-->

كيفية عمل مدونة بلوجر how to create a blogger

السلام عليكم متابعين موقع بصمة اليوم سنتعرف على طريقة عمل مدونة بلوجر من مبتدئ إلى الإحتراف:

كيفية عمل مدونة بلوجر how to create a blogger

ما هي مدونة البلوجر ؟

التدوين مصدر رِزق للكثير من المدونين، حيث يقوم العديد من المدونين  بتدوين الأحداث اليومية لحظة بلحظة و نشرها على مدوناتهم لِإطِّلاع الزوار على آخر مستجداتهم، تحدثنا سابقاً في مقالة عن بيع التدوينة عبر الانترنت، للبدء كمدون على منصة بلوجر يجب عليك أن تقوم ببعض الأشياء سنذكرها لكم في هذا المقال يعتبر أولها إنشاء بريد إلكتروني جمايل.  

⏪ معلومة هامة 1 ⏩

صرّح 90% من المدونين أن افضل طريقة لترويج المدونة وكسب الزيارات هي عبر مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي، او إجراء مسابقات للحصول على مشاهدات اعلى، كما صرّح 56% منهم أنهم يعتمدون على مصدر للزيارات من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، بينما لوحظ ان 78% من التدوينات التي تقل عن 500 كلمة لم تتم مشاركتها عبر وسائل التواصل.

لكيفية إنشاء حساب جمايل إضغط على إنشاء حساب جمايل، وبعد إنشاءه يصبح بإمكانك إنشاء مدونة بلوجر، حيث نذهب إلى موقع بلوجر ثم نضغط على مدونة جديدة  في الجهة اليمنى، و نختار إسم للمدونة بعد ذلك نضغط على التالي، ثم نختار رابط للمدونة ثم نضغط على حفظ إلى هنا نكون قد أنشأنا مدونة بلوجر.

ملاحظة: يجب  اختيار  إسم المدونة و نطاقها بعناية.

المشاركات

نقوم بالذهاب لواجهة مدونة بلوجر للبدء بعمل أول تدوينة: نقوم بالضغط على مشاركة جديدة بعدها ستظهر لنا واجهة لكتابة أول موضوع نقوم باختيار العنوان، بالنسبة للعنوان فهو مهم، يجب علينا اختيار عنوان أقل تنافسًا على محركات البحث لظهور تدوينتك في السطور الأولى في محركات البحث.

بعد العنوان نبدأ بكتابة الموضوع، نختار العنوان الرئيسي للمقالة ثم نبدأ بكتابة موضوعنا، يجب أن يكون الموضوع حصري و بدون نسخ أو لصق و بدون أخطاء إملائية أو أخطاء في النحو، ثم نختار العناوين بعناية، ولا ننسى ضبط الترويسات أو عناوين المقال، يمكنك فيما بعد اختيار قالب للمدونة حيث تتوفر قوالب بلوجر مدفوعة وقوالب مجانية.

الإحصاءات

في الإحصاءات ضمن مدونة بلوجر ستجد إحصاء زوار المدونة بشكل يومي و أيضًا الأمس و نفس الشهر و الشهر الماضي، و عدد المتابعين لمدونتك و أيضًا عدد التعليقات و عدد المشاركات، و إحصاء عدد المشاهدات لكل تدوينة على مدونتك و أيضًا عدد المشاهدات لمدونتك طوال الوقت.

كما تتيح لك مدونة بلوجر إختيار إحصاء المدة التي تريد بدءًا من الإحصاءات اليومية إلى الإحصاءات الشهرية أو إحصاء زوار المدونة من أول يوم، و لا ننسى إحصاء الصفحات هو أيضًا موجود بهذا القسم من مدونتك بلوجر إذن كان هذا إحصاء تام للمشاهدات داخل مدونتك.

التعليقات

تتيح ميزة التعليقات داخل لوحة تحكم مدونة بلوجر الإطلاع على التعليقات و مراقبتها و إدارتها، من هذه الميزة يمكن لك تتبع تعليقات زوار مدونتك حيث يمكنك حذف التعليقات السيئة و أيضاً إدارة التعليقات بالسماح بنشر التعليقات أو رفضها وتتبع أي تعليق داخل مدونتك.

⏪ معلومة هامة 2 ⏩

في سبيل زيادة عدد الزيارات يستخدم  10% من المدونين أسلوب الشراكة مع مؤثرين في السوشيال ميديا، حيث حصل 43% منهم على نتائج رائعة من هذه الشراكة، في حين تمتلك 48% من الشركات التجارية مواقع للتدوين في سبيل تسويق محتواها.

توجد التعليقات أيضًا في الصفحات إلا أنه يجب عليك إلغاء التعليقات في الصفحات الثابتة مثل صفحة اتصل بنا و سياسة الخصوصية...

الأرباح

للحصول على الأرباح ضمن مدونة بلوجر و هي أفضل شيء داخل لوحة تحكم بلوجر، لأن من خلالها يمكننا ربح بعض أو الكثير من الدولارات من خلال مدونتك بلوجر،حيث تُمكنك هذه الميزة الجميلة من ربط مدونتك ب جوجل أدسنس لبدء الربح من مدونتك، أولاً تقوم بربط مدونتك بجوجل أدسنس لكن بعد موافقة أدسنس على مدونتك ضمن ادسنس بلوجر إذا كانت تتوفر فيها شروط القبول في أدسنس و لا تخالف سياسات أدسنس.

