-->

حصري

راوتر انوي للويفي جميع الأنواع

تعتبر إنوي من الشركات الرائدة في مجال الاتصالات في المغرب، حيث أنّه إلى جانب شركة اورنج واتصالات المغرب توجد شركة inwi، والتي توفر عروض وأجهزة رائعة وخاصةً أجهزة راوتر ويفي.

 

سنتحدث في هذا المقال على موقع بصمة عن عروض وأجهزة راوتر ويفي إنوي لمعرفة كيفية الاستفادة من انترنت ويفي بمميزات رائعة و جهاز راوتر قوي:

راوتر انوي للويفي جميع الأنواع
راوتر انوي للويفي جميع الأنواع

راوتر ويفي انوي

تُوفّر انوي أجهزة راوتر رائعة وذلك ضمن عرض adsl وراوتر متنقل في عرض الإنترنت على بطاقة سيم فقط، وراوتر فايبر اوبتك وهو جهار راوتر ويفي إنوي الجديد، وراوتر بوكس إي دار.

إلى جانب أي راوتر يمكنك الاستفادة من عرض إنترنت بمدة اشتراك معينة و بسرعة انترنت حسب الفورفي المختار وخط الهاتف للمكالمات أيضًا، وكان آخر جهاز راوتر صدر عن inwi هو جهاز راوتر الألياف البصرية وهذه هي الأنواع الموجودة بالنسبة لراوتر ويفي انوي.

يمكنك استعمال ويفي انوي بعدة طرق، عن طريق الاتصال بالانترنت السلكي أو الاسلكي أو بموصل كهرباء أو بدونه، فهناك العديد من التقنيات لاستعمال الويفي والتي توفرها inwi لزبنائها، وأحدث هذه التقنيات هي فايبر اوبتك انوي براوتر قوي يتوفر على ستة هوائيات من شركة هواوي، حيث تقتني إنوي أجهزة الراوتر غالبًا من شركة huawei أو ZTE أو Alcatel وجتى D-Link.

هذه هي الشركات المزودة لشركة inwi بأجهزة الراوتر، وهي شركات ذو جودة عالية بالنسبة لصناعة أجهزة الراوتر، حيث تزود حتى الشركات الأخرى التي تشتغل في قطاع الاتصالات بالمملكة، فتقريبًا يقتنون نفس الأجهزة حيث يوجد راوتر ويفي إنوي متنقل يشتغل فقط بالبطارية و بطاقة سيم، وحجمه صغير لدرجة أنك يمكنك وضعه في جيبك، ويوجد راوتر بموصل كهربائي ويمكن ان يشتغل بالكابل او بدونه.

هذه الروتورات تشتغل على تقنيتين بكابل adsl و ببطاقة سيم حيث يتم ربطك بالإنترنت بواسطة البيانات الخلوية حسب عرض الخدمة الذي تتوفر عليه، مثلًا إن كنتُ أنوي ان اشترك في عرض ويفي فيجب علي معرفة عروض إنوي وايضًا اجهزة راوتر الويفي المتوفرة، و انترنت ذو جودة عالية ومعرفة مدة الاشتراك مثلا سنة.

هكذا تكون عروض الإنترنت عند شركات الاتصال وثمن هذه العروض ابتداءً من 199 درهم للشهر، و يمكنك استعمال ويفي إنوي عبر تعبئة خطك عن طريق المشغل لخدمات الانترنت و الثابت التي تستعملها.

هذا وتأسست إنوي سنة 1999 وتعتبر شركة رائدة في خدمة الجوال و الإنترنت في المجال وخاصةً النقال، لأنها اول من طرح حساب التسعيرة بالثانية على رصيد التعبئة، وتتوفر على شبكة جيدة و خدمة الزبناء جيدة أيضًا ودائمًا توفر الجديد، وهي تابعة لشركة ونا كوربوربت، تعتبر ونا كوربوربت الشركة الأم وهي إحدى الشركات العربية المعروفة في مجال الاتصالات وللعم فإن inwi هي الراعي الرسمي للدوري الاحترافي المغربي البطولة.

طريقة الحصول على فورفي انترنت أو الحصول على راوتر إنوي طريقة سهلة تمكّنك من تفعيل خطك بسرعة و شرح بالتفصيل للخدمة هي الذهاب لوكالة إنوي وبحوزتك بطاقة التعريف و رقم هاتفك الخاص، و مستندات أخرى حسب الاشتراك مثل فاتورة الكهرباء أو الماء أو السجل التجاري، وتوفر انوي عروض نجمة رائعة وذلك من خلال التعبئة على المحمول أو الثابت أو الانترنت وعدة خدمات مميزة أخرى.

