-->

قالب مشروع بلوجر العربي مميزاته وتثبيته

يساعد قالب مشروع بلوجر في التعامل مع مدونتك الخاصة بسلاسة، ويعطيها مظهر جذاب وينظمها بفعالية كاملة، كما تستفيد باستخدامه من كثير من المميزات؛ وذلك لما يتمتع به من خصائص تجعله الأفضل من بين قوالب بلوجر كافة.

سنتحدث في هذا المقال من موقع بصمة عن قالب مشروع بلوجر العربي المميز:

قالب مشروع بلوجر

قالب مشروع بلوجر

كنا قد شرحنا سابقاً أسس بيع التدوينة عبر الإنترنت، ثم تحدثنا عن كيفية عمل مدونة، والمدونة تحتاج قالب بلوجر، واستعرضنا في مقال سابق أيضاً وجود قوالب بلوجر مدفوعة ومجانية، يُعدّ قالب مشروع بلوجر من القوالب المدفوعة لكن ميسور التكلفة.

تم تصميم قالب مشروع بلوجر حديثًا بتاريخ نشر هذه التدوينة، وهو قالب في طور التجريب الآن من قبل الأشخاص الذين اشتروه، حيث يتم الترويج للقالب في جميع المواقع، كل ما تحتاجه في مدونتك التي تسعى لجعلها ناجحة هو قالب متميز، إليك مميزات قالب مشروع بلوجر:

⏪ معلومة هامة 1 ⏩

تبنّت شركة غوغل نظام Blogger منذ فبراير عام 2003 لنشر المدونات الكترونياً، تم تأسيس نظام بلوغر من شركة بايرا لابز منذ عام 1999، وفي عام 1994 أضافت غوغل ميزة إضافة الصور وتغيير القوالب، بالإضافة إلى السماح بإضافة التعليقات عبر استخدام البريد الالكتروني ضمن صفحات منفردة.

  1. يتيح قالب مشروع بلوجر للزائر  تصفح الموضوعات بانتظام وسرعة.
  2. سهولة تثبيته على  مدونة البلوجر، والذي يتم ببساطة فائقة وبدون الحاجة لمعرفة تقنية كبيرة.
  3. يقدم لك قالب مشروع أرشفة سريعة لمحتوى المدونة، وهذا عائد لسرعته، ومواكبته للتحديثات التي تساهم في تحسين السيو والتوافق مع محركات البحث.
  4. القالب لا ينحصر في نوع معين من المحتوى، ويتناسب بصورة كاملة مع مجالات مختلفة.
  5. يمكنك تنسيقه كما تريد، وبما يناسب موضوعاتك المنشورة بالمدونة، وهذا ما يحقق لك انفراد تام لمدونتك من حيث المظهر والتنسيق.
  6. أكثر ما يعزز انفراد قالب مشروع بلوجر هو تصميمه المشابه لقوالب الوورد بريس، فهو يجعل مدونتك مختلفة بالكامل عن غيرها، ويصعّب إيجاد شبيه لها.
  7. تصميم أنيق وجذاب حيث أن شكله يتّسم بالبساطة.
  8. كما أن القالب قابل للتعديل بما يناسبك، وما يناسب المحتوى الذي تقدمه، حتى لو قدمت أكثر من مجال في نفس المدونة فمن السهل أن تنظم عرضها وتوزيع محتواها بأفضل شكل ممكن.
  9. إن لم تكن قررت بالفعل شراء قالب مشروع بلوجر فلديك فترة مبدئية لتجربته على المدونة، وترى بنفسك ما يمكنك الاستفادة به منه، ومن ثم تقرر شرائه.

قالب مشروع بلوجر عربي

قالب مشروع بلوجر هو الأفضل من بين القوالب العربية التي يمكنك تطبيقها على مدونتك، وهذا لما يتسم به من خصائص فريدة، منها نذكر ما يلي :

1. سرعة القالب الرهيبة

وهذه من الميزات الجيدة التي من الصعب الحصول عليها في القوالب المتوفرة الأخرى، القالب في العادة يعمل على سرعة أعلى من 95 %عندما ينتقل الزائر للمدونة بواسطة جهاز كمبيوتر، وهذا قبل تثبيت الإعلانات على الموقع، وعليه تصبح السرعة 90 % أو ما يقاربها بعد وضع الإعلانات، هذه السرعة ممتازة لكي لا يضيع وقت الزائر، ولا يترك الموقع ذهابًا للأسرع منه.