إذاً للبدء بالربح يجب الضغط على زر ربط مدونة بلوجر بأدسنس و يمكنك أيضاً إزالة أدسنس من مدونتك إذا كنت تريد ذلك.

الصفحات

من خلال قسم الصفحات ضمن مدونة بلوجر، يمكنك إضافة صفحات لمدونتك حيث يمكنك التعديل عليها داخل التنسيق، مثلا يمكنك إضافة أي شيء داخل هذه الصفحات مثل صفحة سياسة الخصوصية أو اتصل بنا أو صفحة من نحن أو أي صفحة تريد إضافتها حيث لا تعتبر تدوينة.

العديد من المدونين يجدون صعوبة في تغيير روابط الصفحات لتظهر بشكل احترافي الحل هو كتابة عناوين الصفحات باللغة الإنجليزية و بعد نشر الصفحة تقوم بإعادتها للغة العربية إذا كنت تمتلك مدونة عربية.

على عكس المشاركات فتُوفر بلوجر ميزة إرجاع المشاركة لمسودة تم تغيير الرابط تم نشر المشاركة من جديد.

التنسيق

التنسيق هو القسم الرائع في لوحة تحكم مدونة بلوجر، حيث يمكنك من خلاله إضافة لمسة جميلة و جذابة لمدونتك حيث يمكِّنك هذا القسم من إضافة و تعديل تقريبا أي شيء داخل مدونتك بلوجر من إضافة أكواد أدسنس  إلى تغيير أماكن هاته الإضافات و جميع الإضافات الأخرى و أيضاً التعديل عليها بإظهارها و إخفائها في مدونتك.

يجب انتقاء هذه الإضافات لأن كثرة الإضافات تنقص من سرعة المدونة .

المظهر

المظهر هو أهم جزء داخل لوحة تحكم مدونة بلوجر، حيت من خلال تخصيص يمكنك التعديل على قالب مدونتك،أو إظافة قالب جديد أو التعديل على الأكواد الموجودة داخل القالب أو إظافة أي كود برمجي يجب وضعه داخل القالب و أيضًا يمكنك حفظ نسخة احتياطية من القالب أو اختيار قالب من قوالب مدونة بلوجر المعروضة في هذا القسم.

توجد قوالب مجانية و قوالب مدفوعة بجميع اللغات.فقط ابحث عن قالب يناسبك تم قم بتحميله هذا طبعا بعد تحميل قالب التنظيف وأفظل القوالب المدفوعة لكي لا تواجهك مشاكل في المستقبل.

الإعدادات

هنا في هذا القسم يمكنك تعديل إسم مدونتك ووضع وصف للمدونة و أيضًا لغة عرض المدونة وتحديد الفئة العمرية لقراء مدونتك والكثير من الميزات الأخرى مثل السماح لمحركات البحث بالعثور على مدونتك.

 بعد هذه الميزات توجد ميزة ربط مدونتم بدومين مدفوع لأن مدونة بلوجر تخصص لك رابط مجاني،وإعادة توجيه مدونتك لبرتوكول الوضع الآمن https حيث أيضًا تمكنك من إظافة مشرفون أو مؤلفون لمدونتك وصلاحية القراءة والحد الأدنى لعرض المشاركات و العرض المبسط للصور والعديد من الإعدادت الأخرى. يجب عليك ضبط الإعدادات جيدا لمدونتك خاصةً قبل طلب مدونتك للمراجعة من طرف أدسنس..

⏪ معلومة هامة 3 ⏩

صرّح 77٪ من المسوقين التجارين أن امتلاكهم مدونة بلوغر ساعدهم في تحقيق نتائج رائعة، في حين تستن بعض جهات التسويق على المدونات للحصول على لائحة بأسماء عملاء محتملين، وفي عام 2021 استفاد حوالي 36% من المسوقين من خلال منشورات المدونة بالمقارنة مع الاعلانات عبر الانترنت أو الوسائل الاخرى.

إليكم هذا الفيديو الذي يشرح كيفية عمل مدونة بلوجر how to create a blogger بشكل سهل ومبسّط:

خاتمة المقالة

في هذه المقالة ذكرنا لكم كيفية إنشاء مدونة من البداية إلى النهاية و كيفية العمل على واجهة مدونة بلوجر وكمعلومة إظافية يجب عليك أولًا اختيار النيتش الذي ستشتغل عليه تم بعد ذلك تختار اسم للمدونة اختيار الإسم من أهم الأشياء و تختار قالب للمدونة يكون مناسب لما ستقدمه من محتوى و يفضل قالب مدفوع أو تصنعه أو يكون معدل عليه من طرفك ونبدأ بكتابة المقالات و ضروري أن تكون حصرية و ذو قيمة لكي لا يتم رفضك من أدسنس.

للمزيد من المعلومات أو حل مشاكل  معينة و الإستفسار اترك لنا تعليق و سيتم الإجابة على أسئلتكم في التعاليق.

إقرأ أيضاً: منصة بينانس [Binance]

لاتقرأ وترحل..اترك بصمتك وشاركنا برأيك