-->

طرق الربح من الإنترنت عن طريق فيسبوك

ليس هناك شيء اسمه مستحيل في عالم الأنترنت، إذا كنت تسعى لتحقيق الربح من الانترنت عن طريق فيسبوك لابد من تطوير مهاراتك والإنضمام إلى عالم الانترنت، كل ما عليك الآن هو متابعتنا وقراءة مقالات موقع بصمة الذي يمدك بمعلومات قيمة ومفيدة جدا لبناء مستقبلك عن طريق الانترنت.

سنتحدث في هذا المقال من موقع بصمة عن الربح من الانترنت عن طريق فيسبوك:

طرق الربح من الانترنت فيسبوك وانستقرام

الربح من الأنترنت باكتساب مهارة

نكمل في هذا المقال ماتحدثنا به سابقاً عن موضوع الربح من الانترنت بدون رأس مال، حيث يطرح Facebook عبر منصته عدة طرق جديدة ومتنوعة لتتمكن من خلاله من كسب المال، وخاصة شريحة المبدعين من رواد الأعمال المتابعين لمنصة فيسبوك Facebook.

⏪ معلومة هامة 1 ⏩

في أوائل عام 2004 أطلق مارك زوكربيرج شركة فيسبوك للتواصل الاجتماعي، حيث كان حينها طالباً في هارفرد، واقتصر حينها الفيسبوك على جامعة هارفرد،  وأصبح فيسبوك لاحقاً أكبر  شبكة اجتماعية في العالم وأكثرها شهرة وانتشار.

ويعتبر فيسبوك "Facebook" محبوب الجماهير بالنسبة لمنصات  التواصل الإجتماعي  المختلفة على الرغم من أنه تخلى خلال الآونة الأخيرة عن العديد من مميزاته، حيث يملك حالياً أعداد هائلة من المتابعين النشيطين بشكل لا يصدق، بما يتجاوز أكثر من 2.9 مليار، يليه في الترتيب   انستغرام  Instagram بعدد متابعين يصل إلى  1.3 مليار، ثم منصة تيك توك  TikTok بعدد مستخدمين يصل إلى مليار حيث تحدثنا في مقال سابق عن طريقة سحب الأرباح من تيك توك ، وأخيراً وليس آخراً منصة Twitter بعدد مستخدمين يصل إلى 396 مليون متابع.

لا ننسى ذكر منصة اليوتيوب المنافسة، حيث يبحث الجميع عن كيفية الربح من اليوتيوب وشروطه، حيث بنى العديد من المشاهر ثروات هائلة من أرباحه عبر مقاطع اليوتيوب.

الربح من الأنترنت عن طريق فايسبوك

توجد عدة طرق كما ذكرنا سابقاً للاستفادة من هذه المنصة، ابتداءً  من التسويق بالعمولة إنتقالاً إلى استخدام المسنجر Messenger في تشغيل الإعلانات، وصولاً إلى استخدام  Facebook Marketplace  في بيع العناصر وذلك من أجل كسب المال.

⏪ معلومة هامة 2 ⏩

منذ أن تم افتتاح الفيسبوك أمام الجمهور عام 2006، بلغ عدد مشتركي فيسبوك 2.9 مليار عميل حتى الآن، حيث حقق فيسبوك في الولايات المتحدة وكندا حوالي 54.5 مليار دولار من الإيرادات في عام 2021، في حين بلغت الإيرادات الكلية حوالي  116.8 مليار دولار.

إن استغلال منصة Facebook  في كسب المال لا يخلو من التحديات والصعوبات، وخصوصاً بعد انخفاض نسبة متوسط وصول المنشور إلى 5٪  بعد ما كان بنسبة 7٪  من معجبي الصفحة في 2018، كما تتضاءل نسبة وصول الذين يدفعون مقابل اللعب عبر الإعلانات بمرور الوقت.

مهما اختلف الهدف الذي تسعى إليه سواءاً كنت تريد كسب المال الإضافي أو الحصول على المزيد من العملاء عبر التسويق الإلكتروني لعملك، سنتيح لك في هذا المقال بعض أساليب الكسب من الفيسبوك عبر الإنترنت في عام 2022، كما سنوضح لك  متطلبات الوصول إلى هذا الهدف.