أما بالنسبة للتصفح من الهواتف على قالب مشروع بلوجر فمن الواجب أن تكون السرعة 90 % بدون الدعاية، وحوالي 85 %بعد وضع الدعاية، ولكنك لو قمت بتطبيق قالب مختلف ستجد أن السرعة بطيئة جدًا قبل وبعد الإعلانات، بينما مع قالب مشروع بلوجر لن تجد أي بطء، وسيتمكن الزائر من الانتقال من موضوع لآخر بسلاسة كاملة سواء كان يتصفح من الهاتف أو الكمبيوتر.

2. توافقه مع محركات البحث

 يمكّنك استخدام قالب مشروع بلوجر من التصدر، واحتلال المحتوى الخاص بك المكانة الأولى التي يستحقها، وهذا بدون بذل جهد كبير.

3. التكيف الجيد مع الصور

 لن تكون مضطراً لاختيار صور صغيرة من أجل التحميل السريع، بالعكس ستضع الصور الكبيرة بحرية على قالب مشروع بلوجر، وتعزز بها مقالاتك ومحتوى مدونتك دون أدنى تأثير على السرعة ولا المظهر.

4. التحكم في مواضع الإعلانات

 هناك مواقع كثيرة ليس فيها تنظيم لعرض الإعلانات خاصةً عند التصفح من الجوال، بينما يتميز قالب مشروع بلوجر  من تلك الناحية، ولا يمكن  أن يسبب الإعلان حجب محتوى المقال، لذلك اختره دون تردد.

5. أكواد ميتا تاج

ربما تختار قالب متميز وخفيف ومتعدد المزايا، ولكن بعد تطبيقه تجد أن مدونتك انهارت، أو تراجعت في الظهور، ويحدث هذا بسبب أخطاء التكويد في القالب الذي تم تثبيته.

من الواجب أن نذكرك أن قالب مشروع بلوجر تم تصميمه بعناية كاملة، بدون أي أخطاء ولا مشكلات تؤثر سلباً عليه، مع أكواد ميتا تاج ممتازة وقوية.

لن تضطر للدخول إلى الأكواد لتثبيته ولا تعديله، ولا التعامل مع أي شيء معقد فيه، بل تتمكن من ضبط إعداداتك وتخصيص ما تريد بدون الاضطرار لمعرفة كبيرة بالأكواد.

6. احترافي

 يعطي قالب مشروع بلوجر موقعك انطباع محترف وعالي الجودة، فهو يتيح عرض الموضوعات بطريقة شبكية مع تنسيقات رائعة تساهم في جلب زيارات أعلى، مع نقرات أكثر، وأرباح متنامية.

⏪ معلومة هامة 2 ⏩

يوجد عدّة انواع للمدونات فمنها مدونات شخصية أو جماعية أو مدونات خاصة للشركات، وفي عام 2006 تم السماح بإجراء تعديلات ضمن البلوغر وفي عام 2010 تم إضافة قوالب جديدة ومتنوعة، إلى أن نظام البلوغر تعرّض للحظر ضمن عدد من الدول مثل كوبا وإيران وسوريا واليمن وباكستان والصين.

مميزات قالب مشروع قالب بلوجر

إن كانت مدونتك مجلة فإن قالب مشروع بلوجر سيناسبها بالتأكيد، وذلك بفضل المميزات التي يتمتع بها، وهي كما يلي:

  1. أكواد قوية ونظيفة بدون أخطاء.
  2. إمكانية عرضه من الهاتف وأي شاشة بأي حجم، مع تنظيم كامل بدون تداخل.
  3. سرعة الأرشفة، والمساهمة في تصدر المحتوى في أول صفحة، لعمله بنظام AMP.
  4. يتيح تقديم لمحة عن كاتب المقال، مع عرض المحتوى الذي تمت إضافته مؤخرًا في مساحة خاصة.
  5. يعطيك قالب مشروع بلوجر الفرصة لإضافة موضوعات أخرى لاقتراحها على الزائر من الموضوعات الشبيهة بما يبحث عنه، لإثراء معرفته ومنحه معلومات أكثر.
  6. قالب مشروع بلوجر له أنماط خاصة للعرض، كما تتوافر فيه ميزة عرض جدول المحتويات.
  7. تتم متابعته بتحديثات مناسبة، تضمن بقاؤه في القمة، ومدونتك كذلك، ويتم استلام هذه التحديثات بدون مقابل.
  8. يمكن تقديم المحتوى على هيئة جدول  وبدون أي مشكلات، كما يسهل عرض فيديوهات يوتيوب عليه.
  9. شرائه يتم بسعر منافس، مع توفير أكبر للمال، ومميزات وأدوات وإضافات مميزة لا تضطر لشرائها كل على حدة مثل القوالب المغايرة.
  10. يدرّ قالب مشروع بلوجر أرباح سريعًا لقبوله من إعلانات أدسنس بلوجر، بسبب العرض السريع لها في مناطق مدروسة تعزز الأرباح وتُزيد نسبتها.
  11. داعم لنطاقات مهمة، حيث يمكنك تشغيل بروتوكولات عدة للاتصال عبره، مثل http، https، ssl كما يمكن الانتقال للنطاقات المجانية أو المدفوعة بسلاسة.
  12. مزود بنمط للحماية يمنع سحب مقالاتك ونسخها لمواقع أخرى، كما أنه يتيح لك تدخل آخر عبر لصق رابط مدونتك إن حاول أحد نسخ محتواها.
  13. يتيح لك قالب مشروع بلوجر مشاركة المحتوى بسهولة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.
  14. يعزز ظهور المقال الأكثر تميزاً، لعرضه على كافة الزوار وتعزيز وصوله لكل من يحتاج إليه.

