-->

Wifi اتصالات المغرب أنواعه وأثمنته والعروض

تتوفر خدمة wifi اتصالات المغرب في جميع مناطق المملكة، نعم يمكنك استخدام الويفي في أي مكان في المغرب، إما عن طريق الإتصال السلكي أو اللاسلكي، وتُعدّ اتصالات المغرب من أفضل الشركات الموزعة لهذه الخدمة بالمغرب، كما يتواجد الويفي في أي مكان ويُعدّ هذا من أكبر وأفضل مميزاته.

Wifi اتصالات المغرب

سنتحدث في هذا المقال من موقع بصمة عن أهم المعلومات المتعلقة حول wifi اتصالات المغرب، وتوضيح ماهيته و كيفية الاستخدام وتقنياته المختلفة إلى جانب الأجهزة و العروض المتوفرة منه:

ما هو wifi اتصالات المغرب

الويفي هو عبارة عن تقنية تقوم بتوزيع الانترنت عبر جهاز يدعى"راوتر" إلى الهواتف والحواسيب والتلفاز وغيرها من الأجهزة المستقبلة للإشارة.

⏪معلومة هامة1⏩

وصل عدد مستخدمي الانترنت في المغرب العربي حتى تاريخ 11 ديسمبر عام 2011 حوالي 49% من نسبة السكان، وذلك وفقاً للاتحاد الدولي للاتصالات، أي ما يعادل 15،656،192 نسمة، وذلك بعد ان كان في بدايته عام 2000 حوالي 100000 نسمة فقط.

اتصالات المغرب توفّر هذه الخدمة ويوجد نوعين من wifi اتصالات المغرب بالكابل أو بدون كابل، يعني جهاز راوتر اتصالات المغرب هل هو موصَل بكابل أنترنت أم لا.

  • الأجهزة التي تكون مربوطة بكابل أنترنت هي التي تستخدم تقنية adsl أو فيبر اوبتك.
  • الأجهزة التي تكون ليست مربوطة بكابل أنترنت هي التي تشتغل بتقنية البيانات الخلوية مثل 4G.
  • يوجد أيضا ويفي الأقمار الإصطناعية والتي يمكن من خلالها الحصول على الأنترنت.

ADSL اتصالات المغرب

مع توفّر عروض اتصالات المغرب المختلفة، يُعتبر adsl أقدم تقنية للانترنت اللاسلكي من wifi اتصالات المغرب، تقدّمها اتصالات المغرب ابتداءً من 4 ميغا حتى لحدود 12 ميغا، وهي الاشتراكات الشائعة الآن لدى اتصالات المغرب، حيت كانت هذه التقنية حكرًا على اتصالات المغرب لسنوات، إلى أنّ تمّ إعطاء الإذن من اتصالات المغرب لشركة إنوي، من خلال اتفاقية لاستغلال البنية التحتية ل adsl اتصالات المغرب.

ومن تمّ طرحت إنوي أيضاً خدمة adsl إنوي بعروض مميزة لزبنائها، أمّا بالنسبة لشركة أورنج فهي لا تتوفر على خدمة adsl وتعتبر خدمة adsl أول wifi اتصالات المغرب.

عروض اتصالات المغرب adsl

  • عرض 4 ميغابايت بثمن 199 درهم للشهر

هذا العرض هو الشائع بين المستخدمين من عروض wifi اتصالات المغرب لانه ارخص اشتراك للحصول عل الويفي رغم أنه يبقى غير كافٍ ولكن الأغلبية من زبناء wifi اتصالات المغرب يشتركون في هذا العرض.

ورغم أن البنية التحتية قديمة و بفعل الإضمحلال للأسلاك النحاسية لن تصلك تلك الأربع ميغا إلا في قليل من الأحيان إذا كنت قريب من شبكة الربط وتسمى خدمة MT DUO.

  • عرض 12 ميغا بثمن 249 درهم للشهر

يحتل هذا العرض الرتبة الثانية من حيث الإشتراكات وعدد الزبائن يرتفع يومًا بعد يوم، وخاصةً بعد شعور الزبناء بأن 4 ميغا ليست كافية، فالعديد يقوم بتحويل عرض أربعة ميغا ل 12 ميغا للحصول على انترنت عالية، وأيضًا الزيادة الطفيفة في ثمن الإشتراك، مقارنة بعرض 4 ميغا فهذا يحفز مستعملي wifi اتصالات المغرب لرفع الصبيب إلى 12 ميغابايت في الثانية.