1. راوتر إنوي متنقل

راوتر ويفي إنوي المتنقل هو من أفضل الروتورات على الإطلاق، حيث يعمل بواسطة بطارية قابلة للشحن وبطاقة سيم تَستعمل البيانات الخلوية، حيث لا توفر inwi الاشتراك في هذ النوع من الراوترات، لكن يمكنك شراء بطاقة سيم خاصة بالإنترنت حيث توجد بطاقة يتم شحنها بواسطة تعبئة أو اشتراك شهري.

يمكن شراء هذا الراوتر سواء من إنوي أو من متجر آخر، لكن يجب أن تعمل عليه بطاقة سيم وتشغيل الويفي المتنقل بكل حرية.

2. راوتر inwi adsl

هذا الراوتر ظهر مؤخرًا لدى inwi حيث كانت خدمة adsl في المملكة فقط عند اتصالات المغرب، إلا في الآونة الأخيرة حيث قامت إنوي باتفاقية مع اتصالات المغرب تتيح إنوي استغلال للبنية التحتية لاتصالات المغرب، وبهذا توفر لزبنائها خدمة  adsl inwi.

نتيجة هذا الاتفاق أطلقت إنوي عرض adsl ب 199 درهم للشهر مع أنترنت حتى حدود 20 ميغابايت في الثانية، وفقط 149 درهم للشهر لمن يريد الاحتفاظ برقمه الثابت والتحويل من شركات أخرى لشركة inwi، وتستفيد أيضًا بمكالمات محلية للهاتف الثابت لا محدود وساعتان نحو النقال، وهذا هو الاشتراك الوحيد في خدمة adsl inwi الذي توفره الشركة،  وتتوفر خدمة adsl على جهازين من نوع H108N ZTE و D-LINK DSL124.

3. راوتر inwi Fibre Optique

تُعدّ خدمة جديدة عند انوي وهي فايبر اوبتيك انوي، وتعتبر احدث خدمة لدى inwi حيث أطلقت انوي هذه الخدمة مؤخرًا بعد إطلاقها لل adsl،  تتوفر خدمة الألياف البصرية في القليل من المناطق في المغرب، وهي متوفرة فقط فالأحياء التي تم اختيارها من طرف Inwi، لتكون هي نقطة البداية لنشر خدمة فايبر اوبتك ضمن المدينة، ةهي تتوفر على جهاز راوتر بستة هوائيات ومن نوع هواوي HG8245H5.

4. راوتر ويفي انوي بوكس I-dar

راوتر انوي I-dar هو بوكس الويفي الخاص بإنوي، توجد ثلات اشتراكات يمكنك الاشتراك بها وهي ما يلي:

  • في العرض الأول من inwi بثمن 199 درهم في الشهر، والحصول على انترنت لا محدود و مكالمات نحو الهاتف الثابت من نفس النوع مع ميزة هل انت راض على المنتوج أو ارجاعه والغاء الاشتراك.
  • الاشتراك الثاني بثمن 249 درهم حيث تستفيد من إنترنت لا محدود ومكالمات لا محدودة نحو الهاتف الثابت محلياً  وساعتان نحو الهاتف النقال محليًا.
  • العرض الثالت بثمن 349 درهم حيث تستفيد من انترنت لا محدود ومكالمات لا محدودة نحو الهاتف الثابت المحلّي وثلاتة ساعات من المكالمات صالحة نحو الهاتف النقال المحلّي.
ولم تذكر إنوي الصبيب الذي يستفيد منه الزبون في كل اشتراك لكن على ما يبدو أنه كل ما ارتفع ثمن الاشتراك ارتفع الصبيب، وتحصل أيضا على أحد هذين الجهازين روتر من نوع ZTE MF253v أوHuawei B310S.

إليكم هذا الفيديو الذي يحتوي بعض المعلومات عن عروض راوتر ويفي إنوي:

نهاية المقال

إلى هنا نكون قد انتهينا من مقال راوتر ويفي إنوي حيث تحدثنا عن شركة انوي وعروضها فيما يتعلق بانواع الراوترات المختلفة، كما عرضنا هذه الأنواع ومميزات كل منها وأسعارها المختلفة.

إقرأ أيضًا: كل ما تحتاج معرفته عن eSIM إنوي