هل يوجد شروط لتحقيق الربح عبر صفحتي على فيسبوك؟

لا بد في البداية من التحقق من أهلية صفحتك ومطابقتها للاستحقاقات اللازمة  للربح عبر الفيسبوك،  وهي كما يلي:

  1. تحقق معايير مجتمع الفيسبوك: وتعتبر القواعد الأساسية والمهمة للمنصة، تتلخص في عدم وجود  محتوى غير آمن، بشكل مشابه لقواعد سيو بلوجر وتصدر مواقع البحث، حيث يجب ان يكون المحتوى آمن ومفيد وحصري.
  2. سياسات تتعلق بتحقيق الدخل عبر الشركاء: تتعلق هذه القواعد بالمحتوى الذي تنشئه وكيفية مشاركته، كما يوضح طريقة إجراء المدفوعات عبر الإنترنت وكيفية قبضها.
  3. سياسات تتعلق بتحقيق الدخل عبر المحتوى المنشور: هذه قواعد تخص المحتوى الذي تقوم بنشره حيث يجب مراعاة عدم احتوائه على عنف أو محتوى بذئ.

قم بالمحافظة على هذه المعايير ولاتنسى مراجعتها بانتظام، وحافظ على نشر محتوى عالي الجودة وذو قيمة وأهمية، ومن المهم أيضاً أن تبقى محافظ على أهلية صفحتك خلال فترة نشرك للمحتوى وذلك في حال كنت ترغب في الحفاظ على دخل ثابت.

كيف أتأكد من أهلية الصفحة للربح عبر الفيسبوك؟

اذهب إلى قسم "مبدعي المحتوى"(Creator Studio) في فيسبوك وادخل إلى علامة التبويب "تحقيق الدخل" بالنقر عليها، حيث يمكنك بعدها تحديد الصفحات التي تريد التحقق من أهليتها، وسيخبرك فيسبوك عبر نفس علامة التبويب إذا أصبحت صفحتك غير مؤهلة لسبب ما، كما يطلعك على سبب عدم أهليتك.

ما هي طرق كسب المال على الفيسبوك؟

1. استخدام الإعلانات ضمن البث

مع زيادة تحديات التسويق الإلكتروني تعتبر هذه الطريقة مثالية للربح من الانترنت عن طريق فيسبوك، وخاصةً لمنشئي المحتوى، حيث تجذب الإعلانات جمهور كبير،  وتناسب هذه الطريقة أيضاً أصحاب العلامات التجارية التي لديها جمهور واسع، حيث من المرجح أن يشاهد المستخدم الإعلان كاملاً خاصةً إذا كان ذلك يعني  متابعة المحتوى الذي كان يشاهده المستخدم عبر الفيسبوك، أما في حال كان الإعلان مستقل فمن المرجح أن المستخدم سوف يتخطاه دون مشاهدته. 

⏪ معلومة هامة 3 ⏩

تجاوزت عدد مرات تنزيل فيسبوك خمسة مليارات مرة في 2022،  على الرغم من ذلك بلغت الإيرادات السنوية 116.8 منخفضة عن إيرادات العام السابق حوالي مليوني دولار في واقعة هي الأولى في تاريخ الشركة.

لا بد لك في البداية من التفكير في كيفية إخبار المستخدمين عن علامتك التجارية من خلال مقاطع الفيديو الخاصة بك، وعند إنشاء هذه المقاطع الفيديو حاول ترك فترات توقف تتراوح مدتها بين (1-2)ثانية حيث يمكن إدخال إعلان ضمن البث، كما يجب ألا يقل طول المقطع عن دقيقة كاملة، ويتم تشغيل الإعلانات عبر البث عندما لا يقل عدد متابعي الصفحة 10000 متابع للصفحة. 

2. إضافة خاصية الاشتراك المدفوع إلى صفحتك

مع انتشار أساليب التجارة الإلكترونية، تُعتبر هذه الطريقة رائعة للعلامات التجارية التي تملك جماهير كبيرة من المتابعين،  تعتمد هذه الميزة على محبيك من المتابعين والداعمين لك، حيث يمكنهم دفع مبالغ مالية معينة لتمويل صفحتك باستمرار، مما يساعدك على تحقيق مكاسب شهرية منتظمة اعتماداً على اشتراكات المعجبين، كما يمكنك تقديم مكافأة حصرية للمعجبين من خلال تقديم الخصومات لهم، كما تتيح ميزة "النجوم" للمستخدمين الحصول على إيرادات إضافية.

في الوقت الحالي يتم الاستفادة من اشتراكات المعجبين  فقط على أساس الدعوة، وبمجرد تلقيك الدعوة يمكنك اختيار ما تريده من المزايا والتي تريد أن يحصل عليها المشتركون لديك، كما يمكنك إلغاء قفل اشتراكات المعجبين عندما تحقق إحدى الشروط التالية:

  • أن تصل إلى 10000 متابع 
  • أكثر من 250 مشاهد عائد 
  • إما 50000 مشاركة 
  • 180.000 دقيقة مشاهدة.