Wifi اتصالات المغرب الألياف البصرية

الألياف البصرية هي خدمة أيضًا متوفرة من wifi اتصالات المغرب، وهي خدمة جديدة تتوفر فقط في بعض المناطق في المغرب، وخاصةً في الأحياء الراقية التي تتواجد بها عمارات، وهي خدمة جيدة حيث يمكنك استعمال أنترنت فائق السرعة ابتداءاً من 20 ميغا لحدود 200 ميغابايت، وتوفّر اتصالات المغرب عرضين للإستفادة من الألياف البصرية، وهي أيضًا تعتبر خدمة wifi اتصالات المغرب.

⏪معلومة هامة2⏩

وصل عدد مستخدمي الانترنت في المغرب العربي حتى تاريخ 11 ديسمبر عام 2011 حوالي 49% من نسبة السكان، وذلك وفقاً للاتحاد الدولي للاتصالات، أي ما يعادل 15،656،192 نسمة، وذلك بعد ان كان في بدايته عام 2000 حوالي 100000 نسمة فقط.

عروض فايبر اوبتك اتصالات المغرب 2022

  • عرض 100ميغا ومكالمات لا محدودة للهاتف الثابت وعشرة ساعات نحو الأرقام الوطنية والدولية بثمن 500 درهم.
  • عرض 200 ميغا مكالمات لا محدودة نحو الهاتف الثابت وعشر ساعات نحو الأرقام الوطنية والدولية بثمن 1000 درهم.
  • هذه العروض هي المتوفرة فقط للاشتراك عند اتصالات المغرب في الألياف البصرية و الحصول على wifi اتصالات المغرب فيبر أوبتيك.

هل يوجد ويفي متنقل عند اتصالات المغرب؟

يمكنك الحصول على wifi اتصالات المغرب أثناء تنقلك و أينما ذهبت، عن طريق الويفي بال 4G بواسطة جهاز ويفي لاسلكي ويوجد نوعين، جهاز يحتوي على بطارية يمكن وضعه في الجيب وهو صغير الحجم، وجهاز يحتوي على ربط التيار الكهربائي ويمكنك تشغيله في أي مكان يتوفر فيه ربط الكهرباء، وهذا هو فورفي +BOX 4G على عكس السلكي فيجب أن توجد ربط شبكة لاستخدام الويفي.

كم ثمن الويفي اتصالات المغرب المتنقل؟

ببلغ ثمن جهاز الويفي المتنقل 249 درهم

عروض اتصالات المغرب +BOX 4G

توفر اتصالات المغرب العديد من الفورفيات في عرض wifi اتصالات المغرب لفورفيات +BOX 4G، ابتداءً من 7 جيغا ب 59 دهم و 20 دقيقة من المكالمات نحو الأرقام الوطنية والدولية، وهذا هو أرخص فورفي.

  • فورفي 15 جيغا 99 درهم في الشهر و 20 دقيقة صالحة نحو الأرقام الوطنية و الدولية.
  • فورفي 40 جيغا بثمن 199 درهم للشهر و ساعة من المكالمات صالحة نحو الأرقام الوطنية و الدولية
  • فورفي 70 جيغا 350 درهم و ساعتان صالحة نحو الأرقام الوطنية و الدولية.
  • فورفي 90 جيغا 450 درهم و ثلاث ساعات صالحة نحو الأرقام الوطنية و الدولية.

⏪معلومة هامة3⏩

وفق إحصائيات سابقة تُعدّ شركة اتصالات المغرب هي الأفضل في توفير انترنت ثابت ومتنقل وفق سرعات عالية بالمقارنة مع الشركات الاخرى، بينما تتوفر خيارات اخرى إلى جانب Wifi لتوفير الانترنت وهي 4G وخدمة ADSl وVSAT وكذلك CDMA

وهذه الفورفيات منwifi اتصالات المغرب يمكنك أن استعمالها في أي راوتر لاتصالات المغرب يشتغل بتقنية 4G أو 3G.

إليكم هذا الفيديو الذي يشرح بعض المعلومات عن ويفي اتصالات المغرب:

نهاية المقال

تحدثنا في هذا المقال عنwifi اتصالات المغرب حيث عرفناه وشملنا في الحديث أنواعه وثمنه وعروضه المقدمة من شركة اتصالات المغرب، سواء الويفي أو الفايبر أوبتك.

للمزيد من المعلومات أو حل مشاكل معينة و الإستفسار اترك لنا تعليق و سيتم الإجابة على أسئلتكم في التعاليق.

إقرأ أيضًا:عروض اتصالات المغرب *6 وطريقة التفعيل

لاتقرأ وترحل..اترك بصمتك وشاركنا برأيك