الكود بوك بواسطة المجيب الآلي.

كود بوك إنوي Code puk inwi

توفر شبكة إنوي خدمة الحصول على كود بوك بواسطة ثلات طرق وهي كالتالي:

1. الإتصال بمصلحة الزبناء

يمكنك الاتصال بمصلحة الزبناء انوي على الرقم 220 ثمن المكالمة 1 درهم للدقيقة، ثم اتباع ارشادات خدمة الزبناء لشركة إنوي بتزويدهم بمعلومات عن هويتك و رقمك لإمدادك بالكود بوك الخاص بك.

2. الدخول لتطبيق My INWI

يمكنك أيضًا الحصول على الكود البوك الخاص بك عن طريق تطبيق My Inwi بالدخول لواجهة التطبيق تم التوجه إلى مساعدة فيطلب منك إدخال كلمة مرور التطبيق، بعد إدخالها يضهر معك كود بوك الخاص بك.

3. الذهاب إلى وكالة إنوي

وهذه الطريقة تبقى آخر الطرق هي التوجه إلى أقرب وكالة إنوي وطلب الكود بوك، حيث إن هذه الخدمة مجانية، ويمكنك دفع 30 درهم إلا في حالة تغيير الشريحة، وبهذا يكون كود بوك خاص بالشريحة الجديدة لأن تسجيل رقمك مجاني أيضًا.

⏪معلومة هامة3⏩

ازدادت أرباح اتصالات المغرب في عام 2019 بنسبة 1% عن العام الماضي حيث سجلت 6 مليارات درهم أي 620 مليون دولار، يُعزى ذلك لارتفاع نسبة الاشتراك بعروض الانترنت الخاص بالهاتف المحمول، في حين ارتفعت نسبة الاشتراك لتصبح 67.5 مليون مشترك أي انّ الزيادة بنسبة 11.1%.

إليكم هذا الفيديو الذي يشرح كيفية استرجاع كود بوك إنوي أورنج اتصالات المغرب بطريقة سهلة:

خلاصة الموضوع

في هذا الموضوع تكلمنا على الكود بوك و كيفية عمله، و ذكرنا طرق استرجاع الكود بوك للشركات الثلات المتواجدة في المغرب، و كل شركة لها طريقة معينة في الحصول على الكود بوك.

للمزيد من المعلومات أو حل مشاكل معينة و الإستفسار اترك لنا تعليق و سيتم الإجابة على أسئلتكم في التعاليق.

إقرأ أيضاً:إلغاء اشتراك ديزر أورنج deezer orange

لاتقرأ وترحل..اترك بصمتك وشاركنا برأيك