 لا تنسى إنشاء فيديو ترويجي لتُعلم متابعين بإطلاق خدمة الاشتراك، كما يمكنك تصوير فيديو تشكر فيه المشتركين الجدد وترحب بهم.

3. يمكنك التعاون مع العلامات التجارية

تعتبر هذه الطريقة في كسب الربح من الانترنت عن طريق فيسبوك هي الأفضل للصفحات التي تملك عدد كبير من المتابعين المخلصين والنشيطين في آن واحد معاً، وخاصة الذين ينشرون محتوى آمن لا مخاطرة فيه بالنسبة لمعايير فيسبوك.

ترغب العديد من العلامات التجارية في العمل مع أصحاب المحتوى الهادف والمؤثرين والمبدعين على الفيسبوك، وذلك لزيادة عدد  الجماهير ونشر المعرفة بالعلامة التجارية الخاصة بهم، حيث تعتبر هذه الطريقة فعالة في زيادة التفاعل وعدد المتابعين.

كما يمكن الاستفادة من التوافق بين العلامات التجارية والتي لديها جماهير متشابهة ومشتركة، حيث يمكن فتح باب الشراكة بينهما والوصول إلى شريحة جديدة من المتابعين.

4. كسب المال المباشر عن طريق المعجبين

أعلن فيسبوك إتاحة ميزة تتلخص في أن المنشئون والمؤثرون  سيتمكنون من الحصول على مكافآت مالية شهرية قد تصل إلى 4000 دولار، وذلك من خلال خوض عدة تحديات متسلسلة والعمل على إكمالها، مثل الوصول إلى عدد معين من المشاهدات على Facebook Reel.

تتوفر ميزة التحديات عن طريق الدعوة فقط في الوقت الحالي،  وبمجرد تلقيك الدعوة وقبولها يجب عليك إكمال التحدي الأول في غضون 30 يومًا وإلا سوف تنتهي صلاحية هذه الميزة مباشرةً.

⏪ معلومة هامة 4 ⏩

وجدت احصائيات حديثة أن فيسبوك حقق مكاسب في عام 2021 بمقدار 117 مليار دولار،  بزيادة عن عام 2020 بمقدار 36%، في حين حقق 5.08 مليار دولار فقط في عام 2012، في حين بلغ صافي ربح المنصة لعام 2022 حوالي 37.338 مليار دولار مما يجعلها اكبر منصة للتواصل الاجتماعي حتى الآن، حيث يبلغ عدد مشتركيه في الهند وحدها 329 مليون شخص، وفي امريكا 179 مليون شخص.

يستهدف فيسبوك في هذه الميزة المؤثرين وأصحاب المحتوى مما يملكون أعداد تصل إلى مئات الآلاف أو الملايين من المتابعين.

5. استضافة الأحداث المدفوعة على صفحتك

تعتبر طريقة مثالية للشركات التي تبث الأحداث الشخصية عبر الإنترنت على صفحاتها، كما يتيح لك فيسبوك عبر ميزة الأحداث المدفوعة جدولة هذه  الأحداث وتشغيلها من خلال صفحتك، حيث تستطيع إشراك المتابعين من خلال حدث وجعلهم يستمتعون به الاستمتاع به بشكل مباشر من منازلهم المريحة.

للبدء في هذه الميزة وتمكينها، ادخل على صفحتك وانقر فوق علامة التبويب "الأحداث" لإنشاء حدث جديد،  حدد خيار "مدفوع" ثم قم بإدخال كافة المعلومات المطلوبة المتعلقة بالحدث والسعر.

قبل أن تتمكن من البدء في إنشاء أحداث مدفوعة، يقوم فيسبوك بالتحقق من حسابك وصفحتك للتأكد من مطابقتها لمعايير الأهلية المطلوبة لتحقيق الربح من الانترنت عن طريق فيسبوك.

إليكم هذا الفيديو الذي يشرح بعض المعلومات عن طرق الربح من الإنترنت عن طريق فيسبوك :

خاتمة المقالة

وصلنا لنهاية الموضوع حيث تطرقنا لطرق الربح من الأنترنت عن طريق فيسبوك والذي يعد من أشهر المواقع الإجتماعية و أفضلها للربح منها و نتمنى أن نكون قد أفدناكم في هذه التدوينة.

للمزيد من المعلومات أو حل مشاكل  معينة و الإستفسار اترك لنا تعليق و سيتم الإجابة على أسئلتكم في التعاليق.

إقرأ أيضًا: الربح من اليوتيوب وشروطه 2023

لاتقرأ وترحل..اترك بصمتك وشاركنا برأيك