قالب بلوجر html

إن كنت ما زلت تبحث عن قالب متميز html فلن تجد أفضل من قالب مشروع بلوجر، فهو احترافي يقدم لك مدونة جميلة، ومصممة بهيئة جذابة، ومع ذلك فهي واجهة عربية بالكامل، كما يتميز بما يلي:

  • هذا القالب يضمن لك تحقيق أرباح من تدويناتك في أقرب وقت ممكن، لأنه متوافق مع تعليمات سيو بلوجر وتصدر نتائج البحث ، كما يُعرض بشكل ممتاز على أي شاشة تعرضه من خلالها.
  • يتسم قالب مشروع بلوجر بالأناقة والبساطة، ولن تحتاج لتثبيت أي إضافات عليه، مما يحافظ على حجمه الصغير، وبالتالي سرعة مدونتك وكفائتها.
  • سهولة في التحميل والتركيب مع دعم فني فعّال وسريع.

تثبيت قالب مشروع 

تطبيق قالب مشروع بلوجر على مدونتك لا يتطلب الكثير، فهناك فقط بضع خطوات تضمن لك تثبيته بسهولة كاملة، وهي كما يلي:

  1. تحتاج لتجهيز قالب التنظيف الخاص بك أولًا الذي يُعطى لك مع ملفات القالب، والاحتفاظ بالأكواد الخاصة به.
  2. ابدأ بالانتقال لإعدادات المظهر، ومنها افتح الأكواد الخاصة بالقالب الحالي.
  3. حددها جميعًا وانقر حذف، ولا تغلق الصفحة.
  4. حدد أكواد قالب التنظيف، والصقها ثم اضغط حفظ، لتنظيف الموقع من أي أكواد تخص القالب السابق الذي تم حذفه. 
  5. عد مرة أخرى للأكواد، ثم حددها واحذفها، ولكن هذه المرة الصق الأكواد الخاصة بقالب مشروع.
  6. ابدأ بتخصيص المدونة كما تريد، وحدد تصنيفاتها، وكل ما يناسب المحتوى الذي تضيفه إليها.
  7. ابدأ عهد جديد من التدوين، والأرباح، والاستمتاع بمشاركة خبراتك مع زوارك.

⏪ معلومة هامة 3 ⏩

جاء قالب بلوغر العربي لدعم المدونات الناطقة باللغة العربية، تعود ملكية البلوغر والتحكم فيها إلى ملكيتها لكن تستطيع غوغل ايقافها او منع مالكها من الوصول عند مخالفة الشروط، بينما في WordPress يتم ارسال إنذار بشكل مسبق من قبل غوغل قبل إيقافها، وهو من الفروقات المهمة بين الموقعين.

إليكم هذا الفيديو الذي يحتوي بعض المعلومات عن قالب مشروع بلوجر:

نهاية المقال

تثبيتك قالب مشروع بلوجر على مدونتك يضمن لك استمتاع كامل بعملية النشر ومشاركة المحتوى، ومتابعة مدونتك، وترتيب محتوياتها، وهو القالب العربي الوحيد الذي يتيح أرشفة بدون أخطاء في الأكواد، لذلك ليس عليك التردد أكثر واختر مشروع واطمئن.

للمزيد من المعلومات أو حلّ مشاكل  معينة و الإستفسار اترك لنا تعليق و سيتم الإجابة على أسئلتكم في التعاليق.

إقرأ أيضًا: التسويق عبر الرسائل النصية

لاتقرأ وترحل..اترك بصمتك وشاركنا برأيك